ادعية ليلة القدر مستجابة

ادعية ليلة القدر مستجابة

من أنسب ادعية ليلة القدر مستجابة ومجربة بأذن الله تعالى لنفسك ولمن حولك لأن ليلة القدر من الليالي الّتي فضلّها الله تعالى عن بقيّة الليالي يَجب أن نستّغِلها بالدُعاء فيها فهي ليلة مباركة ففيها أيضاً تنزّل القرآن الكريم وتأتي إحدى ليالي العشر الأواخر من رمضان، فالدعاء في ليلة القدر مُستحب ومُستجاب بأذن الله ويجب عليك اخي الكريم ان تستّغل هذه الفرصة وتكثر من الدعاء لدنياك وأخرتك، ونحن هنا نسهل لك الامر ونضع لك ادعية ليلة القدر مستجابة ومكتوبة بشكل مكثّف تستطيع اختيار ما يحلوا لك منها والدعاء به.

ادعية ليلة القدر مستجابة

هنا نضع لك ادعية ليلة القدر مستجابة بشكل طويل لكن أولاً كُن على يقين تام بأن الله تعالى ينظر اليك وكُن على يقين أيضاً بأن الله تواب غفور رحيم سيستَجيب دعواتك بأذنه تعالى.

  • الهي في هذه الليلة المباركة وقف السائلون ببابك ولاذ الفقراء بجنابك ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلّا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمن للمقصرين إلهي ربح الصائمون وفاز القائمون ونجا المخلصون ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجد علينا بفضلك ومنتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا كريم إنها ليلة 27 فإن كانت هذه ليلة القدر، فيا رب اجعلنا ممن يقال لهم هذه الجنة التي كنتم بها توعدون، ربي أجعلها ليلة القدر وحقق الكثير من الامنيات التي تتزاحم لم تكن كأن تغفر لنا وتعتق رقابنا من النار وتحسن خاتمتنا، ربي فاكتب لنا فيها الخير وحقق لنا ما نريد ونتمنى، واعنا على طاعتك وحسن عبادتك.
  • اللّهم ما قسمت في هذه الليلة لعلها ليلة قدر من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة إلهي ربح الصائمون وفاز القائمون ونجا المخلصون ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلّم.
  • اللّهم إني أسألك في هذه الليلة لعلها ليلة قدر، صدق التوكّل عليك وحسن الظنّ بك اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة ونفوساً مطمئنة اللّهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علّام الغيوب إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر الأمن أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه يا رب ارزق أمي وأبي فرحاً لا ينتهي وسعادة تنسيهم هموم الدنيا ومشاكلها وارزقهم صحة في البدن وراحة في القلب وصفاء في الذهن.
  • اللّهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ومجدك والصلاة والسلام على سيّدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق النور الذاتي والسرّ السّاري في سائر الأسماء والصفات وعلى اله وصحبه وسلّم، اللّهم في ليلة القدر المباركة أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

ادعية ليلة القدر قصيرة

لتكُن ثقتك بالله كبيرة وقراءة ادعية ليلة القدر مستجابة وقصيرة ومشاركتها أو استغلال كُل ليالي شهر رمضان الأخيرة لأن ليلة القدر تأتي فيها بأذن الله بخشوعك وبنيّة التوبة والعبادة يُستجاب دعوتك.

  • اللهم إن كتبت في سابق علمك أنها ليلة القدر فأكتب لي فيها من حظيّ الدنيا والآخرة، وأسالك ربي العفو العفو العفو والعتق من النيران.
  • ربي دعوتك في أخر ليالي رمضان، اسألك أن تكون ليلة القدر، أعتق رقابنا ورقاب والدينا عن النار، ربي تقبل منا صالح الأعمال وحقق لنا ما نريد وارزقنا ببركة في المال والبنون وبركة صلاح الحال يا كريم.
  • اللهم اجعل هذه الليلة هي ليلة القدر، اللهم انك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا، ربي اكتب لنا في هذه الليلة ما هو خير لك فيه رضى ولنا فيه صلاح.
  • ربي في أخر لليالي رمضان أجعلها ليلة قدر وحقق جميع ما أتمناه، اللهم حقق مرادي، وارزقني إياه واصلح حالي واهدني الى السراط المستقيم.
  • ربنا أنها ليلة القدر فاغفر لنا وارحمنا وحقق أحلامنا وابعدنا عن كل سوء، اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا، واجعل لنا فيها نصيبا من الرحمة والمغفرة والرضوان، انت الكريم يا الله، واسألك ان تكون امنياتي بين اقداري هذه السنة يا الله.
  • اللهم في هذه الليلة ليلة خير من الف شهر، اسالك ان ترزقنا شفاعته وأوردنا حوضه ولا تحرمنا زيارته واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.

ادعية ليلة القدر للأصدقاء

لأن قلبك طيب وتقي انتظرت سنة كاملة لكي تستغل هذه الليلة بالدعاء والتضرع، لا تجعل هذه الفرصة تضيع منك واكثر من الدعاء أيضاً لا تنسى مشاركة ادعية ليلة القدر مستجابة مع أصدقائك.

  • إنها الأيام الأخيرة من رمضان، أسألك اللهم فيها أن تبلغنا ليلة القدر الخير فهي خير من الف شهرن ربي ان لم نحسن طاعتك وعبادتك في شهر رمضان فأعنا لأن نحسنها في كل يوم يا كريم.
  • اللهم يا رب العالمين اجعلها ليلة قدر وفرج عن كل أحبتي في عالمنا الإسلامي وغير الإسلامي بحب يا محب يا كريم.
  • ربي ليلة القدر لا نعلم متى ستكون فبلغنا هي حتى ندرك قدرنا فقد اساء الحظ طريقه لي وتعثرت انا بطريقي إليك فدلني وبلغني ليلتك يا الله.
  • الحمد لله الذي أحيانا الي هذه الليلة التي نرجو من الله انها ليلة القدر ونسأله ان يطيل اعمارنا على طاعته ربي لا تجعلنا من المحرومين.
  • اللهم في أواخر شهر رمضان يا غنى يا حميد أغننا بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيت وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.
  • اللهم في ليلة القدر من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله، اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار.
  • اللّهم في ليلة القدر الليلة المباركة اسالك ان تألّف بين قلوب المسلّمين وألّف بين حكام المسلّمين بكلمة الحق والدين، ووفقهم للعمل بكتاب الله وسنة النبي الهادي الأمين اللّهم صلّ صلاتك الكاملة وسلّم سلامك التام على سيّدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبيّ الأمّي وعلى اله وصحبه وسلّم.

كلمات في ليلة القدر مكتوبة

يُمكنك مشاركة كلمات مع من حولك ممزوجة بأنسب ادعية ليلة القدر مستجابة بأذن الله من هذه القائمة.

دعاء صلاة القيام ليلة القدر

  • ربي كريم رحيم بعباده لن يرد عبده اذا اقبل له، اقبل لربك في هذه الليلة المباركة والأرجح انها ليلة القدر لعل لا تنقضي الا وعفي عنك من كل ذنب
  • ليلة القدر المباركة يا الله أكتب لنا الخير فيها و أعِنا فيها على طاعتك و ارض عنا يا غفور يا رحيم، واكتب اسمائنا في صحائف المعتوقين من النار واكتبنا من اهل الجنة يا الله.
  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر يا رؤوفاً بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك ولاذ الفقراء بجنابك ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك.
  • اللّهم أجعلها ليلة قدر واجعل دعائنا خالصاً لوجهك الكريم اللّهم اكتب لنا حج بيتك الحرام وزيارة النبي عليه الصلاة والسلام واجعل خير أيامنا يوم لقاك، اللّهم اجعلنا من الذين يقولون فيعلمون ويعلمون فيخلصون ويخلصون فيخلصون، ويخلصون فيُقبَلون ويُقبَلون فينعمون وينعمون فيشاهدون برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية ليلة القدر للميت والمريض

  • يا رب سألتك أن تجعلها ليلة القدر التي هي خير من الف شهر، فأسألك بحق محمد واله، وفي العشر الآواخر بأن تشفي مرضانا وأرحم وأغفر لموتانا وحقق أمانينا وأكتب أسمائنا في صحائف المعتوقين من النار.
  • ربي إنها ليلة القدر وفيها الدعوات لا ترد ربي اشف مرضانا وارحم مواتانا اللهم واكتب أسماءنا في صحائف المعتوقين واجعلنا من اهل الجنة.
  • ربي انها ليلة القدر اللهم ارحمنا واغفر لنا وأعفو عنا انك انت العزيز الرحيم يا رب فرج همومنا واكشف كروبنا وارزقنا من حيث لا نحتسب يا رب.

علامات ليلة القدر

هنا نضع لك بعضاً من علامات ليلة القدر في شهر رمضان لكي تكون مستعداً تماماً لها بالقيام والدعاء والتضرع والخشوع لله تعالى.

  1. قوّة النور والإضاءة فيها علماً أنّه لا يمكن الإحساس بها في وقتنا الحاضر إلا من كان في البرّ بعيداً عن الأضواء.
  2. طمأنينة القلب والشعور بالراحة في تلك الليلة مقارنةً بغيرها من الليالي.
  3. سكون الرياح واعتدال الجو حيث لا تأتي فيها عواصف أو حرّ شديد. الحلم بليلة القدر وموعدها.
  4. الشعور بلذة العبادة في قيام الليل فيها مقارنة بالليالي الأخرى.
  5. شروق الشمس بلا شعاع في صبيحة اليوم التالي حيث قال أبي بن كعب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “أنها تطلع يومئذٍ لا شعاع لها”.
  6. خروج القمر فيها مثل شق جفنة.
  7. غياب الشهب فيها حيث لا يرمى فيها بنجم.
نشر بتاريخ
X