أفكار ألعاب للشات كتابة

أفكار ألعاب للشات كتابة

يبحث الكثير من الناس ألعاب شات لهذا نضع أجمل أفكار ألعاب للشات كتابة للأصدقاء ولمن تحبهم أو يمكن من خلالها أن يطبقها مع أبنائه وعائلته أو مع أصدقائه ليقضي وقتاً جميلاً في اللعب والاستمتاع بوقت الفراغ، ومن أجل هذا فقد وضعنا لك بين يديك أجمل الأفكار المتنوعة بين ثقافية ورياضية ومضحكة وغيرها، وكذلك هي مناسبة للكبار والصغار فل تطلع عليها فسوف تبهرك كثيراً وتجعل من وقتك جميلاً، يُمكنك الآن مشاركة أفكار ألعاب للشات كتابة على الواتس الخاص بالأهل والعائلة وغيرهم، تطبقها معهم وتعيش لحظاتك الجميلة أو حتى في الرحلات.

أفكار ألعاب للشات كتابة

يٌمكنك من هذه القائمة الأولى إيجاد أفكار ألعاب للشات كتابة تستطيع نسخ اللعبة التي تراها مناسبة ونسخها ومشاركتها على الدردشة كألعاب لشخصين عن بعد مع الحبيب أو الأصدقاء بشكل فردي أو جماعي.

فكرة 1

  • عدد اللاعبين: مفتوح .
  • المساحة: ملعب كرة قدم صغير أو كرة يد أو ما شابه ذلك .
  • الأدوات: بالونات بداخلها الأسئلة الثقافية.
  • قانون اللعبة: لا يسمح بتفجير أكثر من بالون.
  • طريقة اللعب:
    يكتب المشرف العديد من الأسئلة الثقافية ويضع كل سؤال داخل بالون ثم يقوم بنفخه وبعد ذلك يقوم بتعليق جميع البالونات في حبل مرتفع بحيث يستطيع اللاعب أن يصل إليه ويمكن وضع ماء داخل أحد هذا البالونات من باب الفكاهة وآخر يضع به كلمة “ارجع إلى مكانك” وثالثة “فزت بجائزة” ثم يبدأ في اختيار المشارك ويعطي له الدبوس ليختار بالوناً ويفجره بواسطة الدبوس الذي معه ثم يجاوب على السؤال الذي بداخله ولابد من الجوائز ويحبذا تكون فورية لهذه اللعبة من باب التشجيع وزيادة حماس اللعب.

الفكرة 2

  • عدد اللاعبين: أكثر من فريق.
  • المساحة: ملعب صغير.
  • الأدوات: بدون.
  • قانون اللعبة:
    1- للفريق نصف دقيقة للتفكير في الإجابة.
    2- كل إجابة صحيحة تحتسب بنقطة.
    3- الفريق الذي يحصل على أكثر النقاط هو الفائز.
  • طريقة اللعب:
    هذه المسابقة تكون بين فريقين وأكثر وتكون الإجابة باختيار أول حرف وتسمى مسابقة حروف ويوجد بالسوق العديد من الكتب لهذه المسابقة.
  • طريقة أخرى: بواسطة بطاقات الأسئلة الموجودة في الأسواق وأيضا يحسب لكل إجابة نقطة.

الفكرة 3

  • عدد اللاعبين: أكثر من فريق
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: بدون
  • قانون اللعبة:
    1- للفريق نصف دقيقة للتفكير في الإجابة.
    2- الفريق الذي يجاوب على السؤال إجابة صحيحة يختار واحداً من الفرق الأخرى يأخذه كأسير لديه.
    3- يستطيع الفريق أن يساوم على الأسرى الموجودين لديه وأن يستبدل واحداً باثنين من رفاقه الأسرى عند فريق آخر أو العكس.
    4- يمنع الأسير من مساعدة الفريق في الإجابة.
    5- الفريق الذي يحصل على أكثر الأسرى هو الفائز.
  • طريقة اللعب:
    يحدد المشرف على هذه المسابقة وقت ثم يبدأ المسابقة ويسأل الفريق الأول فإن أجاب وإلا ينتقل السؤال للفريق الثاني وهكذا.

الفكرة 4

  • عدد اللاعبين: فريقين
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: 6 لمبات حمراء و6 لمبات خضراء
  • قانون اللعبة:
    1- الفريق الذي يجاوب يضيء المشرف له لمبة أو حسب طلبه.
    2- إذا لم يجاوب تنطفئ عليه لمبة أو حسب طلبه.
    3- الفريق الذي تضاء جميع لمباته أولاً هو الفائز.
  • طريقة اللعب: يضع المشرف أمام كل فريق اللمبات الخاصة به حسب لونها ثم يبدأ المسابقة ويسأل الفريق الأول فإن أجاب تضاء له لمبة وإن أخطأ فلا يضاء له شيء والسؤال لا ينتقل للفريق الآخر، ثم يسأل الفريق الثاني وبعد أن يصبح لدى الفريق أكثر من لمبة مضاءة يستطيع وقتها أن يتحدى على أكثر من لمبة فإن كان لديه اثنتين يتحدى على اثنتين وإن كان لديه ثلاثة يستطيع أن يتحدى عليها أو على اثنتين وإن لم يتحدى يصبح سؤاله بلمبة واحدة فقط وإذا تحدى فلا يتحدى على أكثر مما لديه فإن أجاب إجابةً صحيحة تضاء له بعدد ما تحدى وإن خسر تنطفئ عليه بقدر ما تحدى.

الفكرة 5

  • عدد اللاعبين: أكثر من فريق
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: لوحات ورقية كبيرة موزع بها عدد 7×7=49 مربع.
    لابد من ترقيم المربعات من الأعلى بالحروف ومن الجانب الأيمن بالأرقام.
  • قانون اللعبة:
    1- يوزع الفريق جنوده على المربعات حسب رأيه.
    2- يجب وضع علامة على المربع بعد اختياره.
    3- الفريق الحاصل على أكثر نقاط هو الفائز.
  • طريقة اللعب:
    بعد توزيع اللوحات الورقية على الفرق يتم توزيع الجنود والأسلحة عليهم ليقوم الفريق بدوره بتوزيعهما على المربعات الموجودة على ورقته، لكل جندي أو سلاح عدد من النقط تحسب للفريق الذي يصيب الهدف.
    الجندي 5 نقاط
    الضابط 10 نقاط
    الدبابة 15 نقطة
    الطائرة 20 نقطة
    حاملة الطائرات 30 نقطة.
    يعطى لكل فريق عدد 30 جندي و 11 ضابط و 10 دبابات و 5 طائرات و 3 حاملات طائرة، ليصبح مجموع النقاط لديه 600 نقطة. ويبدأ اللعب ويسأل المشرف السؤال الأول للفريق الأول فإن أجاب يختار أحد المربعات ويقول مثلاً: فريق “اسم الفريق” أريد المربع رقم 5 ج أو 1ب أو 7 3ب …الخ. فحسب ما يوجد بهذا المربع من أسلحة وجنود تحسب النقاط من قبل المشرف لهذا الفريق الذي جاوب وإن لم يجاوب فلا شيء له أو عليه ولا ينتقل السؤال للفريق الآخر وإنما يجاوب عليه المشرف بنفسه من باب الفائدة.

الفكرة 6

  • عدد اللاعبين: مفتوح
  • الأدوات: قرآن كريم وكتيب لمعاني الكلمات
  • قانون اللعبة:
    كل إجابة صحيحة تحسب لصاحبها ٥ درجات وينتقل السؤال للآخر عند عدم معرفة الأول للإجابة وعند إجابته يحصل على ٣ درجات من يحصل على ١٠٠ درجة هو الفائز.
  • طريقة اللعب:
    يقوم المشرف بإلقاء سؤال عن القرآن الكريم بمعرفة عدد آيات سورة ما أو ذكر آية وطلب معرفة اسم السورة أو سبب النزول أو معنى كلمة أو اسم السورة التي تليها أو قبلها وهكذا.

الفكرة 7

  • عدد اللاعبين: مفتوح
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات:
    1- صحة كبيرة ومغلقة وبها العديد من الأسئلة الثقافية.
    2- حلقة دائرية الشكل.
    3- كرة تنس أرضي.
    4- جوائز غير مغلفة ويثبت بكل جائزة قطعة حديد مستقيمة الشكل.
  • قانون اللعبة:
    1- يعطى للاعب ثلاث فرص لإصابة الهدف و ثلاث فرص لإصابة الجائزة.
    2- الذي لا يصيب الهدف أو الجائزة لا يحصل على شيء.
    3- لابد من دخول الحلقة في داخل قطعة الحديد المثبت على الجائزة.
  • طريقة اللعب:
    يوضع العديد من الأسئلة الثقافية داخل قارورة الماء ثم تغلق وتربط على ارتفاع متر أو أكثر وعلى بعد 5 أمتار من المشرف وبعد ذلك يختار المشرف أحد المشاركين ويعطي له الكرة ليرمي بها على الهدف ليصيبه فإن أصابه يفتحه ويأخذ له منها ورقة واحدة ويقرأ ما فيها ثم يجاوب عليها فإن أجاب إجابة صحيحة ينتقل بعدها ويرمي بالحلقة على إحدى الجوائز الموجودة على بعد 5 أمتار من الجهة الأخرى لتدخل في القطعة الحديدية المثبتة عليها وإن لم يصب الهدف أو لم يجاوب إجابة صحيحة أو لم يصب الجائزة فيعود لمكانه كما كان.

الفكرة 8

  • طريقة اللعب:
    تقسم الفرق إلى 3 مجموعات ويطرح سؤال الفريق الذي يجاوب السؤال يأخذ أسير من الفريق الذي يريد ومن ثم يطرح سؤال ثاني لو جاوب عليه فريق الأسير من حقهم أن يرجعوا أسيرهم أو يأخذوا أسير وهكذا وفي نهاية المسابقة ينظر أي فريق لديه أسرى أكثر هو الفائز.

الفكرة 9

  • عدد اللاعبين: ٤ فرق كل فريق ٢
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: بطاقات مسابقات ثقافية تباع بالمكتبات أو بالتسجيلات الاسلامية.
  • قانون اللعبة:
    يحصل الفريق على البطاقة عند إجابته الصحيحة ويخصم منه بطاقة عند الغش أو مساعدته الغير والسؤال الذي لا يجاوب عليه لا ينتقل للفريق الاخر.
  • طريقة اللعب:
    يقوم المشرف باختيار بطاقة عشوائية وقراءة السؤال على كل فريق بعد طلبهم اختيار رقم السؤال ومن يجاوب يحصل على البطاقة والفائز من يحصل على ٢٠ بطاقة أو حسب الاتفاق.

الفكرة 10

  • عدد اللاعبين: ٨ كل فريق ٤
  • الأدوات: فلين صغير يرسم فيه شكل ملعب صغير.
  • قانون اللعبة:
    مدة اللعب ساعة تنقسم إلى شوطين كل شوط نصف ساعة.
  • طريقة اللعب:
    يوضع لكل فريق كابتن وهو بدوره يوزع مهام اللعب على فريقه بحيث يضع واحد للحراسة والثاني دفاع والثالث وسط والرابع هجوم ثم يقوم المشرف أو الحكم بعمل قرعة بين الفريقين لمن يبدأ اللعب ثم يطرح على الفريق أسئلة ثقافية أو أسئلة حروف بمعنى أن الإجابة تبدأ بذلك الحرف بشرط أن تكون الأسئلة كالتالي:
    الحارس والدفاع سهلة والوسط وسط والهجوم صعبة ثم يبدأ اللعب واللاعب الذي لا يستطيع الإجابة على السؤال تنتقل الكرة منه للاعب الفريق الآخر ويتم سؤاله بسؤال جديد حسب موقعه ولا يلتفت للسؤال السابق والفريق الذي يواصل الإجابة حتى الهجوم يعتبر مسجل هدف ويحسب له هدف ثم يتم سؤال الفريق الآخر من الحارس حتى الهجوم.
    الفريق الحاصل على أهداف كثيرة هو الفريق الفائز.

الفكرة 11

  • عدد اللاعبين: 10
  • المساحة: ملعب صغير
  • قانون اللعبة:
    1- ممنوع رفع الصوت بالإجابة.
    2- لابد من قول من يعرف الإجابة كلمة نعم.
    3- الذي يجاوب إجابة صحيحة يخرج أحد المشاركين من اللعبة.
    4- الذي يجاوب إجابة خاطئة يخرج من اللعبة.
  • طريقة اللعب:
    يطرح المشرف سؤال ثقافياً على المشاركين الذي يقفون في صف واحد أمامه وعندما يقولون نعم يختار الذي قال نعم أولاً ليجاوب وهكذا حتى يتبقى واحداً منهم يفوز في اللعبة.

أفكار ألعاب رياضية

في هذه القائمة ستجد أفكار ألعاب للشات كتابة في الرياضة وفي العلوم والعاب حسابية وغيرها تتكون من عدة لاعبين لتنشيط الجروب مع الأحبة والعائلة والأصدقاء الرياضيين والأذكياء فقط.

الفكرة 1

  • عدد اللاعبين: فريقان كل فريق ٤
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: كرة قدم
  • قانون اللعبة:
    1- يجب الدوران 20 دورة حول الكرة.
    2- اللاعب الذي لا يضع الكرة داخل الدائرة لا يحسب لفريقه شيء.
    3- اللاعب الذي يضع الكرة داخل الدائرة يحسب لفريقه نقطة.
    4- الفريق الحاصل على أكثر النقاط هو الفائز.
  • طريقة اللعب:
    يرسم المشرف مربع كبير يكون طول الضلع فيه 10 أمتار ثم يرسم دائرة صغيرة قطرها متراً واحداً في وسط المربع ثم يضع على الزاوية اليمنى العليا للمربع كرة قدم ويضع على الزاوية اليسرى العليا كرة أخرى ويقف الفريق الأول عند الزاوية اليمنى بأسفل المربع ويقف الفريق الثاني بأسفل عند الزاوية اليسرى للمربع ثم تبدأ اللعبة فينطلق من كل فريق لاعب واحد إلى الكرة التي أمامه ويبدأ بالدوران عليها 20 دورة ثم يحملها ويضعها داخل الدائرة وكذلك الفريق الثاني يقوم بنفس العمل والذي يدخل الكرة للدائرة يحصل على نقطة وبعد ذلك يعيد المشرف الكرة إلى مكانها ويطلب من الفريقين إكمال اللعب وهكذا حتى ينتهي الفريقان.

الفكرة 2

  • عدد اللاعبين: 7
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: كرة قدم
  • قانون اللعبة:
    1- اللاعب الذي تصيبه الكرة يخرج من اللعب.
    2- الكرة إذا خرجت خارج الدائرة تعاد للوسط أما إذا كانت داخل الدائرة فاللعب يعتبر مستمراً.
  • طريقة اللعب:
    يرسم المشرف على الأرض دائرة قطرها 5 أمتار ثم يضع في وسطها كرة القدم ويطلب من اللاعبين إخراج بعضهم البعض بواسطة الإصابة بالكرة ويبدأ اللعب ويحاول كل لاعب أن يركل الكرة لتصيب زميله الآخر وهكذا حتى يتبقى لاعب واحد هو الفائز في اللعبة.

الفكرة 3

  • عدد اللاعبين: 5
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: بدون
  • قانون اللعبة:
    1- يجب حملهم جميعاً إلى خط النهاية.
    2- الذي ينتهي الأول هو الفائز.
  • طريقة اللعب:
    يضع المشرف كل فريق مكون من 5 أشخاص على حدة ثم يطلب من أحدهم أن يتبرع بحمل باقي الفريق واحداً تلو الآخر إلى خط النهاية الذي يبعد على الأقل 15 متراً ويبدأ اللعب بعد ذلك.

الفكرة 4

  • عدد اللاعبين: 10 لاعبين لكل فريق
  • المساحة: ملعب صغير
  • قانون اللعبة:
    1- صف جميع الفريق مقابل بعضهما البعض على خط المنتصف.
    2- اللاعب الذي يتم لمسه قبل أن يصل خط النهاية يخرج من اللعبة.
    3- اللاعب الذي يخرج من جانب الملعب يخرج من اللعبة أيضاً.
  • طريقة اللعب:
    بعد تحديد الملعب من جميع الجوانب بحيث يكون طوله 10 أمتار وعرضه 5 أمتار يوضع خط في منتصف المستطيل ليقسمه إلى قسمين ويسمى أحد الأقسام “بر” والآخر “بحر” ثم يصف اللاعبون وجهاً لوجه على خط المنتصف فإذا قال المشرف “بر” تنطلق المجموعة الواقعة في قسم “بر” راجعة إلى خط النهاية لديها وتخرج من موقعها إلى خارج المستطيل ولكن من الخلف وليس من الجوانب وعلى فريق “بحر” أن يمسكون بهم قبل خروجهم من الملعب ثم يعودون ليصطفون وجهاً لوجه في المنتصف وهكذا حتى ما يبقى سوى فريق واحد في الملعب وهو الفائز باللعبة والآخر جميعهم قد تم إخراجهم من اللعبة.

الفكرة 5

  • عدد اللاعبين: 5
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: دراجات هوائية
  • قانون اللعبة:
    1- يجب أن يبقي اللاعب رجليه على الدراجة.
    2- إذا سقط اللاعب عن دراجته أو أنزل إحدى أو كلتا رجليه يخرج من المسابقة.
    3- آخر شخص في المسابقة هو الفائز.
  • طريقة اللعب:
    تبدأ المسابقة بعد إشارة المشرف وعلى كل لاعب محاولة المكوث على دراجته وقيادتها بأقل سرعة ممكنة ليصبح هو الأخير وذلك إما لمسافة طولها 5 أمتار أو لمدة 5 دقائق ووضع خط النهاية على مسافة 15 متر.

الفكرة 6

  • عدد اللاعبين: 4
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: 4 كور قدم وحبل طوله 3 أمتار
  • قانون اللعبة:
    1- السحب يكون للخلف.
    2- يجب أن يكون الحبل في أسفل الظهر.
    3- اللاعب الذي يصل إلى الكره أولاً هو الفائز.
  • طريقة اللعب:
    يقوم المشرف بوضع كرة خلف كل لاعب من اللاعبين الأربعة تبعد كل كرة عن اللاعب مسافة مترين وذلك بعد أن يدخل الفريق داخل الحبل الذي يربط من طرفيه ليصبح على شكل دائرة أو مربع المهم كل لاعب يكون في أحد الاتجاهات الأربعة ثم يحاول كل منهم سحب باقي الفريق ليصل إلى الكرة التي خلفه ثم تبدأ إشارة المشرف ويبدأ السحب.

الفكرة 7

  • عدد اللاعبين: 6
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: كرة قدم
  • قانون اللعبة:
    1- يمنع رمي الكرة على زميله بل يجب أن يناولها إليه.
    2- عند سقوط الكرة يعود اللاعب إلى مكانه بالخلف.
    3- الفريق الذي يصل أولاً هو الفريق الفائز.
  • طريقة اللعب:
    تقام بين أكثر من فريق كل فريق يقف في صف واحد ويكون بين الفرق مسافات ثم يقف أول لاعب من كل فريق على خط البداية وفريقه الباقي خلفه ويكون في يده كرة القدم والتي يناولها لمن خلفه دون أن يلتفت إليه عندما يسمع أو يرى إشارة المشرف وبعد أن يأخذ الكرة من خلفه يناولها لمن خلفه أيضا وهكذا حتى تصل إلى آخر لاعب يقف بالصف فيأخذها و ينطلق بها إلى أول الصف ثم يناولها من خلفه وهكذا و الفريق الذي يصل إلى خط النهاية والذي يبعد بمسافة 20 متراً يكون هو الفائز.

الفكرة 8

  • عدد اللاعبين: مفتوح.
  • المساحة: ملعب صغير.
  • الأدوات: كرة تنس أرضي.
  • قانون اللعبة:
    1- اللاعب الذي يرد الكرة برأسه يكمل اللعب.
    2- اللاعب الذي تصيبه الكرة في جسمه ماعدا رأسه يخرج من اللعبة.
    3- آخر لاعب هو الفائز باللعبة.
  • طريقة اللعب:
    ينتشر اللاعبون في الملعب ولكن بشرط تحديد الملعب بحيث لا يكون هناك عوائق تعيق اللاعبين أو بعض الأشياء التي يختبئ خلفها اللاعب ثم يقوم اثنان من المشرفين بصيد الحمام كل واحداً منهما يقف في جانب من الملعب و يكون اللاعبون في وسط الملعب ثم يرمي المشرف الكرة ليصيب بها أحد اللاعبين فإن أصابه يخرج من اللعب وتنتقل الكرة إلى المشرف الآخر وهكذا يتداولون الرمي على الحمام الموجود في الملعب حتى لا يبقى إلا واحداً يكون هو الفائز باللعبة.

الفكرة 9

  • عدد اللاعبين: 4
  • المساحة: ملعب صغير
  • قانون اللعبة:
    1- يحسب على كل من يتأخر في التغيير نقطة.
    2- اللاعب الذي يحصل على 10 نقاط يخرج من اللعب.
  • طريقة اللعب:
    يرسم المشرف على الأرض أربعة دوائر ثم يطلق على كل دائرة اسم أحد الجهات الأصلية “شرق، غرب، شمال، جنوب” ويطلب من المشاركين الوقوف على هذه الدوائر وعندما يطلب المشرف تغيير أماكن اللاعبين لابد من تغييرهم لأماكنهم بسرعة وتبدأ اللعبة فيقول المشرف “شرق غرب” أي الذي في الشرق ينتقل مكان الذي في الغرب والذي في الغرب ينتقل مكان الذي في الشرق “غرب جنوب” الذي في الغرب ينتقل إلى الجنوب والذي في الجنوب ينتقل للغرب وهكذا.

الفكرة 10

  • طريقة اللعبة:
    توضع دائرة على الأرض قطرها مترين ويختار اثنين متناسبين في الجسم بحيث يقفان داخل الدائرة ويرفع كل منهما رجله بيد واليد الأخرى خلف ظهره ومن ثم يحاول كل واحد إخراج زميله من الدائرة بالدفع بالأكتاف ويشترط عدم استخدام الأيدي أو الوقوف على الرجلين ويمكن خصم نقاط على ذلك. يمكن تطبيق نفس الفكرة بوجود أكثر من شخص داخل الدائرة في الوقت ذاته.

ألعاب للشات الكتابي

قائمة تحتوي على أفكار ألعاب للشات كتابة جديدة للشات الكتابي في مواقع الدردشة أو القروب في الواتس اب الخاص بالأصدقاء وشات ما سنجر فيس بوك وغيرها من الدردشة الكتابية.

الفكرة 1

  • عدد اللاعبين: 1
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: سبورة
  • قانون اللعبة:
    1- كل كلمة صحيحة تحسب بنقطة.
    2- الأكثر نقاط هو الفائز.
  • طريقة اللعب:
    يقوم المشرف بإعطاء اللاعب المشارك كلمة مثلاً “فلسطين” ثم يطلب منه استخراج أكبر عدد من الكلمات من هذه الكلمة فيحاول الطالب كتابة أكبر عدد ممكن مثلاً “فلس، طين، فطن، سطل، سلف” وهكذا وتتغير الكلمة لكل مشارك.

الفكرة 2

  • الأدوات: مجموعة كروت كل كرت مكتوب عليه حرف مختلف.
  • طريقة اللعب:
    يقسم المتسابقين مجموعات يفضل ألا تزيد عن ثلاث، يتم اختيار الكروت عشوائي بحيث يكون مع كل مجموعه نفس عدد الكروت باختلاف الاحرف.
  • المطلوب:
    خلال خمس دقائق كتابة أكثر كلمات فصيحة من الأحرف التي لديهم ومن ثم يحدد المجموعة الفائزة.

الفكرة 3

  • عدد اللاعبين: مفتوح
  • الأدوات: يعطى لكل لاعب ورقة ويحبذا تكون مسطرة على شكل مربعات ويكتب بأعلاها اسم انسان ..الخ.
  • طريقة اللعب:
    يقوم المشرف بإعطاء المتسابقين حرف من حروف الهجاء وعلى المتسابقين كتابة الاسم الذي يبدأ بهذا الحرف سواء كان لإنسان ذكر أو أنثى واسم حيوان …الخ والذي ينتهي من كتابة خمسة أسماء أولاً هو الفائز ويحصل على خمسة درجات وهكذا.

الفكرة 4

  • عدد اللاعبين: مفتوح
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: 10 أوراق A4 تقسم كل ورقة إلى 8 أقسام متساوية ويكتب بداخلها الأرقام من صفر وحتى رقم 9 بحيث يكتب كل رقم في جزء خاص ومكرر 8 مرات.
  • طريقة اللعب: يقوم المشرف بوضع الأرقام بعد خلطها في سلة وعلى بعد 6 متر ويسأل المتسابقين سؤال في جدول الضرب أو القسمة أو غيرها وذلك بأن يقول مثلاً: 5 + 3 يساوي كم، وعلى المتسابقين الاسراع في احضار الورقة الموجود عليها الناتج وهو 8 أو مثلا 4 ضرب 4 يساوي كم وعليهم احضار ورقتي 1 و6 ووضعها أمام المشرف بإجابة 16 ومن يضعها 61 فإجابته خطأ وهكذا في باقي المسائل.
    وكل إجابة صحيحة تسجل لصاحبها 5 درجات ومن يحصل على 100 درجة فهو الفائز ولابد من التشجيع ببعض الهدايا.

الفكرة 5

  • عدد اللاعبين: مفتوح
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: ورقة وقلم لكل فريق
  • طريقة اللعب:
    يقوم المشرف باختيار اسم دولة في مخيلته، ثم يحاول أن تفصيل حروفها، مثلاً: دولة يتكون اسمها من ٦ حروف؟
    – الحرف 1 و 2 و 3 شيء لابد منه في الثوب الرجالي.
    – الحرف 6 و 5 و 4 و 3 بمعنى يستغفر ويعود عن الخطأ.
    – الحرف 3 و 4 و 1 و 6 من قطع السيارة ولا تشتغل السيارة بدونه.
    وهكذا،
    تفصيل الإجابة: “جيب” “يتوب” “بوجي”.
    الإجابة هي: “جيبوتي”.

الفكرة 6

  • عدد اللاعبين: مفتوح
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: سبورة
  • قانون اللعبة:
    1- الجملة الغير مفيدة تلغى.
    2- كل جملة مفيدة بنقطة.
    3- الذي يجمع أكثر الجمل المفيدة يكون هو الفائز.
  • طريقة اللعب:
    يقوم المشرف بكتابة الكثير من الكلمات بحيث تكون كثيراً من الجمل المفيدة وتوضع في صندوق وبعد ذلك يتم السباق بين الفرق كل فريق يشارك منه لاعب واحد فتبدأ اللعبة في مدة أقصاها 3 دقائق بأن يأخذ كل واحد من اللاعبين كلمة واحدة فقط ثم يلصقها ويعود لأخذ كلمة أخرى ويلصقها بجانب الأولى ثم ثالثة وهكذا فإذا كون جملة مفيدة بعدد من الكلمات ينتقل لجمع الكلمات الأخرى لجملة مفيدة ثانية وثالثة حتى ينتهي وقت اللعبة.

الفكرة 7

  • عدد اللاعبين: 10
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: بدون
  • قانون اللعبة:
    1- اللاعب المخطئ في العدد يخرج من اللعب.
    2- يفوز آخر لاعب في اللعبة.
  • طريقة اللعب:
    يقف المشاركون أمام الجمهور ثم يبدأ العدد من جهة اليمين برقم 1 ثم يتسلسل العدد تصاعديا حتى رقم 70 فقط بحيث أي رقم يوجد به رقم 7 أو مضاعفاته مثل 14، 21، 28 …الخ يطلق اللاعب الذي يصل إليه العد كلمة “بوم” وهكذا وإذا أخطأ أحدهم يبدأ العد الذي بعد من رقم 1 وليس يكمل العدد.

الفكرة 8

طريقة اللعب:
اختيار أربع مشاركين ويتم تغطية عيني المشارك، يقف المشارك أمام لوحات رسم كبيرة ويطلب منه رسم سيارة ثم بيت ثم طريق للسيارة ويوصل الطريق لباب البيت وشمس فوق السيارة وبين البيت والسيارة وبقرب الطريق شجرة وهكذا،
أفضل رسمه بالتصويت هو الفائز.

الفكرة 9

  • عدد اللاعبين: 4
  • المساحة: ملعب كرة قدم صغير أو كرة يد
  • الأدوات: بدون
  • قانون اللعبة: عدم رفع الصوت.
  • طريقة اللعب:
    يقوم أحد أعضاء الفريق بشرح المثل الذي يقرأه عند المشرف على اللعبة على زملائه بدون أن يرفع صوته ويبدأ بإعطائهم الإشارة بعدد كلمات المثل ثم يبدأ بأسهل كلمة وعلى زملائه أن يكتبوا عدد كلمات المثل بالأرقام فمثلاً ” اللي ما يعرف الصقر يشويه” يوجد به 5 كلمات فيكتب زملاؤه 1 2 3 4 5 ثم يشرح كلمة الصقر بالإشارة فاذا عرفوها وأشار لهم بأنها هي يكتبون تحت رقم 4 الصقر وهكذا حتى يتسنى لهم معرفة المثل من قليل من الكلمات ويضع المشرف لشرح المثل مدة 3 دقائق فقط بعدها تتوقف اللعبة ويقوم المشرف بقراءة المثل لهم ثم يعطى للفريق الآخر مثلاً آخر والذي يعرف المثل قبل الوقت المحدد يحصل على عدد من النقاط.

الفكرة 10

  • عدد اللاعبين: مفتوح
  • المساحة: ملعب صغير
  • قانون اللعبة:
    1- الإجابة على أسئلة المشرف بسرعة وبدون نعم أو لا.
    2- يخرج اللاعب الذي يجاوب بنعم أو لا أو يجاوب والسؤال لم يكن له.
    3- آخر لاعب هو الفائز في اللعبة.
  • طريقة اللعب:
    يقف اللاعبين في صف أو على شكل دائرة ثم يقوم المشرف على المسابقة بأسئلتهم أسئلة عامة وعندما يسأل المشرف أحد الطلبة تكون الإجابة على الطالب الذي يكون على يساره بشرط عدم الإجابة بنعم أو لا فإن أجاب بنعم أو لا يخرج من المسابقة وكذلك يخرج اللاعب الذي سأله المشرف لو أجاب بأي كلمة لأن الإجابة تكون على زميله وهكذا يختار المشرف مرة من اليمين ومرة من اليسار ومرة من الوسط حتى يبقى لاعب واحد يكون هو الفائز في اللعبة.

العاب مع الحبيب مضحكة

تميّز بأجمل العاب تلعبها مع حبيبك في الواتس اب وقم بمشاركة أفكار ألعاب للشات كتابة مضحكة أو مع الحبيبة تتميّز بعض هذه الأفكار من لاعبين فقط للتسلية مع حبيبك بأقوى ألعاب مع الحبيب عبر الهاتف او العاب عن بعد مع الحبيب في الدردشة.

الفكرة 1

  • عدد اللاعبين: 2
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: كرة و قماش لربط العينين
  • قانون اللعبة:
    1- عدم تخطي المساعد للخط الموجود.
    2- اللاعب الذي يصل للكرة هو الفائز.
  • طريقة اللعب:
    تقام اللعبة على أكثر من فريق كل فريق مكون من شخصين الأول مرشد والآخر مربوط العينين ويقوم بالبحث عن الكرة وبعد أن يتم ربط عيني اللاعب من كل فريق يقوم المشرف بركل الكرة بعيداً عنهم ثم يطلق إشارة البدء في البحث عنها ويضع خط أمام المرشدين بحيث لا يستطيع أي مرشد أن يتخطى الخط وإلا يعتبر مسحوباً من اللعبة وينطلق كل لاعب في البحث عن الكرة بمساعدة زميله والذي يصل إلى الكرة أولاً ويمسك بها هو الفائز.

الفكرة 2

  • عدد اللاعبين: 1
  • المساحة: ملعب صغير.
  • الأدوات: عصير برتقال ورضاعة أطفال.
  • قانون اللعبة:
    1- اللاعب الذي ينهي شرب العصير هو الفائز.
    2- ممنوع استخدام يديه لمسك الرضاعة.
  • طريقة اللعب:
    يقف المشاركون في اللعبة كل واحد أمام الرضاعة المملوءة بالعصير وعندما يشير المشرف ببدء السباق يحمل كل لاعب الرضاعة بفمه ويحاول شرب كل ما فيها من العصير دون استخدام يديه في ذلك.

الفكرة 3

  • عدد اللاعبين: 2
  • المساحة: ملعب كرة قدم صغير أو كرة يد.
  • الأدوات:
    1- قارورة بيبسي أو أي مشروب آخر كبيرة.
    2- مصاصات طويلة لشرب البيبسي.
  • قانون اللعبة: الفريق الذي ينهي شرب البيبسي هو الفائز.
  • طريقة اللعب:
    يضع المشرب لكل فريق مشارك قارورة بيبسي كبيرة و مصاصتين ثم يضع كل فريق على حده ويبدأ السباق ويضع اللاعبان المصاصات في القارورة ويبدآن الشرب وهنا يستطيع المشرف أن يضع وقتاً محدداً لهذه اللعبة أو من يكمل القارورة هو الفائز.

الفكرة 4

  • عدد اللاعبين: 8 أو 10 لاعبين.
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: حبل طوله 10 أمتار، 25 بالون، 5 حلقات دائرية أو 5 كفرات سيارة كبيرة، 5 عصير سان توب، 5 كور تنس أرضي.
  • قانون اللعبة:
    1- البدء بعد سماع الصافرة من المشرف.
    2- عدم الدخول في أي حاجز حتى ينتهي من الحاجز الذي قبله.
    3- أول لاعب ينتهي من الحواجز هو الفائز في اللعبة.
    4- لابد من مشرف مع كل فريق ليراقب اللاعب عند تخطيه الحاجز و يتأكد من ذلك.
  • طريقة اللعب:
    يقسم اللاعبون إلى مجموعات زوجية كل أثنين مع بعضهما البعض يكونان فريقاً واحداً ويكون واحداً منهما المرشد والآخر هو الذي يتخطى الحواجز بشرط ربط عينيه لكي لا يرى شيئاً أمامه، ويوضع الحبل ممدوداً أمام الجميع وعلى بعد مترين منهم وعلى ارتفاع عن الأرض يقدر 40 سم تقريباً وفائدة هذا الحبل هي الحاجز الأول أي يجب أن يتخطاه اللاعب بالمرور من فوقه وثانياً يكون الحد الذي يصل إليه المرشد عند إرشاده لزميله ولا يستطيع أن يتعدى ذلك. وعلى بعد 4 أمتار من الحبل يوضع الحاجز الثاني وهو البالونات الخمس والتي يجب على اللاعب أن يفجرها بيديه أو برجله، وعلى بعد أربعة أمتار من البالونات يوضع الحاجز الثالث وهي الحلقة الدائرية والتي يجب أن يدخل منها اللاعب وعلى بعد 4 أمتار منها يوضع الحاجز الرابع وهو العصير الذي على اللاعب أن يضع فيه المصاص دون مساعدة ثم يشرب العصير، وعلى بعد 4 أمتار من العصير يوضع الحاجز الأخير وهي الكرة والتي يأخذها اللاعب ويعود لتسليمها لزميله ولكن بدون تخطي أي حاجز في العودة.

الفكرة 5

  • عدد اللاعبين: 2
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: كرة قدم
  • قانون اللعبة:
    1- يجب عدم لمس الكرة باليد.
    2- الفريق الذي يصل لخط النهاية هو الفريق الفائز.
  • طريقة اللعب:
    تكون المسابقة بين أكثر من فريق كل فريق عبارة عن لاعبين فقط إلى مسافة 20 متر يقوم اللاعبان بإمساك الكرة برأسيهما وعند إشارة المشرف ينطلقون إلى خط النهاية ممسكين الكرة برأسيهما حتى خط النهاية ولا يستخدمون أيديهم وإذا سقطت الكرة يعودان إلى الخلف 3 خطوات ثم يستمرا في السباق.

الفكرة 6

  • عدد اللاعبين: 1
  • المساحة: ملعب صغير
  • قانون اللعبة: يجب ترديدها 3 مرات فأكثر.
  • طريقة اللعب:
    بعد اختيار المشرف لأحد المشاركين يملي عليه جملة واحد من الجمل الصعبة ليقوم بترديدها.
    مثل: “حوش خميس خوش حوش”، “ركبنا الدباب ما فرملنا به”، “شرشف شريف أطول من شرشف شريفة بشرشفين و شرشف”، “بطتنا بطة بطن بطتكم تقدر بطتكم تبط بطن بطتنا مثل ما بطتنا بطة بطن بطتكم”، “خشبة الحبس حبست خمس خشبات وخشبة”.

الفكرة 7

  • عدد اللاعبين: مفتوح
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: 20 بالون
  • قانون اللعبة: يفوز اللاعب الذي ينتهي من تفجير جميع البالونات أولاً.
  • طريقة اللعب:
    يقوم المشرف بتعليق البالونات في صف واحد ويملأ بعضها بالماء ثم يطلب من كل لاعب أن يفجرها برأسه “يكون لابساً قبعة مثبت بها دبوس صغير” وينطلق كل مشارك على الصف الذي فيه البالونات الخاصة به.

الفكرة 8

  • عدد اللاعبين: 2
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: قماش لربط العينين
  • قانون اللعبة: الفريق الذي يلتقي أفراده أولاً هو الفريق الفائز.
  • طريقة اللعب:
    تقوم اللعبة على عدد من الفرق كل فريق عبارة عن لاعبين اثنين يتم ربط عينيهما ويوضع كل شخص بعيد عن الآخر بمسافة 10 أمتار تقريباً ثم تبدأ الإشارة من المشرف ويحاول كل لاعب أن يلتقي بزميله قبل الآخرين وذلك بطريقة أن ينادي كل منهم على الآخر باسمه حتى يقابله.

الفكرة 9

  • عدد اللاعبين: مفتوح
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: كأسة بلاستيك أو فنجال قهوة
  • قانون اللعبة: يمنع استعمال الأيدي في الوقوف
  • طريقة اللعب:
    يستلقي المتسابق على ظهره ويضع الكأسة على جبهته ثم يحاول النهوض والوقوف على قدميه دون مساعدة أحد أو استخدام يديه في مسك الكأسة أو الوقوف والذي يقف دون أن تسقط الكأسة هو الفائز.

الفكرة 10

  • عدد اللاعبين: 4
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: 4 قماش لربط العيون + 4 عكاز.
  • طريقة اللعب:
    يقوم المشرف بعمل سباق مشي لأربعة متسابقين بعد ربط أعينهم بالقماش بحيث لا يستطيعون الرؤية وإعطاء كل واحد منهم عكاز ليساعده على السير، ويبدأ السباق من بداية الملعب لآخره بحيث لا يتعدى ٢٠ متر، والفائز من يصل للجدار المقابل أولا.

الفكرة 11

  • طريقة اللعبة:
    توضع الكرة في مكان معين ثم يخرج أحد اللاعبين وتغمض عيناه بعد أن يرى مكان الكرة ثم يدار عدة دورات وهو في مكانه ويطلب من فريقه توجيهه إلى مكان الكرة والذي يبعد عنه 5 أمتار ثم يركل الكرة بقوة كل ذلك تأخير التوجيه والركل، والفائز الذي يصل للكرة بأسرع وقت.

الفكرة 12

  • عدد المتسابقين: فريقين أو أكثر “من كل فريق اثنين”
  • الأدوات: قماش لربط الأقدام
  • طريقة اللعبة:
    تربط الرجل اليسرى للطفل الأول بالرجل اليمنى للطفل الثاني ثم يحاولان قطع المسافة من بداية الملعب إلى نهايته، ومن يسقط يعود إلى نقطة البداية ليبدأ من جديد، الفائز هو الذي يصل أولاً.

أفكار ألعاب جماعية دردشة

يُمكنك اختيار ألعاب دردشة اونلاين كتابية ومشاركتها بشكل جماعي لزيادة التفاعل والتسلية على الشات الجماعي أو جروب الواتس الخاص بالعائلة والأصدقاء والأحبة، قم الآن باختيار أفكار ألعاب للشات كتابة وشاركها مباشرة لأنها جديدة وشيّقة.

الفكرة 1

  • عدد اللاعبين: مفتوح
  • المساحة: ملعب كرة صغير
  • الأدوات: كفر سيارة صغير، كرة قدم.
  • قانون اللعبة:
    1- كل هدف بنقطة.
    2- يجب أن تدخل الكرة من داخل الكفر.
  • طريقة اللعب:
    بعد توزيع اللاعبين إلى فرق أو مجموعات يصف كل فريق على حده ثم يبدؤون بالتهديف على الكفر الذي يوضع أمامهم واقفاً وعلى بعد 5 أمتار واحداً واحداً وكل لاعب يهدف تحسب لفريقه نقطة وهكذا مع الفريق الآخر والفريق الحاصل على أكثر النقط هو الفريق الفائز باللعبة.
    طريقة أخرى:
    نفس الطريقة السابقة إلا أن الكفر يوضع على الأرض بحيث تكون فتحته إلى أعلى ويكون التهديف باليدين لا بالقدم أي يمسك اللاعب بالكرة ويقذف بها على الكفر فإن دخلت داخل الكفر تحسب له نقطة وهكذا.

الفكرة 2

  • عدد اللاعبين: مفتوح
  • المساحة: ملعب صغير
  • قانون اللعبة:
    1- تطبيق كل حركة يقوم بها المشرف ما عدا الممنوعة.
    2- خروج اللاعب المخالف.
    3- فوز اللاعب الأخير.
  • طريقة اللعب:
    يقف جميع اللاعبين في صف واحد أمام المشرف ثم يقوم المشرف بإعطائهم حركة وهذه الحركة إذا طبقا فيجب عليهم أن لا يطبقونها معه بل ينتظروا أخرى غير ممنوعة فمثلاً يقول لهم بأن رفع اليدين إلى الأعلى ممنوع ثم يبدأ اللعب ويبدأ المشرف بإعطائهم بعض الحركات مثل وضع اليدين إلى الأمام، إلى الخلف، جانباً، ثم إلى الأعلى فإذا أخطأ أحدهم يخرجه المشرف من اللعب ثم يقوم المشرف بتغيير الحركة الممنوعة وإخبارهم بذلك وهكذا حتى يفوز آخر لاعب.

الفكرة 3

  • عدد اللاعبين: 2
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: 15 بالون معلق أمام كل لاعب، دبوس صغير، كرسي.
  • قانون اللعبة:
    1- يجب تفجير جميع البالونات.
    2- الذي يفجر البالونات أولاً يفوز باللعبة.
  • طريقة اللعب:
    يعلق المشرف البالونات أمام اللاعب الذي يقف على بعد 10 أمتار من البالونات ويضع بين كل بالون و بالون مسافة بسيطة ثم تبدأ المسابقة ويصعد كل متسابق على الكرسي الذي أمامه ويمسك بالكرسي الآخر ويضعه أمامه ثم ينتقل من كرسي إلى كرسي ويفجر البالونات.

الفكرة 4

  • عدد اللاعبين: 5
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: عدد 5 بالونات
  • قانون اللعبة:
    1- البدء بعد سماع الإشارة من المشرف.
    2- لابد من فجر البالون بالنفخ.
    3- يخرج اللاعب المخالف مثل تفجيره بأظافر يده.
    4- اللاعب الذي يفجر البالون أولاً هو الفائز في اللعبة.
    5- لابد من تفجير جميع البالونات.
  • طريقة اللعب:
    يقف المشاركون في صف واحد أمام المشرف ثم يبدؤون بنفح البالونات بعد سماع الإشارة من المشرف والفائز هو الذي ينفجر بالونه أولاً.

الفكرة 5

  • عدد اللاعبين: 2
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: 20 كورة قدم، سلة كبيرة
  • قانون اللعبة:
    1- اللاعب الذي يرمي الكور لزميله يجب أن لا يتعدى الحد المبين أمامه.
    2- على حامل السلة أن لا يتعدى الحد الذي أمامه أيضاً.
    3- الذي يجمع أكبر عدد ممكن من الكور هو الفائز.
  • طريقة اللعب:
    تطبق هذه اللعبة على عدد من الفرق كل فريق عبارة عن شخصين الأول يرمي بالكرة لزميله والآخر يحمل سلة فوق رأسه ويحاول أن يصطاد الكرة لتقع داخل السلة ولكن المشرف يضع بينهما مسافة لا يستطيع أي منهما أن يدخلها طولها 7 أمتار ثم تبدأ الإشارة من المشرف وتبدأ اللعبة ويوضع لها وقت محدد قدره 3 دقائق.

الفكرة 6

  • عدد اللاعبين: 2
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: صحون ورقية و قماش لربط العينين
  • قانون اللعبة:
    1- عدم تخطي المساعد للخط الموجود.
    2- اللاعب الذي يجمع أكبر عدد من الأموال هو الفائز.
    3- عدم أخذ ما في يد الآخر.
  • طريقة اللعب:
    يقوم المشرف بكتابة قيمة النقود الورقية على الصحون الورقية من فئة 5 ريال و 10 ريال و 50 و 100 و 500 وبعد تعبئة أكبر عدد ممكن من الصحون يتم ربط عيني أحد الفريق والآخر مرشداً له وتبدأ اللعبة بأن يوزع المشرف تلك النقود على أرجاء الملعب ثم يطلق إشارة البدء بالجمع ويضع لهم وقتاً محدداً إذا انتهى الوقت فلن تقبل ولن تعد إلا النقود الموجودة لدى المرشد المساعد ولذلك على كل لاعب بعد جمعه لكمية معينة أن يأخذها إلى زميله ثم يعود ليكمل وهكذا.

الفكرة 7

  • عدد اللاعبين: 8
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: كرة قدم
  • قانون اللعبة:
    1- يخرج اللاعب الذي لا يمسك بالكرة.
    2- يفوز آخر لاعب.
  • طريقة اللعب:
    يقوم المشرف بتوزيع الأرقام المتسلسلة من 1 إلى 8 على المشاركين وبعد ذلك يقف اللاعبون خلف المشرف الذي لا يلتفت إليهم ويقوم برمي الكرة إلى أعلى خلف ظهره وقبل أن يرميها يطلب من أحدهم وبواسطة رقمه أن يمسك بالكرة فإن أمسك بها واصل اللعب وإن سقطت يخرج من اللعب.

الفكرة 8

  • عدد اللاعبين: 4 لاعبين
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: هدية قيمة
  • قانون اللعبة: عدم مساعدة اللاعب في البحث عن الكنز.
  • طريقة اللعب:
    بعد إخفاء مكان الكنز يكتب في عدد من الأوراق الصغير عن كيفية البحث فمثلاً تكتب في أول ورقة عليك البحث في المكان الفلاني لتجد الكنز فيذهب فيبحث ولكنه يجد ورقة صغيرة مكتوب فيها عليك بالبحث تحت كذا أو فوق كذا أو…..الخ لتجد الكنز هناك فيذهب ويجد ورقة أخرى وهكذا وكل لاعب من اللاعبين الذين يبحثون يجدون ورقة مختلفة عن زميله ولكن مكان الكنز للجميع لا يختلف ففي آخر ورقة لكل واحد منهم يكون مكتوب فيها الكنز في مكان كذا أي في المكان الصحيح ويجب أن يكون عدد الأوراق لكل واحد منهم متساوية والذي يصل إليه أولاً هو الفائز به.

الفكرة 9

  • عدد اللاعبين: ٢
  • المساحة: ملعب صغير
  • طريقة اللعب:
    ينظر كل واحد للآخر بدقة مدة دقيقة واحدة بعدها ينظر كل واحد منهما عكس الآخر بمعنى يعطيه ظهره ثم يقوم المشرف بسؤال كل واحد عن الآخر ومن تكون أكثر إجابته صحيحة هو الفائز.

الفكرة 10

  • عدد اللاعبين: مفتوح
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: علبة كبريت
  • طريقة اللعب:
    لا يوجد بها مشرف وإنما يقوم اللاعبون بالصف على شكل دائرة ثم يبدأ اللعب بالسرى من اليمين بأن يرمي كل واحد منهم الكبريت على الأرض فإذا وقع واقفا يحصل على ١٠ درجات وإذا على جنبه يحصل على ٥ درجات وإذا على وجهه يحصل على درجتين وإذا على قفاه يخصم منه ٣ درجات وهكذا والفائز من يصل للدرجة ١٠٠ وعليه أن يحكم على اللاعب الحاصل على أقل درجات بحكم يضحك الجميع إما بطلبه خدمة خاصة كإحضار ماء أو شاي أو أن ينشد أو ما شابه ذلك بشرط ألا يكون الحكم فيه شيء من الاهانة أو الأذى.

الفكرة 11

  • عدد اللاعبين: 4
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: 2 حبل طول كل واحد 4 م
  • طريقة اللعب:
    يقوم المشرف بربط الحبلين ببعضهما من النصف بحيث يكونان كعلامة الزائد بطول متساوي لجميع الاتجاهات، ثم يطلب من كل لاعب أن يقف عند طرف من أطراف الحبل ويربط الحبل حول خصره بحيث يكون يعطي كل متسابق ظهره للجميع، ويضع المشرف أمام كل متسابق وعلى بعد متر واحد هدية قيمة وبعد إشارته بالبدء يحاول كل متسابق أن يصل لهديته قبل الآخرين والفائز من يمسك بهديته ويحصل عليها.

ألعاب بين الأصدقاء على الواتس

الفكرة 1

  • عدد اللاعبين: مفتوح
  • الأدوات: شمع، مسدسات شموع
  • طريقة اللعب:
    أقوم بإشعال عدد من الشموع على عدد المتسابقات وتكون المتسابقات على خط واحد يبعدن مسافة عن الشموع ومعهم مسدس الشموع ومن تقوم بإطفاء شمعتها في البداية تكون هي الفائزة.

الفكرة 2

  • عدد المتسابقين: واحد من كل فريق
  • الأدوات: حلقات ملونة + عمود
  • طريقة اللعب: يمسك كل متسابق بحلقة ويرميها نحو العمود لتكون داخلة، والفائز من تدخل حلقته في العمود.

الفكرة 3

  • عدد اللاعبين: 2
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: الكثير من الخيوط المقطعة الصغيرة والكبيرة و الوسط.
  • قانون اللعبة:
    1- لا يحسب إلا الخيط المتواصل في الطول.
    2- صاحب أطول خيط يفوز باللعبة.
  • طريقة اللعب:
    كل فريق يتكون من لاعبين اثنين، يقوم المشرف بوضع هذه الخيوط أمامهم ثم يأمرهم ببدء اللعبة الذي يكون لها وقت محددة لا يتعدى 3 دقائق ويحاول كل منهم أن يربط الخيوط مع بعضها ويمسك كل فرد من الفريق بأحد طرفي الخيط الأول ثم يبدآن بربط الباقي كل من طرفه ليصبح لديهم أطول خيط ممكن.

الفكرة 4

  • عدد اللاعبين: 5
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: قطعة فلين
  • قانون اللعبة:
    1- عدم تخطي الخط الموجود.
    2- صاحب أطول مسافة هو الفائز.
  • طريقة اللعب:
    يقوم المشرف بوضع خط يتم رمي الفلين من عنده ولا يجوز تخطيه ويعطي لكل لاعب ثلاث فرص للرمي بحيث يأخذ المشرف أفضل رمية للاعب ويبدأ اللعب بأن يمسك اللاعب بالفلين ويحاول أن يرمي إلى أطول مسافة يستطيع وبعد ذلك الآخر فالآخر.

الفكرة 5

  • عدد اللاعبين: مفتوح
  • طريقة اللعبة:
    يطلب من كل لاعب العد بنسم واحد من رقم ١ وحتى ينقطع صوته بانتهاء الهواء، وهكذا المتسابقين الآخرين حتى آخر لاعب والذي يصل في العد لأكبر رقم هو الفائز.

الفكرة 6

  • طلبات اللعبة:
    أ. ٦ متسابقين
    ب. ٥ كراسي
    ج. أنشودة إسلامية
  • طريقة اللعبة:
    يطلب المشرف على اللعبة من المتسابقين الدوران حول الكراسي الموضوعة على شكل دائري ثم يقوم بتشغيل الأنشودة وعند توقفها يجلس المتسابقون على الكراسي واللاعب الذي لا يجد له كرسي يجلس عليه يخرج من اللعبة ثم يخرج كرسي ويتسابق الآخرون وهكذا حتى يبقى متسابق واحد هو.

الفكرة 7

  • عدد اللاعبين: 3
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: 3 تفاحات و3 ملاعق
  • قانون اللعبة:
    1- لابد من أكل التفاحة بالملعقة ومن يخالف ذلك يخرج من اللعب.
    2- يفوز الذي ينتهي من أكل تفاحته أولاً.
  • طريقة اللعب:
    يأخذ كل لاعب مشارك تفاحة وملعقة ثم يشير إليهم المشرف بالبدء فيبدؤون الأكل والذي ينتهي أولا هو الفائز.

الفكرة 8

  • عدد اللاعبين: 4
  • المساحة: ملعب صغير
  • الأدوات: 4 لوحات مكتوب فيها الأرقام من 1-4 كل لوحة برقم.
  • قانون اللعبة:
    1- يجب أن يحمل اللاعب اللوحة بيديه بشرط أن يرى الجمهور رقمه.
    2- الفريق الذي يحصل على أكثر النقاط هو الفائز.
  • طريقة اللعب:
    تطبق على اللعبة على أكثر من فريق يحمل كل فريق نفس الأرقام 1، 2، 3، 4 ولكن تكون جيدة لو وضع لكل فريق لون خاص فمثلاً فريق “أ” يحملون الأرقام السوداء وفريق “ب” يحملون الأرقام الحمراء وهكذا ثم يصف كل فريق بجانب بعضهم البعض وعليهم عند سماع الرقم من المشرف تركيبه بسرعة قبل الفرق الأخرى دون أن يأخذ كل لاعب لوحة زميله فيجب أن يتحرك ويقف بالمكان المناسب للرقم ومن الأرقام الذي تساعد المشرف 4321، 1234، 2341، 3421، 4132، 2134، 1243، 2314، 4312، 3124.

الفكرة 9

  • الأدوات: حبل
  • طريقة اللعب:
    يصطف المتسابقين صفوف، كل صف فيه ثلاث اشخاص، ثم يتم مسك الحبل من الطرفين بحيث بطريقه متانيه بين السريع والبطيء يمر من تحت الصفوف، والمطلوب أن يقفزوا حينما يمر من تحت أرجلهم، يمر من خلال ست مرات ذهاب ومجيء، والمجموعة الفائزة التي لم يمس ارجلها الحبل.

الفكرة 10

  • عدد اللاعبين: عشرون
  • الأدوات: 40 شمعة وولاعتين.
  • طريقة اللعب:
    يقوم قائد كل فريق بإشعال النار في الشمع الموجود لدى فريقه بشرط يبدأ بالموجود باليد اليمنى ثم اليسرى وعلى عكسه قائد الفريق الاخر والذي ينتهي من اشعال جميع الشمع هو الفائز.

ننتهي من إعداد أفكار ألعاب للشات كتابة بشكل جديد وواضح للأذكياء وبعض منها سهلة ومسلية جماعية أو مع شخص واحد كالحبيب أو الصديق والصديقة والأخت مثلاً وغيرهم من مَن نحبهم.

نشر بتاريخ
X