مقولات عن السنة الجديدة

مقولات عن السنة الجديدة

تعتبر مقولات عن السنة الجديدة نوع من التحفيز والأمل لكل من حولك، لها أثر فعّال عندما تتحدث عن السنة الجديدة أمام الجميع، من مقولات عن السنة الجديدة يمكنك أن تجعل من حولك يشعرون بالفرح والسعادة والأمل الذي ينبغي على الكل إظهاره في بداية كل سنة جديدة، اجعلها سنة سعيدة مغمورة بكل طمأنينة ورضا، استقبل العام الجديدة بأفضل كلام يقال في بداية السنة بشكل طويل فيه كل التفاصيل المهمة.

مقولات عن السنة الجديدة

قد يصنعُ الكلام نوراً في قلب شخصٍ ما، قد يكون مُحفزاً يُعطي شعوراً إيجابياً، ويمكنك تقديم مقولات عن السنة الجديدة في منشور فيسبوك وحتى رسائل للعائلة والأصدقاء وكل من تحب.

  • فلتكن سنة الوفرة والكرم، اجعلوها سنة جديدة بنية خير، نغوص في رحاب النور ونقتبس منها القوة وننشرها لمن حولنا ليعم السلام والأمن، لنجعل منها سنة دون خوف فخالق الكون لن يتركنا، فالذي لا ينام ولا تأخذه سنة لا يغفل ولن يتركنا ما دمنا معتصمين بحبله ومتشبثين بالعروة الوثقى، أتمنى لكم سنة سعيدة وكل عام وانتم بخير.
  • خفف النظرة الكمالية في السنة الجديدة، كيف، عليك أولاً أن تقلل من توقعاتك تجاه اصدقائك من اجل نفسك وكي لا تتعب غيرك، ثانياً اجعل طموحاتك واقعية، فالجميع يريد تحقيق طموحه، لكن الواقع اكبر من الجميع، لذلك كن واقعيا وعدل نظرتك لنفسك، ولا تتوقع بأنك آلة او ملاك لا تخطئ، لأن الخطأ جزء من طبيعة الإنسان، يا رب تكون سنة الخير والوفرة وتحقيق الأمنيات على الجميع.
  • حياتنا مليئة بأحداث وأشخاص ومواقف جميلة، لكن لأن التغيير يعتبر سنّة الحياة، فلا شيء يستمر على حاله، فما يسعدنا اليوم قد ينتهي ولا يعود، وكأنه يؤكد لنا أن لا شيء في هذه الحياة يدوم للنهاية، لا الفرح ولا الحزن، لذلك استمتع بكل لحظة حلوة في السنة الجديدة واستفد من الماضي وعش بتفاؤل وازرع أثراً جميلاً في قلوب من حولك لا يُنسى، كل عام وانتم بخير وسنة سعيدة على الجميع.
  • ‏قد يكون الباب الذي تطرقه لعدة سنوات ليس مخصص لك، ربما الطريق الذي تستمر في السير فيه ليس طريقك، رُبما كانت الصّور التي رسمها الآخرين عنك وصدقتها لا تنتمي لك، ثمة أبواب كثيرة مفتوحة لك، ثمة طرقات ومنعطفات لعوالم جديدة تشبهك، ابحث عنها في السنة الجديدة فقد يكون بداخلك ميزةٌ فريدة لن تجدها عند غيرك
  • الى من لم تتحقق أحلامه في السنة الماضية، لا تبتئس، قد تتحقق في هذه السنة الجديدة، كُن متفائلاً بأن أحلامك ستتحقق في أحد أيامها إن أردت أنت ذلك، ولتعلم بأن أحلامك لم تتحقق بسبب أمرين، إما بسبب حكمة من الله ستدركها لاحقاً، او بسبب أنك لم تبذل الأسباب لتحقيقها، فإن لم تبذل الأسباب لتحقيقها، فأنت الان عرفت المشكلة التي تعيق تحقيق أحلامك، وهي أنك لم تبذل الأسباب، فابذل كل الأسباب واسعَ وراء أحلامك بعزيمةٍ وإصرار، واستمر في مشوارك مهما واجهت ومهما فشلت بتحقيق أحلامك، فالعبرة بالنهاية والنهاية تحقيقها.

تعبير عن السنة الجديدة

قم بإهداء مقولتك في ليلة رأس السنة الجديدة أو في اليوم الأول من بداية السنة، شيء جميل أن تشارك مقولات عن السنة الجديدة مع من حولك وتبث الأمل والتفاؤل في قلوبهم.

  • وفي بداية السنة الجديدة حبيت أقول لكم اصبروا، لأن الصبر مفتاح الفرج، ولكم أجرٌ عظيم على هذا الصبر، لا تقولون احنا ما نقدر نصبر ويلي يصير معنا فوق طاقتنا، مستحيل لأن ربي ما يحمل حد فوق طاقته، كل حد يمر بمواقف ومشاكل ربي يعرف انه راح يتخطاها، راح تشوفون أثر كل أشياء كنتم تسوونها بالصبر، وراح تعيشون لذة الفرح بتحقيق امنياتكم وحاجتكم بالصبر والتوكل على الله.
  • تمضي سنة وتأتي سنة جديدة، وتدور عجلة الأيام ولا شيء يتغير سوى أعمارنا وأحياناً أقدارنا، أشياء قد تكون لغيرك لتتحول إليك، وأشياء تكون لك وتراها تهرب لغيرك أمام عينيك، وأشياء لم تعد لك ولا تذهب لسواك، هي فقط تسافر مع أمنيات الذين ودعوها بالدموع لأنها لن تتحقق ولن تعود، لذا كن راضياً واستبشر خيراً في بداية كل عام وامضي حياتك متوكلاً.
  • ‏تذهب سنة وتدخل سنة وتتسارع الأحداث وتتقلب المشاهد ما بين سعيد وحزين، وقادم وراح مسافر ومغترب ومبتدئ ومنتهي، نتعرف على وجوه جديدة ونفقد وجوه جميلة ترحل عنا إلى الأبد وجوه لا تعوّض، لذا اجعلوا من بداية السنة الجديدة مصدراً لشحن الطاقات وعيشوا أيامها بأمل وتفاؤل ورضا.
  • الحمد لله الذي يُنهي عام ويبتدأ عامٌ جديد، يبرأ جرحًا، ويقرّ عيناً، فلا تتوقف السنين بخسارة بل يجعلها الله بوابة بداية، وحياة جديدة، ولا تنتهي فرصة بل يسوق الله فرصًا أخرى، ولا يفوت رزق بل يأتِ به الله من حيث لا نحتسب، خلق الله السنين مستمرة في حياتنا لا تتوقف، فلا تضيق وعند الله خزائن السماوات والأرض واجعل قلبك دائماً راضياً بما حققته وما ستحققه في عامك الجديد.
  • كُن مطمئناً في السنة الجديدة، لأن القادم في غيب الله كن متفائلاً فلا تحزن، فالقمر يزداد بهاءً كلما زاد الظلام حوله، ابتسم فإن الله ما أشقاك إلا ليسعدك وما أخذ منك إلا ليعطيك وما ابكاك إلا ليضحكك، عش سعيد واجعل بداية كل سنة تغييراً للأفضل في حالك وأهدافك ومسيرة حياتك.

مقالة أخرى: أجمل ما يقال في بداية السنة

اقتباسات بداية العام الجديد

نترصدُ المفردات التي تدفع الشخص إلى تغيير نفسه في بداية السنة الجديدة، نهتم بما يزيد من الطاقة الإيجابية في قلبك وقلوب من تحب، اهديهم مقولات عن السنة الجديدة وحفزهم.

  • ‏إن استطعت فاعبر عبوراً كريماً في السنة الجديدة ولا تؤذ نفساً ولا تكسر قلباً ولا تبك عيناً ولا تجرح روحاً ولا تُمت حلماً ولا تطفئ بسمة، لأن الحياة لا تستحق كل هذا، وسيمضي بك الزمن وتدرك يقيناً أن خير ما يظفر به الإنسان في نهاية كل سنة هو الأثر الطيب، نسأل الله تكون سنه كلها خير وحب وفرح وتحقيق كل ما نتمنى.
  • ما زلت أنتظر السنة التي سأجني فيها حصاد تعبي والوصول إلى نهاية كل الطرق التي استهلكتني، انتظر العوض الجميل عن كل تضحياتي ومحاولاتي وإن كل شيء أصبح على ما يرام، انتظر السنة التي سأنام فيها مطمئن هادئًا راضيًا بكل ما حققته وما أنجزته في حياتي.
  • بداية عام جديد وبداية أحداث جديدة في فوزك او خسارتك ونجاحك، كل أمورك خير متى ما آمنت بذلك ووقفت مجددًا في بداية كل سنة لإدراك كل ما يحصل، وتتطور مع كل الخسارات والاخفاقات وتبتهج وتمتن على كل النجاحات، فاستعدوا لسنة جديدة قد تدخل عليك بكل خير بإذن الله.
  • ما أكثر الأماني التي أجهضتها السنين التي لا نستطيع أبدا طيها في رحلتنا، وما أكثر الأشياء التي أخذت في أعماقنا مكانا بعيدا واستراحت فيه طويلاً، ولكنها قد تعود أحيانا بداية سنة جديدة، مع وردة رقيقة، أو رحيل فصل من فصول السنة، أو محطة قطار، أو صوت جميل يبكي من بعيد في ليلة شتاء طويلة، قد تعود وتصبح واقعاً في يوماً قريب جداً ولعله في أحد أيام السنة الجديدة، فاستبشر خيراً ولا تيأس.
  • ‏في السنة الجديدة دائماً اختاروا الأرواح اللي تكون افعالهَا حلوة قبل كلامهَا، اللي يشبهونَكم في الفكر، يفهمونك، وجودكم يفرق معهم، أرواح تسأل وتطمن من غير مصالح، أرواح تلتمس العذر وما نحتاج نبرر كل شيء، ناس قلوبهم قبل عيونهم مرتبطة فينا وما في أي شيء يفرقنا، كل سنة وانتم بخير بمناسبة السنة الجديدة ودامت عليكم السنين بالخير والصحة والسعادة.

كلمات طويلة عن السنة الجديدة

من الأمور الجميلة في بداية السنة الجديدة هو حديثك عن كيفية عيشها وما هي التصرفات التي يجب اتخاذها، وقد خلصنا أجمل مقولات عن السنة الجديدة لعلها تكون نقطة تحول في حياتك وحياة من تحب.

  • قريت اقتباس جميل جداً يقول يمكن يكون جبر قلوبكم مع بداية السنة الجديدة، لأن فقدان الشغف هو إشارة على شغف قادم، لذلك لا تيأس، وطبيعي جدًا تفقد شغفك في كل نهاية سنة أو نهاية يوم، وهذا دليل على نضجك وتغير اهتماماتك وتطور أفكارك، فالشغف مبني على اهتماماتك ومع الوقت راح تتغير وسترى بذرة جديدة من شغفك تولد مع كل بداية جديدة.
  • لولا الأمل لبطل العمل، من حسنات التفاؤل في بداية السنة الجديدة أنه دليل حسن ظنك بالله عز وجل، حيث يجلب السعادة إلى نفسك وقلبك، وفيه تقوية للعزائم وانطلاقا إلى الأمام، وباعثاً على الجد والأمل، وفيه أيضا اقتداء بالسنة المطهرة، فكن متفائلًا في السنة الجديدة لتستمتع بحياة هادئة سوية، مليئة بالحماس، وخالية من الأسى والاضطراب والتشاؤم، طابت أيامكم وبارك لكم في عامكم الجديد.
  • ‏وفي بداية السنة الجديدة قد تأخذ الأمور التي تريدها وقتاً، وأحياناً وقتاً طويلاً لكنها تتجه للأفضل، فمهما اشتد الحال وساءت الأحداث من حولك، دائماً هُناك نور، وفجرٌ قريب، وقد تعتقد أنها نهاية القصة لكنها نهاية الأحزان وبداية الأفراح بإذن الله، المهم ألّا تكُف عن المحاولة، ألّا يُزعزع خُطواتك أي شيء، أن تبقى أصيلاً وفياً بحق نفسك.
  • كن سنداً لنفسك في هذه السنة الجديدة واتكئ على بعضك وانهض دون أحد، تماسك فالله لا يعطي أصعب المعارك إلا لأقوى جنوده، ولا تتعجب لمن يتصنع للناس يرجو التقرب من قلوبهم وينسى أن قلوبهم بيد الله، فلا تغير طبعك لترضيهم، لا تبدل صوتك لتعجبهم، لا تخالف مبدأك لتوافقهم، لا تتصنع لتنال رضاهم، أنت لك بصمة فريدة من نوعها فعش بما يرضي ربك ثم يرضيك.
error:
X