معلومات عن حليب الام

معلومات عن حليب الام 1
جدول المحتويات

ماهو حليب الام من الثدي ؟ حليب الأم هو الحليب التي ينتجة الثدي (أو الغدد الثديية) من الانثى الأم عند الولادة ليتم من خلالة تغذية الطفل الرضيع وانه مصدر غذائي فريد من نوعه لا يمكن ان تحل محله أي مواد غذائية اخرى ، بما في ذلك حليب الأطفال الصناعي . تركيبة حليب الثدي قادرة على التعامل مع جميع التغذية الصحية للرضع.

# معلومات عن حليب الام :

  • يعتبر حليب الثدي من الام الأكثر اكتمالا لتغذية الرضع، مع مجموعة من المزايا للرضيع وهي “الصحة والنمو والمناعة والتنمية.
  • حليب الثدي هو المصدر الرئيسي لتغذية الأطفال حديثي الولادة قبل أن يكون قادرا على تناول الطعام وهضم الأطعمة الأخرى. قد يستمر رضع الأطفال الصغار إلى الرضاعة الطبيعية بداية من 0 إلى سنتين من العمر، وإما لوحدة أو بالاشتراك مع غيرها من الأطعمة من بعد 6 (ستة) أشهر من العمر عندما يمكن الأخذ بالأطعمة الصلبة. لزيادة إنتاج حليب الثدي على كل أم استهلاك مثل الخضروات (السبانخ، الخردل، الخ)، والبذور (فول الصويا المصنعة مثل التوفو ).
  • عندما يمص الطفل ثدي أمه، ينتج هرمون الأوكسيتوسين الذي يجبر الحليب التدفق من الحويصلات الهوائية، من خلال القنوات (قنوات الحليب) ومن ثم إلى فم الطفل.
  • واحد من فوائد حليب الثدي للطفل الصحة الجيدة للجسم وخفض حالات الالتهاب الرئوي ونزلات البرد والفيروسات بسبب الرضاعة الطبيعية ، كما يقول خبير الرضاعة والتغذية روث أ لورانس ، أستاذ طب الأطفال في جامعة روتشستر كلية الطب الطب وطب الأسنان في روتشستر، نيويورك .
نشر بتاريخ
error:
X