كلام جميل عن يوم الجمعة

كلام جميل عن يوم الجمعة

تم تأليف احلى كلام جميل عن يوم الجمعة المبارك لك وللاصدقاء ولمن حولك من الاحبة، ممّزوج بأقوى الأحاديث النبوية الشريفة، ومرفوقا بآيات من القران الكريم عن فضل يوم الجمعة الفضيل وأهميته، فتضفل أروع كلام جميل عن يوم الجمعة المبارك لتدرك أهمية هذا اليوم الفضيل عند الله تعالى وفي الاسلام ، فقد جعل الله تعالى هذا اليوم من الايام المفضلة وحدد ساعة مستجابة لاترد في هذا اليوم المبارك، فلتستغل فضل هذا اليوم العظيم ولتقراء أكثر عن فضل يوم الجمعة المبارك وشاركه كل من تحب من الاصدقاء والاحباب ليتعرفوا عن فضل هذا اليوم المبارك.

كلام جميل عن يوم الجمعة

فمهما تحدثنا عن فضل هذا اليوم المبارك، فلن تكفينا الحروف لنعبر بها، فهذا اليوم قد فضله الله تعالى في كتابه الكريم، وجعله من أفضل أيام الاسبوع أجراً وعبادةٌ، فلتستغل كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة ولتجعل لنفسك فائدة كبيرة من هذا اليوم الفضيل.

  • الجمعه هو أحب الأيام إلى الله ورسوله في الإكثار من الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم فقال النبي في حديث نبوي من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فيه خلق ادم وفيه قبض وفيه النفخة وفيه الصعقة، فأكثروا علي من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة علي.
  • فضل الله تعالى يوم الجمعة على سائر الأيام بإجابة الدعاء فيه قال صل الله عليه وسلم في الجمعة ساعة لا يوافقها عبد مسلم قائم يصلي فسأل الله خيرا إلا أعطاه إياه.
  • اللهم في هذه الليله المباركة من يوم الجمعة إن تيسر لهم في سدادها يارب الفرج من عندك يا رب سخر لنا عبادك الصالحين.
  • الجمعة جامعة وملائكتها سامعة وعملها مرفوع ودعاؤها مسموع فأسأل الله أن يتقبل أعمالكم ويغفر ذنبكم ويشملكم برحمته وينعم عليكم بفضله وكرمه وجوده.
  • يوم الجمعة من خير الايام طلعت فيه الشمس فيه ساعة استجابة التي يغفلها البعض وينشغل بالدنيا وأكثر من الصلاة على الرسول عليه الصلاة والسلام كلنا نحتاج إلى أن ترجح كفتنا أمامك الخير فلاتحرم نفسك من فضل الله عليك.
  • ان الله جعل لكم الجمعة عيدا بل هو سيد الأيام و أفضل الأعياد وقد أمركم أن تسعوا فيه الى ذكر الله فلتكن حاجتكم فيه عظيمة واطلبوا الغفران من الله بنية خالصة وأكثروا من التضرع و الخشوع اليه تعالى واسألوا فيه الرحمة و المغفرة من ربكم.
  • يوم الجمعة هو سيد الأيام فكيف إذا كان اليوم اخر جمعة في العام ختم الله لنا ولكم أعوامنا وأعمالنا وأعمارنا بخير خاتمة وأحسنها اللهم ووفقنا لكثرة الصلاة والسلام على حبيبنا المصطفى واله وصحبه حتى نرد حوضه ونشرب من يده شربة لا نظمأ بعدها أبدا.
  • الطاعة الواقعة من المسلمين يوم الجمعة وليلة الجمعة، أكثر منها في سائر الأيام حتى إن أكثر أهل الفجور يحترمون يوم الجمعة وليلته، ويرون أن من تجرأ فيه على معاصي الله عز وجل عجل الله عقوبته ولم يمهله، وهذا أمر قد استقر عندهم وعلموه بالتجارب، وذلك لعظم اليوم وشرفه عند الله.

كلام جميل ليوم الجمعة

الله تعالى جعل هذا اليوم مباركاً بعباداته، بأجره، بساعاته، فكل الاعمال بهذا اليوم الفضيل مباركة ومستحبه والدعوات مستجابة بإذن الله تعالى، فإليك أفضل كلام جميل عن يوم الجمعة ليخبرك مزيدا عن فضل هذا اليوم المبارك.

  • يوم الجمعة أعظم الأيام فما أحلى أن نملأه مع أعظم كتاب القران تلاوة وتدبرا وعملا وتفكرا فتجتمع العظمة مع السمو، وتتلاقى الرفعة مع العلو وهكذا فعل العظماء، وتلك سيمى العلماء.
  • يوم الجمعة فيه فضل عظيم فهو سيد اﻷيام، وهو عيد اﻷسبوع، وقد اختاره الله لهذه اﻷمة؛
    وأضل عنه من كان قبلها من اﻷمم فلليهود يوم السبت وللنصارى يوم الأحد فيوم الجمعة هو أفضل اﻷيام.
  • أسأل الله العظيم في يوم الجمعة المبارك أن يجعلكم من أحبائه وصفوته ويلبسكم ثوب تقواه وعافيته ويورثكم ووالديكم نعيم جنته وأسأله تعالي أن يحفظكم من شتات الأمر ومس الضر وضيق الصدروصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين صباح الخير.
  • اللهم فى يوم الجمعة نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن تهب لنا قلوبا لينة تخشع لذكرك وشكرك اللهم نسألك قلوبا تطمئن لذكرك وألسنة تلهج بذكرك وإيمانا كاملا ويقينا صادقا وقلبا خاشعا وعلما نافعا وعملا صالحا مقبولا عندك يا كريم جمعة مباركة عليكم بإذن الله.
  • المغبون من تمر عليه الجمعة كأي يوم اخر من الأيام، فلا يزداد فيها قربا من الله بما شرع من العبادات كالتبكير لصلاة الجمعة والصلاة على النبي صل الله عليه وسلم والدعاء والذكر وتلاوة القران اللهم صل على محمد.
  • اللهم ان يوم الجمعه هو افضل الايام وهو اليوم الذي تنص ع ليه الروايات الذي يظهر المهدي المنتظر فيه اللهم لا تدع ذنب الا وغفرته ولا عيب ألا سترته ولا مرض ألا شفيته يا رب.
  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم في أفضل الأيام ألا وهو يوم الجمعة و هو اليوم الذي أحبه جدا أن تصرف عنا كل شر و كل عين حاسد و أن تجعل هذا اليوم ذكرى جميلة في حياتي يا حي يا قيوم.

احلى كلام ليوم الجمعة

إليك مزيدا من كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة وفضله العظيم عند الله تعالى، فهذا اليوم يعتبر عيد المسلمين الاسبوعي، وقد جعل الله تعالى له فضل كبير عنده، فشارك الان أروع كلام جميل عن يوم الجمعة المبارك لتنال الاجر من الله تعالى.

  • يوم الجمعة اسأل الله ان يعطيكم حتى يرضيكم ويرزقكم حتى يغنيكم ويجعلكم من سعداء الدنيا والاخره وان يتم نعمته عليكم ويمتعكم بالصحة والعافية اللهم اغفر لنا ولوالدينا ووالديهم والمسلمين اجمعين اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.
  • يوم الجمعة اسأل الله ان يعطيكم حتى يرضيكم ويرزقكم حتى يغنيكم ويجعلكم من سعداء الدنيا والاخره وان يتم نعمته عليكم ويمتعكم بالصحة والعافية اللهم اغفر لنا ولوالدينا ووالديهم والمسلمين اجمعين . اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين بدأ الاهتمام بنوعية تغذيتي الجدية في انقاص الوزن تطوير لغتي الانجليزية اكثر التسامح لابعد درجة ممكنة الاستمرار في ابعاد كل شيء سلبي عني مخالطة متفائلين وابتعاد عن المحطمين.
  • اللهم انا نسألك في هذا اليوم المبارك يوم الجمعة ان تفرج همومنا وتستجيب لدعائنا وتغفر ذنوبنا  وتشفي مرضانا وترحم موتانا وتجعل هذه الجمعه خيرا لنا مملوءة بالأجر والثواب مختومة بالرحمة والمغفرة والقبول جمعة مباركة طيبة عليكم.
  • في يوم الجمعة الأمل من يجعل الأحلام حقيقة اللهم ارزقني ومن أحب برزق لم نتوقعه وخير لم يكن بالحسبان وتحقيق أمنيات قلوبنا التي ظننا أنها مستحيلة يارب العالمين أسأل الله أن يجعل هذا اليوم عليكم يوم خير وبركة وتباشير وأفراح يارب.
  • أسأل الله في يوم الجمعة، أن يديم عليكم راحة المتقين، وسعادة المؤمنين، ودعاء الصالحين، وأجر الصابرين، وأن يغفر لكم ولوالديكم ولجميع المسلمين.
  • أسأل الله ذي الجلال والإكرام في ساعة يوم الجمعة أن يوسع ويبارك لكم في أرزاقكم ويعافيكم في أبدانكم ويصلح لكم أبنائكم ويتم رضاه عليكم وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين.
  • يأتي يوم الجمعة ليخبرنا أن صلاتك على نبيك معروضة عليه وأن أمنياتك ودعائك قد تصادف ساعة إستجابه وأن قراءة سورة الكهف نور مابين جمعتيك جمعة مباركة عليكم.
نشر بتاريخ
error:
X