شعر مدح البنت الاصيلة وبنت الأصول

شعر مدح البنت الاصيلة

تم الانتهاء من اختيار أجمل شعر مدح البنت الاصيلة وبنت الأصول لنفسها وكذلك تقديم المدح لها من الرجل او الفتاة، كما نعرض خواطر لبنت الأصول واجمل كلام يقال لبنت الأصول بالعامية او الفصحى بطريقة مختلفة جداً عن السابق، نستهل حديثنا لهذا اليوم في شعر مدح البنت الاصيلة وبنت الأصول تويتر لتتمكن من اختيار الشكل الذي تبحث عنه باستمرار، كما تناسب اشعار تمدح بنت الأصول الزوجة او الصديقة او أي فتاة أخرى تملك صفات نادرة ومختلفة عن بقية النساء، امدح بالشعر المرأة التي تستحق أن يقال فيها هذه الأبيات الجميلة.

شعر مدح البنت الاصيلة وبنت الأصول

تختلف طبائع النساء وكل واحدة فيها ما يعيبها وما يميزها، والجدير بالذكر أننا نخصص فيما يلي شعر مدح البنت الاصيلة وبنت الأصول فقط والتي يميزها شهامتها وأخلاقها وصبرها عن بقية النساء.

  • انتِ مجموعة مشاعر من خجل
    والخجل زينه على بنت الأصول
    عز الله أنك شيخة وبنت الأصول
    لا جابوا طاريك توقف لشخصيتك بلاد.
  • بنت الأصول وتد الجمال
    تشيل الحمول لو كانت جبال
    في الصبر ينضرب بيها الامثال
    وفي وقت الشدة تستند معاك.
  • انا كالنجوم العالية ما طالها نصاب
    وانا كالجبال الراسية تثبت أماكنها
    وانا بنت الأصول ومنسبي من طيب الأنساب
    ومن يفكر بحفرة خبث محتوم بدفنه فيها.
  • عاشر بطنٍ اذا شبعت ثم جاعت أصيلة
    ولا تعاشر سليل الجوع لو شيخ القبيلة
    وكل ف بيت الجود لو اللقمة قليلة
    ولا تقرب موائد محدثين الخير في ليلة
    ولا تناسب قليل الأصل لو بنته جميلة
    وخذ بنت الأصول ولو مش بنت عيلة
    ولا تعاتب عتاب النذل عن فعله رذيلة.
  • ولها من العيون يا بشر حاجه ثمينة
    فاقت بجمالها عن جمال الاعراب
    بنت لها من الكرم والجود والطيب عادة
    تباهي بالكرم وهو فيها ينضرب
    بنت من بنات الأصول والسيادة
    عجزت الأوصاف فيها تنكتب.
  • مذهلة في كل حاجه انتِ يا بنت الأصول
    في هدوئك في كلامك والمعاني العاطرة
    لك تفاصيل ابتسامة تأخذ أفكار العقول
    بارده على القلب كأنها نسمة حلوة وعابره
    هذي انتِ وما أبالغ لو أقول إن العذول
    من كثر طيبك يدعي لك بالسعادة الغامرة.
  • الحب يحتاج له رجال الرجال
    يحفظ كرامة البنت ويحفظ شرفها
    ما هو حب تسليه و وناسه واحتيال
    حتى لو انه من بين البرامج عرفها
    لأن قلوبنا ما هي مربطه بحبال
    ولا نقدر نديرها و نحدد هدفها
    والأصيلة ما يعسفها كلام خيال
    والردية تلقا لها ردين يعلفها.
  • من صدق لا قالوا في وجهها قبول
    وأنا اشهد انها بنت رجال وقدها
    معروفه في كرمها بنت الأصول
    لا نصيتها تعرف من الأمور جدها.
    كل مقام وله مقام وفيك يا بنت الأصول
    لازم تصير القصايد غير لأنك بالمختصر غير.
  • يا الطافحة يا شناح ويا المهاة الجفول
    يا مهرتن من مرابط محتمين الجهام
    يا بنت النسب والحسب ومعربين الأصول
    اللي لهم في أعالي المجد ذروة سنام.
  • فيك غيرة رجال ن مالها بالوشاويش
    شهمةٍ غيورة وغيرتها تسوقها كاش
    بنت الأصول اللي تكب الدراويش
    وتصون معدنها عسى كله الشين يفداش.
  • اذكرك تبكي وبكاك بصدرك مكتوم
    واليوم من غدرك تقول وش دخلك
    ذيك الليالي علمتك بعض العلوم
    اليوم تجاريب الليالي القاسية تعلمك
    خذها نصيحه والدرب معك محروم
    لا تطاول على يد امدت لك تكرمك
    انتي اصيله والاصل فيها عز محتوم
    ما سوت سواياك وهذا مستأصلك.

خواطر مدح بنت الاصول

خواطر جميلة وطويلة كتبت في التالي يمكن إرسالها للزوجة او الصديقة او أي فتاة معدنها أصيل وجذورها طيبة، وأغلب خواطر و شعر مدح البنت الاصيلة وبنت الأصول بالعامية المصرية.

  • يا غالية يا بنت الأصول، حياء الوردة دايما يسقيها، يا رب خذ من عمري واديها، و لما حبيت المس ايديها، جرحني شوك حياء حواليها، هي الوردة ومن زرعها ابيها، على الحياء معلمها ومربيها، ما تلمسها إلا لما تكتب عليها، جمالها ملازمه الادب يحليها، بنت الأصول يا ربي يخليها، يكرم والديها ويبارك لي فيها.
  • سلامي لك أيها المغرور، من أين يأتيك الغرور، فليست كل امرأة أرض بور، وليست جرأتي شيء مهين، فأنا بنت الشيام وبنت الأصول، لا أكون وسط، النسور غير نسر لا يطير، فلا تجعل من حلو الكلام، ثم ولا من كلامك سهام، فأنا لا أهان مهما كان الكلام، من جذور الأرض أصلي، منذ كان قابيل وهابيل.
  • بنت الأصول شياله، جو العيون متشاله، قد الحمول حماله، بنت الأصول مصريه، بنت الأصول ك العادة، بتعطي حب و بزياده، وحبها يا عم عباده، ما هي برضه العسلية.
  • اصل بنت الأصول كلمة طيبة تقنعها، عشان توب التربية قنعها، اما الخسيسة لا كلام الواعظ يرجعها، عشان أبوها في الغلط مطاوعها.
  • قالوا الجمال سمار احتار السمر فيك، والبيض قالوا النهار اجمل ما فيه عينيك، حبيتك اخر الامر وحاحبك طول العمر، بحبك باستمرار بحبك طول العمر، يا اجمل ما في البيض يا احلى ما في السمر، بحب بكل براءة وجراءه وخوف، بحب بكل معاني الهوى وانا قلبي عليك ملهوف.
  • بنت الأصول نهرك، ستر وغطا فضهرك ما الكل لو قهرك، أكيد هتعوضك هي، تحطها تاج علي راسك وتبقي أهلك و ناسك، وهي اصلك وأساسك، يا عم ده البنت المصرية.
  • لما تختار دور على الأصل قبل الجمال، حاسب وناسب رجال مش مال، واختار لنفسك اصيلة وام للعيال، تحفظ سرك وبيتك وتعلي معاك المقام، حياتك كالقمر بدر كامل التمام، ترويك من حبها عطف واهتمام، تبني وتعلي وتربي وتعلم أجيال، بنت الأصول اخلاق ودين وإسلام، شجره تطرح خير وتصلح الأحوال، ما تهدم اللي تبنا ولا تدور على الخراب.
  • بنت الأصول زينه مربايه، وراضعه لبن زين صافي، لا خبيثة ولا بتعرف تجافي، ولا بتلف ودور ولا تألف حكاية، تعيش معاك على المش، بنفس راضيه ولا تعش، أصلها قنوعه وعنيها مليانه، ودايما ضاحكة وفارده الوش.
  • بنت الأصول زيالخيل الأصيل، محدش يعرف قيمتها كتير، سعرها غالي مش أي خيال، شاري ولا أي حد يقدر يشيل، ليها حسب ونسب صعب تتكلم عليه، وسلسال من يوم ولادتها صعب الوصول ليه اصلها غالب مهما حاولت تداريه، وليها هيبه في أي مكان بتكون فيه، بنت الأصول لو اتحطت وسط البنات، ستهم ووسط الرجال واحد منهم، اصل الأصيل اصيل مش محتاجه كلام كتير، وقليل الأصل حتى لو لبس الحرير، هيفضل قليل الأصل وسعره دايما قليل.

كلمات مدح البنت الكفو

كل الرجال يتمنون في حياتهم البنت الأصيلة، التي وجودها في الأساس نادر بعض الشيء، ويمكن أن يغير شعر مدح البنت الاصيلة وبنت الأصول بالعامية طريقتها وطبعها ومواقفها لتكون لك كما تحب.

  • بنت الأصول مش اسم وخلاص، بنت الأصول حسب ونسب وجذور وأساس، بتشد عودك لو حنيت وسط الرجال ودار عليك. بيوم زمن غشاش بالقليل تعيش وبكلمه منها تداوي حزن ساكن جوه قلبك من سنين، حته من جسدك ومزروعة فيك مهما الزمان يغلبك قلبها يبقي حنين عليك، اياك تضيع بنت الأصول بساعه طيش، مش صعب عليك تكفيها وتحميها وتكون لها عزوه وظهر، مش صعب عليك تفرشلها جناين فرح، مشصعب عليك تعاملها كايه من القران، مش صعب عليك تحفظها كفرض بالإسلام، مش صعب عليك تنفيذ وصيه رسول كريم، ومن قبله ربي العالمين، بنت الأصول بالزمن دا معجزه، مهما الزمن يرخص ناس هي دايما فوق الراس متعززة.
  • البنت الكفو وبنت الأصول دايما صبوره، دايما تمشي معك بكل الأيام، وإن سألوها تقول مستوره، حتى ولو ما فيش تقول تمام، بنت الأصول زينه شريفه، توب الأصل متفصل عليها، مربايه ربايه زينه عفيفة، عارفه ما ليها وما عليها، بنت الأصول كنز مش مال، لأنها مربايه وبنت رجال، وتتشال دايما على الراس، لان ما هتتغير مع سوء الحال، بنت الأصول بوقت الشده تسندك، وبنصحها وكلمتها تحتويك، تلاقيها واقفه جنبك وتقويك، وللأفضل دايما تحفزك وتدفعك، بنت الأصول تصونك في الغياب، دايما قاعده لحالها وقافله بابها، لا تزور ولا حتى تخطي عتاب، عايشه لحالها ومراعيه عيالها، بنت الأصول زينه وبنت رجال، شايلة راجلها لو الزمن بيه مال لا يوم تتكبر ولا تقول أنا بنت فلان، أصيله وأخوها أحسن خال للعيال.
  • بنات الشيوخ ملكة بصحيح والكبرياء من حقها، يكفي اناقتها وعيونها النعسنين من زيها او قدها، والابتسامة مع الشموخ بنت الأصول من طبعها، ترسم سعادة، بالحياء من قدها ومن حسنها، مكذبش اني بحبها وعشقتها ومع أنها من صغرها، هاويه الشياكة والأناقة وتزينها خفة روحها، انا بكتب الشعر اللي يعشق ارضها وتراب قدمها وطهرها، قالو المثل بنت الأصول لابد ما تشبه أمها، وعشان كده ملكة بقت أسلوب وراثي فياصلها، ملكة جمال مين زيها ومين قدها، شاعر يموت من حبها ويكفيه فخامة اسمها.
  • بنت الأصول يا جدع، تتشال على الراس، ما تغمك ولا تجبلك وجع، وتنصفك قدام الناس، بنت الأصول ما تعريك، ولا قدام الناس تهينك، ولا تطلع سرك ولا تعيبك، ودايما سمعاك وتعود ليك، وتعيش معاك على هواك، قنوعه ولا يوم تتلون معاك، تعيش على الحلوة والمره، ولا يمكن فييوم تسيبك في قفاك.
  • دور على بنت البلد، اللي على الأصول ربوها، جواها جراءة وأدب، والرجالة بالشنبات يهبوها، تسلم سليلة النسب، اللي مشرفة أبوها وأخوها، تصون عرضك وشرفك، لو ان السنين عنك بعدوها، يا هناك ويا سعدك وحظك الزين، ان حبتك الأصيلة بنت الأصيلين.
  • دامت بيننا ليال السعادة، عشناها بكل التفاصيل، مر بحياتنا صعاب تجاوزناها بهوادة، بنت الأصول بدأت معي المشوار، تعبنا وبنينا الديار، تحولنا من حالة الفوضى للاستقرار، مربينا الزمان، ملأ الحب والود الأركان، كبر الأولاد وتركوا الديار، بقي الحنين والتراحم، تسلمي يا شريكة العمر، قاسيتي معي الحنظل والمر، يا هدية من الرحمن، عدينا بالود والمحبة إلى بر الأمان.

رسائل مدح البنت الاصيلة

تفضل بعض الرسائل الجميلة التي يمكن وصف ومدح البنت التي تريد، انتقينا من شعر مدح البنت الاصيلة وبنت الأصول بعض الكلام الذي ليس بالشعر يمكنك إرساله لامرأة او لفتاة تحبها.

  • حفظك ربي يا صديقتنا الغالية، صديقة العز والهناء، وبنت الأصول، اللي فيها من الحنان والجمال ما يكفي، ومن العطاء والخير ما مثلها أحد يعطي، يحفظك ربي ويدمك لنا يا غالية.
  • المهم من أنك تحب هو من تحب، حب بنت الأصول، بنت الحلال اللي متربيه على الأصول والقناعة، اللي ميلزمهاش ذهب ولا الماس حتى، وأهم حاجه الراجل اللي يصونها ويحبها بجد.
  • لا تحزن إن كنت فقير، فأجمل ما في الفقر هو ان لا يصاحبك إلا الرجال، ولا تحبك إلا بنت الأصول.
  • ربي أزهر أرواحنا إن مسها يوما ذبول، صباحك نور على نور يا بنت المعالي والأصول، ويحفظك ويبارك بعمرك يا رب.
  • صاحب دايما بنت الأصول، فإن الزمان يطول، يرزقك ربي الخير والسعادة دايما يا أصيلة يا بنت الأصول وتدوم ضحكتك الجميلة دايما يا رب.
  • يخبرني صمته انه يحبني وأخبره، ومن عيوني جا جوابه بالقبول، هي عيونه لو هي صارت محبره، وش هدبها وذا كحل بنت الأصول.
  • روحكِ ساكنة في القلب لا تقبل البديل، او ان مشاعري يا بنت الأصول على غيرك تميل.
  • انتي جميلة وطيوبه يا بنت الأصول ومفيش احن منك يا صاحبتي الحنونة، ربي يحفظك ويديمك معي وما يحرمني منك.
  • لماذا اخترت بنت الأصول دون عن غيرها، لأن القلب قد احبها وعشق روحها.
  • ربنا يحفظك ويبارك بعمرك يا رب ويسعدك ويفرح قلبك بكل ما تتمنين ويحفظك من كل مكروه وسوء يا بنت الأصول الغالية على القلب.
  • في كل شيء بيننا الود موصول، لأن قلبي عشق بنت الأصول، وعن حسنها كتب، وعن خجلها وآدابها صمت، وبداخل قلبي زرعت حقول من الورد.
error:
X