رسائل الى ابن في الغربة

رسائل الى ابن في الغربة

الغربة شيئ مؤلم فهي تفرقك عن الاهل والأحباب وتفرقك عن أمك وأبيك، وكذلك يحترق الوالدين على فراق ولدهم عندما يكون في الغربة ويشتاق الوالدين لإبنهم الذي يبعد عنهم ويشعرون تجاه بالقلق، ويحتاج الوالدين لأن يقدمو لولدهم الذي يبعد عنهم رسائل تحتوي على تعليمات وحب واشتياق، فهنا قدمنا لكم أجمل رسائل الى ابن في الغربة التي تحمل الكثير من التعابير الرائعة التي تحمل ارشادات للولد وكلمات اشتياق جميلة، نعم عليكم أن تختارو ما يناسبكم من رسائل الى ابن في الغربة لتهدوها له في الغربه.

رسائل الى ابن في الغربة

إن في الغربه معاناه وآلام شديده تحرق القلب ولولد عندما يغترب في بلاد أخرى يجد نفسه في عالم آخر فيحتاج إلى من يرشده بتعليمات تفيده في غربته وتآنس وحشته، فلكم أن تقدمو لولدكم المغترب أروع رسائل الى ابن في الغربة لتشاركوه كلمات اشتياق وتعاليم الغربة.

  •  ولدي البار مضى وقت طويل وانت عن اعيننا غايب في ديار الغربة وأنا أعلم أنك لا تقدر على تحملّها، اردت أن اكتب أليك رسالتي من القلب  في هذا والموسم و عيد الأضحى، والعيد هنا والنّحر هناك والسّكاكين مخضّبة بدماء الأضاحي والبخور الفائح كما عهدته بالبيت يعبق في الفضاء يلاحق الأمنيات والاحلام ويطاردها اين ما ذهبت وأبوك بجبّته البيضاء يجوب فناء بكل احساس الدّار، والحنين اليك يلّفه في وجوم غريب، ورائحة القتار تسيل اللّعاب قبل أن تصيبه الذهول ويكتنفه الصمت.
  • ولدي المغترب خارج القلوب ولاقطار وانا يقتلني الحزن ولكني  بين هذا وذاك حريصة على التّخفي حتى أكون عادية أغالب الدّمع لفقدانك بيننا وكلّي تفكير يكتنفه دهشه ماذا يصبرك على فراقي اهان عليك بعدي هل اختفي حنينك لي هل رابك الامومه والابناء ذاب لديك كثير من الافكار تطاردني ولايسعني الا ان ادعي لك عسى الله ان يردك سالم لي.
  • أي ولدي الجميل قد نفرح ذات عيد بزيارة منك ونلقاك بأذرعنا وقد نزور قبر جدك حبّه كثيرا ونعاود خواتك واهلك الذي اشتاقو لرايتك وافتقدو ابتسامتك وحديثك.
  • بنيّ الغالي يامن لا تحلو حياتي بدونه حرصت هذا العيد على أن تكون رسالتي أليك خطيّة باليد حتّى تلوّن وجهك بالفرح ومحياك بلأ انس  فهي أصدق من هذا التّواصل الذي تديره أزرار وأقمار بيني وبينك اتمنا من الله ان تكون في اتم صحه وعافه.
  • بنيّ الحبيب يامن تتجول بداخلي وتتسامر في مهجتي ثق أنّك تكبر في فكري وتملؤني غبطة وأنت تشقّ طريقك ومستقبلك بثبات في هذا العالم الغريب عن تقاليدنا، فقد فرّطت فيك وأودعتك الى الغربة من أجل العلم والنّجاح المنشود، بني البطل شبلي المغوار أستودعك الله الذي لا تخيب عنده وديعة والى لقاء قريب ان شاء الله أمّك المشتاقة لك ولأسرتك.
  • ابني الغالي حفظك الله ورعاك وسدد بخير خطاك في غربتك كن يا بُني سفيرا لدينك وبلادك لك مني دعوات من القلب إلى القلب رعاك الله من كل مكروة.
  •  ولدي المغترب في بلاد الله حرسه الله ويرعاه  ويكلل مسيرته العلميه والادبيه بالنجاح الدائم والمستمر، هذا هو قلب الأم الكبير يتحمل الكثير من أجل أولاد تشرق في وجوههم الفرحة دمت بخير.

رسائل الى ابني المغترب

يغترب أحياناً الولد عن والديه فتحترق قلوبهم بالفراق والحزن والخوف على ابنهم، ولكن هنا قدمنا أجمل رسائل الى ابن في الغربة التي يمكن أن تعين الولد على الأنس وتعطيه التعليمات الصحيحة في الغربة وتوصل له كلمات اشتياق من والديه.

  • ولدي المسافر سأستمر بالدعاء تضرعا لربي يحفظك ابني ويردك لحضني سالم غانما معافا  شاكيا إليه ألم فراقك وغيابك وطول ليل الغربة عليك ووجع الوحده وسواء المعامله وضيق الدرب وعناء العلم اسستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه.
  • ابني الغالي الماضي الى ديار  الغربه صعبه والفراق ليس بسهل  فتغلب عليها بالجد والاجتهاد اسال الله العلي القدير ان يحفظك بدينك ودنياك ويسهل لك دروب النجاح والله يوفقك.
  • ما فائدة أن تمتلك المال في الغربة وتملك الكثير والكثير وتأتي العيد وتشتري حلويات العيد ولا تجد من يأكلها او يقول لك عيد سعيد ويحدثك ويأتنس بك ويآنسك، ابني المغوار هل شعرة شعورنا أخي العزيز ونحن نعيش في الغربة اكثر مما عشنا مع من نحب هل تعلم ايه الغالي والحبيب، كم هو صعب أن تقول لك أمك عبر التلفون عيد مبارك ولدي.
  • أسأل من الله الكريم ذي الجود ولاكرام في هذه الساعة المباركه أن يمن عليك يا ابني  “الاسم” بالخير والصلاح وأن يحفظك بحفظه في بلاد الغربة
  • ابني الحبيب والبعيد عني في بلاد الغربه ولكنك في قلبي دائما لا انساك ابداً اسال الله رب العرش العظيم ان يحفظك ويسهل دربك وييسر معيشتك.
  • ولدي المغترب هم الذي يعانيه البُعد عن أهلك وناسك يمكن ساعات تصير بكل تمر عليك تبكي دم ومتل الفولاذ يصير إحساسك المريض  فيسقيك كاس السعادة المزيفه مزينة بالسم بَصْمِتْها يجتاح الشيب راسك والشوق يعييك ولألم فاسك.

رسائل للابن في الغربة

نعم إن في الغربه متاعب ومشاق كثير فكيف لا وهو يبتعب عن أعز الناس إليه وهم والديه، فلكم أيها الوالدين أن تقدما له أروع رسائل الى ابن في الغربة التي تساعده على الإطمئنان في غربته.

  • اللهم يا مالك الملك اسالك ان تيسر لولدي الخير والعافيه والرزق الوفير والرفيد الوافي والصديق الصدوق وان تبعد منه كل مكروه وتجعل له في كل خطوه سلامه وترجعه لنا سالم غانم.
  • في الغربه  الكئيبه ألم يبدده أصدقاء حولنا بحجم الأمل بغد أجمل وشوق يعبر حدود المعقول ويمر من يجتاح كل الحواجر ليشعل الفؤاد بشوق  لك  ىابنيي “الاسم”  حبيب قلبي ونبع السعادة.
  • حبيب عمري و ابني و صديقي و كل فرحة لي يامن انتزعت قلبي برحيلك وكويت فؤادي بغربتك كل عام وانت بخير و ربنا يحفظك ويسهل لك كل صعب في غربتك و يوفقك ويكون لك صاحباً ورفيق.
  • فى امان الله يا اغلى الناس ولدي وفلذت كبدي وفرحي وسلاي ربنا يحفظك فى غربتك ويصلحلك الحال ويكرمك ويبعد عنك الأذى يارب العالمين ابنى ونور عينى وسلوت حياتي ترجع بسلامه.
  • ولدي المغترب في اسقاع الارض استودعتك الله ألذي لا تضيع ودائعه ولدي العزيز اجعل الله سبيلك وسعيك لا تنافق ولا تكذب اعمل كانك تعمل لربك وستعن عليه لا تجامل ولا تخاف في ربك احد كن كنحله تعمل بصمت وتنفع الناس ولا تكن كغراب تزعج الناس وتضرهم هذه وصيتي لك رعاك الله.
  • ولدي البعيد عن العين وقابع في القلب سأفتقدك للعام الثاني لقد شاق علينا الفرق اسال من الله ان يرجعك بسلامه والعافيه.
  • ابني الحبيب حفظك الله ورعاك وانت في بلاد الغربة ابنتي العزيزة حفظك ووفقك الله وانتي في بلاد الغربة في غير وطنك قلبي يتقطع لكم وما سوف يجري من وباء الفايرس رعاك الله وحفظكم ونجاكم من كل شر.
نشر بتاريخ
error:
X