دعاء لشخص ميت

دعاء لشخص ميت

هذا افضل دعاء لشخص ميت بالرحمة والمغفرة من افضل ادعية للميت هناك الكثير من الأشخاص الذين يتوفون في محيطنا منهم من هو من الأقارب ومنهم من هو صديق أو جار، فإليك أفضل دعاء لشخص ميت في حال مات وانتقل إلى رحمة الله أحد من أقاربك أو صدقاءك فالدعاء للميت أجر تثاب عليه ويريّح على الميت في قبرة، هنا دعاء لشخص ميت لكل الجنسين أذا كان الميت إمرأة أو رجل فهو دعاءٌ جميل مختار من أفضل كتب الأدعية، فإن كنت تريد أن تريح على الميت في قبرة وتنير قبرة وتكسب الأجر والثواب من الله تعالى فعليك بالدعاء للميت ولتعمل على مشاركة دعاء لشخص مات مع من حولك.

دعاء لشخص ميت

هنا مجموعة من الأدعية المرصوصة بشكل عام للميت سوى كان الميت ذكر أو أنثى، يمكنك الدعاء بها عند ماترى جنازة أو مات أحد من أصدقائك ا, جيرانك أو أحد من أقرابك لا قدر الله، فالـ دعاء لشخص ميت هو كل مايحتاجة حين ينتقل إلى رحمة الله.

  • اللهم ارحمه واغفرللميت وانس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم ارحمه رحمة تسع السماوات والارض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك امنا مطمئنا يارب العالمين.
  • اللهم اغفر للميت” و ارحمه و تجاوز عنه و انس وحشته و اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم إرحمه بقدر إشتياقي إليه اللهم انس وحشته في قبره وأفتح له أبواب جنتك ياكريم.
  • النائم في تلك المقابر لك منا دعاء مغلفا بطهر السماء اللهم انس وحشته وأكرم نزله وارزقه الجنة يارب وحدك تعلم أن الشوق للميت يميت فيارب إرحمه رحمة واسعة وإجمعنا به في جنات النعيم.
  • اللهم ارحم للميت واغفرله وانس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة،ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم ارحمه رحمة تسع السماوات والارض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك امنا مطمئنا يارب العالمين.
  • بحق أذان فجرك اللهم إن هذا الميت ضيفك فتقبله قبولا حسن اللهم ارحمه برحمتك الواسعه وأرحم وحدته وانس وحشته اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع اللهم كما طيبت ذكراه في ارضك وبين خلقك طيب ذكراه في سمائك وبين ملائكتك وأره مكانه في الجنة.
  • يارب انها اول ليله له في القبر اللهم انس وحشته وارحم وحدته وثبته عند السؤال واجعل قبره روضه من رياض الجنه اللهم ارحمه واغفر له وتحنن عليه وارزقه من حيث لا يحتسب اللهم اسكنه جناتك بلا حساب ولا سابق عذاب اللهم ليس له غيرك فرحمه يا رحيم.
  • النائم في تلك المقابر لك منا دعاء مغلفا بطهر السماء اللهم انس وحشته وأكرم نزله وارزقه الجنة يارب وحدك تعلم أن الشوق للميت يميت فيارب إرحمه رحمة واسعة وإجمعنا به في جنات النعيم.

دعاء لشخص ميت مات

فإن كان الميت رجل فهنا عزيزي القارئ أجمل دعاء للرجل الميت، ممزوج بأجمل عبارات الدعاء محتوي على أعظم اسماء الله الحسنى، فلتدعُ له أجمل دعاء لشخص ميت فقد يكون لك الأجر الكبير ولتكن سبباً من أجل أن ترسل له بدعاءك أروع نسائم الدعاء.

دعاء لشخص ميت 1

  • اللهم ارحم “الاسم” و اغفر له و انس وحشته اللهم اجعل الفردوس مسكنه مع الأبرار الله يوسع مدخلك اللهم بدله دار خير من دارك واهلا خير من اهلك اللهم ثبته عند السوال اللهم انس وحشته بالقبر اللهم ارحمه واعفو عنه واغفر له واسكنه فسيح جناتك.
  • اللهم في اخر ساعة من يوم الجمعة ارحم “الاسم”رحمه تطمئن بها نفسها وتسعد بها روحها اللهم ارحمها واغفر لها ونور قبرها بنورك وانس وحشتها يا ارحم الراحمين واجعلها في مساكن جنتك امنه مطمئنه يارب العالمين اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.
  • اللهم ارحم “الاسم” تحت الارض ويوم العرض عليك اللهم قها عذابك يوم تبعث عبادك اللهم املا قبرها بالرضاء والنور والفسحه والسرور اللهم ادخلها الجنه من غير مناقشة حساب ولا سابق عذاب اللهم انسها في وحدتها وانس وحشتها اللهم ان كانت من المحسنين فزد في حناتها وان كانت من المسئيين فتجاوز عنها.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم من كانت عندما تزورنا تؤنسنا فأنس وحشتها بالقبر يارب العالمين اللهم ارحمها واغفر لها ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس ربي ليس لها غيرك فرحمها برحمتك يارحمن يارحيم اللهم ان “الاسم”  في وداعئك فبشرها بالجنة.
  • اللهم ان “الاسم” في ودائعك اللهم ابدلها داراً خيراً من دارها واهلاً خيراً من اهلها وادخلها الجنه واعذها من عذاب القبر وعذاب النار اللهم ارحمها فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك اللهم قه عذاب يوم تبعث عبادك اللهم انزل نوراً من نورك عليها اللهم نور لها قبرها وانس وحشتها ووسع مدخلها .
  • اللهم ارحم واغفر ل “الاسم” وانس وحشته ووسع قبره، اللهم اجعل عيده في الجنة أجمل، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار.
  • اسألك يالله وانت السميع المجيب في هذا اليوم المبارك ان تغفر ل “الاسم” اللهم ارحمه وتجاوز عن سيئاته ووسع مدخله ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم انس وحشته ونور قبره واجعل الفردوس مسكنه يارب العالمين.

قد يُفيدك أكثر: دعاء لشخص متوفي

دعاء لشخص ميت إمرأة

وإن كان الميت إمرأة وتبحث عن دعاء للميت وهو إمرأة فقد وضعنا لكم مجموعة جديدة من الأدعية للمرأة الميتة، أروع دعاء لشخص ميت خصيصاً للمرأة الميتة أمزجى بإخلاص الدعاء لله لكي تنال الأجر من الله تعالى.

  • ان لله وان اليه راجعون انتقلت إلى رحمه الله “الاسم” اللهم ارحمها واغفر لها وانس وحشتها ووسع لها في قبرها اللهم اجعل حياتها في القبر إلى الجنه اللهم اجعلها اجمل حياه لها اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه.
  • يارب انها اول ليله ل “الاسم” في قبرها اللهم انها ضيفتك وانت خير مضيف ارحمها برحمتك وهو عليها ليلتها وانس وحشتها وانزل عليها الطمانينه واجعل اول ليله لها في القبر خير لياليها اللهم بشرها بروح وريحان وجنات ورضوان اللهم ثبتها عند السؤال يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ارحم من كسرت قلوبنا برحيلها يارب ارحم “الاسم” واغفر لها وانس وحشتها ونور قبرها واغفر ذنوبها اللهم إبني لها بيوتاً في جنتك اللهم اجعل قبرها روضه من رياض الجنه اللهم اسكنها فسيح جناتك يارب العالمين.
  • يارب انزل على قبر “الاسم” السكينة والطمانينة ونور وسعه وضياء ورحمه اللهم انس وحشتها وانس وحدتها وانسها في غربتها اللهم ارحمها برحمتك التي وسعت كل شي يا ارحم الراحمين.
  • اللهم طمانينة تحيط قبرها اللهم نعيم يجفها وانهار تسر ناظرها اللهم الخلود لروحها في جنة مثل التي كانت بقلبها اللهم ارحم “الاسم” واموات المسلمين وانسها في وحشتها وتقبلها عندك من الصديقيين وادخلها يارب من اي ابواب الجنه تشاء.
  • اللهم ارحمها واغفر لها وانس وحشتها ووسع قبرها اللهم انس “الاسم” في وحدتها وانسها في وحشتها اللهم اجعل قبرها روضه من رياض الجنة ولا تجعلها حفرة من حفر النار اللهم ارحمها تحت الارض واسترها يوم العرض ولا تخزها يوم يبعثون اللهم يمن كتابها ويسر حسابها وثقل بالحسنات موازينها.
  • اللهم ارحم “الاسم” بقدر ما تمنيت لها البقاء واكثر فليجبر الله كسر قلبي كلما استقت إليك ربي اني لم انسى روحاً ذهبت إليك وقد اشتقت لها اللهم اني استودعتك قبر “الاسم” من الضيق والظلمه اللهم ارحمها وانس وحشتها واجعل قبرها روضه من رياض الجنة.
نشر بتاريخ
error:
X