دعاء لتسهيل الآم الولادة

دعاء لتسهيل الآم الولادة

أفضل دعاء لتسهيل آلام الولادة للمرأة الحامل ولنفسها أيضاً، يُمكن مشاركة أي امرأة حامل مُقبلة على الولادة اقوى دعاء لتسهيل الآم الولادة ليكون الله حافظُها ومُعينُها، من الجميل ان يكون الرجاء الى الله بالتيسير والعون ومُساعدة المرأة الحامل في يوم ولادتها ان شاء الله، اختاري من دعاء لتسهيل الآم الولادة ما يُمكن ان تُشاركيه مع الاهل والصديقات من اجل ان يُثابروا في الدعاء لها بالحفظِ والصبر لها ولجنينها ان شاء الله، فالواجب على افراد العائلة والاقارب ان يرفعوا الدعوات والامنيات للمرأة الحامل المُقبلة على الولادة وتسهيل الام تلك اللحظات المؤلمة التي تُعانيها أي امرأة.

دعاء لتسهيل الآم الولادة

لقد وضعنا الكثير من دعاء لتسهيل الآم الولادة الذي يُمكن ان تُشاركيه مع الأخت او بنت العم والعمة والخالة وغيرها من صلة القرابات الخاصة بك لعل الدعاء يُصيبُ سهم الرجاء ان شاء الله.

  • يا حيّ يا قيوم، برحمتك أستغيث، بقدرتك أستغيث، وبلطفك أستغيث، أسالك أن تسهل لي ولادتي، وتخفف عني ألمها يا رب العلمين.
  • اللهم اكشف عني كل بلوى يا عالم كل خفية يا صارف كل بلية أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر اللهم ارحمني وأغثني والطف بي وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي يوم ولادتي، اللهم يسرها وسهلها وخفف عني ألمها يا أرحم الراحمين.
  • سهل الله وولادتكِ يا غالية وهون عليكِ ما تبقى لكِ، الله يسهل ما صعب وخفف وهون عنكِ ألمكِ عند الولادة، الله يكون معكِ حافظاً ومسهلاً ومُعيناً.
  • اللهم يسر لها حملها واعنها به وكن معها وخفف عنها الام الولادة وارزقها احتضان مولودها بصحة وعافية وراحة بال.
  • ربي يريني من كرمه ورحمته ما يطمأن قلبي وروحي إلا لما اشوفك بخيرة  وتخرجي بالمولود سالماً سليماً معافاً لا شر فيه ولا ضر.
  • اللهم يا خالق النفس من النفس و يا مخرج النفس من النفس و يا مخلص النفس من النفس خلصني مما أنا فيه، اللهم إن “الاسم” قد حفت، وليس لها إلا أنت فاكشفها يا مفرج الهموم، اللهم سهل يوم ولادتي وخفف آلامي وكن معي يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نستودعك إياها سهل عليها وهون ولادتها وآلامها وارزقها سكينة الروح وطمأنينة القلب يوم الولادة، اللهم وارزقها احتضان جنينها معافا، اللهم قر عينها برؤية جنينها سالما بين أحضانها من كل شر يا الله.
  • ارحمها يا رب برحمتك الواسعة، اللهم سهل ولادتها واجعلها بردا وسلاما عليها كما جعلت النار بردا و سلاما على إبراهيم، يا رب يا كريم سهل لها الولادة الطبيعية من حيث لا تحتسب ولا تدري يا رب أنت القادر والمسهل والمعين، كن معها يا رحيم.

رسائل لتسهيل الآم الولادة

فالمرأة الحامل المُقبلة على الولادة تُعاني كثيراً من شدة الألم وفي لحظاتِ الولادة يزدادُ الألم اكثر فأكثر، فلا يجدُ الكثير ما يُقدمه لها سوى دعاء لتسهيل الآم الولادة الذي قدمناه لك او لكي بشكلٍ مُناسب.

  • اللهم سهل وهون عليها ألم ولادتها واكتب لها اجر كل دقيقه وارزقها لذة احتضان جنينها وهي بصحة وعافية، اللهم تمم فرحتنا وتعبها على خير يا رب العالمين.
  • يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد أخرجني من حلقة الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما يطاق وما لا يطاق، اللهم يسر آلام الولادة وهون علي هذا اليوم العسير ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم اني استودعك اختي فاحفظها بعينك التي لا تنام، اللهم سهل ولادتها ويسرها واجعلها برحمتك سهله ميسره والطف بها وهون عليها آلامها فانك على كل شيء قدير.
  • اللهم سهل ولادتها واجعل لها في كل ألم تحس به مغفره لذنوبها، ربي يسر لها ولادتها وارزقها الصبر من حيث لا تحتسب.
  • اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد والفرد الصمد وباسمك العظيم، فرج عني ما أمسيت فيه وأصبحت فيه، أجرني يا الله يوم الولادة ويسرها وارزقني الصبر على الآلام واحتساب الأجر يا كريم.
  • اللهم يا كاشف الغم والهموم ومفرج الكرب العظيم و يا من إذا أراد شيئا يقول له كن فيكون، رباه قد حان وقت ولادتي فأسألك أن تيسرها فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك فأمدني بها.

دعاء تسهيل الولادة لنفسي

يُمكنكِ الدعاء لنفسك بأفضل دعاء لتسهيل الآم الولادة أو الدعاء للمرأة التي على وشك الولادة سوى كانت بنتي أو اختي أو صديقتي فيجب عليكِ الدعاء لها.

  • اللهم اكفني ما أهمني وسهل آلامي، اللهم يا حابس يد إبراهيم عن افتداء ابنه يا رافع شأن يوسف على أخوته وأهله، يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اخرج أيها المولود بقدره الملك والمعبود يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك علي كل شيء قدير، أغثني أغثني يا عزيز يا حميد يا ذا العرش المجيد اصرف عني شر كل جبار عنيد، اللهم إنك تعلم أنني على إساءتي وظلمي وإسرافي لم أجعل لك ولدا ولا ندا ولا صاحبة ولا كفوا أحد، فإن تعذب فأنا عبدك وإن تغفر فإنك العزيز الحكيم، اللهم اجعل ولادتي بردا وسلاما علي وعلى جنيني كما جعلت النار بردا وسلاما على سيدنا إبراهيم، اللهم يسر آلام الولادة وكن معي يا حليم.
  • اللهم اغفر لي الذنوب التي تحل النقم واغفر لي الذنوب التي تورث الندم واغفر لي الذنوب التي تحبس القسم واغفر لي الذنوب التي تهتك العصم واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء واغفر لي الذنوب التي تعجل الفناء واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء واغفر لي الذنوب التي تظلم الهواء واغفر لي الذنوب التي تكشف الغطاء، اللهم بك استغيث، اللهم سهل ولادتي وهون ألمي ويسرها بفضلك وجودك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا رب العالمين، أنت رب المستضعفين وأنت أرحم الراحمين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي، غير أن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والاخرة أن يحل علي غضبك أو أن ينزل بي سخطك، لك الحمد حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك، اللهم إنك أنت الأعلم بما سيحل بي في أمر ولادتي فسهلها علي ويسرها لي وخفف آلامها ووجعها يا ذو الجلال والإكرام

دعاء تخفيف الآم الولادة

حيثُ لا يجدُ الزوج ما يُقدمه لزوجته في مراحلها الأخيرة من الحمل، وعندما يقتربُ موعدُ ولادتها يُمكنك عزيزي ان تُشارك دعاء لتسهيل الآم الولادة مع الجميع وخصوصاً مع زوجتك لتُصبح الزوج المُهتم بها والذي يُناجي الله لها بالسلامة والحفظ.

  • أسالك يا مجيب الدعاء، اسالك يا محيي الموتى، أن ترحم حالي وتفرج همي وتزيل الكرب عني وتخفف عني آلامي، وتسهل ولادتي.
  • اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت اخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الاخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اللهم خفف آلام الولادة عن زوجتي وسهل ولادتها ويسرها يا كريم.
  • اللهم خفف عنها آلام الولادة وتعب الحمل وضيقة الصدر وجور الليالي وارزقها فرحة احتضان طفلها سليماً، اللهم سهل ولا تعسر عليها يا كريم.
  • اللهم سهل ولادتها يا الله، اللهم اني اخشى ان يصيبها شيء، اللهم فسهل ولادتها وسهل خروج الذي ببطنها وخفف آلامها يا رب العالمين.
  • اللهم اني اضعها في ودائعك التي لا تفنى، اللهم سهل ولادتها واجعل الراحة مستقرا لها وسهل ويسر ولادتها وخفف ألمها وارزقها احتضان جنينها سالما معافا يا رب.
  • اللهم سهل ولادتها وأكتب لها ساعة السلامة وأفرحنا بسلامتها وسلامة ما ببطنها، اللهم وخفف عنها الألم والتعب وكن معها يا رحيم.

رسائل تهوين الآم الولادة

كما تمكنا من وضع أنواع من دعاء لتسهيل الآم الولادة وتهوينها على الحامل الذي يُناسب كافة الحالات الاجتماعية بين الاهل والمُقربين والصديقات، حيثُ يُمكن مُشاركة أي امرأة حامل مُقبلة على الولادة للدعاء لها بتخفيف المها ومُعاناتها ان شاء الله.

  • إلهي كيف أدعوك أنا وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت، إلهي إن لم أسألك فتعطني فمن ذا الذي أسأله فيعطني وإن لم أدعك فتستجيب لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب لي وإن لم أتضرع إليك فترحمني فمن ذا الذي أتضرع إليه فيرحمني إله، وكما فلقت البحر لموسى فنجيته من الغرق فنجني مما أنا فيه من كرب وسهل ولادتي وهون آلامها بفرج عاجل غير اجل وبرحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا حي يا قيوم يا نور يا قدوس يا حي يا الله يا رحمن هون ألم ولادها ويسرها لها وأخرجها سليمة هي وجنينها يا عزيز يا جبار.
  • اللهم هون عليها ولادتها واجعله مولودا بار بوالديه، اللهم هون عليها ألام الولادة اللهم اجعلها من من يلدون دون ألم الولادة يا رب.
  • اللهم إني أسألك يا فارج الهم، يا كاشف الغم مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والاخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمة من عندك تغنني بها عن رحمة من سواك، اللهم يسر لي أمر ولادتي وهون آلامها وخفف وجعها يا كريم.
  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تهون علي ألم الولادة وتيسرها وتجعلها سهلة كشربة ماء يا الله.

دعاء الخوف من ألم الولادة

كما يُمكن ان تجعل من دعاء لتسهيل آلام الولادة في قروب العائلة والاهل على شكل رسائل مُحتواها الدعاء والامنيات بالحفظِ والتيسير وتخفيف المُعاناة للمرأة الحامل من اجل ان يشاركوك الدعوات.

  • اللهم ان كنت قد قدرت لي جنينا في بطن زوجتي اسألك ان تجعله سليما معافي من كل عاهة وبلاء وان تجعله في احسن صورة واجعله من عبادك الصالحين اللهم انبته نباتا حسنا واجعله من حفظة كتابك بيمينك ورحمتك وعفوك يا الله اللهم استودعك هذا الجنين فحسن خلقه واخلاقه يا رب العالمين اللهم يسر وسهل حمله وولادته وهون ألمه يا رب العالمين.
  • اللهم اني أسألك هون الطلق وحسن الخلق اللهم هون ألم ولادتي ويسرها، اللهم اني اسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان، اللهم كما افرحت قلوبنا في جمعنا بحلالك أسألك ان تفرحنا في ولادة ابننا، ليس لنا غير فأنت الكريم و الرحيم يا رب.
  • اللهم سهل ولادتها وافرحنا بشوفتها وشوفة مولودها اللهم البسها ثوب العافية اللهم هون عليها آلامها ويسر ولادتها وابعد عنها وجع الولادة.
  • استودعتك يا كريم “الاسم” بأن تحفظها من كل أذى وأحفظ جنينها من كل سوء، اللهم سهل عليها كل لحظة من حملها وهون عليها ألم ولادتها وكن معها يا رب العالمين.
  • اللهم هون على “الاسم” كل ألم تشعر به وسهل عليها ما تبقى من حملها ويسر لها ولادتها وقر عينها برؤية جنينها وارزقها لذة احتضانه بصحه وعافيه يا كريم.
  • يا رب قد زاد ثقلها وألمها وتعبها، اللهم هون على “الاسم” ألم ولادتها ويسرها وسهلها وارزقها صبراً من عندك يا الله.
نشر بتاريخ
error:
X