دعاء قبل الإفطار للزواج

دعاء قبل الافطار للزواج

يرى أغلب الأشخاص أن الدعاء لله قبل الفطور وأثنا الصيام فهي أوقات مستجابة تزيد من فرصة تحقيق الطلب من الله وهذا ما جعلنا نضع لك دعاء قبل الإفطار للزواج للعزباء وللرجل سوى صيام يوم الاثنين أو الخميس أو في رمضان اذا كنت تريد أن تتزوج بالحلال، ولأن الزواج يعد رزق من الله عز وجل ورزق الله لا يأتي إلا باللجوء إليه والاستعانة به لذا ألفنا لك دعاء قبل الإفطار لتيسير الزواج من فلان تحبه ليجعل من رغبتك الكبيرة بالزواج واقعاً تناله بإذن الله، لكل من يطلب العفة ويريد الزواج فقط خصص لنفسك دعاء تعجيل الزواج للصائم قبل الإفطار حتى تزيد من فرصة لأنها مستجابة قبل الفطور بإذن الله ومناسبة قبل إفطارك اذا كنت صائماً.

دعاء قبل الإفطار للزواج

لأن الدعاء وقت إفطارك هو وقت استجابة فاخذ من فقراتنا أجمل دعاء قبل الإفطار للزواج حتى تشغل مثل هذه الأوقات برجائك بأن يسترك الله ويحقق مرادك.

  • اللهم بحق صيامي وقيامي يا من تقول للشيء كن فيكون، يا من لا اله الا هو، يسر لي زوجاً صالحاً، أعف بصري به، وأحفظ فرجي عنده، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى اله وصحبه وسلم.
  • اللهم أني أسألك باسمك الأعظم الذي اذا دعيت به أجبت، أسألك بإن توفقني للزواج وتستر حالي وتكتب لي زوجاً صالحاً واجعل حبه كحب حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم للسيدة عائشة فاستجب لدعائي وصيامي يا الله.
  • اللهم يا سميع الدعاء، يا مجيب المضطر إذا دعاك، اللهم يسر لي ما أنت أعلم به مني، اللهم أعني وسهل زواجي وارزقني العفاف والستر والبركة.
  • ربي دعوتك قبل الفطور يا الله يا من تجيب المضطر اذا دعاه، احلل عقدتي، وآمن روعت، إلهي الى من ألجأ اذا لم ألجأ اليك، أنت صاحب الجود والملكوت، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً و ارزقنا المودة والرحمة يا رب العالمين.
  • اللهم دعوتك قبل الإفطار أرزقني زوجاً صالحاً طيباً حنوناً كريماً، ذو خُلقٍ وخَلق غني النفس والمال والجسد، اللهم وفقني بسندٍ لي وقرةً عينٍ لقلبي، يا رب العالمين.
  • اللهم سهل كل عسر وفرج همي و أزح غمي، أسألك يا من جمعت علي بفاطمة ومحمد بعائشة أن تيسر لي زواجي وتجعله زواج ستر وسعادة وهناء.
  • الهي تقبل مني الصيام، اللهم يامن تعلم حالي أنت غنيٌ عن سؤالي، أسألك بأن توفقني بزوجٍ نغض أبصارنا بعده ونحفظ فروجنا عنده ونصون كرامتنا في ظله، يا رب سهل زواجي وعجل به عاجلاً غير آجل يا من تسمع دعائي وترى رجائي.

دعاء لا يرد للزواج

حتى تحصل على أفضل دعاء مستجاب لا يرد للزواج من شخص معين فينبغي عليك البحث في هذه الفقرات التي تتخلل موضوعنا وقت الإفطار لتعجل زواجك وتطلب من الله أن يسهل لك اختيار الزوج المناسب.

  • اللهم أني دعوتك وانا صائم إنك حي قيوم، مالك السموات والأرض، ربي هب لي وقدر لي وارزقني بالزوج الصالح الذي هو خيرٌ لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهمّ إنّي أعوذ بك من تأخّر زواجي، بطئه و ثقله وشره ومرارته، ربي إني أسألك أن ترزقني زوجاً خيره أكثر مما أستحق واجعله لي رفيقاً وسنداً في دنياي وآخرتي، اللهم سهل قبوله بي وقبولي به و ألف بين أهلي وأهله إنك تعلم ما في نفسك وتدري ما أحتاج إنك سميع مجيب الدعاء.
  • اللهمّ قبل الفطور إليك الشكوى وإليك المآل، أشكو إليك ضعف قوّتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس ، اللهم أنت ربّ المستضعفين، وأرحم الرّاحمين، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم الى عدو ملّكته أمري، إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا و الآخرة، اللهم ازرقني زوجًا صالحًا ويسّر لي أمري، اللهم ارزقني فرحة زواجي وقربها يا من أنت على كل شيء قدير.
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه ، اجمع بيني وبين تختاره لي، من بدينه وأخلاقه وماله يسعدني ويفرح قلبي، اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته وإذا استغاثك به احد اغثته واذا استنصر بك به أحد نصرته أسألك أن توفقني وتعجل بزواجي يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمّ وقبل إفطاري إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به احد اغثته، واذا استنصر بك به أحد نصرته، اللهم عجل زواجي وسهله ويسره واكتب لي فيه كل خير، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام، اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، يا كاشف الهم وفارج الغم، اللهمّ اغننا بحلالك عن حرامك يا الله اللهم وفقني بزوجٍ يسترني وأستره، يسعدني وأسعده، يا رب العرش المجيد، يا فعال لما تريد، يا أرحم الرّاحمين.

أدعية الزواج الأخرى:
دعاء الصائم بالزواج
دعاء رمضان للزواج
دعاء ليلة القدر للزواج
دعاء العشر الاواخر من رمضان للزواج

دعاء قبل المغرب مستجاب للزواج

حينما يقترب موعد الإفطار من صيامك يمكنك أن تستعين ببعض أدعيتنا الفريدة التي أدرجناها من أجلك لتكون بذلك قد دعيت بأجمل دعاء قبل المغرب للزواج مستجاب للصائم أو للصائمة.

  • اللهم إني لك صمت ولك أفطرت، أسالك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث ظلمة الليل وظلمة البحر وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له ونجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم هب لي زوجاً خيّراً طيباً جواداً غنياً بأخلاقه جميلاً بصفاته إنك السميع البصير.
  • إلهي ومولاي دعوتك وأنا صائمة، ارزقني الزّوج الّذي تراه مناسباً لي، اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عابد لك طائع لرسولك، اللهم قر عيني وقلبي به وقربنا لبعضنا و اجمع بيننا بالمودةً والرحمةً يا رب العالمين.
  • اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون، يا مدرك الأبصار ولا تدركه العيون، قدر لي زوجاً من عبادة الصالحين ترضه لي، وفقني للزواج به واجعله خير نصيب لي وبارك لي فيه يا أرحم الراحمين، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • ربي إنك الرازق الكريم المعطي مالك الملك لا شريك لك، أسألك أن ترزقني بزوج صالح فيه من التقى والصلاح ما ترضه لي يا رب العالمين، ربي قرب مني قرة عيني وحببني الى أهله وحبب أهلي إليه.
  • اللهم تقبل مني صيامي وطاعاتي ارزقني زوجاً صالحاً يعنيني في أمور ديني ودنياي، يحفظني في نفسي ومالي، اللهم واجعله من اقرب الناس اليك، وارزقنا الدرجات العلا من الجنة.
  • اللهمّ يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حنان يا منان، يامن أمرك بين الكاف والنون، سخر لي زوجاً صالحاً تحبه وترضه لي، أعني وسهل أمري وعجل من فرحتي واكتب لي الهناء وراحة البال يا أكرم الأكرمين.

الزواج سنة عظيمه سنها الله تعالى، لإقامة وتحقيق الغاية البشرية، لذا يجب أن تسأل الله تعالى وتدعوه بأن يوفقك لاختيار الزوج الصالح بترديد دعاء قبل الإفطار للزواج لتصل الى ما تريد.

نشر بتاريخ
error:
X