دعاء التوفيق في فعل الخير

دعاء التوفيق بفعل الخير

إذا كنت تبحث عن دعاء التوفيق في فعل الخير ونيل الأجر والثواب الذي يجعل عملك خالص لوجه الله فقد تم تجهيزه لك، ويعتبر الدعاء قبل أو بعد فعل الخير ضرورياً حتى لا يكون رياء فيه، وهنيئاً لمن يفعل الخير ويعطي الصدقات ويبذل شيئاً مما أنهم الله عليه لرسم الابتسامة في وجوه ماتت ابتسامتهم منذ زمنٍ بعيد، كما يحفزك الدعاء لفعل الكثير من الخيرات في حياتك ويجعله خالصاً لله لأنك لا تنتظر من الناس شيئاً، بل ما عند الله خير وأبقى، فحاول جزاك الله خيراً أن تردد الأدعية التي تحثك على فعل الخير وكسب رضا الله قبل رضا الناس.

دعاء التوفيق في فعل الخير

بعض أفضل دعاء التوفيق في فعل الخير ، كما يتضمن أيضا التوفيق في الدنيا والآخرة بعد كل فعل خير تقدمه خالصاً لوجه الله.

  • اللهم أعني على فعل الخيرات، واجعلني من الصابرين الشاكرين، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، اللهم وفقني لفعل الخير وبذل الصدقات، واجعل طريقي دائماً في فعل الخير وزرع الابتسامة على وجوه الفقراء والمحتاجين.
  • اللهم وفقني بفعل الخير الذي يليه غفران الذنوب وتفريج الهموم، اللهم لا تدع لي حاجة هي لك رضا إلا قضيتها ويسرتها، اللهم افتح لي أبواب الخيرات، وأغلق عني أبواب الشر، اللهم ارزقني الصبر عند البلاء، والشكر عند الرخاء، والرضا بقضائك، اللهم إني أسألك التوفيق بالخير والأجر ورضاك والجنة، آمين.
  • اللهم إني أسألك التوفيق فيما تحب وترضا به عني، وأعني على فعل الخير والعمل بما يقربني إلى رحمتك، اللهم وفقني للعمل الصالح وأسبغ عليّ من فضلك وكرمك الواسع.
  • اللهم يا مُعين المستضعفين، ويا هادي الضالين، وفقني لفعل الخير أينما ذهبت، اللهم اغمرني بفضلك الواسع ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك التوفيق في فعل الخير والأعمال الصالحة التي ترضيك عنا، اللهم اجعلنا من أهل الخير والعمل الصالح، ولا تجعل للشيطان فينا سبيلا، اللهم ارزقنا التوفيق في سبيل الخير، وقدرنا على تقديم الخير لأنفسنا ولغيرنا، اللهم اجعلنا من الذين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر، ومن الذين عملوا الصالحات بما أنعمت عليهم يا كريم.
  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم اجعلني ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهم افتح علينا أبواب رحمتك، وارزقنا من حيث لا نحتسب، وسهل لنا كل صعب، واجعل الخير لنا فيما اخترت، اللهم بارك لنا فيما أعطيت، وصرف عنا بقدرتك شر ما قضيت، اللهم إنا نسألك التوفيق في فعل كل خير، والنجاة من كل سوء، إنك على كل شيء قدير يا رب العالمين.
  • اللهم اهدني وسدد خطواتي، اللهم إني أسألك الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت به وما لم أعلم، اللهم ارزقني فعل الخير حيث كان ثم أرضني به، وأصرف عني الشر حيث كان ثم اجعلني راضيا به. اللهم أنت تعلم ما في نفوسنا، فاغفر لنا ذنوبنا، وأنت تعلم ما في قلوبنا، فأعطنا من خيرك وكفنا شرك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، اللهم لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم انا اسألك التوفيق في فعل الخير وارزقنا الأجر والثواب في الدنيا والآخرة، اللهم وأكرمنا من خيرك فوق حاجتنا، ومن فضلك ما لم نستحق، يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا معلم الإبراهيم، علمنا، ويا مفهم سليمان فهمنا، اللهم افتح علينا أبواب رحمتك، وارزقنا من حيث لا نحتسب، اللهم زدنا علماً ولا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب، اللهم وفقنا على فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، والحقنا بالصالحين غير خازين ولا مفتونين، اللهم آمين.

دعاء التوفيق في فعل الأجر

استعن بالدعاء لطلب التوفيق في فعل الخير، وفيما يلي بعض الأدعية التي يمكنك الدعاء بها للتوفيق في عمل خيري أو صدقة أو فعل الخير.

  • اللهم افتح لي أبواب الخيرات، وابعدني عن أبواب السيئات، وأنزل عليّ البركة فيما رزقتني وأنعمت عليّ، اللهم وأسألك التوفيق في فعل الأجر والخيرات واجزني اللهم خير ما تجزي به عبادك الصالحين.
  • اللهم ارزقني التوفيق في فعل الخير ونيل الأجر الذي يقربني منك ويبعدني عن المعاصي، اللهم اجعل لي في كل خطوة توفيق ورضا وراحة وسلامة.
  • اللهم إني أسألك الأجر والثواب على فعل الخير في الدنيا والآخرة، اللهم توفيقا يتبعه رضاك والجنة.
  • اللهم لا خير إلا خيرك، وأنت رب الخير الواسع الغني عنا، اللهم أجرني على فعل الخير ونيل الأجر بما يرضيك عني يا كريم يا الله.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، اللهم قدرني على فعل الأجر واجزني على فعل الخير وبارك لي في دنياي وأهلي ومالي وارزقني جنتك يوم تبعث عبادك يا رحيم.
  • اللهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً، اللهم إني أسألك التوفيق في فعل الخيرات والأجر الذي يرضيك عني يا رب.
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت وقدر لي الأجر والثواب في فعل الخير والصدقات يا رب العالمين.
  • اللهم التوفيق لفعل الخير ونيل الأجر وبذل الصدقات، اللهم وارزقني حسن الخاتمة، ولا تخزني يوم البعث، اللهم آمين.
  • اللهم إني أسألك التوفيق لفعل الخير، وترك المنكر، وحب المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وتبارك لي بعمري وأهلي وأولادي يا أرحم الراحمين.

تذكر دائماً أن الدعاء هو عبادة يحبها الله، ولذا يجب أن يكون خالصاً لله ومن قلبك، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم، “ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة”، وليس هناك ما هو أفضل أن تدعو لنفسك بالأجر والثواب بعد كل فعل خير تقوم به.

error:
X