دعاء الافطار في رمضان

دعاء الافطار في رمضان

بين يديك افضل دعاء الافطار في رمضان لنفسك ولمن حولك من الاحبة، الحياة أجمل عندما نعرف أن هناك دعاء يغير مزاجنا ويريح خاطرنا، عزيزي القارئ لا تكف عن القراءة من أروع وافضل دعاء الفطور في شهر رمضان المبارك، كل ما هو جديد يتحرك إلى عالم جديد، لقد بذلنا الجهد من تأليف أطيب الادعية لك ولأحبتك دعاء الافطار في رمضان قصير كي تتمكن من مشاركته إذا أردت، بإمكانك مشاركتها على جميع التواصل الاجتماعي.

دعاء الافطار في رمضان

الدعاء فقط من يمكنهُ أن يغير القدر، ووقت الإفطار في رمضان وقت عظيم ربما سيكون مستجاب، ادعوا بدعاء الافطار في رمضان بإلحاح فلعل الله يقبلها منك.

  • اللهم إني لك صمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، ولك أسلمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، اللهم على رزقك أفطرت، ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله، اللهم اقبل توبتي، واغفر زلتي، وبارك لي في عمري، واجعلني من عبادك المخلصين.
  • اللهم إننا على وشك الإفطار، فاللهم إننا قد رفعوا أكفهم الضراعة إليك وهم على صيامهم، محافظون، اللهم أقبل صيامهم، وأكتب من الخير كله ما كتبته لنبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم لا تخذل أيديهم وأنا معهم، إلا بذنب مغفور وعمل مقبول.
  • يا كريم يا أكرم الأكرمين، يا رجاء السائلين، يا قوي المستضعفين، أسألك بحولك وقوتك وبعظمة وقت قبل الإفطار، أن تصلح لي زوجتي أولادي، وأغفر لنا وتب علينا وألحقنا بالصالحين صالحين.
  • يا حي يا قيوم، يامن لا تأخذه سنة ولا نوم، صمنا على طاعتك وسنفطر على رزقك فاللهم آمنا يوم الفزع الأكبر، يوم لا ينفع مال ولابنون الا من أتى الله بقلب سليم، اللهم ثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.
  • اللهم إني أسألك في هذه الساعة ساعة قبل الإفطار، لعلها ساعة الإجابة، اللهم لا تردنا أيدينا خائبين ولا من رحمتك مطرودين، وأسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة، في ديني ودنياي وخاتمة عمري.
  • اللهم إنا نسألك البر والتقوى ومن العمل ما ترضى، أنت قلت وقولك الحق ” أدعوني استجب لكم” ونحن ندعوك ونرجوك ونتوسل إليك أن تقبلنا في عبادك المحسنين الصائمين القائمين.
  • ربي بحق وثت الإفطار اسألك يا ذي العزة والجبروت، يا مالك الملك والملكوت، يامن أمره بين الكاف والنون، أجبر كسرنا، غطي عيبنا، أرحم كل ميت، وعاملنا بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن أهله أنت أهل التقوى والمغفرة.

قد يُفيدك أكثر: ادعية قبل الافطار في رمضان

دعاء الافطار لنفسي

رمضان أجمل الأيام والشهور فيه الهنا والتقوى والإحسان، المزيد من الأدعية قبل الافطار او بعدة قم عزيزي القارئ البحث عن أفضل ما قمنا بتأليفه واختياره من نفيس مقالاتنا من دعاء الافطار في رمضان لنفسي.

  • ربي اني صمت على أمرك، وانت امرتنا أيضاً بقبول الدعاء فاللهم اجعلنا ممن رضيت عنهم ولا ترفع أعمالنا الا وانت راضٍ عنا يا رب العالمين، اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا، اللهم إن لم أُدركه فاكتبني من الصائمين وتقبل مني صيامي وصلاتي لك يا أرحم الراحمين، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم كما جعلتني من الصائمين اجعلني من المستغفرين، واجعلني من عبادك القانتين، الصالحين ، الصائمين، الراكعين الساجدين، واجعلنا من عبادك و أوليائك المقربين، برأفتك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
  • رب أغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، وتب علينا يا تواب يامن بيده مقاليد كل شيء، تجاوز عن سيئاتنا، هب   لنا من لدنك رحمة، وهيئ لنا من أمرنا رشداً، وألحقنا بالصالحين صالحين، وتوفنا وأنت راضٍ عنا يا كريم.
  • اللهم غارت النجوم وكلهم سيفطرون، وهدأت العيون وأنت حي قيوم، لا تأخذك سنة ولا نوم، اللهم بك نصول وبك نجول وعليك نتوكل، وبك نستجير، وإليك نلجأ، فاغفر لنا حوبتنا، وزلاتنا وكل عمل لا ترضه منا.
  •  أحمدك حمد الشاكرين، وأتوب إليك توبة المستغفرين، وأسألك من فضلك سؤال الملحين، اللهم أهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وثبتنا على قول لا إله إلا الله.
  • يا ربي لك الحمد، أحمده حمد الشاكرين، فأنت ربنا وخالقنا، يا من تقدست أسماؤك، وتنزلت رحماتك، و غشيتنا رحمتك، ووسعتنا مغفرتك، أرحمنا برحمتك، واكلأنا بعفوك، وانظر الينا بعين الرحمة والشفقة، يامن أنت على كل شيء قدير.
  • يامن ذرفت إليه الدموع، وحنت إليه القلوب، وخشعت إليه الآذان، وتوجهت إليه الأعين، يا سبوح يا قدوس، يا سميع يا عليم، اللهم لا تجعلنا في الساعة ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته ولاديناً إلا قضيته.

قد يُفيدك أكثر: دعاء الصائم قبل الافطار

دعاء الافطار في رمضان كتابة

أبدا يومك بذكر الله فالله يحب الذاكرين، عزيزي المشترك أن الذكرى تنفع المؤمنين، قد كتبنا لك أرق الكلمات من دعاء الافطار في رمضان كتابة، لتهتف بها الفؤاد والبدن فذكر بها، لا نكتبها لتقرأ فقط بل أقراء لتنفع بها من هذه الفقرات اللامعة كـ الذهب، لقد وهبناها لكم من ينابيع القلب.

دعاء الصائم عند الافطار

  • يا من لك صمنا وتقدست أسماؤه، وعلى شأنه، يامن لا في السماء عرشه، وفي الأرض ملكه، وكل شيء في السموات تحت أمره وسلطته، اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أنت أعلم به منا، وتجاوز عن سيئاتنا يا كريم.
  • أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، بيدك كل مقاليد كل شيء، أعطنا من كل   شيء، ويسر لنا كل شيء، واحفظنا من كل شيء، يامن يقول للشيء كن فيكون.
  • يا ربي لك الحمد عدد ما ذكرك الذاكرون الأخيار وعدد ما تعاقب عليه الليل والنهار، وعدد السحب ومزن الأمطار، استر عيوبنا يا ستار واغفر ذنوبنا يا غفار، وأدخلنا الجنة وأبعد وجوهنا عن النار، يا عزيز يا جبار.
  • أحمدك حمد الشاكرين، وأشكرك شكر المرحومين، اللهم أنا عبدك الضعيف، اهدني وعافني يا رب ويسر لي امري واقض حاجتي
  • يا رب الأرباب ويا مسبب الأسباب، ويا خالق الإنسان من تراب، وجهت وجهي إليك وفوضت أمري إليك، أنت رب المستضعفين وأنت ربي، لاحول ولا قوة لي إلا بك، أنر بصيرتي وأقل عثرتي، وأكتبني من عبادك الصالحين.
  • اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلوبنا على دينك، اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك.
  • اللهم إنا عبيدك بنو عبيدك بنو إمائك، نواصينا بيدك، ماض فينا حكمك، عدل فينا قضائك، اللهم إنا نعوذ بك من شر الأشرار، وكيد الفجار وشر تعاقب الليل والنهار، اللهم لا تؤاخذنا بسوء أعمالنا ولا بما فعله السفهاء منا.

لا تطفئ الشمعة إلا قد أدركت أن كل شيء على ما يرام، اعزائي الكرام الطريق سهل لإيجاد ما تؤدون، أيادينا قد كتبت لكم كلمات ممزوجة بالدعاء من عصف ذهني، من أشمل الأدعية المستحبة من المخلوق إلى الخالق.

نشر بتاريخ
error:
X