الحمد لله على نعمة الإسلام

الحمد لله على نعمة الإسلام

إنها لنعمة كبيرة تلك التي قد جمعت بين الأديان ولخصت كل مفاهيم الحياة السوية والمستقيمة وحملت في طياتها الكثير من الأشياء الجميلة، كلمات الحمد لله على نعمة الإسلام حقاً، فقد عجز المفكرون والعلماء عن احتواء شعبها وأركانها، نعمة الإسلام جمعت كل إعجاز وكل فضيلة وكل حياة وكل جميل يتوقف العقل من شدة إعجاز ما يحتويه هذا الدين العظيم، رسائل الحمد لله على نعمة الإسلام كلمة تختصر جمال هذا الدين ونحن بدورنا نختصر كلمات كثيرة لأجلكم للتعبير عن عظمة هذه النعمة.

الحمد لله على نعمة الإسلام

إن الحمد لله على نعمة الإسلام جملة تحوي على كثير من الحب والإخلاص العقائدي لدين جمع بين الماضي والحاضر يناسب كل الأوقات والأزمنة يتجرد من كل شائبة وتتجلى عظمته في شرائعه السمحاء التي تلائم الفطرة الصحيحة والسوية للإنسان.

  • تبتسم ولك حسنة، تمرض ولك أجر، تصبر ولك من بعد الصبر فرج وتحسن ولك ضعف إحسانك، عجباً لأمر المؤمن أمره كله خير، فالحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها من نعمة.
  • لما أكون مبعثرة من جوا بس أقول يا رب، أحس كل شيء يرجع مكانه وكل حاجه بداخلي تسكن وتهدأ، الحمد لله على نعمة الإسلام ونعمة الراحة والسكينة.
  • ‏من النعم التي نغفل عنها، نعمة أنك تكون أنت وزوجتك وأمك وأبيك وأهلك وأحبابك كلهم على دين وملة واحدة، فالحمد لله على نعمة الإسلام، يا رب الثبات على هذا الدين.
  • يا جمال هدوء وطمأنينة الفجر، الحمد لله على نعمة الإسلام، وعشان نحس بالشعور الرباني الجميل اللي بعد صلاة الفجر هذا والله، اللهم لا تحرمني لذة صلاة الفجر في وقتها وأعني على قيامها دائما.
  • ‏‎‎‎المرأة كانت مضطهدة سابقا قبل الإسلام عند غالبية الشعوب، لكن العرب قبل الإسلام كانوا يحترموا الأمهات إلى حد ما، الحمد لله على نعمة الإسلام الذي أنصف المرأة.
  • ‏‎‎سلاح العاجزين الغافلين الجاهلين هو القذف والسب والطعن، فعندما كان أبو جهل يسب ويقذف محمد صلى الله عليه وسلم كان لا يرد عليه، لأنه خلوق نحن هكذا نسير على أخلاقه و نهجه ولا نخالف وهذا هو الدين الإسلامي الحنيف.
  • ‏‎ونحن لدينا ركن من الايمان، الايمان بالقضاء والقدر خيره وشره، المؤمنون يمتحنون في ايمانهم و يغفر الله لهم ذنوبهم، والكفرة يعيشون جنتهم في الدنيا بنصرة الباطل ومحاربة الإسلام، الحمد لله على نعمة الإسلام والايمان.
  • ‏واحدة من جماليات الدين هي نعمة تعدد النوايا وتحويل أي عمل مهما كان بسيط أو روتيني لعبادة يثاب عليها المؤمن، الحمد لله الودود الشكور، الحمد لله على نعمة الإسلام والله.
  • قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين، كل شيء لله وكل شيء له جزاء وثواب من الله، لك الحمد يا الله على هذه النعمة.
  • إذا الفأر رب و البقرة رب والصنم رب والعجل رب والشجر رب ، لماذا لا يدافع كل منهم عن نفسه، الحمد لله على نعمة العقل والإسلام.

عبارات الحمدلله على نعمة الإسلام

لابد أن يتوسط الحديث مجموعة من الجماليات الرائعة التي تصاغ فقط لذوي العقول الراقية تماماً مثل عقل زائرنا الكريم، الحمد لله على نعمة الإسلام تتضمن كلمات جميلة قد قيلت وكتبت كرامة لهذا الدين السماوي المحفوظ من الله تعالى.

  • الحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها وأعظم بها من نعمة، فهو دين الحق المطلق ولن يقبل الله من أحد دينا سواه، الحمد لله على نعمة الإسلام والإيمان.
  • القران حلو بشكل ربنا يجعلنا من اهل القران، فيه تشريع كامل لأمور حياتنا وكل تفاصيلها، الحمد لله على نعمة الإسلام وجمال منهج القران.
  • الصدقة ليست دائما مال، الابتسامة صدقة، وحسن الحديث صدقة، وصنع الطعام صدقة، ودعوة للمسلمين بظهر الغيب صدقة، ما أعظم هذا الدين، سعادتك في يد الله، فلا صديق يتحكم بها، ولا عدو يأخذها ولا قريب يحرمك منها.
  • الحمد لله على نعمة الإسلام، الحمد لله على نعمة الأهل والعافية والستر والأمان وعدم الخوف، الحمد لله على نعمة السقف، واللقمة، والأمان على كل نعمة نشوفها عادية رغم أهميتها.
  • لا عجب في ازدياد حالات التفكك الأسري الذي يمر فيه الغرب، الحمد لله على نعمة الإسلام ونعمة العقل ونعمة الفطرة السليمة.
  • قال تعالى “إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم”، الحمد لله أن الإسلام وضع حدود لحماية المرأة وحفظ سمعتها وكرامتها.
  • التفكر عبادة، سبحان الله والحمد لله، آمنت بالله ربا وبمحمد نبيا، الحمد لله على نعمة الإسلام.
  • الحمد لله على هذا الدين، تسبيح يمحو الذنوب وصلاة إلى صلاة تكفر الخطايا و شق تمرة يقي من النار، وصدقة تطفئ غضب الرب وقرآن يشفع لأصحابه، وكلمتان تثقل ميزان العمل ووضوء يزيل من الجوارح ما اقترفت، وحسنة تضاعف لعشر أضعاف، ورسول يشفع وملك يستغفر ورب رحيم، ما أجمل هذا الدين، الحمد لله على نعمه الإسلام وكفى بها نعمة.
  • وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور، اختصار للدنيا، هي فقط متاع الغرور، لأنه لن يملك فيها شيء، وما فيها من زينة ليست دائمة بل منقطعة وفي النهاية زائلة، اللهم ما عندك خير وابقى عن ما في هذه الحياة الفانية، الحمد لله على نعمة الإسلام.
  • الحمد لله على نعمة الإسلام، أمر بالمعروف ونهي عن المنكر، والحمد لله على نعمة الهداية ونعمة التخيير والعقل والشعور.

قصص الحمد لله على نعمة الإسلام

تكمن العبرة من القصة استيعاب ما كتبت لأجله ومعرفة المغزى والهدف منها، منشورات قصص الحمد لله على نعمة الإسلام تحتوي أيضاً على قصص وعبر تروي عظمة هذا الدين الحنيف والشريعة البيضاء الذي لا يزيغ عنها إلا هالك.

  • باص لتحليل الـ dna يتجول في أمريكا للتعرف على والدك الحقيقي، اللهم لك الحمد على نعمة الإسلام.
  • الحمد لله على نعمة الإسلام، امرأة بيضاء تبلغ من العمر حوالي الخمسين تجلس بجانب رجل اسود، وكانت متضايقة جدا من هذا الوضع، لذلك استدعت المضيفة وقالت لها، من الواضح أنك لا ترين الوضع الذي أنا فيه، لقد اجلستموني بجانب رجل أسود، وأنا لا أوافق أن أكون بجانب شخص كهذا، يجب أن توفروا لي مقعدا بديلا،
    قالت لها المضيفة “اهدئي يا سيدتي، كل المقاعد في هذه الرحلة ممتلئة تقريبا، لكن دعيني أبحث عن مقعد خال، غابت المضيفة لعدة دقائق ثم عادت وقالت لها، سيدتي، كما قلت لك، لم أجد مقعدا واحدا خاليا في كل الدرجة السياحية، لذلك أبلغت الكابتن فأخبرني أنه لا توجد أيضا أي مقاعد شاغرة في درجة رجال الأعمال، لكن يوجد مقعد واحد خال في الدرجة الأولى الممتازة وقبل أن تقول السيدة أي شيء، أكملت المضيفة كلامها ليس من المعتاد في شركتنا أن نسمح لراكب من الدرجة السياحية أن يجلس في الدرجة الأولى الممتازة، لكن وفقا لهذه الظروف الاستثنائية فإن الكابتن يشعر أنه من غير اللائق أن نرغم أحدا أن يجلس بجانب شخص مقرف لهذا الحد، لذلك، والتفتت المضيفة نحو الرجل الأسود وقالت سيدي، هل يمكنك أن تحمل حقيبتك اليدوية و تتبعني ، فهناك مقعد ينتظرك في الدرجة الأولى الممتازة، في هذه اللحظة وقف الركاب الذين كانوا يتابعون الموقف منذ بدايته وصفقوا بحرارة للمضيفة لتأديبها الغير مباشر للسيدة البيضاء المغرورة والقبيحة بأفكارها البالية العنصرية البعيدة عن الأخلاق والمبادئ الإنسانية.
  • فتاة اسبانيا تعتنق الإسلام وتواجه والديها أمام الملأ في المحكمة، الحمد لله على نعمة الاسلام والايمان والقران الحمد لله الذي هدانا لعبادته.
  • نعمة الإسلام، سأل أحد الانجليز شيخا مسلما، لماذا لا تسلم المرأة المسلمة على الرجال وتصافحهم كلهم، فرد عليه الشيخ ردا جميلا قائلا له: عندكم هل يستطيع أي شخص السلام على الملكة و مصافحتها في بريطانيا، قال الإنجليزي، هناك قانون يحدد سبع أصناف من الناس يجيز لهم القانون ذلك، فرد الشيخ، ونحن أيضا عندنا احد عشر صنف محددين تماما يجوز لهم ذلك، الأب والجد والزوج ووالد الزوج والابن و الأخ والعم والخال وابن الأخ وابن الأخت وابن الابن وابن البنت، فكما أنكم تفعلون ذلك احتراما و إجلالا للملكة، نحن عندنا في الإسلام كل النساء ملكات ولكل ملكة حاشية تسلم عليها وتصافحهم وباقي الرجال بالنسبة لها شعب، فالحمد لله على نعمة الإسلام.
  • يهودي استقبل رجل مسلم في بيته فأحضر له العنب فأكله ثم أحضر له النبيذ، فقال المسلم، هذا محرم علينا، فقال اليهودي عجباً لكم أيها المسلمون تحلون هذا وتحرمون هذا، مع ان هذا من هذا، فقال المسلم: ألك زوجة، فقال اليهودي نعم، فقال المسلم، آتيني بها، فأحضرها، ثم قال له، ألك ابنة، فقال اليهودي نعم، فقال المسلم، آتيني بها، فأحضرها، فقال المسلم، أما ترى أن الله أحل لك هذه وحرم عليك هذه، مع أن هذه من هذه، فقال اليهودي أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمداً رسول الله.
  • استأجر الحسن البصري رحمه الله يوما حمالا ليحمل متاعه من السوق إلى البيت، فكان الحسن يسمع الحمال طوال الطريق يردد كلمتين لا يزيد عليهما الحمد لله، أستغفر الله، فلما وصل بيته وأعطاه أجره سأله الحسن عن ذلك، فأجابه الحمال، أنا في حياتي كلها مع الله بين أمرين، ‏نعمة الله علي تستحق مني الحمد وتقصيري في حق ربي يستحق الاستغفار، فضرب الحسن كفا بكف وقال، حمال أفقه منك يا حسن، إن ذروة عطاء الله للعبد ليست السعادة، السعادة شعور مؤقت زائل، وإنما ذروة عطاء الله للعبد هي الرضا، فالله سبحانه لم يقل لرسوله صلى الله عليه وسلم ولسوف يعطيك ربك فتسعد، وإنما قال ولسوف يعطيك ربك فترضى، أسكن الله الرضا قلوبنا وقلوبكم.

دعاء الحمد لله على نعمة الإسلام

في آخر المقال نختم بالدعاء عبارات دعاء الحمد لله على نعمة الإسلام تويتر التي فيها دعاء لله تعالى وحمده على هذه النعمة العظيمة وسؤاله دوامها، فيها جميل الكلام وعبير المقال في ختام هذه المقالة.

  • اللهم الحمد لله حمدا يليق بكرمك الذي أعطيت ووهبت وتفضلت به حيث جعلتنا من أمة خير خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم، الحمد لله على نعمة دين الإسلام
  • اللهم اسعدني بلقائك وانت راض عني، ربي عوضني عن كل فقد وبلاء نزل بي بخير من عندك يا الله، ربي لقد تعلمت انه ليس لي من دونك ملجأ فلا تجعلني بحاجة لغيرك يا الله، الحمد لله على نعمة الإسلام.
  • يا رب لك الحمد على نعمة الإسلام ونعمة المطر ونعمة الثلج، الحمد لله على كل حال وفي كل مكان.
  • الحمد لله على نعمة الاهل، ونعمة البيت، ونعمة الصحة، الحمد لله على نعمة الإسلام، الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه، الحمد لله على كل مال حلال رزقتنا إياه.
  • اللهم لك ‏الحمد يا رب إنك سترت عيبي وجعلت حاجتي من عندك، الحمد لله الذي أمنا من الفزع، الحمد لله بلا سبب ولا طلب، الحمد لله حمدا كاملا على نعمه و فضله علينا ونعمه التي لا تعد ولا تحصى.
  • الحمد لله على نعمة الإسلام والأمن والأمان والاستقرار ،اللهم ادم على بلادنا الأمن والأمان وجميع اوطان المسلمين.
  • الحمد لله رب العالمين على نعمة الإسلام ونعمه التي لا تعد ولا تحصى، اللهم أطل أعمارنا وأحسن أعمالنا ووفقنا لما تحبه وترضا، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك وطاعتك، اللهم امين يا رب العالمين.
نشر بتاريخ
error:
X