افضل دعاء للاب الميت

افضل دعاء للاب الميت

من افضل دعاء للاب الميت بالرحمة والمغفرة والجنة، تعيش في الحياة وتمر الأيام كالعادة وتجعلك الساعات تأمن مكرها، فجأة تأتي لحظة تفقد بها من كان لك جمال الحياة، حينها يتوجب عليك الحصول على افضل دعاء للاب الميت الذي كان سبباً في أن ترى الحياة جميلة، فحين تفقده تتراكم عليك المشاكل والصعاب وتدرك أهمية الأب الكبيرة فلا تنسه بعد موتة ب افضل دعاء للاب الميت وتجعل بهذا الدعاء شيئاً يسهل له الصعاب الذي قد يواجها بعد موته بدخوله الجنة، فهو الان يناديك ويطلب منك افضل دعاء للاب الميت له فليس للميت شيئاً ينفعه إلا الصدقة او ولد صالح يدعو له فلتكن أنت ذلك الولد الصالح الذي قد يكون سبباً في دخوله الجنة.

افضل دعاء للاب الميت

فكلما واجهتك مشكلة او معضلة في الحياة تذكر ذلك الأب الذي جعلك ترى الحياة وكأن ليس لها أي مشاكل أو صعاب وكان يواجها وحيد من أجل أن يراك سعيداً فلتهديه افضل دعاء للاب الميت الغالي على قلبك.

  • اللهم اجعل أبي من اهل الفردوس، اللهم ارحم ذاك الوجه البشوش اللهم اجعل ما فعله لنا من راحة وطمأنينة أجر له اللهم ارحمه ونور له قبره، اللهم اجبر كسر قلوبنا على فراقه، اللهم اجمعنا بأبي بجنتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إن لي شخصاً غالياً تحت التراب، اللهم برحمتك الواسعة ارحمه ووسع قبره وآنس وحشته واجعله من الذين تقبلتهم وأصلحت حالهم وقلت لهم ادخلوا الجنة من أبوابها الثمانية.
  • اللهم ارحم ابي واغفر له، واجعل قبره طاهرا منزها رحبا كما كان قلبه، اللهم اجعل روحه من الأرواح المنعمة المبشرة بالخلود في جنة الفردوس.
  • اللهم ارحم من كان لي بمثابة الدنيا بأسرها، اللهم إنه ينتظر مني أبسط الدعوات في قبره، فاللهم ارحم والدي واغفر له واجعله في الجنة منعم واجمعنا به في جنتك يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم والدي الغالي واعفو عنه واغفر له وتجاوز عنه واجعل هذه الأيام خير أيامه وابدله دار خير من داره واهل خير من اهله واجعل ما أصابه تكفير له يا ارحم الراحمين، اللهم اني احبه فيك فاغفر له، اللهم عامله بما انت اهل له يا رحيم.
  • اللهم ارحم والدي واغفر له واكرم نزله وارزقه الجنة، اللهم ارحم والدي ونور عليه قبره واغفر له يا رب ما تقدم من ذنبه وما تأخر واجمعني به في مستقر رحمتك وجميع موتى المسلمين يا رب.
  • اللهم ارحم تلك الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفر لهم ووسع لهم بقبورهم بحولك وقوتك يا كريم، اللهم ارحم والدي واجعله في جنة عرضها السماوات الأرض.
  • اللهم إن والدي ضيفك هذا اليوم فتقبله قبولا حسن، اللهم هون عليه وانس وحشته، اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمناً مطمئن، اللهم اني استودعتك إياه فانت ارحم به منا يا رحمن يا رحيم، اللهم اجبر كسر قلوبنا يا الله.

افضل دعاء للميت أبي

فلا شك بأن الأب هو بأمس الحاجة إلى دعاء ابنه، فإن لم  تقدم له شيئاً في الحياة فقدم له وهو ميت وبأمس الحاجة إلى دعاءك فلتجعله هدية تصله كل يوم، الان اختر افضل دعاء للاب الميت وكرره كل يوم.

  • اللهم ارحم ابي واجعل المسك ترابه والحرير فراشه واجعل قبره روضة من رياض الجنة وافتح على قبره نسائم نعيم جنتك واكرمه بكرمك يا أكرم الاكرمين واغفر له وارحمه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنر قبر أبي فقد حن له القلب اللهم هب له سعة في قبره لايرا لها نهاية، اللهم اجعل مسكنه الفردوس الأعلى من الجنة برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ارحم أبي الذي رحل من الدنيا دون ان يودعني واشتاقت روحي ولم تجده، اللهم ارحم أبي تحت التراب وأسعده في جنة الفردوس كما أسعدني، اللهم أرحم أبي رحمة تسع السموات والأرض اللهم أجعل قبره في نور دائم لا ينقطع.
  • اللهم ارحم أبي واغفر له، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اجعل قبره نورا واغسله من الذنوب والخطايا كما يغسل الثوب الأبيض من الدنس اللهم اجعل الفردوس الأعلى من الجنة مقامه ومستقر له وأنزل عليه نسائم رحمتك واجعله آمنا مطمئنا في جنتك وانس وحشته ووحدته يا رب.
  • اللهم ارحم ابي واغفر له واجعل قبره روضة من ومثواه الأخير الفردوس الأعلى واجعله اللهم من الضاحكين المستبشرين بجنتك.
  • اللهم ان أبي حبيبي كان نعم الأب ونعم الأنيس لي في هذه الدنيا، اللهم آنس وحشته وارحمه واجمعني به في جنتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر لأبي عدد ما كبر وهلل عبادك وعدد ما رفعت الأيادي ترجوا رحمتك، اللهم إنه في ودائعك فاجعل كل يوم يمر عليه في قبره أعظم نعيما وأجزل عطاء من الذي يسبقه، اللهم واجمعنا به في جناتك جنات النعيم.
  • اللهم ارحم ابي اللهم اجعل ملائكة الرحمة تطوف عليه من كل جانب اللهم أنر قبره كما كان نورا لي، اللهم اغفر له واعفو عنه اللهم اجعله من الضاحكين المستبشرين اللهم ارفعه درجات فيقول من أين لي هذا فيقال له بدعاء ولدك لك.

افضل الدعاء للاب الميت

ولا شك بأن دقائق قليلة من الدعاء لوالدك بمثابة طاعة عُمرُ على الدنيا، فهو بحاجة الى تلك الطاعة التي يلقاها بعد وفاته فلا تمل من تكرار تلك الطاعة كل يوم فلن تأخذ من إلا دقائق قليلة ولكنها كبيرة عن أبوك، فاختر افضل دعاء للاب الميت هو الشيء الذي تمارس به طاعتك لوالدك.

  • اللهم إن والدي في ضيافتك فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم، اللهم استقبله عندك خاليا من الذنوب، والخطايا، وتقبله من عبادك الصالحين، وعفوك، وأنت راض عنه غير غاضب عليه برحمتك منك يا أرحم الرحمين.
  • اللهم جنة الخلد وكوثرها وأنهارها وظلالها لأبي اللهم أرحم والدي ونور عليه قبره وأغفر له يا رب ما تقدم من ذنبه وما تأخر وأجمعني به في مستقر رحمتك، اللهم ارحم والدي وأنر قبره وافتح له بابا للجنة لا يسد يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك لأبي من الخير كله ومن الرحمة أوسعها ومن العفو ما يدخله جنتك، اللهم ارزقه نعيم الجنة وطيب الجنة واجمعنا به في مستقر رحمتك تحت ظلك يوم لا طل إلا ظلك.
  • اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران اغفر لأبي وأمي وارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس وأموات المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم إن أبي قد أحسن إلي منذ يوم ولادتي حتى يوم فراقه اللهم وبحق هذا الإحسان ارحم والدي برحمتك التي وسعت كل شيء اللهم نور قبره ووسع مدخله وآنس وحشته واجعله من الضاحكين المستبشرين بالجنة، اللهم إني أسألك الفردوس الأعلى نزلا له.
  • اللهم احط أبي بالطمأنينة والسرور اللهم اعفو عنه وطهره من الذنوب والخطايا يا أرحم الراحمين واجعل قبره روضه من رياض جنتك، اللهم أرزقه لذة النظر إلى وجهك الكريم وارزقه أعلى مراتب جنة الفردوس يا كريم.
  • اللهم صبرني على فراق أعز وأحب الناس إلى قلبي اللهم اجبر قلبي يا جبار يا عزيز يا رحيم اللهم صبرني على فراق قطعة من قلبي اللهم السماوات والأرض ارحم والدي واسكنه جنة الفردوس الأعلى.

افضل دعاء لوالدي المتوفي

أيضاً مجموعة مرصوصة جديدة من أروع الأدعية للأب الميت، لا تنسى أن تتذلل وتبتهل إلى الله ب افضل دعاء للاب الميت وتجعل لنا من الدعاء نصيب منه فقد أخذ منا جهد كبير لجمع مثل تلك الأدعية الجميلة.

  • اللهم اغفر لابي وارحمه وبرد تربته وانس وحشته واغفر ذنوبه واجعل الفردوس داره واسكنه فسيح جناته اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم افسح له في قبره اللهم ان ابي في ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة القبر وعذاب النار اللهم اغفر له انك انت الغفور الرحيم.
  • موت الآباء شيء لا ينحصر في كونه مجرد فقد إنه يتعب ويمرض الأبناء يؤلمهم، ويكسرهم ينهكهم، يحني ظهر الأبناء، موت الآباء قاس جدا لا يمكن للأبناء تجاوزه، اللهم إن أبي كان نوري فلا تطفئ نور قبره اللهم ارحم أبوي واغفر له واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم ارحم من مات بالدنيا ولم يمت بقلوبنا اللهم ارحم أبي واسكنه جنتك اللهم ارحم أبي فقيد قلبي واغفر له وانس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل أيامه في الجنة أجمل.
  • اللهم أرحم أبي الذي رحل من الدنيا دون أن أشبع من العيش معه، اللهم اجمعني به ومن نحب وكل مسلم في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم ارحم والدي واغفر له ونور قبره ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة اللهم اجعل المسك ترابه والحرير فراشه اللهم افسح له قبره اللهم اجعل ابي من اهل الفردوس الأعلى يا رب العالمين.
  • رحم الله من كان لروحي حبيبا ولقلبي قريبا ولكلامي مجيبا اللهم اجعل مقام ابي في الفردوس الأعلى اللهم لا تطفىء نور قبره وأنس وحشته ربي اغفر لمن اشتاق له قلبي وارحمه اللهم أنر قبر أبي واملأه بهجة و سرور، ربي انس وحشته وغربته ووحدته واجعل قبره روضة من رياض الجنة، واجمعنا به في الفردوس الأعلى من الجنة بغير حساب و لا سابق عذاب و جميع موتانا و موتى المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم والدي وجميع امواتنا واجعل مثواهم الفردوس الأعلى من الجنة بدون حساب ولا سابق عذاب اللهم اجعل قبرهم روضه من رياض الجنة اللهم اغفر لنا ولهم وانس وحشتهم وطيب مضجعهم وافسح لهم في قبورهم واجعلهم ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان اللهم امين يا رب.
نشر بتاريخ
error:
X