إيقاف المزامنة التلقائية للايتونز على الكمبيوتر

إيقاف المزامنة التلقائية للايتونز

طريقة إيقاف المزامنة التلقائية للايتونز على الكمبيوتر عند توصيل جهاز أيفون أو ايبود بجهاز الكمبيوتر مثبت عليه الأيتونز من قبل يقوم بالمزامنة التلقائية للهاتف.

قامت شركة ابل بتصميم هذه الحركة كتسهيل القيام بالاتصال اليدوي, ولكن هناك عده أسباب تجعلك تقوم بإيقاف المزامنة التلقائية لجهاز أيفون وايبود, حيث سوف نقوم في هذه المقالة بتوضيح الأسباب التي تجعلك تريد إيقاف المزامنة التلقائية وكيفيه القيام بذلك.

أسباب تعطيل المزامنة التلقائية للآيتونز

من الأسباب التي قد تجعلك تقوم ب الغاء المزامنة التلقائية للآيتونز هي:

أحياناً نقوم بتوصيل الهاتف لغرض الشحن في كمبيوتر العمل أو كمبيوتر احد الأصدقاء أو في أي مقها انترنت لذلك لا تريد أن يقوم الهاتف بمزامنه الاتصال بالآيتونز.

في حين أن الهاتف يقوم بالمزامنة التلقائية في أي كمبيوتر تقوم بسرقه البيانات أو في حاله كان الكمبيوتر الخاص بك فأحياناً تقوم بالنسخ واللصق أو الحذف بغير علمك أو بالخظأ.

ليس لديك الوقت الكافي لمزامنه كافة البيانات التي تقوم بها المزامنه التلقائيه حيث أنك تريد مزامنه شي عن شي فسوف يستغرق وقت كبير يستمر إلي ساعات اذا كنت على عجل ولا تريد الأنتظار.

أياً كان السبب فإن الخطوات التي تحتاجها لوقف المزامنة التلقائية تختلف قليلاً من اصدار إلي اخر من اصدارات ايتونز.

ملاحظة: لا تنطبق هذه الإعدادات على المزامنة عبر واي فاي, فقط في الإتصالات التي تتم مباشرة باستخدام كابل USB الذي يأتي مع الأيفون الخاص بك.

إيقاف المزامنة في التلقائية في الايتونز

إذا كنت تقوم بتشغيل إيتونز, فتبع خطوات إيقاف المزامنة التلقائية للايتونز على الكمبيوتر:

  • وصل جهاز أيفون أو أيبود بجهاز الكمبيوتر يجب تشغيل آيتونز تلقائياً أذا لم يفعل ذلك, قم بتشغيله.
  • إذا لزم الأمر انقر على رمز أيفون أو ايبود الصغير في أعلى اليمين أسفل عناصر التحكم في التشغيل للأنتقال إلي شاشة الملخص.
  • في مربع الخيارات قم بإلغاء تحديد المربع المجاور للمزامنة التلقائية عند توصيل الأيفون.
  • أنقر على تطبيق في الجانب السفلي الأيسر من أيتونز لحفظ الإعدادات الجديدة.

إيقاف المزامنة التلقائية في أيتونز القديم

بالنسبة للإصدارات السابقة من أيتونز فإن العملية متشابهه إلي حد ما, ولكن الخطوات والنص مختلفة قليلاً, إذا لم يكن لديك إصدار من أيتونز يمتلك هذا الخيار ابحث عنه النسخه القريبه منه وقم بمحاوله هذه الخطوات.

  • قبل توصيل جهاز أيفون أو ايبود بالكمبيوتر قم بفتح أيتونز.
  • افتح نافذة التفاصيل ( في نظام التشغيل ماك أنتقل إلي قائمة أيتونز ثم تفاصيل ثم الأجهزة أو أنتقل إلي تحرير ثم إلي إعدادت ثم الأجهزة قد تحتاج إلي النقر فوق ALT+E على لوحه المفاتيح للكشف عن هذه النافذة منذ أن يتم إخفاء القائمة في بعض الأحيان بشكل افتراضي ).
  • في النافذة المنبثقة انقر على علامة التبويب الأجهزة.
  • ابحث عن مربع الاختيار الذي يحول بين أيبود والايفون من المزامنة التلقائية.
  • انقر على موافق أسفل النافذة لحفظ التغييرات وقم بإغلاق النافذة.
  • تم تعطيل المزامنه التلقائية الأن يمكنك توصيل جهاز الأيفون والأيبود بجهاز الكمبيروتر ولا شيء سوف يحدث.

لقد قمت ب الغاء المزامنة التلقائية لكن تأكد من قيامك بعمل مزامنة يدوية من الآن فصاعداً بين الفترة والأخر لعمل نسخة احتياطية من بياناتك حيث يمكنك استعادته عند حدوث أي مشكلة في جهازك أو في نقل البيانات أو عند تحديث الجاهز أو ترقيته من اصدار إلي أخر, حيث سوف تفقد المعلومات الهامه مثل جهات الاتصال أو الصور.

error:
X