نصائح للعريس ليلة الدخلة

نصائح للعريس ليلة الدخلة

إليك بعض النصائح المُهمة التي يُمكن ان تجلب لك الراحة والطمأنينة وضعناها بشكلٍ جميل في نصائح للعريس ليلة الدخلة لتتمكن من التعلُم بصورة جيدة ما هي ليلة الدخلة وكيفية الابتعاد عن شعور القلق والتوتر، فقد وضعنا لك انواع من نصائح للعريس ليلة الدخلة لتطلع على الامور المُناسبة والمُريحة التي تُعطيك الشعور بالامان والرومانسية بين وبين العروسة، حيثُ يُمكن ان تُشارك نصائح مهمة في ليلة الدخلة مع اي صديق سيتزوج وتجعلةُ يعرف اهم الارشادات والنصائح التي تُساعدةُ في جعل ليلة الدخلة اجمل واحلى ليلة في العُمر.

نصائح للعريس ليلة الدخلة

من الجميل ان تتطلع الى كُل شيءٍ قبل دخول ليلة الدخلة وتعرف الامور الايجابية والسلبية التي تُعكر ليلة الدخلة والشعور بكُل الراحة والامان، فمن خلال نصائح للعريس ليلة الدخلة ستعرف الكثير من الاشياء الغامضة.

  • إن أفضل ما يمكن أن تبدأ به لحظاتك الأولى التي تكون بها مع زوجتك تحت سقف واحد، هو أن تصليا وتدعوا معا بأن يجنبكما الله الشيطان، ويوفقكما بحياتكما الزوجية فهذه الصلاة ليست مجرد أمر له علاقة بالدين تفعلانه معا، بل هو فعل يشعركما بالسكينة والاقتراب من بعضكما البعض.
  • ليلة الزفاف حلم كل عروسين، تبقى راسخة فى ذهن وذاكرة كل منهما طوال العمر بكل تفاصيلها، فاحرص على أن تجعلها ليلة مثالية خالية من القلق والتوتر اللذين تخلقهما مفاهيم وموروثات وعادات خاطئة تنتقل إلى العروسين، وقد تفسد عليها حلم ليلة العمر.
  • ينصح بالاهتمام بما يسبق العلاقة الحميمة من حديث وأفعال رومانسية، فعلى الرجل أن يحرص على الكلمات اللطيفة للتقرب من عروسه ومداعبتها، فهذه أقوى أساليب النفاذ إليها لتخفف من رهبتها وجعلها أكثر قبولا واشتياقا لإقامة العلاقة الحميمة، لأن شهوتها تتحرك بالعامل النفسى أكثر من الغريزى.
  • أن المداعبات المتبادلة بين الزوجين من أقوى العوامل المساعدة على إتمام العلاقة الجنسية بشكل مثالى، فالمداعبة اللفظية والحسية تقضى سريعا على التوتر والاضطراب النفسى الناتج عن ضغوط ليلة الزفاف، ونصح بإطالة فترة مداعبة الزوج للزوجة نفسيا وجسديا وتهيئتها للعلاقة الحميمة بشكل متدرج، وهو ما يساعد على الارتخاء العضلى والحركى للعروس مما يسهل العلاقة الحميمة دون الام أو مشكلات.
  • يفضل عدم الإيلاج الكامل فى الليلة الأولى، وأن يتم ذلك بشكل تدريجى، وذلك لضيق عضلات المهبل لدى أغلب الفتيات، كما ينصح بأن يحرص الزوج فى بداية العلاقة الحميمة على الوضع الطبيعى المناسب والمريح للفتاة العذراء، وهو النوم على الظهر، مع مراعاة ثنى ركبتيها ومفصل فخذيها بالكامل للمساعدة على فتح عضلات الحوض لتسهيل الإيلاج، وينصح بعد أول إيلاج بالتوقف لمدة 24 ساعة عن ممارسة الجنس، حتى تهدأ الفتاة، وتتأقلم على الوضع الجديد، ثم يمكن ممارسة الجنس فى اليوم الثالث بعد أول دخول مرتين يوميا حتى تعتاد العروس على اللقاء الجنسى، وتبدأ الاستمتاع به، ثم بعد ذلك يمكن ممارسة العلاقة الجنسية بشكل طبيعى حسب الرغبة.

نصيحة للعريس مكتوبة

ايضاً يُمكن ان تُساعدك بعض النصائح في تجنب الكثير من الاشياء الغير معروفة في بعض المُجتمعات، فعن طريق نصائح ليلة الدخلة للعريس ستتعلم الاشياء الجيدة التي تُساعدك في الشعور بالراحة.

  • ونصح باستكشاف مناطق الإثارة والنشوة لدى الزوجة، ومحاولة لمسها بلطف، وهو ما يزيد العلاقة تقربا، ويساعد فى استبدال بإحساس الخوف والرهبة لديها إحساسا بالمتعة، وهو ما يحقق الإمتاع لكلا الطرفين.
  • ينصح باستخدام جيل أو مرهم يتكون من الكولاجين والماء فقط، وهو مسهل للإيلاج طبيعى، وليس له أى اثار جانبية على الممارسة، بل على العكس يساعد على الإيلاج بأريحية ومتعة للطرفين، ولكنه حذر من استخدامه دون إشراف مختص، أو استخدام أنواع مجهولة تحتوى على مكونات كيميائية قد تسبب التهابات وتضر بالأعضاء الجنسية للرجل والمرأة.
  • العروس بتجنب استخدام العقاقير الطبية والمسكنات والمراهم الموضعية فى الليلة الأولى، وهو ما قد تنصحها به بعض الصديقات أو الأقارب لتخفيف إحساس الألم، مؤكدا أنها قد تسبب مشكلات جلدية والتهابات وإفرازات تؤثر على العلاقة الحميمة، وتؤثر على استمتاعك وشعورك بالنشوة والتفاعل مع الزوج.
  • على الفتاة تغيير مسار تفكيرها فى هذه الليلة، وأن تتأكد من أن ألم فض البكارة لا يذكر، ولكن الخوف والتوتر قد يزيدان من أثره، لذا استبدلى بتفكيرك فى الألم التفكير فى المتعة التى ستتحقق لكما فى أول ليلة تجمعكما بعد طول اشتياق.
  • ينصح الكثيرون العريس خطأ باستخدام الرذاذ المخدر الموضعى لتسهيل عملية الإيلاج ليلة الزفاف، وهى نصيحة غير صحيحة لأنه يعيقه عن الشعور بالمتعة بسبب تخدير جزء كبير من العضو الذكرى، ويجعله غير قادر على التحكم والشعور الكامل، مما قد يسبب أثرا سيئا عليه وعلى العروس.

نصيحة للعريس يوم العرس

فليلة الدخلة يحلمُ بها الكثير من الشباب ولكن لايعرف ماهي الخطوات التي يجب اتباعها في هذة الليلة، فمن خلال نصائح للعريس ليلة الدخلة يُمكنك الاطلاع على كافة الاشياء التي تجعلُك سعيداً للغاية.

  • علاج التهابات المهبل والعنق الرحمى وارتفاع نسب الصديد، وهو ما قد يسبب ألما إذا لم يتم علاجه قبل ليلة الزفاف، مؤكدا على ضرورة المتابعة مع طبيب أمراض نساء لعلاج أى مؤثرات قد تؤثر على ليلة الزفاف، مشيرا إلى أنها مشكلات بسيطة يسهل علاجها.
  • التعرف على أنواع غشاء البكارة ينهى مخاوف عدم العذرية، سؤال يتبادر إلى ذهن كل فتاة قبل الزواج، حيث تسترجع كل ما يحدث معها، من خبطات، وتعثر أو وقوع كل ذلك يجعلها تخشى أن يكون أى من هذه الأشياء قد خدش عذريتها، وهو ما يسبب لها القلق والتوتر فضلا عن الخوف من الام العلاقة الجنسية الأولى ليلة الزفاف. وعن قلق الفتاة من كونها عذراء، أن غشاء البكارة لا يتهتك بالكامل إلا فى حالة واحدة فقط، وهى دخول جسم صلب فى المهبل، مثل علاقة جنسية، أو وضع جسم صلب بتلك المنطقة، مضيفا أن هذا الغشاء يزداد صلابة مع التقدم فى العمر ويضيف أن غشاء البكارة هو عبارة عن قطعة جلدية، تفصل بين الثلث الأول للمهبل والثلث الثانى، وتولد كل فتاة بغشاء بكارة، يحمى جسم الفتاة من مرور الفضلات إلى تلك المنطقة الحساسة، ويوجد فى هذا الغشاء ثقوب تسمح بمرور دم الطمث.
  • وعن أنواع غشاء البكارة هناك عدة أنواع منها الغشاء البيضاوى، أو الهلالى، أو المشرشر، أو المسنن، أو الغربالى متعدد الفتحات، وتحتوى تلك الأغشية على فتحات تسمح بمرور الطمث، مؤكدا أنه ليس هناك أى قلق أو خوف من العلاقة الأولى بالنسبة لهذه الأنواع من الأغشية، التى لا تمثل ألما يذكر عند فضها بشرط الحفاظ على الهدوء واسترخاء العضلات، كما أن العلاقة الأولى لا تعمل على تمزق الغشاء بالكامل، بل تظل هناك بقايا وغالبا ما تنتهى تماما بعد الولادة الأولى. ويشير إلى أن هناك الغشاء المطاطى، وهو أحد الأنواع الذى يسبب مشكلة ليلة الفرح، حيث إنه يسمح بإتمام العلاقة بدون أن يتمزق، ودون أن يكون هناك دماء ناتجة عن اكتمال العلاقة، وهو ما يجب أن يتنبه له العروسان وأن يتثقفا بشأنه حتى لا تسير الشكوك فى نفس الزوج من أن العروس غير عذراء وعليهما استشارة الطبيب الذى يمكنه تحديد نوع الغشاء.

اهم نصائح في ليلة الدخلة

كما وأن ليلة الدخلة هي من اهم الليالي التي يحلمُ بها كُل شاب وفتاة ولكن من الشعور بالتوتر والقلق هي الاسباب التي تُعكرُها، فعن طريق نصائح للعريس ليلة الدخلة يُمكن ان تُزيل كُل الاشياء السلبية التي قد تُصادفك.

  • هذه الليلة قد تسبب لك بعض التوتر و الخوف و هناك الكثير من الأسئلة التي قد تتبادر الى ذهنك كيف ماذا لو هل سوف هل سأتألم كما سمعت من صديقاتي، أنا أخبرك لا تصغي الى الثرثرة التي قد تفسد عليكي ليله العمر و تجعلك خائفة من أوهام لا حقيقة لها و توترك بغير سبب.
  • صلي مع زوجك ركعتي سنة الزواج فان هذه الصلاة فيها الخير الكثيرلكما ان شاء الله.
  • استرخي قدر الامكان فالاسترخاء يساعدك و زوجك على فض الغشاء بسهولة لأن التوتر و التشنج قد يزيد من الألم و يصعب الأمر عليكما.
  • اذا شعرت بالألم اطلبي منه التوقف قليلا ثم عاودا و لكن لا تطيلا لأن الانتصاب الطويل سيتعب الزوج و قد يؤدي الى القذف المبكر و بالتالي ارتخاء العضو .و هذا يسبب التعب و الانهاك لكليكما.
  • بعد أن يفض الغشاء قد تنزل بضع قطرات من الدم عند أغلب النساء و قد لا ينزل لأن بعض النساء يكون في الغشاء لديها مطاطي الذي قد يربك الزوج الاحيان احرصي على نظافة و تعقيم مكان الجرح لكي لا يتلوث يسبب لك مشاكل انت في غني عنها.
  • في الشهر الأول مع بدايه كل جماع ستشعرين ببعض الألام ستزول مع الوقت وستستمتعين بعد ذلك بالجماع مع زوجك حبيبك باذن الله.
  • القلق المفرط من نجاحك او فشلك ليلة الدخلة يؤدي إلى إنعكاسات نفسية قد تحول المشاكل المؤقته الى مشاكل مزمنه لذا تجنب القلق وكن هادئا ورومانسيا ومالم تناله اليوم ستناله غدا.
  • تشكل الرغبة الجنسية جزءا كبيرا من الهوية وتوفر احتياجات نفسية أساسية للدفء، الثقة، الرضا، والحب. لذلك، فإن الجماع ليلة الدخلة ليس الهدف، إنما جزء من العملية الجنسية الغريزية الضرورية للحياة الزوجية الجيدة والصحة النفسية للزوجين.

نصائح مهمة للعريس

حيثُ اخترنا لك الكثير من الامور الجيدة التي تُقالُ للعريس قبل ليلة الدخلة والتي تجعلةُ اكثر اطمئنان، فاستمتع بقراءة نصائح للعريس ليلة الدخلة لتعرف ماهي الاشياء الهامة التي يُمكن الاستفادة منها.

  • العملية الجنسية المرضية والممتعة ممكن أن تتحقق فقط عندما يكون كلا الطرفين مرتاحين ويشعران بالراحة. على كل واحد منا تعلم وتطوير أولويات وتقنيات لإضاءة رومانسية، موسيقى هادئة، شموع، روائح بخور والعديد من الافكارالرومنسية.
  • تجنب الملهيات، الألفة ممكنة عندما يجد الزوجان الجدد طريقة للتواجد وحدهما، والانفصال عن وسائل الإتصال والتواصل (الهواتف الثابتة أو النقالة) والإنشغال فقط بالذات وبالزوج.
  • الملاطفة، اللمس ، الحضن والملاطفة، لهم أهمية كبيرة ذات تأثير جسماني ونفسي ضروري الزوجان الجديدان عليهما بذل مجهود لتعلم طرق اللمس وتطبيقها من أجل الامتناع عن التوجه مباشرة إلى الجماع ليلة الدخلة وكأنها مهمة مصطنعة يجب القيام بها والتخلص منها في أسرع وقت ممكن.
  • التواصل الجيد، التواصل الجنسي هو شرط ضروري لنجاح العلاقة الجنسية للزوجين الشابين الذين يجهل كل منهما رغبات الاخر.
  • هنالك خطأ شائع يحدث عندما يحاول الشخص تطبيق الأمور التي تمتعه هو على حساب الشريك من الأفضل أن يستفسر الزوجان حول الأمور التي تجذبهما وتمتعهما وبذلك محاولة تطبيق الأمر على الشريك.
  • الصمت، الخجل ونقص التحضير للجماع في ليلة الدخلة هما أعداء الألفة غالبية التصرفات ممكن تعلمها وتغييرها بشرط أن يعرف كل واحد من الزوجين ما يحبه وما يبغضه الاخر.
  • الزوجان الجديدان، مجبران على البوح بالأمور الايجابية والسلبية فيما يتعلق بشعورهم حول أداء الطرف الاخر من المحبذ قول ذلك بروح محبة وبشكل دقيق قدر الإمكان لأن ذلك يسهل تقبل الاخر للأمر والرغبة بالتغيير.

قد يُفيدك أكثر:

رسائل للعريس ليلة الدخلة

ففي ليلة الدخلة يُحب الكثير من الاشخاص المُقبلون على الزواج في الاستفسار والتعلم والمعرفة لبعض الاشياء التي تُصبح اكثر قيمة لدى كثير من الاشخاص الذي لايعرفون مدى اهميتها، لذا وضعنا لك نصائح للعريس ليلة الدخلة لمعرفة الاشياء الهامة بالنسبة اليك.

  • يشعر الزوجان الجديدان، مثلكما، بقدر كبير من الخوف والقلق حول تجربتهما الجنسية تتعلق المخاوف بالقلق من الأمور غير المعروفة، من القلق حول طبيعة الوظيفة الجنسية وكيفية التأثير على الزوج سيكون من الجيد لو تذكر الزوجان أن الطرف الاخر أيضا يشعر بالقلق والخوف ويدعم أحدهما الاخر وبهذا يطمئنان.
  • الرغبة الجنسية والإكتفاء الجنسي يتغذيان عندما نعيش رغبة ومتعة الزوجية لذلك فإنه من الجيد أن يركز كل واحد منا على إمتاع الاخر لكي يستفيد الطرفان.
  • الزوجة في ليلة الدخلة تشعر بالكثير من التوتر، وعليك عزيزي الرجل أن تراعي هذا الأمر بزوجتك العفيفة، فهي أول مرة لها بهذا الموقف، من الممكن أن تحاول مداعبتها بلطف، أو تتطرق إلى الأحاديث والحوارات المضحكة، حتى تكسر حاجة الخوف لديها.
  • هناك الكثير من الرجال الذين يتعاملون مع الزوجة في ليلة الدخلة ببعض العنف وقلة الصبر، ولكنه يشعر زوجتك بالإهانة، وقد تنزعج منك بأول يوم لكما معا لهذا حاول قدر الإمكان ان تتحلى بالصبر مع زوجتك، وتتفهم مشاعرها جيدا، ويجب أن تكون لطيفا أثناء العلاقة الحميمة، فهذا الأمر ليس فقط لزوجتك بل لمتعتك أنت أيضا.
  • عدم الاستماع نهائيا إلى نصائح وتجارب الأخرين التى من الممكن أن تنقل لنا صورة خاطئة عن العلاقة الحميمة، مما قد يترتب عليها الكثير من الاثار السلبية، والتى تجعلنا نخشى ليلة الدخلة دون مبرر واضح، كما أنها تسبب فى بعض الأوقات تشنجات فى الجهاز التناسلى للمرأة نتيجة لحالة الرهبة التى تعيشها الزوجة فى هذه الليلة.
  • الرومانسية والتهيئة العاطفة هى أهم العناصر لإتمام هذه العملية بنجاح، لأن العامل النفسى هو الأهم فيما يخص العلاقات الحميمة، ولأن الزوجة غالبا لا تتأثر ولا تشعر بمتعة بدون أن يتوفر لها الجانب العاطفى.

301 مشاهدات
لانسمح إطلاقاً بنقل الصور والمحتوى الخاص بـ ليدي بيرد للمواقع الأخرى ويُعتبر ذلك مُخالف لقانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية، يتم متابعتها بدقّة من قبل مختصّين والتبليغ عنها لدى قوقل وحذفها نهائياً من محركات البحث من خلال LumenDatabase.org ويُكلفك ذلك الكثير من الضرر بموقعك.