نصائح لصديقتي المراهقة

نصائح لصديقتي المراهقة

من اجمل نصائح لصديقتي المراهقة وضعناها بشكلٍ يُلامسُ قلبها ويحُثها على الابتعاد عن كُل مايُحزنُ عينيها الجميلتين، فالنصيحة للمراهقة تُعتبر شيئاً جميلاً في هذا السن الذي تقعُ الكثير من الفتيات في الشبهات والمعاصي والذنوب، لذا شاركي نصائح لصديقتي المراهقة على نطاقٍ واسع في قروبات الصديقات المُراهقات وكُوني من تُرشد وتُعلم الصديقات نحو الافضل والمُستقبل المُضيء والمليء بالامل والتفائل، ضعيها في منشورات او تغريدات او رسائل في قروبات الصديقات او الزميلات تحتوي على نصيحة جميلة منكِ.

نصائح لصديقتي المراهقة

من صدق العلاقات هي مايُقدمةُ الصديق لصديقة بالنصيحة والارشاد ماهو الصحيح وماهو الخطأ، لذا يُمكن للصديقات ان تبعث نصائح لصديقتي المراهقة في رسالة تُعلمها الكثير من الطُرق الايجابية.

  • إن أفضل نصيحة تقدم للمراهقة فى فترة الحيرة هذه هى أن تفتح عينيها جيدا ولا تسمح لنفسها بأن تكون فريسة سهلة لشاب.
  • كل فتاة تعتقد أنها أجمل الفتيات وأذكاهن عقلا وأجدرهن بالثناء والتقدير والإعجاب وكل شاب يحس بغريزته أن هذا الغرور هو الجانب الضعيف فى شخصيتها فإذا كان عابثا مستهترا أسرع واستجمع قوى اغرائه وسلطها على الفتاة فى موطن ضعفها الاسطوانة المشروخة تارة بالمديح وأغراء وأخرى بالعواطف الجياشة والوعود البراقة والأمانى الكاذبة التى لا تكلف صاحبها أكثر الحذق فى تزويق الكلام فلا تغترى بنفسك ولا تغترى كثيرا من الاعجاب بمحاسنك واذكري دائما أن هناك الاف الفتيات أجمل وأحلى منك وتشبثى بهذا الاعتقاد السليم خوفا من أن يصادفك نذل جبان لئيم يعرف كيف يتملق ضعفك وغرورك.
  • أجمل النساء من تملك قلب عاشقة وبراءة طفلة وروح مراهقة وعقل مفكرة ورزانة أميرة وحنان أم.
  • لكل فتاة مراهقة لتدركى عزيزتى انه لايوجد احد سيحبك ويخاف عليك فى هذا الكون بأكمله بقدر والدتك فتعاملي معها كما يحب الله وتحب والدتك.

نصائح لمرحلة المراهقة

ايضاً يُمكن لاي صديقة ان تجد النصائح المُختلفة والطويلة والتي تجعل من الصديقة تعرفُ ان صداقتكِ بها عبارة عن حُب في الله تقومين بتعليمها الكثير من الاشياء، اختاري الان نصائح لصديقتي المراهقة وابعثيها في رسالة.

  • مفهوم الحب معاكس لكلمة مراهقه لكل منهم طريق الحب ألفه وخوف علي اللي بنحبه إنما المراهقه تهور وتجريح من غير إدراك ولا وعي.
  • انت في سن يسهل على الرجل استدراجك عاطفيا باسم الحب لاستغلالك جسديا اتركي الحب وأموره لبعد العشرين.
  • كل فتاة تدفعها الغريزة الى الحب وتريد لها أن خير زواج هو الزواج الذى يلتقى على الحب وهذا الواقع اتجاه الطبيعى ولكن ليست العبرة فى أن الحب بل فى أى نوع حبنا قلب انسان غريب عنا فالفتاة قد تحب غير أن الهاب عواطفها وسرعة اصطدام خيالها ونقص خبرتها وتجاربها كل هذه العوامل القوية لا تسمح لها باصدار حكم نزيه على الشاب الذى يميل اليه قلبها فواجبها والحالة هذه أن يكون على الفور باقيا فتصارحها بدخيلة نفسها وأن تستهدى بعد ذلك بهدى أهلها فى الحكم على ذلك الانسان الغريب الذى سوف يصبح شريكا لحياتها فأرجوكى يا فتاتى إذا أحببت فلا تنقصى لشخصية محبوبك لا تنفردى فى الحكم عليه لا تقولى أنه مثال الكمال بل استرشدى بأراء أهلك والناس فيه لا حظيه وراقبيه ما استطعت ابرئى ذمتك بالبحث والتحرى ولا تتهافتى على حب ترتجله العواطف والا أصبت بخيبة أمل مروعة وقضيت بنفسك على مستقبلك وحياتك.

نصيحة لصديقة مراهقة

وهُنا ايضاً نصيحة يُمكنكِ تقديمها في رسالة واحدة تُعبرُ عن كُل مايُمكن ان تكوني انسانة تملأُها الاخلاق والقيم الحميدة التي يجب عليكِ نقلها وتعليم اي صديقة في سن المراهقة، شاركيِ كُل من تُحبين نصائح لصديقتي المراهقة في جميع الاوقات.

  • الواقع المشاهد أن الشاب العابث المستهتر متى اتصد بفتاة اغرته بها جاذبية حسنها وسذاجتها وتلهفها على الحب لوح لها بالزواج على الفور ليخلبها ثم أغدق عليها فيضا من العواطف ليأسرها ثم راوغ وما طل وأسرف فى الوعود والعواطف ليستدرجها فتفتتن الفتاة بوعودة البراقة وعواطفه الجياشه وتعتقد أنه صادق فى حبه ونواياه فتثق فيه وتطمئن اليه وقد تمنحه من نفسها ما تتوهم أنه سيضاعف ارتباطه بها فيطمع الشاب فى المزيد فتخشى الفتاة أن تفقده فتحتار وتتخبط قد تزل بها القدم فتهوى فالأمل مقرونا بالسذاجة والمكر والفضول هو طبيعة الفتاة وهو فى الوقت نفسه الشرك الذى ينصبه بعض الشبان لها والذى قد يطيب للفتاة ذاتها أن تؤخذ فيه وما من شئ تحمى الفتاة الا التربية السليمة فى البيت والتعليم الصحيح فى المدرسة والجامعة على أن التربية فى ظل القدوة هى التى تترك فى نفس الفتاة أبلغ الأثر وأعمقه بشرط أن تنهض التربية على العقل لا على التقاليد وعلى الصراحة على المداراة وعلى الحرية لا على الخوف إذ الفتاة ستتعلم وتثقف وتعمل وتصبح فى الغد حرة فيجب والحالة هذه أن تنشأ على الصراحة والحرية كى تشعر من تلقاء نفسه بقيمة الواجب ومعنى المسئولية.

نصيحة لصحبتي

ان المراهقة هُو السن الذي تتغيرُ فيةِ الكثير من الاشياء وخاصة عند الفتيات، وهي في سنٍ يسهُل على الشخص الايقاع بها نحو حُب الشهوات وخداعها بكُل الوسائل المُتاحة، لذا يُمكنكِ تقديم نصائح لصديقتي المراهقة بشكلٍ يومي لتزيدي من الوعي لديها.

  • اعلمى أن برهان الحب الصحيح هو الاحترام مقرونا بالصراحة والشاب الذى يحترمك ويقدس بمقامك وطهرك ويخاف على سمعتك وشرفك ويأتي عليه كرامة حبه الا أن يكاشفك بصراحة نواياة ويعرض عليك الزواج متأهبا بطلب يدك من أهلك.
  • اياك أن تتشوفى بأنك فتاة عصرية متحضرة وأن تذهب بك نشوة الغرور الى حد أن تقولى فى نفسك لماذا يباح لشاب أن يتصل بالفتيات ويتمتع ثم يحرم على الفتاة أن تنتهج نفس المنهج اليس للفتاة مشتهيات ورغبات كالشاب تماما اليس هو الظلم بعينه.
  • الانجذاب للمدرسين في سن ١٦ سنة علاجه ان البنت تعرف انها في سن مراهقة فطبيعي جدا تنجذب للجنس الاخر اي كان مين بس تعرف ازاي تتعامل مع الإنجذاب ده بطريقة صحيحة وتحط حدود لنفسها لان مش معقولة كل لما هتشوف حد تعجب بيه كده فاتحة قلبها لكل عابر سبيل.
  • يقول المثل وراء كل رجل عظيم امرأة وقيل كذلك أمنع الحصون المرأة الصالحة.

1601 Views