عبارات تحفيزية للموظفين

كمية الإنتاجية وزيادة الإتقان بالعمل تعود على تعامل الإدارة مع الموظفين، فإن كان هناك عبارت تحفيزية للموظفين تقديرا وتحفيزا للموظف فسوف يعمل جل جهدة حتى لا تتغير تلك الكلمات التحفيزية من مديرة فيكون في حذر شديد من إرتكاب أي تقصير في عمله، عبارت تحفيزية للموظفين أسلوب جميل يمكن أن يطور من عمل المنشاءة لأن الموظفين هم العمود الفقري للمنشاءة وبهم تنهض وبهم تعلن المنشاءة فشلها، فلأهمية هذا الأمر فقد وضعنا بين يديكم أجمل العبارات التحفيزية الجميلة التي يفضل سماعها كل موظف من مديرة في العمل.

عبارات-تحفيزية للموظفين

حمّلها عَبر تطبيق صور ليدي بيرد

الجميع نزّلوا تطبيق الصور على جوالآتهم!

يضُم أكثر من 60 قسم لتتمتّع أنت بتحميل ومشاركة صور التهنئة لجميع مُناسباتك، لعائلتك ولأحبتك ورمزّيات عصرية صمّمت لك بلمسّة زر، من قوقل بلاي.

كلمات يتمنى الموظف سماعها

هم يعلمون تماماً بأن الإنتاجية مرتبطة بالتفاعل والتواصل مع الموظفين وبالتالي هم يبذلون جهوداً مقصودة لبناء حالة التفاعل والتواصل هذه مع فرقهم كما يعملون على إبداء التقدير لموظفيهم من خلال قول الأشياء التالية أو طرح بعض من هذه الأسئلة:

1. “دعني أخبرك ما هي الأشياء التي أقدّرها فيك وفي إسهاماتك…”

لا تعتبر الإطراءات البسيطة التي يمكن أن تقولها لأي تلميذ أو تلميذة في المدرسة كافية للناس الذين يؤدّون عملهم من أعماق قلبهم. عوضاً عن ذلك، حاول أن تقول لموظفك شيئاً محدداً من قبيل: “أنا معجب جدّاً بالطريقة التي تستعين بها بأشخاص من الأقسام الأخرى لتصل إلى أهداف فريقك – وأنت شخص يجيد الربط بين الناس”. فالقادة بحاجة إلى أن يدركوا الإسهامات الفريدة والمحدّدة التي يقدّمها الموظفون، وإلى أن يظهروا لهم بأنهم يلاحظون هذه الإسهامات.

2. “شكراً لك” (بشكل شخصي وعلني)

تمثّل التفاعلات واللقاءات اليومية مع الآخرين – من المصعد إلى موقف السيارات – فرصاً للقادة لكي يتفاعلوا بطريقة حيوية ونشيطة، ولكي يظهروا تقديرهم لموظفيهم على الجهود التي يبذلونها. كما أن إظهار التقدير علناً في اجتماع للموظفين، أو قول كلمة “شكراً” بطريقة مدروسة في نشرة صحفية، أو في رسالة إلكترونية، هي أمور ذات مغزى كبير. فعلى سبيل المثال، تترك الرئيسة التنفيذية لشركة “ديوك إنيرجي” للطاقة، لين غود، عبارات الشكر والثناء على البطاقات اللاصقة الصفراء على مكاتب الموظفين.

3. ما رأيك بهذا الأمر؟

يسعى الموظفون دائماً إلى حجب أفضل ما بحوزتهم من أفكار عن القائد الذي يظهر دوماً بمظهر العارف الذي يمتلك كلّ الإجابات “الصحيحة”، أو يحاول أن ينسب الفضل لنفسه عن أفكار يقدّمها الآخرون.

لذلك فإن القادة بحاجة دائماً إلى أن يبادروا إلى طرح الأسئلة التالية على موظفيهم: “ما الذي يبقينا عالقين في هذه المشكلة؟” و”ما هي الأشياء التي تعجبك في عملنا هنا؟” حاول تأسيس بيئة آمنة تتيح الفرصة للموظف لكي يعبّر عن نفسه، ولكي يحظى بالتقدير على الأفكار التي يطرحها.

4. دعني أخبرك ما الذي يجري الآن وما هي الأشياء التي يمكنك أن تتوقّع حدوثها…

تعمل الشركات في بيئة تتّسم بالتغيّر الدائم، وغالباً ما يتمّ إخفاء المعلومات عن أعضاء الفريق حتى اللحظة الأخيرة. وهذا الأمر يشكّل مصدر تشتيت كبير لانتباه الموظفين الذين يحتاجون إلى “الصراحة” الدائمة بخصوص مستقبلهم في مكان العمل. وغالباً ما نجد القادة يقللون من شأن قدرة الموظفين على قبول “السبب” إذا ما قدّموا لهم هذا السبب بطريقة صادقة وصريحة.

كما أن القادة سيحظون بالاحترام العميق عندما يُطلِعونَ موظفيهم على أكبر قدر يعرفونه من المعلومات حالما يكون بوسعهم إطلاعهم عليها. فالتفسيرات الحقيقية هي أفضل دائماً من عدم تقديم أي تفسيرات.

5. لديّ بعض الآراء بخصوص أدائك وأرغب في أن أقولها لك…

لا تنتظر حتى تجري عملية مراجعة الأداء لتخبر الناس برأيك في طريقة عملهم. فوجود ثقافة تقوم على الدوام على تقديم الآراء بخصوص الأداء هو أمر صحي وحكيم. وبالتحديد فإن جيل الألفية الجديدة بحاجة إلى قدر أكبر من الإرشاد والتوجيه بالمقارنة مع الأجيال السابقة.

6. دعني أخبرك أمراً تعلّمته بعد معاناة طويلة في هذه الحياة…

يحظى القادة الأذكياء ذوو القدرات الكبيرة والذين يعرفون موظفيهم جيداً باحترام كبير، لكن الموظفين لا يحبّون ويثقون بالقادة الذين يعتبرون أذكياء فقط، وإنما يحبّذون القادة القادرين بين الفينة والأخرى على الاسترخاء والسخرية من أخطائهم الشخصية في الماضي، والذين يزوّدونهم وبكل سخاء بالنصائح والعبر التي علّمتهم إياها الحياة. فلا تخشى من أن تُظْهِرَ بأنك أنت أيضاً إنسان مثلك مثل غيرك.

7. مرحباً يا سوزان…

يوماً ما قال ديل كارنيغي ما يلي: “اسم المرء بالنسبة له هو الصوت الأعذب والأهم في أي لغة.” لذلك حاول أن تتعرّف على أسماء موظفيك فرداً فرداً.

فإذا كانت الشركة كبيرة جدّاً بما لا يسمح بمعرفة أسماء كل الناس، حاول أن تبدأ من الأقربين. فليس لك عذر في أن تقول “أنا لا أجيد حفظ الأسماء.” فطالما أن أفضل الناس يعرفون كيف يحفظون الأسماء، فلماذا لا نقوم بذلك نحن أيضاً؟ تعلّم فن التواصل مع الناس.

عبارات تحفيزية للموظفين

جميل أن يبداء المدير يومه بأجمل العبارات التحفيزية مع الموظفين، فهذا الاسلوب لا يتخذه إلا مدير ذو حكمة وأسلوب راقي، فإن كنت تريد أن يكون هناك تطور ونهوض بعمل المنشاءة فما عليك سوى إختيار أفضل  عبارت تحفيزية للموظفين وقم بمشاركتها مع موظفينك.

  • كل كلمات الثناء تصمت خجلاً أمام ما تقدموه من جُهدٍ متميز وعملٍ دؤوب لاجل المصلحة العامة، فشكراً لكم جزيلاً، وكل كلمات الحب والوفاء لكم، وأتمنى لكم الاستمرار أكثر فأكثر لتحقيق جميع الأهداف والوصول لأعلى المراتب.
  • بكلّ ما أوتيت من فخرٍ أرفع لكم جميعاً أجمل باقات الحب والثناء والشكر على ما قدمتموه وتقدموه  في سبيل عملكم، كما أنكم تحرصون دائماً على أفضل أداء وأحسن نتائج، وهذا يُعطي دفعةً كبيرةً باتجاه النجاح والعمل المستمر.
  • من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وأنتم جميعاً تستحقون الشكر والثناء، فلولاكم لم تكن مؤسستنا لتصل إلى أفضل المراتب، ولولا جهودكم لما كان للنجاح أي وصول، ولما تحققت الأهداف، فأنتم أساس رفعة هذه المؤسسة وأساس تقدمها، وأنتم من يحمل شعلة النجاح والتطور، فشكراً لكم وإلى الأمام دائماً.
  • ربما لا تُسعفني الكلمات في قول كلمة الحق فيكم، فأنتم نعم الموظفين، وأنتم خيرة الخيرة، ولولا جهودكم لما تمكنا من مواصلة النجاح، ولما تمكنا من وضع مؤسستنا على خارطة النجاح بفترةٍ قياسيةٍ، فشكراً لكم ملء الأرض حباً وكرماً.
  • أتقدم لكم بأسمى آيات الحب والتقدير والعرفان على كل ما قدمتموه طوال فترة خدمتكم في هذه المؤسسة، فأنتم نعمل الموظفين والمخلصين، الذين يحملون أمانة العمل والإخلاص في أعناقهم، ويحرصون على تقديم كل ما هو رائع ومفيد ولو على حساب انفسهم، فشكراً على دعمكم المستمر.
  • العمل ليس مجرد تشريفٍ ولا هو منصبٌ للمفاخرة، بل هو تكليفٌ وأمانة، وأنتم قد أثبتم بالوجه الشرعي أنكم بقدر المسؤولية والأمانة، وأنكم خير من تولى المناصب، فشكراً لكم على جهودكم الرائعة، وعلى عملكم وتعاونكم لأجل رفعة هذه المؤسسة التي لولاكم لما تقدمت ولا ازدهرت.
  • “إن خير من استأجرت القوي الامين”، وأنتم خير من تكلّف العمل وحمل الأمانة، وأنتم أفضل من أدى عمله بإتقانٍ وتفانٍ، فشكراً لكم على جهودكم الجبارة، وتستحقون منا كل الدعم والتقدير، فإلى الأمام دائماً في سبيل مصلحة العمل لأداءٍ أفضل.
  • أتمنى من الله العظيم أن يمتعكم بموفور الصحة والعافية وأن يبارك في جهودكم المبذولة وأن يجزيكم عنا خير الجزاء، فأنتم أفضل من أدى عمله بإتقانٍ وإخلاص، وأنتم خير من حمل الأمانة، فلولاكم لما كان للمؤسسة أي تقدمٍ يُذكر، ولولا تضافر جهودكم جميعاً لما شعرنا بلذة تحقيق الأهداف.

قد يُفيدك أكثر:

  1. عبارات تحفيزية للنجاح
  2. افضل عبارات تحفيزية
  3. كلمات تحفيزية قصيرة
  4. عبارات تحفيزية قصيرة
  5. كلمات ايجابية تحفيزية

كلمات تحفيز وتشجيع للعمال

فلا شك بأن العمل وتطوير المنشاءة مرتبط كليا بالتفاعل والتواصل مع الموظفين والاستماع لمشاكلهم والعمل على حلها وتقديم عبارت تحفيزية للموظفين بل و التي يحبون أن يستمعوها من مدير المنشاءة فهذا الأمر لا يقل أهمية عن الاعمال الإدارية الأخرى.

  • العمل مع الجماعة وبروح الفريق هو أساس الأداء الافضل لنا جميعاً، وقد أثبتّم انكم على قدر المسؤولية وأنكم من خيرة الموظفين، وقد حملتم جميعاً على عاتقكم أمانة العمل والإخلاص فيه، ورسمتم طريق مؤسستنا هذه للنجاح، فلولا تضافر جهودكم وتعاونكم وإخلاصكم، لما حققنا أي نجاحٍ أو تقدم، فاقبلوا منا عبارات الثناء البسيطة التي لا توفيكم حقكم لكنها تُعبر لكم عن مدى افتخارنا بالعمل مع فريق غعملٍ ناجحٍ مثلكم.
  • بعد النجاح الكبير والسمعة الطيبة التي حققناها معاً، يجدر بنا جميعاً أن ننسب الفضل لأصحاب الفضل، ولولا أنكم عملتم بجد وإخلاصٍ وتفاني لما كان للنجاح أي معنى، فبكم وحدكم حققنا الأهداف، وبتضافر جهودكم وصلنا إلى ما نحن عليه، فتقبلوا كل معاني الثناء والتقدير على أدائكم الرائع.
  • إليكم يا أصحاب الهمم العالية، والقلوب المخلصة والأيادي البيضاء، يا من سعيتم بكل ما أُوتيتم من قوةٍ لإنجاح العمل وتحقيق الاهداف، ويا من واصلتم الليل بالنهار وكنتم جنوداً مجهولين تعملون بصمتٍ دون انتظار الشكر، ويا من صبرتم على المشقة وتحديتم الصعاب، أنتم خير من عمل في هذه المؤسسة وانتم أفضل من قدّم لها الدعم والاستمرار.
  • كل معاني الحب والتقدير أقدمها لكم يا خير من أدى العمل وحقق الأهداف، وها أنتم اليوم تقفون على أعتاب النجاح بكل فخرٍ لانكم أديتم الأمانة وأوصلتم الرسالة وساهمتم في رفعة أوطانكم، فمن يعمل بكل هذا الجهد والإخلاص يستحق أن يكون ضمن المتميزين والمشكورين والمكرمينن فشكراً لكم.
  • لقد أثبتم بما لا يدع مجالاً للشك أن إتقان العمل أمرٌ يعود إلى الإخلاص والأمانة وصحوة الضمير، ولقد أثبتم أنكم فعلاً على قدر هذه المسؤولية الكبيرة، وقدمتم أفضل ما يليق بمؤسستنا، فشكراً لجهودكم الكبيرة يا أصحاب الأيادي البيضاء، ويا أفضل من قدّم الدعم وأروع من عمل، شكراً لتفانيكم وإخلاصم وتعبكم الذي لن يضيع بإذن الله، وأتمنى لكم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح.
  • الف شكر على ماقدمتوه للموظفين لديكم والوطنية المثالية وانا افتخر اني احد عملاء هذي الشركة واحد ابناء هذا الوطن المعطاء.
  • ما أعظم حفظ الجميل لمن ساهموا في تطوير هذه الوطن و ادخال السرور على الناس، لفته رائعة و بالمناسبة اقدم شكر خاص للموظفين الذين يسعون إلى العمل من أجل راحة المراجعين و تيسير امورهم و توجيههم للطريق الصحيح و المساهمة في إنجاز الخدمة بأسرع و ايسر طريقة.
  • عزيزي الموظف قد يتأخر أو يتجاهل مديرك في رفع برامج التدريب وأنت لازلت تنتظر دورك في حصولك على برنامج تدريبي فأعتمد على تطوير نفسك ذاتيا ومهنيا ولو على حسابك وهذا على مستوى العالم وليس لدينا فقط
  • الشكر الموصول لجهودكم، رغم أن جميع كلمات الشكر لا توفيكم ولو جزءًا بسيطاً من حقكم، وذلك تقديراً لعطائكم الدائم والمستمر في سبيل رفعة مؤسستنا، والسير بها نحو الأفضل، وأتمنى لكم مزيداً من الإبداع الموصول.
نشر بتاريخ