رسائل توعوية عن فيروس كورونا

رسائل توعوية عن فيروس كورونا

مجموعة من اهم رسائل توعوية عن فيروس كورونا لجميع الناس لمعرفة اهم الوسائل لتجنب الاصابة بفايروس كورونا الذي اجتاح العالم، فاختر او اختاري من رسائل توعوية عن فيروس كورونا وشاركيها في بوستات و تغريدات لتوعية الجميع عن خطر فايروس كورونا وماهي الطرق والوسائل التي لتجنب الاصابة بكورونا ، فمن الجميل ان تقوم بتوعية الاهل والاصدقاء والاحبة عن طريق رسائل توعويه عن فايروس كورونا من اجل معرفة اهم اسباب تُتيح للفايروس الانتقال من شخص لاخر ومعرفة الكثير عن كورونا وماهي الوسائل الواجب اتخاذها لتفادي الاصابة بة.

رسائل توعوية عن فيروس كورونا

من المهم ان يحمل الفرد المسؤولية على عاتقة لمواجهة الخطر الغير مرئي لتجنب الاصابة بفايروس كورونا الذي لاتعرفُ هل انت مصاب او غير مصاب الا بعد فترة زمنية وقد انتقل منك الى الجميع دون ان تدرك ذلك، لذا شارك رسائل توعوية عن فيروس كورونا مع الجميع.

  • إحذر من أجهزة الصراف الالي وأجهزة الخصم المباشر ڤيزا ودائما إمسح يديك وبطاقة البنك بالمناديل المعقمه بعد إستخدمها مباشرة.
  • ما زال العديد من الحلاقين لا يكترثون بلبس القفازات اثناء عملهم رغم معرفتهم بأن أيديهم المتنقلة من شخص إلى اخر كفيلة بنشر فيروسات عديدة ومن اشرسها فيروس كورونا نصيحه لا تقبل أن يبد بحلاقتك دون تعقيم يداه وارتدائه لكمام وقفاز جديد ومن المهم ان تكون لديك عدة حلاقة خاصة بك.
  • إقضي وقت مع نفسك، تنزه، إقرأ، تمتع بالحياة، زر اهلك، أشكر الله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى لاننا اليوم فقدناها بسبب فيروس كورونا للاسف.
  • في ظل الظروف الحالية ومع انتشار الشائعات حول فيروس كورونا، اجعل الاشاعات تتوقف عندك، ولا تساهم في نشرها ولا تناقشها مع غيرك، اختر حساب رسمي واحد لتتلقى منه الأخبار الرسمية، واتبع التعليمات والارشادات الوقائية والاحترازية.
  • حافظ على الحلق رطب يعني متخليش ريقك ينشف دايما اشرب مايه حتى لو قليلة جفاف الحلق بيساعد على دخول الڤيروس طبعا غسيل اليدين مهم وعدم التواجد في أماكن مزدحمة.
  • من التزم ب الحجر_المنزلي فله أجر الشهيد قال ﷺ “فليس من رجل يقع الطاعون، فيمكث في بيته صابرا محتسبا يعلم أنه لا يصيبه إلا ما كتب الله له، إلا كان له مثل أجر الشهيد.
  • هناك من جيرانك أو أقاربك ممن أحوالهم المادية صعبة، ويعتمدون في دخلهم المادي على العمل اليومي، وقد ينقطع عنهم الدخل أو يقل بسبب أزمة كورونا، لذلك وجب علينا تلمس أوضاع المحتاجين، ومد يد العون لهم والله في عون العبد، ما كان العبد في عون أخيه.

ارشادات عن فيروس كورونا

حيثُ يجب على الجميع معرفة اهم الوسائل التي يكون فيها الانتشار اكثر خطورة واتخاذ جميع الالتزامات التي توجة بها الجهات المُختصة في بلدك للتجنب بالاصابة، كما ان رسائل توعوية عن فيروس كورونا يُعتبر من اهم الوسائل التي تُجنبك الاصابة ايضاً.

  • في زمن الكورونا لا تنضم إلى الجهلاء تذكر بأن الوقاية الفكرية مهمة جدا أنصحكم بالقراءة في وقت الفراغ جرعة تثقيفية لعقلك لن تضرك مصافحة الكتب علاج فعال يقضي على إنتشار الإشاعات والملل.
  • كيف نحافظ على طاقتنا الإيجابية وصحتنا النفسية خلال فترة الحظر المنزلي استق المعلومات حول فيروس كورونا من مصادر موثوقة التزم روتين يومي ابق على تواصل مع احبائك إضحك الفرح اهم دواء للتخلص من القلق مارس هواية مهما كانت.
  • اغسل يديك بانتظام بالماء والصابون تجنب لمس العينين والانف والفم بأيدي غير نظيفة غطى انفك اثناء العطس او السعال بمنديل ورقي تجنب التواجد في الاماكن المزدحمة ابتعد عن السلام بالأيدي ابتعد عن التقبيل او الاحضان التزم المنزل اذا شعرت بحمى او سعال.
  • خذو المعلومة من مصدرها ،اقتلوا الشائعة فى مهدها،من الصبح وصلني فى الواتس عشرات الأخبار المغلوطة نفاها مصدر رسمي بتغريدة، لا تنجرفوا وراء كل ما يرسل لكم فى المجموعات.
  • إلبس الجديد والمريح جرب وجبات جديدة كن مبدعا كن متواصلا مع الأهل هاتفيا تزين ورتب هندامك إستنشق الهواء النقي كن عونا وتفقد أحوال معارفك هاتفيا إبتعد لفترة عن أخبار الفيروس.
  • التزم بقرارات اللجنة العليا، ولا تكن سبابا في تأخير عودتنا إلى المساجد للجمعة والجماعات عودة الطلبة للمدارس والجامعات عودة الموظف لمقر عمله عودة الحركة الإقتصادية للبلد عودة لقاءات الأهل والأحبة عودة الهدوء لكوادرنا الطبية عودتنا جميعا لمواصلة رحلة البناء.

رسائل كورونا مكتوبة

وقد لاتُدرك اهمية التوعية والالتزام بكافة الارشادات التي يجب عليك اتباعها حتى تتجنب الوقوع في الاصابة، لذا يجب عليك ان تحمل المسؤولية تجاة من حولك وتبعث لهم رسائل توعوية عن فيروس كورونا الذي يُعتبر من اخطر الفايروسات في عصرنا الحديث.

  • زيادة كبيرة لعدد المصابين بكورونا أغلبها بسبب المخالطة، أغلبها بسبب المخالطة إذا أردنا أن نتخطى المرحلة القادمة اتبعوا أرجوكم اعتبر نفسك مصابا وكل من حولك مصابا التزم بالتباعد الاجتماعي حتى مع أسرتك لا تخرج من المنزل إلا للحاجة القصوى واغتسل بعد عودتك.
  • قال الله ﷻ “قل الله ينجيكم منها ومن كل كرب” الله وحده هو الذي ينقذكم من هذه المخاوف فلا يتسلل إلى قلوبكم اليأس وسيمضي فيروس كورونا برحمته وينجيكم ربكم منه كما نجاكم دوما من الامراض الكثيرة.
  • إن لم تجد شي تنشره مفيد فلا تفكر بكتابة أي شيء حتى لو من باب التسلية والضحك على الناس.
  • لوضع خطير حقيقي لا تسكتوا لا سمح الله اي انسان مريض بانفلونزا يروح يكشف لا تسكتوا.
  • لا تساهم بنشر الاشاعات والأكاذيب عن إصابات كورنا مالم تكن رسمية إغلاق الاسواق او عمل الية في البيع بعيدا عن الزحام.
  • يمكن أن ينتقل فيروس مرض كوفيد-19 في المناطق التي يكون المناخ فيها حارا ‏ورطبا من خلال البينات المتوافرة لحد الان، يمكن انتقال فيروس مرض كوفيد-19 في ‏جميع المناطق، بما فيها المناطق ذات الطقس الحار والرطب وكيفما كان ‏المناخ، اتخذ التدابير الوقائية إذا كنت تعيش في منطقة أبلغ فيها عن حالات ‏عدوى بكوفيد-19 أو تنوي السفر إليها ولعل أفضل طريقة لحماية نفسك من ‏الإصابة بمرض كوفيد-19 هي المواظبة على غسل يديك فبواسطة ذلك، يمكنك ‏التخلص من الفيروسات التي قد تكون عالقة بيديك وتتجنب بالتالي العدوى ‏المحتمل حدوثها إذا لمست عينيك أو فمك أو أنفك.‏

نصائح عن فيروس كورونا

ايضاً لابد ان تُصبح مُرشداً وناصحاً لمن حولك خصوصاً على صفحاتك الشخصية في تويتر و فيس بوك وواتس اب وغيرها لمواجهة خطر كورونا، فاختر او اختاري من رسائل توعوية عن فيروس كورونا اهم الارشادات وكن مُفيداً في مثل هذة الظروف لكافة الناس.

  • مجففات الأيدي ليس فعالة في القضاء على فيروس كورونا المستجد لحماية نفسك من الفيروس الجديد يجب المداومة على تنظيف اليدين بفركهما بواسطة مطهر كحولي أو غسلهما بالماء والصابون وبعد تنظيف اليدين يجب تجفيفهما تماما بمحارم ورقية أو بمجففات الهواء الساخن.
  • هل يمكن إعادة استخدام الكمامات من فئة N95 وهل يمكن تعقيمها بواسطة معقم اليدين كلا، لا ينبغي إعادة استعمال كمامات الوجه، بما فيها الكمامات الطبية المسطحة أو الكمامات من فئة N95 إذا كنت تخالط شخصا مصابا بفيروس كورونا لجديد أو بعدوى تنفسية أخرى، فإن مقدمة الكمامة تعتبر ملوثة بالفعل ينبغي إزالة الكمامة دون لمسها من الأمام والتخلص منها على النحو السليم وبعد نزع الكمامة، ينبغي فرك اليدين بمطهر كحولي أو غسلهما بالماء والصابون.
  • هل تقضي مصابيح التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية على فيروس كورونا الجديد ينبغي عدم استخدام مصابيح الأشعة فوق البنفسجية لتعقيم اليدين أو أي أجزاء أخرى من الجلد لأن هذه الأشعة يمكن أن تسبب حساسية للجلد.
  • هل يساعد رش الجسم بالكحول أو الكلور في القضاء على فيروس كورونا الجديد كلا، رش الجسم بالكحول أو الكلور لن يقضي على الفيروسات التي دخلت جسمك بالفعل بل قد يكون ضارا بالملابس أو الأغشية المخاطية كالعينين والفم مع ذلك، فإن الكحول والكلور كليهما قد يكون مفيدا لتعقيم الأسطح ولكن ينبغي استخدامهما وفقا للتوصيات الملائمة.

بوستات عن كورونا

وتُعتبر الارشادات والنصائح من اهم الوسائل التي يجب على الجميع تحمل مسؤلياتها ليجعلوا الناس اكثر وعياً وإدراكاً بخطورة الفايروس، لذا اجعل من رسائل توعوية عن فيروس كورونا هي عنوانك الاول لعلك تفيد البعض بتجنب الاصابة بة.

  • هناك عدة تدابير يمكنك تطبيقها لحماية نفسك من فيروس كورونا الجديد ابدأ بتنظيف يديك بشكل منتظم بفركهما بمطهر كحولي أو بغسلهما بالماء والصابون.
  • هل يساعد غسل الأنف بانتظام بمحلول ملحي في الوقاية من العدوى بفيروس كورونا المستجد لا لا توجد أي بينة على أن غسل الأنف بانتظام بمحلول ملحي يقي من العدوى بفيروس كورونا المستجد ولكن توجد بينات محدودة على أن غسل الأنف بانتظام بمحلول ملحي يساعد في الشفاء من الزكام بسرعة أكبر ومع ذلك، لم يثبت أن غسل الأنف بانتظام يقي من الأمراض التنفسية.
  • هل يساعد تناول الثوم في الوقاية من العدوى بفيروس كورونا المستجد يعد الثوم طعاما صحيا، ويتميز باحتوائه على بعض الخصائص المضادة للميكروبات ومع ذلك، لا توجد أي بينة من الفاشية الحالية تثبت أن تناول الثوم يقي من العدوى بفيروس كورونا المستجد.
  • هل يحول وضع زيت السمسم على البشرة دون دخول فيروس كورونا المستجد إلى الجسم لا لا يقضي زيت السمسم على فيروس كورونا المستجد هناك بعض المطهرات الكيميائية التي تقتل فيروس كورونا المستجد على الأسطح. وتشمل مطهرات تحتوي على مبيضات كلور، وغيرها من المذيبات، والإيثانول بتركيز 75%، وحمض البيروكسي استيك، والكلوروفورم إلا أن تأثيرها على الفيروس ضعيف أو منعدم إذا وضعت على البشرة أو أسفل الأنف مباشرة بل من الخطر وضع هذه المواد الكيميائية على البشرة.

قد يُفيدك أكثر:

معلومات عن فايروس كورونا

وقد يختلفُ التعبير عن بعض الاشياء المُبهمة عن الفايروس، لذا انتقينا بعض النصائح والاسئلة التي تدور في رأسك عن فايروس كورونا وما هي الوسائل التي تُجنبك من الاصابة بة اذا التزمت بها، ف رسائل توعوية عن فيروس كورونا تُعتبر مهمة لمن لايعرف عنة.

  • من الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، كبار السن أم صغار السن يمكن أن يصاب الأشخاص من جميع الأعمار بفيروس كورونا المستجد ويبدو أن كبار السن والأشخاص المصابين بحالات مرضية سابقة الوجود مثل الربو، وداء السكري، وأمراض القلب هم الأكثر عرضة للإصابة بمرض وخيم في حال العدوى بالفيروس.
  • هل المضادات الحيوية فعالة في الوقاية من فيروس كورونا المستجد وعلاجه لا، لا تقضي المضادات الحيوية على الفيروسات، بل تقضي على الجراثيم فقط يعد فيروس كورونا المستجد من الفيروسات، لذلك يجب عدم استخدام المضادات الحيوية في الوقاية منه أو علاجه ومع ذلك، إذا تم إدخالك إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا المستجد ، فقد تحصل على المضادات الحيوية لاحتمالية إصابتك بعدوى جرثومية مصاحبة.
  • هل هناك أي أدوية محددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد أو علاجه حتى تاريخه، لا يوجد أي دواء محدد موصى به للوقاية من فيروس كورونا المستجد أو علاجه ومع ذلك، يجب أن يحصل المصابون بالفيروس على الرعاية المناسبة لتخفيف الأعراض وعلاجها، كما يجب أن يحصل المصابون بمرض وخيم على الرعاية الداعمة المثلى ولا تزال بعض العلاجات تخضع للاستقصاء.
  • ضروري ان تعقم يديك عند استخدامك اجهزة الصرافات وعربيات التسوق.

1268 مشاهدات
لانسمح إطلاقاً بنقل الصور والمحتوى الخاص بـ ليدي بيرد للمواقع الأخرى ويُعتبر ذلك مُخالف لقانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية، يتم متابعتها بدقّة من قبل مختصّين والتبليغ عنها لدى قوقل وحذفها نهائياً من محركات البحث من خلال LumenDatabase.org ويُكلفك ذلك الكثير من الضرر بموقعك.