دعاء ليلة القدر لنفسي

دعاء ليلة القدر لنفسي

نقدم لك أفضل دعاء ليلة القدر لنفسي بالرزق بالصلاح بالهداية وبتجنب المصائب والكارهين والناس الظالمين وغيرها من أنسب الأدعية لنفسك في العشر الأواخر من رمضان، لاشك أن ليلة القدر من الليالي العظيمة التي لها مكانة ومنزلة عند الله تعالى وجعل لها مكانة خاصة عن باقي الليالي الأخرى وميزها الله بالعديد من الفضائل، ورفع من شأنها وقد ذكرت في القرآن الكريم، لذلك معظم البشر لا يحب أن تفوته هذه الليلة العظيمة، لذا يمكنك تلتقي أفضل قوائم دعاء ليلة القدر لنفسي وبشكل منوّع، أدعوا لأنفسكم في هذه الليلة المباركة يؤكد فيه الاستجابة بإذنه سبحانه وتعالى.

دعاء ليلة القدر لنفسي

مع قرب انتهاء شهر رمضان المبارك، يتوسل المسلمون من معظم أنحاء العالم إلى الله بالدعاء في ليلة القدر، فمن أجل ذلك ستجد دعاء ليلة القدر لنفسي بالهداية والصلاح والجنة وغيرها، الدعاء أهم ما يبحث عنه العباد في هذه الأيام.

  • ربِ إني أسألك في ليالي العشر أن تبلغني ليلة القدر وتوفقني على صيامها وقيامها إيماناً واحتساباً وأن تستجب لي دعائي فيها وما أتمنى، أنك أنت الكريم ليس لي سواه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا ربنا أسألك في هذه الساعة المباركة أن تكون ليلة قدر، أن ولا تجعل الدنيا أكبر همي، ولا مبلغ علمي، ولا غاية رغبتي، ولا تهلكني بحطام السنيين، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين أو أقل منها، ولا تجعل مصيبتي في ديني ودنياي، وأغفر لي وحقق برحمتك امالي، وأعطني من خيرك، وأصرف عني شرك ما قضيت.
  • ربنا في هذه الليلة المباركة علها تكون ليلة القدر، أنت وليّ ومولاي، من لي رب سواه أرجوه، أو إلاهاً غيرك أدعوه، اللهم أغفر لي من الذنوب دقها وجلها، ما علمت منها وما لم أعلم، وأختم بالصالحات منك أعمالي، اللهم اجعل لي من كل هم فرجاً ومخرجاً، ومن كل بلاء يسراً وعافية، وأغنني بحلالك عن حرامك ، وبفضلك عمن سواك.
  • إلهنا يا رب الأرباب ، ويا مسبب الأسباب، ويا مجري السحاب، ويا هازم الأحزاب، أصرف عي سوء العذاب ، واجعلني من أهل الألباب، فنحن عبيدك ، بنو عبيدك بنو إمائك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضائك، نواصينا بيدك، اجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، وجلاء همي وأحزاني، وأجعله شفيع لي يوم القاك، واهدني إلى الصراط المستقيم.
  • اللهم إنا نعوذ بك من الفتن، وسوء المحن، ما ظهر منها أو بطن، اللهم أجعل لنا من كل هم فرجاً، واجعل ولايتنا فيمن خافك واتقاك واتبع رضاك، اللهم إنا نعوذ بك من الهم والحزن، ومن العجز والكسل، ومن الجبن والبخل، ومن غلبة الدين وقهر الرجال، ومن فتنة القبر..
  • ربنا يا سميع الدعاء، ويا مجيب المضطر إذا دعاك، ويا رافع البلاء، ويا باسط الأرض ورافع السماء، إلهنا وحبيبنا حبب إلي الإيمان وزينه في قلبي، وكره إلي الكفر والفسوق والعصيان, واجعلني من الراشدين، ولا تهلكني بحطام الأيام.
  • سيدي ومولاي، ربي ورب كل شيء، كثرت علينا الذنوب والخطايا، أصابنا الهم والغم والبلايا، اللهم يامن أمره بين الكاف والنون، بدل حالنا إلى أحسن حال، يا كريم، وأصلح لنا أمور ديننا ودنيانا، وأصلح لي أمري كله..
  • اللهم إنا دعوناك وأنت نعم المجيب، وسألناك وأنت نعم المعطي، ورجوناك وأنت نعم المؤمل، اللهم اهدني بهديك ولا تكلني إلى أحد سواك، وأجعل ولايتي فيمن خافك واتقاك، اللهم إني اسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة، في الدين والدنيا والآخرة، اللهم أرزقني الرزق الحلال، وأجنبني الرزق الحرام، اللهم اغفر لي وللمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.

أدعية قيام ليلة القدر لنفسي

ليلة القدر هي أفضل الليالي، لذلك أضفنا لك أفضل الدعاء من إحدى دعاء ليلة القدر لنفسي، دعاء ليلة القدر مستجاب، ورد عن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يا رسول الله أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قال قولي، سبحان الله هذا يدل أن الدعاء فيها لهُ فضل كبير.

  • اللهم إنَّ هذه الأيام هي أفضل الأيام عندك، اللهم في العشر الأواخر أسألك أن تكتب لي من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك ومن اليقين ما تهون به عليَّ مصائب الدنيا، اللهم أختم لي هذا الشهر وأنت راضٍ عني واجعلني من عتقائك من النار يا أرحم الراحمين.
  • ربي اسألك في ليالي العشر الأواخر أن تبلغني ليلة القدر وأن ترحمني إذا عجز عني الطبيب، ولم ينفعني بكاء الحبيب، ولا دهشة الغريب، اللهم ارحمني إذا غسلوني أهلي وارحمني إذا كفنوني وعلى الأكتاف حملوني، وإلى المساجد يصلون عليّ، وفي باطن الأرض اغلقوا عليّ.
  • اللهم في ليلتنا هذه عسى أن تكون ليلة القدر، اجعل رمضان الكريم مرتحل بذنوبنا، شاهداً لنا بالحسنات لا شاهداً علينا بالسيئات، ,اجعله من شفعائنا يوم نلقاك، وأعنا على قيام ليله وصيام نهاره، وأكتب لنا منه من الخير كله دقه وجله.
  • يامن إليه ترفع الشكوى، ويرفع عن عبده البلوى، فنحن من عبيدك نطلب منك التقوى، و سهل لنا من العمل ما ترضى، وأجعلنا من أهل الحسنى، و ومن إليه تذرف دموعنا، وتلهج بذكره ألسنتنا، وتشتاق إلى رؤيته عيوننا، فأغفر لنا ربنا ما قدمنا وأخرنا، وما أنت أعلم به منا، فأنت المقدم ,انت المؤخر ، وأنت على كل شيء قدير.
  • يا حبيبنا ومؤنسا،  يا مؤنس كل وحيدا ، ويا صاحب كل فريد، ويا قريب غير بعيد، يامن عنت له الوجوه، ووجلت له القلوب، من لنا يا إلهنا ، يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ثبتنا عند الموت بلا إله إلا الله، إذا يبس منا اللسان وشخصت العينان، وبردت اليدان، وارتخت اليدان  وضعف الجنان، برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم أجعلنا ممن وفق لقيام ليلة القدر ، يا أرحم الراحمين، اللهم أختم لنا شهر رمضان برضوانك ، وأجعلنا فيه من المرحومين، ولا تجعلنا فيه من المحرومين، وأغفر لنا زلاتنا  وآثامنا، وأمن لنا الروع يوم القيامة، وحرم علي النار جسدنا وعظامنا، وأسكنا في الآخرة في دار المقامة.
  • الهم ثبتني عند الممات، اللهم ارحمني قبل ان يدركنا هادم اللذات، قبل أن يقول الشاب منا واحسرتاه ، ويقول الشايب الكبير واشيبتاه، ويقول المذنب العاصي واخيبتاه.

ينبغي على المسلم أن يحرص على الدعاء المأثور ليستجيب لهُ الله في هذه الليلة المميزة ويحقق له ما يتمنى.

بوست دعاء في ليلة القدر

تضرع المسلمون إلى الله تعالى في شهر رمضان من أجل يرحمهم ويغفر لهم وخاصة في العشر الأواخر، يمكنك أن تجد دعاء ليلة القدر لنفسي ولأحبتي بشكل بوست للفيس، لذلك العديد من المسلمين يدعوا لأنفسهم في ليله القدر أملاً في إدراك ليلة القدر أن يستجب الله دعائهم.

دعاء لنفسي في ليلة القدر

  • يا الله ونحن في أفضل الأيام عندك أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم ارحمني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض إليك واجعلني في هذا الشهر من المقبولين وبلغني ليلة القدر ووفقني لصيامها وقيامها إيماناً واحتساباً يا من أنت على كل شيءٍ قدير.
  • إلهنا وحبيبنا وخالقنا، أجعلنا ممن صام رمضان، وقام لياليه، وفاز بليلة القدر، وأكتسب المثوبة والأجر، وأجعلنا من عبادك الصالحين.
  • ربي أسألك لأحبتي في هذه الليلة المباركة سعادة القلوب وغفران الذنوب وستر العيوب، اللهم اجعلهم من المقبولين الفائزين برضاك اجعلهم ممن غفرت لهم ورحمتهم يا رب العالمين.
  • ربنا قلت وقولك الحق ادعوني أستجب لكم، اللهم ارزقنا العافية، واسترنا بالعافية، وجملنا بالعافية، وقوي أجسادنا بالعافية.
  • من لنا يا إلهنا غيرك، نحن محتاجون إليك، اللهم اجعل رمضان لعامنا هذا شهر خير وبر ورزق وإحسان وعافية ومغفرة لذنوبنا.
  • ربنا رفعنا أكف الضراعة إليك، مبتهلين، اوابين مرتجين أن تغفر ذنوبنا وتصلح شأننا، وتختم بالصالحات أعمالنا وحياتنا.
  • اللهم يامن أنت القوي بملكك، العزيز  بسلطانك، الرحيم بخلقك، اللهم أرحمنا وأغفر لنا بفضل نبيك محمد صل الله وسلم عليه.
  • ربنا يا عظيم الشأن، أهدنا إلى أحسن الأخلاق إنه لا يهدي لأحسن الأخلاق إلا أنت، وجنبنا منكرات الأخلاق وأصرفها عنا يا كريم.
  • يامن لا تراه العيون ، ولا تخالطه الظنون ولا يصفه الواصفون، ومن أمره بين الكاف والنون، اللهم هون علينا سكرات وما هو أشد وأقوى من الموت، اللهم الطف بنا وارحمنا، واغفر لنا وتجاوز عن سيئاتنا.

دعاء ليلة القدر بالرزق لنفسي

وضعنا لك دعاء ليلة القدر لنفسي بالرزق والعمل والمال والصلاح، أدعي لنفسك بإحدى الأدعية التي وردت هذا اليوم لإن ليلة القدر لها شأن كبير، فقد ميزها الله عن باقي الليالي، فإليك هذا الدعاء أختر ما تراه مناسب لك و أدعو لنفسك.

  • اللهم في هذه العشر الأواخر ارزقنا الخير والطف بنا وأصرف عنا الفتن والمحن ما ضهر منها وما بطن وارزقنا خير الدنيا وثواب الآخرة وبشرنا يا ربنا بما يسعدنا ويسرنا يا من أنت على كل شيءٍ قدير.
  • اللهم ضعف منا البصر، وضاعت منا البصيرة، وضعفت أجسادنا وقلت حيلتنا، ولانت عظامنا، نسألك اللهم أن ترزقني وتعينني على كل ما تحبه وترضاه، وتعينني على طاعتك، وتقويني على عبادتك، وتشد عظمي بحولتك وقوتك.
  • ربنا يا كريم إن رمضان قد أنتصف، اللهم أصلح أحوالنا، وبدل بعفوك وكرمك أحوالنا، وأعنا على من عادانا، وأهدنا إليك،  وغير بفضلك نياتنا، وارزقنا الإخلاص في أعمالنا، وارزقنا حبك،  وسهل بفضلك وكرمك كل ما تعسر علينا.
  • ربنا أعنا على قراءة كتابك في شهر رمضان، وأجعلنا ممن يقرأون كلماته، ويعملون بأحكامه، ويطبقون أوامره، ويجتنبون نواهيه.
  • شهر القرآن قد أصبحنا في منتصفه، فنسألك يا ربنا أن تجعل القرآن الكريم، ربيع قلبي، وجلاء أحزاني، وذهاب همي وغمي، وتصلح به أحوالي، وترزقني بكل حرف منه حسنة، وتحط عليّ الخطيئة.
  •  اللهم ارزقنا وارحمنا فأنت بنا راحم ،ولا تعذبنا فأنت علينا قادر، أنت الواحد الأحد الفرد الصمد، هب لنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشداً، وألطف بنا يا ربنا فيما جرت بها المقادير، وأجعلنا من ورثة جنات النعيم، بجوار حبيبنا محمد الرسول الكريم، وعبادك الصالحين.
  • يا مولانا تقبل صيامنا وقيامنا،  وتوبتنا، يا رب ليس لنا سواك رب فنرجوه،  أو إله غيرك فندعوه، وأنت الرحيم الودود، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك،  نسألك حسن الخاتمة، والفوز برضوانك.
نشر بتاريخ
X