دعاء ليلة القدر للام

حيث أن الأم تعد أنها العمود الأساسى فى المنزل،  و دائماً ما يحبها جميع الأبناء،  و ذلك بسبب إنها منبع الحب و الحنان الكبير،  و الذى تعمل على توزيعه للأبناء،  و هى تعمل على تقديم التضحيات المختلفة لهم فى جميع الأمور الممكنة، ولذلك يب أن ندعو دعاء ليلة القدر للام الغالية بالسعادة والصحة وطولة العمر ولذلك يبحث الأبناء بإستمرار عن أدعية،  و ذلك من أجل الدعاء لها في دعاء ليلة القدر للام و القيام على شكرها على جميع الأمور المختلفة و التى تقوم بها من أجلهم.

دعاء ليلة القدر للام

حمّلها عَبر تطبيق صور ليدي بيرد

الجميع نزّلوا تطبيق الصور على جوالآتهم!

يضُم أكثر من 60 قسم لتتمتّع أنت بتحميل ومشاركة صور التهنئة لجميع مُناسباتك، لعائلتك ولأحبتك ورمزّيات عصرية صمّمت لك بلمسّة زر، من قوقل بلاي.

دعاء ليلة القدر للام

يُمكنك الدعاء للام الحية بالسعادة والصحة والعافية والرزق بالراحة في ليالي العشر الاواخر من رمضان لعلها تكون ليلة القدر أو إختر دعاء ليلة القدر للام وشاركها.

  • اللهم في هذه الساعة المباركة ارزق أمي بصحة وعافيه تسير في جسدها، و ادمها لي نعمةً لا تحصى، وطول عمرها بالعمر الطويل يا أرحم الراحمين، وأدخل البهجة على قلبها، وارحمها في الدنيا والآخرة، واجعلها من أصحاب الجنة تتنعم بنعيمك.
  • يامن تدخل السعادة في قلوب خلقك،  أسعدها بقدرتك، و اجعلها في ضمانك وأمانك وعنايتك، ربي وأعنا على خدمتها كما ينبغي لها علينا، و اجعلنا بارين طائعين لها، سامعين خاضعين من يومنا هذا إلى يوم الدين.
  • يا أول يا أخر بحق رمضان أن تجعل أوقات أمي بذكرك معمورة و أسعدها بتقواك، و أرفع لها حسناتها وتقبل صيامها وصلاتها وخشوعها وركوعها وأجلها من عبادك الصالحين.
  • اللهم في ليلة القدر أن تجعل أمي سيدة من سيدات الجنة وأجعل الحوض مورداً لها والنبي شافعاً لها وأجعل ظلّك ظلاً لها والسندس لباساً لها، يارب العالمين.
  • ياذا الجلال والكرام أبعث على قلب أمي الراحة الكاملة تسكن صدرها، و أبعد كل ضيق من حولها، و بشر أمي ببشرى سارة غير ضارة، و أجعل الجنة تقر عينها، لا اله الا انت يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض تغمرها برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم اجعل لقلب أمي نوراً، حتّى تبعثها آمنةً مطمئنّةً في نورٍ من نورك، اللهمّ أرضى عليها برضاء من راضائك وأنظر لها بنظرتك فإن نظرتك نظرة رضاً لا تعذّبه أبداً.
  • يامستجيب الدعاء،  في يومنا هذا مستجاب الدعاء فيه فاستجب  لي دعواتي أن تجعل لأمي جنّتين ذواتي أفنان، بحقّ قولك: “ولمن خاف مقام ربه جنّتان” اجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر جهنم.

دعاء لامي في ليلة القدر

هذا افضل دعاء ليلة القدر للام لانها من أجمل النِعم التي لا تعوَّض في الدنيا؛ فهي نعمة من الله وهبنا إياها،  لكي ترعانا وتحفظنا من كل شر، وهي أجمل وأروع ما في حياتنا، فيجب علينا أن لانبخل عليها بالدعاء.

  • يا عظيم الشأن إني أسالك تزرع في شفاه  أمي ابتسامة لا تغادر من شفتيها أبدا ، وأذقها السعادة في الدنيا والأخرة، و أرفع شانه في مقام العليين،ورضا الرحمن وبركات الإحسان، يارب يا كريم، لا اله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.
  • اللهم اجعل عافيتك تسري بجسد أمي، و اشفِ أمي من الداءِ، واكشف لها الدواء، واجعل جسدها صابراً على البلاءِ، اللهمَّ أنت أعلم بحالِها فاشفها شفاء لا يغادر سقمأ.
  • اللهم في ليله القدر  انك تحقق لأمي ما تطلبه منك، ربي أن أمي لي فهي أكثر من يدعوا لي بقلب محب، فيأرب لا تحرمني من رائحتها.
  • يارب إن كانت هذه ليلة القدر “أسالك أن ترزق أمي فرحاً لا ينتهي، وسعادة تنسيها هموم الدنيا ومشاكلها، وارزقهم صحه في البدن وراحة في القلب وصفاء في الذهن، ورقة ترفرف في روحها.
  • اللهم يا رازق ارزق أُمي فوق عمرِها عمراً، وفوق صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها ورضاها  في الدنيا و الأخرة، واجعل سعادتها كظلها ترافقها.
  • يارب بحجم هذا العالم أن لا تجعل في قلب أمي حزن يقهرها، وهم يتعبها  لو مثقال ذرة، ربّ ارزقها أروع مما تتمنّى وأكثر، وأسعد قلبها ليسعد قلبي يا كريم يا الله.
  • يا حي يا قيوم أدعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على أمي من بركاتك ورحمتك ورزقك. اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، وأختم لها بالمغفرة ،والرحمة حتى لا تضرها الذنوب.

رسالة دعاء ليلة القدر لامي

الأم من أجمل النِعم التي لا تعوَّض في الدنيا،  الأم كلمة صغيرة ولكنها تحتوي على أكبر معاني العطاء والحُب والتضحية، وهي الوحيدة التي تُعطي دون مقابل ودون أن تنتظر كلمةَ شكر، فلا يسعنا سوى أن ندعوَ لها في ظهر الغيب، إختر لها دعاء ليلة القدر للام كتابة وشاركه.

  • اللهم في هذه الليلة المباركة ليلة القدر أن تبشر أمي بالليلة القدر، اللهم احفظ لي أمي و أبي وإخوتي واكتب لنا السعادة فى هذه الدنيا ولا تخرجنا من هذا الشهر الكريم الا وقد غفرت لنا و أنزلت رحمتك علينا، وعلى والدينا.
  • اللهم إنك كريم عفو تحب العفو فعفو عن والداتي، اللهم أجعل أمي ممن تقول لها النار أعبري، أبعدي مني فأنا لا أريدك، اللهم أجعل الجنة تقول أقبلي فقد اشتقت إليك قبل أن أراكِ، يارب يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أجعل أمي من الذاكرين و الشاكرين لك و الطائعين لك، اللهم  وسع رزقها عند كبر سنها وانقطاع عمرهما، و فسح مجلسها عند محيائها ومماتها.
  • يا قدوس إن أمي قد أحسنت إلي في تربيتي منذ يوم ولادتي وما زالت تعلمني في كبري فأجزيها جزاءٍ كبير، اللهم بحق هذا الإحسان والحنان أرحمها وأغفر لها وأدخلها الجنة برحمتك يا رحيم.
  • اللهم بحق رمضان شهر الرحمة والصيام إني أدعوك أن تسكب على قلب أمي الطمأنينة، و السكينة، والأمان ،وجعلها تعيش في بر الأمان.
  • اللهم  أنقّي خطاياء أمي كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس، وأن ذهبت من الدنيا أبدلها داراً خيراً من دارها، وأهلاً خيراً من أهلها، و أجمعنا بها، وأدخله الجنة بغير حساب أو عقاب.
  • ، اللهم لا تدع لأمي حاجة من حوائج الدنيا إلا قضيت حاجتها، اللهمَّ ولا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك و أنت في السماء، أسالك أن توقرَّ عينيها بما تتمنى في الحياة الدنيا.

دعاء للام في قيام ليلة القدر

الأم هي نعمة من الله، وهبنا لكي ترعانا وتحفظنا من كل شر،  وهي أجمل وأروع ما في حياتنا، وهنا لكم في هذا المقال أجمل دعاء ليلة القدر للام قصير في ليلة القدر من العشر الاواخر.

دعاء ليلة القدر للوالدين

  • اللهم يا مسهل الشديد، ويا من هو كل يوم في امر جديد، أخرج أمي من حلق الضيق إلى واسع الطريق، اللهم إني أسالك بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطم الحوت أن تحفظ لي أمي، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء ان لا تبقى لأمي أي بتلاء إلا و أبعده منها.
  • بنا يا مجيب الدعاء ، في هذه اللحظة المباركة في ليلة القدر أسالك انك لا تحمل نفساً فوق طاقتها،  فلا تحمل نفس والدتي فوق طاقتها ، وباعد بينها وبين المصائب الدنيا وتقلب حوادثها كما باعدت  بين المشرق والمغرب ، اللهم بشرها بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشرها بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى، إنك سميع مجيب.
  • اللهم يا سميع يا ودود أحفظ أمي والمؤمنين والمؤمنات في هذه الساعة المباركة، و أن تجعل آخر كلامها من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله، ربّ اغفر لي ولوالدتي يوم يقوم الحساب، نسأل الله العفو والعافية لأمهاتنا وأمّهات المسلمين.
  • أسالك الله لأمي في هذا اليوم حسنات تتكاثر، وذنوب تتناثر، وهموم تتطاير، وأن يجعل بسمتها سعادة، وصمتها عبادة، وخاتمتها شهادة، ورزقها فيه الزيادة،  بكل زخه مطر وبعدد من حج واعتمر، آمين.
  • اللهمَّ يا باسط اليدين بالعطايا، ابسط على أمي من فضلِك العظيم وجودك الواسع ما تشرح بهِ صدرها لعبادتك، وطاعتك، والأُنس بِك، والعمل بما يرضيك، ودوام ذِكرك، وبارك لها في عُمرها بركة تهنئها بها في معيشتها وحياتها، وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها وجسدها، وروحها، وعقلها، واغنها من فضلك غنا تام، وأعِنها في حِلها وترحالِها ، يالله.
  • ياذي العزة والجبروت، يا ذا الجلالِ والإكرام، يا حيّ يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت أن تبسط على والدتي من بركاتك، ورحمتك، ورزقك، اللهمَّ ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب، اللهمَّ اكفها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمَّ ارحم والدتي واغفر لها في الدنيا والأخرة، اللهمَّ وارض عنها رضاً تحل به عليها جوامع رضوانك، وتحلها به دار كرامتك وأمانك، ومواطن عفوك وغفرانك، وأسبغ عليها لطائف بِرّك وإحسانك. اللهمَّ اغفر لها مغفرةً جامعة تمحو بها سالف، لا اله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين، اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آلة الطيبين الطاهرين.
نشر بتاريخ