دعاء لمن يحفظ القرآن

دعاء لمن يحفظ القرآن

افضل دعاء لمن يحفظ القرآن الكريم او لحفاظ و حافظات القران ولتدعو لنفسك او لأي شخص يجتهد لحفظه او للابناء والبنات وكل من تريد أن تحتضهم في دعاء لمن يحفظ القرآن وترجو من الله التيسير في حفظه وتلاوته آناء الليل والنهار، فحفظ القرآن يُعتبر عظيماً ومن اصعب الاعمال عند جميع المسلمين وأسهلها عن المؤمن المُثابر المُجتهد الذي يريد حمل الرسالة في صدرة وتخزين الكنز المُنزل من الله في قلبه، فحافظ القران له منزلة رفيعة يوم القيامة ويتوج بتاج الوقار هو وعائلته الذين دفعوه وشجعوه ليحفظ كتاب الله، فبإستطاعتك ان تتضرع الى الله إذا كنت تريد حفظه بالتسهيل او تريد دعاء لمن يحفظ القرآن لأي فرد من العائلة او المقربين او الاصدقاء.

دعاء لمن يحفظ القرآن

عندما تكون تربية الفرد المُسلم على الاخلاق والقيم الاسلامية فإن الكثير يسعى لحفظ القرآن وحمله والاجتهاد في تلاوته، فإذا اردت دعاء لمن يحفظ القرآن لك او لأي شخص فإنهُ ممكناً ان تتمنى لهُ التسهيل والتيسير من الله ليذكرّهُ ويساعده.

  • اللهم حفظنا القران كما تحفظه الملائكة واستعملنا واشغلنا واكفنا به عمن سواه لوجهك الكريم ولك الحمد والشكر أكثر وأحب إليك وإلينا من كل شيء عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.
  • ربي لدينا حلم لسنا قادرين ولن نقدر على تحقيقة بدون عونك لنا كن معنا يا الله في حفظ كتابك الكريم.
  • بارك الله لهم ونفعهم فيما حفظوا وأسال الله العظيم الرحيم ان يسملنا بلطفه وكرمه ورحمته ويمنن علينا بسلامه القلب ليسهل علينا حفظ القران الكريم والعمل به اللهم امين اللهم امين يارب عونك وتوفيقك.
  • اللهم اشغلنا واكفنا عن كل شيء بقرانك و تهليلك وذكرك وتوحيدك وتسبيحك وحمدك وشكرك وتكبيرك وتوقيرك ومديحك و تمجيدك و تعظيمك واستغفارك واسترجاعك وعبادتك وطاعاتك وفي مرضاتك دوما أبدا أكثر وأحب إليك وإلينا من كل شيء ولك الحمد والشكر أكثر وأحب إليك وإلينا من كل شيء عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك دعواتكم لي أن يوفقني الله بختم القرأن والعمل به على منهج الشريعه)اللهم عونك وتويفقك لكل من حفظ كتابك ونشر وشارك في عمل الخير.
  • اللهم أعني على حفظ القران لا عون إلا عونك اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين، وأنت أصدق القائلين ومن أصدق من الله قيلا، ومن أصدق من الله حديثا قل صدق الله فاتبعوا ملة إبراهيم حنيفا اللهم إنا نحمدك، ونستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.

دعاء لحافظ القرآن

فالدعاء يُعتبر مُهماً بالنسبة لمن يمرّ في مرحلة صعبة في حياته، ولأن حفظ القرآن يُعتبر مُهماً للغاية لابد ان يكون دعاء لمن يحفظ القرآن متواصلاً وغير منقطع، لأن الله تعالى هو خير مُعين وخير حفيظ، هو القادر على كل شيء.

كلام لمن حفظ القرآن

  • اللهم يسر له حفظ القران وتلاوتة واجعله ربيع قلبه ونور صدره وذهاب همه وحزنه واجعله شفيعا له يا ارحم الراحمين اللهم وفقه عل حفظ كتابك.
  • اللهم ارحمني بترك المعاصي ابدا مابقيتني وارحمني ان اتكلف ما لا يعنيني وارزقني حسن النظر فيما يرضيك عني اللهم بديع السموات والارض ذا الجلال والاكرام والعزه التي لاترام اسالك يالله يارحمن بجلال ونور وجهك ان تلزم قلبي حفظ كتابك كما علمتني وارزقني ان اتلوه على النحو الذي يرضيك عني اللهم بديع السموات والارض ذا الجلال والاكرام والعزه التي لاترام اسالك يالله يارحمن بجلال وجهك ان تنير بكتابك بصري وان تطلق به لساني وان تفرج به قلبي وان تشرح به صدري وان تستعمل به بدني فانه لا يعينني على الحق غيرك ولا يؤتينيه الا انت ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
  • اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق.
  • اللهم لك الحمد كله أسأل الله أن يمتعه بالصحة والعافية وأن يمد بعمره على طاعته وأن يعينه على حفظ القران وتدبره اللهم أعنه على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم احفظ ابنائنا وبناتنا اللهم اجعلهم من الصالحين اللهم اشف مريضهم واحفظهم من كل سوء اللهم ارزقهم العلم النافع اللهم ارزقهم حفظ القران والعمل به اللهم اهدهم واصلح حالهم اللهم ارزقهم الرضا رب اجعلني مقيم الصلاه ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء اللهم احفظهم من كل سوء وشر.

دعاء لحافظة القرآن

فالذي يجتهد ليُصبح حاملاً لكتاب الله في صدرة لابد ان يلقى التشجيع من الاهل والاقارب، لابد ان يكون دعاء لمن يحفظ القرآن مصدراً لهُ بالأمل ومساعداً لهُ في حمل آيات الله، فالله يجعل الصعب سهلاً وهو القادر على إلهام اي شخص الذكاء والحفظ.

  • أللهم أعنه على حفظ كتابك واحفظه بالقران العظيم واجعله من خدم القران الكريم وارفعه به وشفعه به.
  • اللهم اجعل القران ربيع قلوبنا ونور صدورنا اللهم كما ثبتا الجبال الراسيات في الأرض فثبت حفظنا لكتابك العزيز في قلوبنا وعقولنا واجعله حجة لنا يارب العالمين.
  • يارب ارزقنا الصدق معك في تلاوة اياتك وحفظ كلماتك اللهم إن كان هناك ذنوب تحول بيننا وبين حفظنا للقران فاغفرها لنا يارب نسألك عونا في طريقنا لإتقان حفظ القران.
  • يارب ارزقنا الصدق معك في تلاوة اياتك وحفظ كلماتك اللهم إن كان هناك ذنوب تحول بيننا وبين حفظنا للقران فاغفرها لنا يارب نسألك أن تجعلنا من حفاظ كتابك ونسألك عونا في طريقنا لإتقان حفظ القران.
  • يارب ارزقنا الاخلاص في القران ارزقنا بركته ارزقنا فهمه العمل به الانس به اكفينا به عن جميع خلقك مولاي لا نملك لانفسنا نفعا ولا ضرا تولي حفظنا تولى فهمنا تولي تدبرنا اولي عبادتنا به مولاي عبيدك الفقير مستغيث بمولاه الكريم الجواد الغفور الرحيم.
  • اللهم يأمن لا تضيع ودائعه أستودعتك حفظنا أنا والمسلمين والمسلمات للقران الكريم حفظا وتدبرا لإياته وأحكامه على الوجه الذي يرضيك عنا امين يارب العالمين.
  • اللهم إن كان هناك ذنوب تحول بيننا وبين حفظنا للقران فاغفرها لنا يارب نسألك عونا في طريقنا لإتقان حفظ القران.
  • اللهم من علينا بحفظ كتابك حفظا ترضى به عنا وترفعنا به في الجنة اللهم واجعله حجة لنا لاعلينا واجعل حفظنا خالصا لوجهك الكريم يارب.

قد يُفيدك أكثر:

عبارات تشجيعية لحفظ القران

فالابناء والبنات الذين يدرسون في دور القرآن الكريم ليكونوا من حملة القرآن الكريم لابد ان يكون اهلهم اول الداعين لهم والمثابرين لتشجيعهم في مواصلة الحفظ، فعندما تريد الحديث عمن يحفظ القران فإننا وضعنا في دعاء لمن يحفظ القرآن بعض العبارات الجميلة المناسبة.

  • أعظم شيئا في هذه الدنيا التافهه حفظنا لكتاب الله والعمل به نسأل الله ان يرزقنا العمل به كيف لايكون وهو يوما شفيعا لي وتاج الوقار لوالدي ونورا وضياء في قبري،هذا القران عظييم،ربي يرزقنا الإخلاص فيه والله عند ختم القران شعور وفرحة لايساويه اي فرح الحمد لله هنيئا لاهل القران.
  • لم أرى أنفع لمن انفطر قلبه على فراق والديه بعد الصدقه والدعاء من حفظ القرءان عن ظهر قلب والعمل به حتى يلبس والديه تاج الوقار في الاخره.
  • اعقد النية على حفظ القران كاملا، وابدأ اليوم باية، فإن أنت مت قبل ختمه فقد وقع أجرك على الله، فيحشرك مع أهل القران ويلبسك التيجان اللهم بلغنا بحولك وقوتك يارب التوفيق.
  • يامثبت الجبال الراسيات ثبتنا حفظنا للقران ويسر لنا حفظ القران كاملا اللهم اجعل القران الكريم ربيع قلوبنا وذهاب همومنا وجلاء احزاننا وشفيعا لنا وسائقنا الى جنات النعيم يارب اجب دعوتنا يارب.
  • العيش مع القران شعور يصعب وصفه ويسهل حسه فبادر إلى سؤال الله أن يجعل كتابه ربيعا لقلبك ونورا لصدرك وستجني من ثمار هذه الدعوة خيرات وبركات كثيرة في نفسك ودينك ودنياك ومحياك ومماتك.
  • التعلق بالله مطلوب دائما وأبدا ولكن في مثل هذه الأيام يجب التقرب والجد في الدعاء وتلاوة القران وتدبر اياته فهو الأمان الذي لايصحبه خوف والطمأنينة التي لايشوبها قلق يارب لا تعلق قلوبنا إلا بك واكشف مانحن فيه والطف بعبادك واحفظهم فأنت ياربي خير الحافظين.

87 مشاهدات