دعاء لمن عليه دين

الدين من أكبر الهموم التي تضع الشخص في موقف الهم لليلاً و الذل نهاراً وتجعلة كارهاً لحياته،اليوم نقدم لكدعاء لمن عليه دين و زاد همة وكبر أمره، فما اجمل الانسان ان يعود الى الله ويدع ربه ويترجاه ان يقضي دينه. هنا افضل دعاء لمن عليه دين وأراد ان يقضي دينه ويخرج من هم الدين الكبير. إختر الان دعاء لقضاء الدين وشارك هذا الدعاء لسداد الدين عن الاخرين بمواقع التواصل الإجتماعي.

دعاء لمن عليه دين

حمّلها عَبر تطبيق صور ليدي بيرد

الجميع نزّلوا تطبيق الصور على جوالآتهم!

يضُم أكثر من 60 قسم لتتمتّع أنت بتحميل ومشاركة صور التهنئة لجميع مُناسباتك، لعائلتك ولأحبتك ورمزّيات عصرية صمّمت لك بلمسّة زر، من قوقل بلاي.

 

تنزيل التطبيق

قسم خاص بشهر رمضان

دعاء لمن عليه دين

الكثير منا من يمر بمواقف طارئة ويلجئ الى التدين لأنه كان آخر ورقة في يده يستطيع ان يقدمها لخروجه من الموقف الطارئ، فينتقل من هم الى هم أكبر وهو الدين وكيفية سداده. تفضل بقراءة دعاء لمن عليه دين وشاركه من تحب.

  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء و تعز من تشاء و تذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شي قدير رحمن الدنيا و الاخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء و تمنع منهما من تشاء ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم أقض دينه وأصلح شأنه واهدي ذريته وارزقه رزقا بلا حساب غير مفتون فيه.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا، وأعوذ بك أن أموت لديغا اللهم صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار، فأسترزق طالبي رزقك، و استعطف شرار خلقك، وأبتلي بحمد من أعطاني، وأفتن بذم من منعني، وأنت من وراء ذلك كله ولي العطاء والمنع، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أعوذبك من الهم والحزن وأعوذبك من العجزوالكسل وأعوذبك من الجبن والبخل وأعوذبك من غلبة الدين وقهرالرجال
  • اللهم أكفني بحلالك عن حرامك و أغنني بفضلك عن من سواك.
  • اللهم يا منان يارب الارض والسموات اقضي ديني وفرج همي ويسر امري وأغنني بحلالك عن حرامك.
  • اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل والهرم، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات.
  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل لي من كل ضيق مخرج ومن كل عسر يسر وأن تسد حاجتي وتشبع فاقتي وتقضي ديني.

 دعاء لشخص مديون

الدين ليس بالأمر البسيط حتى اذا كان قليل او صغير ولكن همه كبير يضعك في مواقف الذل والحرج، فالكثير يبحث عن دعاء لمن عليه دين ليدع الله به ويفرج هم دينه.

  • اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، منزل التوراة، والإنجيل، والفرقان، فالق الحب والنوى، أعوذ بك من شر كل شيء أنت اخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الاخر فليس بعدك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحويل عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  • سبحان الله عدد ما اعطى وعدد ما وهب، وعدد ما يجود به وعدد ما يخرج من الأرض، وعدد ما ينزل من السماء، اللهم وسع رزقي واقض ديني و قو ظهري.
  • يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، أسألك فيض من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، بيدك الأمر كله، ومقاليد كل شيء، فهب لنا ماتقر به أعيننا، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم.
  • دعاء قضاء الدين قبل النوم” اللهم ارزقني رزقا واسعا حلالا طيبا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين. اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالم كل خفية، يا صارف كل بلية، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، و تداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئا يقول له كن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني به”.
آخر تحديث