دعاء لمن علمني

دعاء لمن علمني

ما اجمل أن يكون الرد هو دعاء لمن علمني حرفا ، فعندما تتعلم من اي شخص في حياتك وتريد مجازاته وتقديره بشكل جميل فإن دعاء لمن علمني يُعتبر من افضل الجزاء الذي يسعد قلبه ويرفع مقامه ليكون مُثابراً لتعليم غيرك، فإذا كنت طالباً او طالبة في اي مستويات دراسية وكان تأثير شخص ما على حياتك كبير في توعيتك وتعليمك لابد ان يكون لك بصمةً في النهاية، وأن تبعث دعاء لمن علمني في رسالة او اي وسيلة تُشعرهُ بأنك تشكرهُ بالدعاء وتتمنى لهُ الخير والمستقبل الذي يليق به، فالدعاء يُعبر عن اصدق مشاعر للإنسان ولن تدعو لشخص إلا إذا كان نقطة فارقة في حياتك الى الخير والنجاح والتفوق في حياتك.

دعاء لمن علمني

لابد للإنسان ان يتعلم في حياته الكثير من الدروس، ولابد ان يكون لك البصمة الجميلة التي تنتهي بالدعاء بعد كل تعليم تتلقاه من اي شخص في حياتك، فهل تريد دعاء لمن علمني لرد الجميل الذي قام به شخص ما، فكل ما تحتاجه بين يديك.

  • “صله القرابه” “الاسم” أنت اول من علمني كيف ارى الجمال في كل شيء سبحان الله صرت انظر لكل مخلوقات الله بعين الجمال وصار ينعكس علي وعلى حياتي انت رائع وملهم جدا يارب يجازيك خيرا ويرزقك من واسع فضله ويحفظلك والديك ويديمهم لك يارب.
  • لكل من علمني اللهم ارزقه شفاعتك و زيارتك و مجاورتك و رحمتك.
  • اللهم اغفر لمن علق قلبي بالصلاة وبالقران وبالذكر وارقه الثبات حتى يلقاك.
  • لمن رباني لمن علمني لمن دعاء لي لمن يتكلم امامي ما يغتابني لمن يدعي لي في السراء والضراء لمن يقول لا اله الا الله محمد رسول الله شكرا “صله القرابه” “الاسم” الله يوفقك ويجعل يومي قبل يومك.
  • يارب التائهين دلني إليك ويارب الجاهلين علمني حبك ويارب الضعفاء قويني بأمنك ويارب الفقراء أغنيني بحلالك ويارب المحزونين أسعدني برضاك ويارب المكسورين أجبرني بضعفي ويارب المكلومين عافني وأعف عني ويارب المحرومين أعطني من رحماتك اللهم إغفر لكل من علمني في حياتي.

دعاء لمن علمني القران

ما اجمل الشخص الذي يُعلمُ ويحترق من اجل غيره لإيصالهم الى النجاح والتفوق، فهل تستوعب حجم التضحية لهذا الشخص الذي غيرك للأفضل، وتبحث عن دعاء لمن علمني لتُعبرّ عن صدق حبك لهُ وتُقدر تضحياته بالدعاء الذي سيسعد قلبه كثيراً.

  • لكل من علمني اللهم احفظه واحفظ له كل من يعز عليه وارزقه كل ما يرجو ويطلب اللهم تقبل منه كل دعاء وبارك له وبشره بالجنة وفردوسها بلا حساب.
  • اللهم أحسن لمن أحسن إلي ومن ساهم في تربيتي ومن اعانني في امور ديني ودنياي وكل من علمني ولو حرف وكل من خفف عني أعباء الدنيا بالسؤال.
  • اللهم أجز كل من علمني حرفا خير الجزاء وأرفعه أعلى منازل الجنة.
  • يارب لقد خصصت دعاء خاص من دعائي اليومي لمن علمني “الشيء الذي تعلمته” أن ترده إليك رد الكرام عليك و ان تهديه و تصلح حاله.
  • اللهم كل من علمني حرفا اجزه عني جزاء أنت وليه وصاحبه ومالكه والأقدر عليه وسخرني باستعمال ما علمته وفقهته في سبل تعود إليهم بالأجور والرفعة في الدارين وكن لهم نورا مثلما أشعلوا بتقدير وتوفيق منك في جوفي وعقلي نورا.

دعاء لشيخي الفاضل

من المُمكن ايضاً ان تتحدث امام العالم عن صدق حبك وتقديرك لكل من كان لهُ الاثر في حياتك للافضل، وتختار دعاء لمن علمني وتضعهُ في رسالة او بوست او حاله للواتس اب وغيرها من المشاركات التي لها دور في التوعية والحث على الوفاء مع كل من يلعب دور في تعليم المُجتمع.

  • اللهم أدخل السرور على كل قلب شبخ منحني من حبه واهتمامه وسؤاله ودعواته شيئا اللهم إن نسيت أحدا منهم فلم أذكر اسمه فأنت تعلمه اللهم حتى من علمني درسا قاسيا أو سخر مني يوما فقد منحني فرصة أن أنظر إلى عيوبي ثم اجتهد في تغييرها فلك الحمد على الطيبين وسواهم.
  • ربي أن لي شيخي الفاضل “الاسم” علمني و اطعمني و سقاني من بعد خيرك برحمتك جازه عني أعظم الجزاء فقد كان نعم “صله القرابه” و خير صديق و خير صاحب اللهم ارحمه برحمتك ولطفك وجودك وارفع منزلته ومكانته وارزقه الفردوس الاعلى واجمعني به في مستقر رحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم اغفر وارحم لشيخي الفاضل ولكل من علمني حرفا واجزه عني خير الجزاء.

175 مشاهدات