دعاء للميت ثاني وثالث يوم

دعاء للميت ثاني وثالث يوم

ستجد دعاء للميت ثاني وثالث يوم مُناسب للميت بعد دفنة بايام قليلة، وأنت تمسحُ دموع عينيك وقلبُك غارقاً بالحزن والاسى لا تنسى فقيدك او فقيدتك من دعاء للميت ثاني وثالث يوم الذي يُزيلُ عنك بعضاً من الالم عندما تُرافق الميت افضل الدعوات والامنيات التي تُمطر قبرة من نور الله ورحمته، ففي تلك اللحظات القاسية يتوجب عليك عدم نسيان دعاء للميت ثاني وثالث يوم لأنهُ من افضل الاعمال التي لاتنقطع على الميت ولأن الدعاء يُعتبر الوسيلة الوحيدة لمُحاكاة ارواحهم والدعاء لهم بكُل مايؤنس وحشتهم ويُثبتهم عند السؤال، اختر لمن شئت دعاء ثاني يوم او ثالث يوم وكن مصدراً للخير من ورائهم.

دعاء للميت ثاني وثالث يوم

عندما تفقدُ شخصاً عزيزاً على القلب سواءاً كان من العائلة او المُقربين او الاصدقاء، فإنك تحزنُ كثيراً وخصوصاً في اول ايام موته ورحيلة عنك، حينها اجعل من دعاء ثاني وثالث يوم مايُبعدك عن الحزن حين تتمنى له كل الخير من الله تعالى.

  • اللهم إنه ثاني يوم في قبره يارب هون عليه ليلته وانس وحشته ووسع مدخله اللهم إنه ضيفك وأنت خير مضيف اللهم اجعل ثاني ليلة له في القبر خير لياليه و اجعل قبره يارب في نور دائم لاينقطع.
  • يارب هذا ثاني يوم ل”صله القرابه” “الاسم” بقبره فأغفرله يارب وأرحمه وأنس وحشته ووحدته اللهم أجعل قبره روضه من رياض الجنه اللهم أجعل قبره نور وضياء يارب.
  • يارب إنها ثاني يوم لفقيدي في قبره، اللهم انسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته، اللهم إرحم فقيدي وإجعل المسك ترابه والحرير فراشه واجعل قبره روضة من رياض الجنة، وإغفرله وإرحمه، وإجعل ما أصابه تكفيرا لذنوبه يارب.
  • يارب انها ثاني يوم لفقيدي في قبره اللهم إجعل قبره في نور دائم لاينقطع وإجعله في مساكن جنتك امن مطمئن يا أرحم الراحمين.
  • يارب انه ثاني يوم له في قبره فيارب انس وحشته اللهم أرحم قطعة من قلبي “صله القرابه” “الاسم” وأكرم نزله ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأرزقه الفردوس الأعلى من الجنة وموتى المسلمين أجمعين.
  • اللهم إنه ثاني يوم ل “صله القرابه” “الاسم” في قبره اللهم تعلم أنه يخشى الوحدة و الظلام فانس وحشته و أنزل عليه الضياء و الفسحة و السرور اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة و ارزقه بنور لا ينقطع أبدا و أنهارا من الحسنات جاريه إلى يوم القيامه.
  • وفي ثاني ليله ل “صله القرابه” “الاسم” في قبره اللهم أنر قبر فقيدي واجعل ملائكة الرحمة تطوف عليه من كل جانب اللهم ارحمه في بطن الأرض واستره يوم العرض يارب انت خلقته وانت أخذته وانت الرحيم فليس غيرك أرحم به اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنه.
  • اللهم انه ثاني يوم له في قبره ف يارب أنت خلقته وأنت أخذته وأنت الرحيم فليس غيرك أرحم به، اللهم فأرحمه و أغفر له وأجعل قبره روضة من رياض الجنه.

دعاء للميت ثاني يوم

في ثاني يوم من فراقك لإنسان غالي يُفضل ان لاتبكي وأن لاتحزن علية، وكُلما تسلل منك الحزن توجه الى دعاء للميت ثاني وثالث يوم واجعل دعواتك ترافقُ الروح وادعو الله ان يُكرم نُزلةُ وأن يتقبلهُ عندة.

  • يارب إنه اليوم الثاني له في قبره، اللهم ثبته عند السؤال وهون عليه يومه وأنس وحشته ووسع مدخله وأجعل ثاني يوم له في القبر خير أيامه، اللهم إنه ضيفك فأكرمه بكرمك وبعفوك وجنتك، اللهم بشره بروح وريحان وجنة نعيم، اللهم أرحمه برحمتك يارب.
  • يارب انه ثاني يوم ل”صله القرابه” “الاسم” في قبره اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد و انر قبره وانس وحشته واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم ارحمه واغفر له وتقبله قبولا حسنا اللهم انه ضيفك ف أكرمه في ثاني يوم له في قبره وهون عليه وحشة القبر وظلمته واغفر له ونقه من الذنوب والخطايا يارب العالميين.
  • اللهم انه ثاني يوم له في قبره اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد وانر قبره وانس وحشته واجعل قبره روضه من رياض الجنة اللهم ارحمه واغفر له وتقبله قبولاً حسنا واجعل ما اصابه تكفيرا له يارب فارحمه وبشره بالجنة واجعل قبره روضه من رياض الجنة.
  • اللهم انه ثاني يوم يمر على “صله القرابه” “الاسم” في قبره اللهم انزل على قبره ضياء يؤنس وحشته و ينور مضجعه و وسع له في قبره .. يارب عطر قبر اخي برائحة الجنة اللهم اجعل الجنة داره و مقره واجمعني به ياكريم اللهم ارحمه و اغفر له وجنبه عذاب القبر يا ارحم الراحمين.
  • اللهم في ثاني يوم ل”صله القرابه” “الاسم” في قبره نسالك ان ترفعه درجه في المهدين و اخلفه في عقبه الغابرين و اغفرله يا الله و افسح له في قبره و نور له فيه اللهم بيض وجهه يوم تبيض وجوه و تسود وجوه و يمن كتابه اللهم تقبل منه القليل و تجاوز عن التقصير، اللهم اجعل مرضه كفاره لذنوبه يارحم الراحمين.
  • اللهم ان هذا ثاني يوم له في قبره اللهم اغفرله ووسع مدخله واسكنه الجنه مع الابرار اللهم نور له لحده ووسع مدخله وانس وحشته وأبدله دارا خيرا من داره واجبر قلوبنا اللهم انه ضيفك فأكرمه وهون عليه وحشة القبر وظلمته واغفر له ونقه من الذنوب والخطايا يارب العالميين.

دعاء للميت ثالث يوم

ففي اليوم الثالث ايضاً يُفضل الكثير ممن فقدوا احد الاشخاص الغاليين على قلوبهم بأن يبقى دعاء ثاني وثالث يوم محطة لتزويدهم بالخير والنور من الله تعالى وتذكير من حولهم بالدعاء للميت في اول الايام من وفاته.

  • اللهم إنه ثالث يوم في قبره يارب هون عليه ليلته وانس وحشته ووسع مدخله اللهم إنه ضيفك وأنت خير مضيف اللهم اجعل ثاني ليلة له في القبر خير لياليه و اجعل قبره يارب في نور دائم لاينقطع اللهم ارحمه واغفر له يارب.
  • ربي إنه ثالث يوم من وفاة “صله القرابه” “الاسم” يارب نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، يارب اغسله بالماء والثلج والبرد، يارب اجعل قبره روضة من رياض الجنه.
  • يارب ارحم عبدك “الاسم”  اللهم إنه ثالث يوم في قبره يارب هون عليه ليلته وانس وحشته ووسع مدخله اللهم إنه ضيفك وأنت خير مضيف اللهم اجعل ثاني ليلة له في القبر خير لياليه و اجعل قبره يارب في نور دائم لاينقطع اللهم هون عليه ظلمته ووحشته.
  • اللهم إن هذا ثالث يوم ل “صله القرابه” “الاسم” في قبره يارب اغفر له وارحمه وأنر قبره وانس وحشته وأجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم إنه في ودائعك وحبل جوارك اللهم ثبته عند السؤال ربي أنت خلقته وأنت أخذته وأنت الرحيم فليس غيرك أرحم به.
  • يارب انه ثالث يوم ل “صله القرابة” “الاسم” في قبره اللهم اعطه الرحمة والمغفرة التي تنام معه طويلا في قبره واعطه الأمان الى يوم يبعثون اللهم إجعل قبره في نور دائم لاينقطع وإجعله في مساكن جنتك امن مطمئن يا أرحم الراحمين.
  • يارب إنها ثالث يوم لفقيدي “صله القرابة” “الاسم” في قبره، اللهم انسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته، اللهم إرحم فقيدي وإجعل المسك ترابه والحرير فراشه واجعل قبره روضة من رياض الجنة، وإغفرله وإرحمه، وإجعل ما أصابه تكفيرا لذنوبه يارب.
  • يارب انه ثالث يوم له في قبره فيارب انس وحشته اللهم أرحم قطعة من قلبي اخوي سعد وأكرم نزله ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأرزقه الفردوس الأعلى من الجنة وموتى المسلمين أجمعين.

دعاء للميت بعد وفاتة بأيام

فإن الميت بعد وفاتة في اول الايام تعودُ إلية الروح ويُسأل في قبرة ولا يبقى لهُ من عمل صالح إلا الدعاء، فلا تبخل على من فقدتهُ في اول ايام موتة من دعاء للميت ثاني وثالث يوم الذي يُعتبر من الاعمال التي تجلب لهُ الخير إن شاء الله.

  • وفي ثالث يوم ل”صله القرابة” “الاسم” في قبره اللهم أنر قبره واجعل ملائكة الرحمة تطوف عليه من كل جانب اللهم ارحمه في بطن الأرض و استره يوم العرض يارب العالمين يارب انت خلقته وانت أخذته وانت الرحيم فليس غيرك أرحم به اللهم ارحمه و اغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنه.
  • ربي إنه ضيفك فأكرمه بكرمك اللهم إن هذا ثالث يوم له بالقبر فهون عليه وحشته واجعل قبره أجمل منزل تراه عينه ياربي ارحمه برحمتك فهو يخاف من الوحده كن معه يا الله.
  • اللهم إن هذا ثالث يوم ل “صله القرابة” “الاسم” في قبره يارب اغفر له وارحمه وأنر قبره وانس وحشته وأجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم إنه في ودائعك وحبل جوارك اللهم ثبته عند السؤال ربي أنت خلقته وأنت أخذته وأنت الرحيم فليس غيرك أرحم به.
  • يارب في ثالث يوم لفقيدي في القبر اللهم سخر ل “صله القرابة” “الاسم” فيضا من الدعوات و ارسل هبات رحمتك الى قبره ربي ارزقه رحمه ليس بعدها عذاب ونعيما مقيما لايحول ولا يزول اللهم واجمعني به في جنتك اللهم ارحم ابي واغفرله و اسكنه فسيح جناتك.
  • يارب انه ثالث يوم له في قبره فيارب انس وحشته اللهم أرحم قطعة من قلبي اخوي سعد وأكرم نزله ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأرزقه الفردوس الأعلى من الجنة وموتى المسلمين أجمعين.
  • اللهم في ثالث يوم له بقبره اللهم أنس وحشتة ونور قبرة ووسع مدخله واجعل قبرة روضه من رياض الجنه اللهم أن فقيدي عانى بالدنيا أسالك بوجهك الكريم ان تعوضه في الاخره بلاحساب ولاعذاب واجعله شفيع لي ولا أهلي ولأحبابه اللهم أنزل السكينه على قلبي واجعلني من الصابرين في مصيبتي.

38 مشاهدات