دعاء للميت بالأسم

دعاء للميت بالأسم
حمّل الصورة عبر تطبيق ليدي بيرد تحميل التطبيق

يُمكنك إيجاد افضل دعاء للميت بالأسم او للميتة باسمها، إذا انتقل الى رحمة الله شخص من العائلة او المقربين او الأصدقاء وتريد كتابة الاسم في الدعاء ليكون خاصا به فقد وضعنا لك دعاء للميت الذي يُعتبر مناسب لكل من توفى وتحب الدعاء له، ففي دعاء للميت بالأسم الكثير من كلمات الاشتياق والحنين الى الميت وذكرياته وكل ما يتعلق به، فيمكنك أيضاً ان تشارك من حولك دعاء للميت بالأسماء في رسائل و بوست لتترحم عليه وتتمنى له المغفرة وجنات الفردوس إن شاء الله ومن اجل تذكيرهم بالدعاء للفقيد أيضاً شارك من حولك رسائل دعاء مكتوب للمتوفي بأسمة فيها الاسم بصيغة جديدة كليا.

دعاء للميت بالأسم

تشعر أحياناً بعد وفاة شخص كان مقرب ولا يزال مقرباً من قلبك بالحزن والاسى على رحيلة، وتحب ان تتذكر اسمه في الدعاء ليكون خاصاً به، فلا تقلق بين يديك دعاء للميت بالأسم يمكنك إضافة الاسم في الخانات المحددة.

  • يا رب أجعل قبر “الاسم” مضيء لا ينطفئ نوره اللهم اسقي قبره من سحائب رحمتك اللهم اغفر له وارحمه اللهم بدل سيئاته حسنات اللهم اجعله من اهل جنتك يا رب العالمين، واجعله مع النبيين والصديقين والشهداء.
  • اللهم بشر “الاسم” بالفردوس الأعلى من الجنة، اللهم اجعل قبره انيس منير بارد، اللهم ارحمه و اغفر له واعفو عنه واجعل قبرة روضة من رياض الجنة وجميع موتى المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم أن عبدك “الاسم” قد رحل منا وصار إليك اللهم إنها الليلة الأولى في قبره فثبته عند السؤال وهون عليه ليلته وانس وحشته ووسع مدخله يا كريم، اللهم إنه ضيفك وأنت خير مضيف اللهم أدخله الجنة وبشره بروح وريحان وجنات ورضوان يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أرحم “الاسم” رحمة لم يدع بها داع ولم تخطر على قلب بشر، يا رب أسعده في قبره وأجعله في نعيم دائم لا يزول، اللهم قر عينه بقربك واسعده بجوارك ومتع بصره في الجنة بالنظر إلى وجهك الكريم، اللهم أرحمه وأجعله ممن يقولون “يا ليت أهلي يعلمون ما أنا به من نعيم”.
  • ربي اجعل كل يوم يمر على “الاسم” في قبوره أعظم نعيما وأجزل عطاء من الذي يسبقه، وضاعف له الثواب والأجر إلى يوم الدين.
  • ربي ارحم واغفر لأرواح تراها ولا نراها ضمها القبر فاشتقنا لها وهي عندك ربي نور قبورهم وانس وحشتهم واجمعنا بهم في اعلى مراتب الجنان، “الاسم” في جنات الخلد ان شاء الله.
  • اشخاص تقطعت قلوبنا لفراقهم وتزيد المشاعر اشتياقا لهم في كل لحظة ربي ارحمهم ونور قبورهم ووسع مدخلهم واعفو عنهم واجعل الجنة مقرهم ومثواهم، اللهم اجعل امواتنا من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيك والمحظوظين بشفاعته محمد صلى الله عليه وسلم، فقيدي “الاسم” لا انساك، رحمك الله واسكنك جناته.

دعاء للمتوفي بالأسم

كما أن الدعاء هو من افضل الأمور التي يستحب ذكرها بعد الوفاة، وإذا كان المتوفي هو غالي فلن تتركه من الدعاء المستمر، فعندما تحب الدعاء له وتخصص له دعاء للميت بالأسم لا تنسى مشاركة من حولك.

دعاء للميت في القبر

  • اللهم ارحم روحا صعدت إليك و لم يعد بيننا و بينها إلا الدعاء اللهم نور ل “الاسم” قبره و انس وحشته ووسع مدخله اللهم ارحمه و اغفر له و انظر اليه بعين لطفك و كرمك يا أرحم الراحمين اللهم ارفع درجته في المهديين واخلفه في عقبة الغابرين و اغفر لنا و له يا الله.
  • اللهم اني اسألك بأسمك الأعظم ان تجعل “الاسم” ممن اوتي كتابه بيمينه في عيشة راضية وجنة عالية، اللهم افتح له من الجنة بابا لا يسد ربي اجعل اعماله مؤنسة له واجعله ينام قرير العين مطمئن برضاك وعفوك يارب.
  • اللهم جنة الفردوس لمن اختفت أصواته لمن ترك الحنين في قلوبنا، اللهم أرحم ذلك الوجه النائم والجسد الثابت، اللهم اسقي قبر “الاسم” يا الله برحمتك وعفوك، يا رب اغفر لأرواح تراها ولا نراها، اللهم هب له بقدر دعاء الصالحين للأموات رضوانا.
  • اللهم ارحم عبدك “الاسم” واجعل قبره روضة من رياض الجنة واجعله يا رب من الضاحكين المستبشرين في جنتك وارزقه لذة النظر إلى وجهك الكريم اللهم أسقه من حوض نبيك شربة هنيئة لا يظما بعدها أبدا، اللهم أغفر له وارحمه وأعف عنها وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلاج والبرد يا رب.
  • اللهم أنر قبر “الاسم” واجعل ملائكة الرحمة تطوف عليه من كل جانب اللهم ارحمه في باطن الأرض واستره يوم العرض يا رب أنت خلقته وأنت أخذته وأنت الرحيم فليس غيرك ارحم به فيا رب اجبر هذا الكسر بلقاء في الجنة.

دعاء للميت باسمة

من الجميل أيضاً ان يكون صياغة الدعاء بالشكل المناسب الذي يمكن إضافة الاسم فيه، حيثُ تمكنا من اختيار دعاء للميت بالأسم مناسب لكل من يحب تذكر أي شخص غاليّ وكتابة اسمه في الدعاء.

  • “الاسم” يا من رحلت إلى السماء وتركت شوقا لا تطفئه السنين وذكرى لا تمحوها أشغال الحياة اللهم برد عليه وانس وحشته واجعل الجنة ملتقانا يا رب.
  • اللهم متع “الاسم” بالجنة ونعيمها وانهارها وحوضها وبيوتها وقصورها واجعلها من أسعد السعداء في قبرها، اللهم اجعل روحها منعمة في حياة البرزخ وجميع موتى المسلمين يا رب العالمين.
  • بين رمال المقابر لي هناك من احبهم أحرق قلبي رحيلهم، ينامون هناك إلى أجل، يا رب ارحمهم رحمة تغنيهم بها عن من سواك اللهم أنا نستودعك “الأسماء” فإنك تراهم ولا نراهم ربي ارحمهم وانس وحشتهم واجعلهم من سكان الفردوس الأعلى برحمتك يا رحيم.
  • اللهم إن “الاسم” كانت باسمة الوجه جميلة الخلق فأجعلها مستقرة في الجنة ضاحكة مستبشرة وارحمها بواسع رحمتك وانس وحشتها واجمعنا بها في جنات النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم “الاسم” رحمة تسع السماوات والأرض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك امنا مطمئنا يا رب العالمين.
  • “الاسم” اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة لا حفره من حفر النار اللهم اغفر له و ارحمه و اعف عنه و اكرم منزله اللهم أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله و ذرية خيرا من ذريته و زوجا خيرا من زوجه اللهم ارحمه واجعل قبره خير منزل بعد فراق هذه الدنيا، يا رب اجعله من المكرمين المنعمين في الجنة.

رثاء للميتة بالاسم

حيثُ تستطيع صياغة الدعاء الذي تُريدهُ من خلال دعاء للميت بالأسم الذي خصصناه لكل من فقدتهُ وانتقل الى جوار ربه، فالدعاء هو الباقي من الاعمال الصالحة التي تعودُ علية، فلا تبخل على من تحب من الدعاء.

دعاء بالرحمة للميت

  • يا رب ارحم “الاسم” رحمة لا يشقى بعدها ابدًا، اللهم اجعله من الأمنين المطمئنين، اللهم اجبر كسر قلوب من فقدوه و ارزقهم اجر الصابرين، اللهم أجعل قبره نوراً وضياء اللهم أرحمه و اغفر له اعفوا عنه و تجاوز عنه يا كريم يا رحيم.
  • اللهم اغفر و تجاوز عن روح صعدت اليك و قلبي متعلق بها اللهم ثبته عند السؤال اللهم اجعل قبره رضوى من رياض الجنة و لا تجعله حفره من حفر النار اللهم يا رب اغفر ل “الاسم” و ارحمه نفس ما كان رحيم بعبادك و بخلقك ارحمه يا رب و اجعل مثواه الجنة.
  • يا رب أرحم “الاسم” الذي استوفيت أجله وأخذته من بين أهله وأنت وحدك تعلم ألم فقده، اللهم أرحمه وأغفر له وأجمعنا به في جنتك اللهم ارزقه الفسحة و الضياء و آنسه بالقرب إليك يا رب العالمين اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع اللهم اجعله في جنتك آمناً يا رب العالمين.
  • اللهم بشر “الاسم” بجنةٍ فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر اللهم ارحمه واغفر له و نور قبره بنورك، اللهم أجعل أيامه بجوارك أسعد وأجعل باب الجنة له مفتوحاً، اللهم أرحمه وأعفُ عنه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أرحم روحاً نقية كسرني غيابها وأوجعني رحيله اللهم انِر قبره كما كانت ابتسامته تنير قلوبنا اللهم أرحم “الاسم” وأغفر له وأجمعنا به في جنتك، للميت فرحة في قبره لا تصدق عندما يصله دعاء من أهل الدنيا فـلا تنسوه من دعائكم.
نشر بتاريخ