دعاء للميت امي

دعاء للميت امي

إدعوا لأمك دعاء للميت امي مكتوب فذلك سيفيدها ومن اهم الامور بعد وفاة الام، حين تستودعين الله الام بأن يُكرم نزلها وأن يرحمها وتدعين لها بكُل ما أمكنكِ فإن الله لا يعجزُ أبداً، ولأنك ولد صالح بار ستدعوا ب دعاء للميت امي يحتوي على أغلب الأمنيات التي تليقُ بمكانتها فلا تبخليّ عليها بالدعاء من هُنا، كوني الأبنة او الأبن الذي يجعل دعاء للميت امي من اولوياته ولا ينسى من رعتهُ وحافظت عليه وسهرت من أجله وجميع الاعمال التي ضحتّ بها من أجلك، ففراق الأم ورحيلها عن الدنيا يُخلف مأساة وحُزن عميق جداً، ويُخلف إشتياق وحنين لها، ويُعتبر دعاء للميت امي في قبرها من افضل و اقوى الاعمال التي تفيدها.

دعاء للميت امي

لا حُزن يُساوي فقدان الام ولا شيء يُمكنهُ طيّ ونُسيان صفحتها إلى الابد، حتى وإن غابت عن ناظريك، فإن طيفها وذكرياتها تُعيدك الى الوراء، وحين تفتقدها بشدّة اجعل دعاء للميت امي عنواناً لك لتدعو لها وتترحم عليها.

  • اللهم ان امي اكرمتني و انت اكرم الاكرمين بأكرمها كرما يليق بك اللهم ان امي عزتني و انت العزيز فأعزها في الدنيا و الاخره معزة تليق مقامك يا رب العالمين و لا تحوجها لأحد و اعفو عنها و ارحمها و اكرمها و ارفع نزلها و اكتب لها يارب الفردوس الاعلى يا رب العالمين.
  • اللهم يا سامع كل نجوى و مطلع على كل شكوى ويامنتهى لكل بلوى، ويا مجيب دعوة المضطرين نسألك باسمك الاعظم الذي إذا سألت به أعطيت وإذا دعيت به أجبت أن تصب على قبر أمي وجميع موت المسلمين شهابيب الرحمات عز جارك وجل ثناءك ولا إله غيرك.
  • اللهم إرحم جسد حملنا تسعة أشهر فرقت عظامه وتشقق جلده فحرمناه الراحة والنوم وامتصصنا من عافيته مايكفي لإمراضه ثم خرجنا منه بشق الأنفس ربي إغفر لأمي وإرحمها واجمعنا بها في الفردوس الأعلى من الجنة وجازها عنا خير ما جزيت والدة عن أولادها، يارحيم.
  • ربي عطر قبر أمي برائحة الجنه اللهم ارحم روحا رحلت وما اكتفى القلب من حبها واجعل الجنه دارها والفردوس الأعلى مستقرها وقرارها يارب العالمين.
  • يا رب ارحم امي و اغفر لها و تب عليها يارب اللهم إن أمي رضت بك ربا و بالاسلام دينا و بمحمد صلى الله عليه وسلم نبيبنا، فرضها يارب اللهم أدخل امي الجنة من دون حساب ولا سابقة عذاب اللهم أنر قبرها و وسع لها في مدخلها وارزقها جنات النعيم.
  • اللهم في يوم الجمعة أذق أمي و حبيبتي “الاسم” الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها، اللهم اجعل لها كنوزا وبيوتا في جنتك وارحمها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يارب بشرني بأنها منعمه بنعيم الجنة اللهم اسألك ان ترحم ضعفها و وحدتها و وحشتها و ان تجعل دعائي لها انيسا لها في قبرها اللهم ارحم أمي واغفر لها وأعف عنها يارب العالمين.

دعاء بوفاة أمي

فالأم هي غيمة من الحب والحنان الذي تستظلّ تحتهُ، وحين ترحلُ تلك الغيمة لابد ان تُعاني من الحرارة وتفقد الحب الغير مشروط الذي كان دافعاً لك لأن تواجه كل شيء، ويبقى دعاء للميت امي هو مايزيدك تقرباً الى الله لأن يحفها برحمته.

دعاء اللهم ارحم امي

  • اللهم أنر قبر امي كما كانت ابتسامتها تنير قلبي، اللهم ارحم تلك النفس الطاهره، وإغفر لها، وتجاوز عنها، واجعلها في الفردوس الاعلى من الجنه، واجمعني بها ووالدي في جنتك يارب العالمين.
  • أمي قد رحلت وبالقلب جرح لا يعلمه إلا الله فبحق اسمك العظيم يا الله أن ترحم أمي الغالية بقدر ما أشتاق إليها وأحتاج لها، اللهم ارحمها واغفر لها وتجاوز عنها وأجمعنا بها في الفردوس الأعلى.
  • اللهم أرحم امي من حر جهنم و ارزقها جنات النعيم، اللهم اغفر لها و ارحمها و احشرها في زمرة المتحابين فيك و اجعل ملتقانا في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • امي يارب ارحمها برحمتك يارب اجمعني بها بالجنة يارب ارزقها الفردوس الاعلى من الجنة وجود امك في الحياة اعظم نعمه والله رحلتي يا يمه وتركتي اثر كبير في حياتي طيبة قلبج الابتسامه الدايمه الحنان الله يصبر قلوبنا حبيبتي امي.
  • اللهم أرحم أمي رحمة و اسعة و أجعل قبرها نورا و ضياء و أنس وحشتها و أجعلها يالله في الفردوس الأعلى من الجنة و اغفر لها و أرحمها و جميع موتى المسلمين.
  • اللهم ارحم أمي و اغفر لها عدد ما صلى عبادك و عدد ما رفعت الأيادي لدعائك و عدد من قال سبحانك ربي ارحمها و اجعل الفردوس دارها و اجمعنا بها في جنتك.
  • اللهم ارحمها واغفر لها واجعلها من اهل الفردوس الاعلى اللهم اجعل قبرها روضا من رياض الجنة اللهم افرش قبرها من فراش الجنه اللهم انس وحشتها اللهم اجعلها من الضاحكين المستبشرين بالجنه اللهم ارحم امي.

دعاء للميت امي بالرحمة

من الجميل ايضاً ان تقوم بتذكير من حولك بالدعاء وتجعل دعاء للميت امي بالرحمة والمغفرة أحد عناوينك اليومية التي تبعثها في قروبات العائلة او حالات او بوستات، لأنها ستعودُ بالفائدة على الام حين يكون الدعاء مُعمم بين افراد العائلة والاهل والاصدقاء.

  • ربي إن غفلت يوما عن الدعاء لأمي فسخر لها كفوف تضمها في دعواتها واجعل لها قبولا لديك اللهم قر عين أمي بقربك، وأسعدها بجوارك، ومتع بصرها في الجنة وبالنظر إلى وجهك الكريم، اللهم ارحمها واغفر لها و اجمعنا بها في الفردوس الاعلى.
  • اللهم إن أمي من أحب خلقك لي و قد استرجعت أمانتك، و عز علي فراقها ف يارب ارحمها برحمتك الواسعة و أنر لها قبرها و انس وحشتها، و الطف بها و أسكنها الفردوس الأعلى من الجنة.. اللهم اني رضيت فارضى عني.
  • أكملت اليوم فقيدتي “الفترة الزمنية” على رحيلها وكأنها دهر اللهم أجعلها ايامها الماضية وهي مطمئنة في قبرها ومؤنسة في وحشتها ومبشرة بجنات النعيم، وحشني حضنك وقلبك وحنانك ودعائك.
  • اللهم إني أعيذ فقيدتي من الخوف والحزن والوحده وأعيذ قبرها من الظلمه، اللهم لا تجعل ذكر أمي منقطع اللهم كما طيبت ذكرها في أرضك وبين خلقك طيب ذكرها في سمائك وبين ملائكتك وأجعلها من أهل النعيم، اللهم أرحم ذلك الوجه النائم والروح الطيبه وأسقي قبرها برحمتك وعفوك وغفرانك.
  • اللهم أنزل نورا من نورك على أمي، اللهم أنر لها قبرها ووسع مدخلها وانسها في وحشتها اللهم ارحم غربتها وارحم شيبتها اللهم إنها بذمتك و حبل جوارك فقها فتنة القبر و عذاب النار، و أنت أهل الوفاء و الحق فاغفر لها و ارحمها إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم ارحم أمي فهي أغلى مافقدت اسألك ربي بكل اسم هو لك أن تغفر لها وتنزل عليها في كل يوم ضياء على قبرها وسعة تؤنس وحشتها اللهم ارحم من اخذهم الموت واجعلهم يبتسمون فرحا في جنتك اللهم إني أستودعك من باتت في قبرها وحيدة ربي اجعل أعمالها مؤنسه لها و اجعلها تنام قريرة العين.

228 مشاهدات