دعاء للميت الشهيد

دعاء للميت الشهيد

هذا افضل دعاء للميت الشهيد بالرحمة والمغفرة وان يكون شفيع لك يوم القيامة، إن الشهادة من اسمى الاعمال وهي المرتبة التي لايصل إليها الكثير من الناس، فلكُل من بذل روحهُ شهيداً افضل دعاء للميت الشهيد لملامسة روحة الحيّة بالسلام دعاء للميت الشهيد الذي يسعدهُ في قبره، فعندما تكون الشهادة مصير اي شخص من العائلة او المقربين او الاصدقاء فلا تبخل علية من دعاء للميت الشهيد لأن الدعاء لهُ مُستحق وهو من احسن وأبسط الاعمال التي تفعلها لأجله، فهو قد مات شهيد وفاضت روحهُ من اجلك، من اجل ان تحيا في نعيم وفي امان، لا تدع ذكر الشهيد منسياً وابعث سلامك لروحة الطاهرة في كل وقتً وحين.

دعاء للميت الشهيد

تُعتبر الشهادة من احب الاعمال الى الله وهي العمل الذي يُعبرّ عن اسمى مراتب الحب والاخلاص، لأن بذل الروح والنفس في سبيل الله من اعظم العطايا، فالدعاء لهُ وتذكير من تحب في رسائل وبوستات دعاء للميت الشهيد يُعزز معنى كيفية البذل والعطاء.

  • اللهم حل روحه محل الأبرار وتغمده بالرحمة أثناء الليل والنهار، برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم ضاعف رحمتك ورضوانك عليه فقد مات شهيد اللهم ارحمنا إذا أتانا اليقين وعرق منا الجبين وكثر الأنين والحنين اللهم ارحمه برحمتك. اللهم تقبله من الشهداء.
  • هو لم يمت هو بالقلب ينبض فقط احبه الله فأختاره، والسماء اشتاقت له فرفعه الله إليها اللهم اجمعني به في جناتك يارب العالمين صباحك في الفردوس الأعلى يا شهيد الواجب ياملاك الجنه.
  • ربنا يرحمك يا “صلة القرابة” “لااسم” يارب ويصبرنا لفراقك ويصبر اهلك ويعوضهم عن فقدانهم لك الجنة تناديك اقبل يا شهيد انت ملاك في الجنة انت حته من الجنة انت قطعة من الجنة انت عريس الجنة اللهم احشره مع مع الشهداء والصديقين.
  • اللهم رب السلام هادي الأنام أنزل الطمأنينة لكل قلب أرهقته الحياة وأنزل عافيتك لكل مريض يشكو التعب وأنزل رحمتك لكل من سكنوا الثرىٰ وأكرم أحبتي بعظيم غفرانك وجزيل إحسانك وأشرح صدورهم بذكرك ولا تجعل في يومهم سوءا إلا دفعته ولا ذنبنا إلا غفرته ولا رزقا إلا بسطته يارب العالمين اللهم واسكنهم مساكن الشهداء.
  • اللهم ارحم “صله القرابة” “الاسم” رحمة واسعه واغفرله واسكنه مساكن الشهداء واجعلهم من الشهداء الأبرار الصالحين الصديقين وحسن وجعله في عليين امين يا ارحم الراحمين ياكريم يارحيم يارب اللهم اجعلنا بهم بالفردوس الأعلى بغير حساب ولاسابقة عذاب أنك مجيب الدعاء يا ارحم الراحمين بالصلاة والسلام على رسول الله.

دعاء للشهيد الميت

فالكثير من العائلات يفقدون احد افرادها في سبيل الدفاع عن الوطن وحمايتهُ والدفاع عن الدين ايضاً يُعتبر شهادة، فإن الروح التي يبذلها رخيصة في سبيل الله، هي من اصدق الاعمال، فبين يديك دعاء للميت الشهيد الذي يستحق منك الدعاء له.

  • الله يرحمك ا “صله القرابة” “الاسم” برحمته الواسعة ويجعل مثواك الجنة مع الشهداء والصدقين اللهم تقبله عندك من المحسنين وجازه بالحسان إحسان وابلمعاصي عفواً وغفراناً اللهم اجعل قبره في نور من ومنا هذا إلى يوم يبعثون.
  • الى جنة الخلد يا “صله القرابة” “الاسم” ربي يقبل شهيد عنده ويجعلك شفيع لنا، الله يرحمك ويجعلك في اعلى مراتب الجنان ويجمعنا فيك بالفردوس الاعلى انا لله وانا اليه راجعون اللهم اجبر كسرنا جبرا يليق بعظمتك.
  • اللهم يرحمك يا شهيد السماء ربي ارحم شهدائنا جميعا الذين قدموا اليك وحلوا ضيوفا بجوارك تاركين الاهل والمال والولد اللهم تقبل “الاسم” شهيدا وارفع درجته و اغفر ذنوبه وأسكنه الفردوس الأعلى واجمعه بأهله وذريته في جناتك يا رب العالمين.
  • شهيد الوطن ربي يرحمك يا “صله القرابة” “الاسم” ما شفنا منه الا كل خير رجل خدم الجميع في عمله وخارج عمله اللهم ارحمه واغفر له واجعل مثواه الجنة وألهم أسرته الصبر والسلون.
  • الله يرحمك يا “صله القرابة” “الاسم” بواسع رحمته ومغفرته ويرزقك الفردوس الأعلى بالجنه بغيرحساب ولاسابق عذاب اللهم يتقبلك من الشهداء الأبرار الصالحين الصديقين وحسن أولئك رفيقا امين، اللهم تقبل شهادته يا ارحم الراحمين.
  • اللهم اجعل قبرة روضة من رياض الجنة الله يرحمك يا “صله القرابة” “الاسم” وربنا يرزقنا باللي رزقه لك يارب في الجنة يا شهيد اللهم ارحمه برحمتك اللهم تقبله من الشهداء.

دعاء للمتوفي الشهيد

حيثُ ان الدعاء هو الوسيلة التي تُريح القلب في قلوب من فقدوا احداً من افراد العائلة شهيداً، فهو يمسحُ بعضاً من الحزن، يجبرُ القلوب ايضاً، لذا اجعل دعاء للميت الشهيد أحد محطات الخير لهُ وأحد ابواب جبر قلبك.

  • اللهم ارحمه واغفر له واجعل الفردوس الاعلى داره المستقر اللهم ابدله دار خيرا من داره واغدقه بنعيم جناتك يارب العالمين لسه واجع قلبنا يا شهيد الله يرحمك ويحسن اليك يا “الاسم”.
  • اللهم وفي هذه الايام المباركة تقبله من الشهداء وارزقنا الشهادة في سبيلك هنيا له ولجميع الشهداء اللهم اغفر لهم و ارحمهم عافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم و وسع مدخلهم و أمطرهم بفيض لا ينضب من رحماتك.
  • اللهم اني اسالك الفردوس الاعلي نزله له اللهم ابني له بيتا في الجنة واجعل ملتقانا به هناك اللهم اسقه من خوض نبيك محمد صلي الله عليه وسلم شربه هنيئه مريئة لا يظما بعدها ابدا اللهم اظله تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك ولا باقي الا وجهك اللهم تقبله من الشهداء اللهم امين.
  • اللهم اجعله في الجنة مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا اللهم اجعله في اعلي مراتب الجنة اللهم نور عليه قبره يارب.
  • لله ما أعطي و لله ما أخذ و كل شيئ عنده بمقدار عظم الله أجركم و أحسن عزائكم و غفر لميتكم و إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم تقبله من الشهداء يارب اللهم اغسل قلوبنا من اوجعاعها رحيله اللهم ارزقنا من قبض كرمك سعادة لا تنقطع واشرح صدورنا ويسر امورنا يارب العالمين.
  • ربنا يرحمك يا بطل ربنا يرحمك يا شهيد قلبي وجعني عليك يا حبيبي قلبي وجعني عليك يا صحبي ربنا يرحمك يا بطل ربنا يرحمك يا شهيد يارب اجمعني به في الجنه يارب اللهم ارزقني الشهاده يارب في سبيلك يارب.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء للشهيد البطل

فحين تقوم بالدعاء للشهيد كُلما جاء طيفهُ الى بالك وأشتقتُ الية، فذلك هو الحب الحقيقي الذي يكمُنُ في الدعاء لهُ بشكل متواصل، فلا يقطع علمهُ وانت موجود، واجعل من دعاء للميت الشهيد عنواناً لك في كل حين.

دعاء للشهيد قصير جداً

  • رحم الله الشهيد “الاسم” رحمه الله تعالي وغفر له وأسكنه فسيح جناته وجزاه الله عنا وعن الإسلام والمسلمين خير الجزاء اللهم امين يارب العالمين اللهم اغفر له وارحمه واسكنه الفردوس الاعلي يارب.
  • اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه ووسع مدخله واكرم نزله واسكنه الفردوس الاعلى مع الحبيب محمد صلى ألله عليه وسلم ربي يرحمك يا شهيد الجنه ويصبر اهله امين يارب.
  • رحمه الله عليك يا “صله القرابة” “الاسم” يا شهيد أسأل الله الذي تجلى في علاه ان يجعل قبره روضة من رياض الجنه و ان يحشره مع النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن اولئك رفيقا اللهم ارزقه مرافقة المصطفى في اعلى الجنان يرحمك ربي يا شهيد دمت في قلوبنا.
  • ربي يرحمك يا “صله القرابة” “الاسم” بواسع رحمته اللهم تقبله شهيد الابتسامة ربي يرحمك ربي يرزقك جنة الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا يارب وسع قبره و أكرم نزله اللهم امين.
  • اللهم صب رحمتك ومغفرتك على النائمين في قبورهم كن لهم انيسا في وحدتهم وهون عليهم وحشة القبر اللهم اروي قبورهم وجميع موتانا وموتى المسلمين بنعيمك إلى يوم يبعثون يارب العالمين اللهم ارحم فقيدي الشهيد “الاسم” برحمتك واغفر له واسكنه فسيح جناتك.

119 مشاهدات