دعاء للميت اخي

دعاء للميت اخي

هذا افضل دعاء للميت اخي لأنة ليس سهلاً أن يرحل الاخ وتفقدهُ للأبد، بل إن الحزن سيخيمّ عليك كلما إشتقت إليه، ولأن الشوق للميت يؤلم القلب، فإن دعاء للميت اخي سيظلّ افضل الاعمال التي يجب العودة إليها كُلما إشتقت إليه، فالدعاء هو العمل المُتبقيّ للميت في قبره خصوصاً إذا كان من الاهل، إذاً يمكن للاخوة والاخوات الحصول على دعاء للميت اخي من أجل ان يكون مصدراً لتعود إلية كُلما خيم الحزن على فراق الاخ ورحيلة الى جوار ربه، فتمنى للاخ أطيب الأمنيات ب دعاء للميت اخي التي من ضمنها الرحمة والمغفرة وأن يتقبلهُ الله قبولاً حسن وأن يرزقه الله جنات الفردوس إن شاء وأذن بذلك.

دعاء للميت اخي

يُعتبر الدعاء من اهم الوسائل التي يتخذها الجميع مأوى عند فقدانهم احد افراد العائلة، فإذا كان الاخ هو فقيدك وتريد ان تُخصص لهُ دعاء للميت اخي وتتضرع امام بأن يرحم اخاك ويجعل قبرهُ روضة من رياض الجنة إن شاء الله.

  • اللهم ارحم أخي “الاسم” ووسع قبره اللهم اجعل قبره في نور دائم لاينقطع اللهم أرحمه رحمة تسع السماء والارض اللهم ارحم من كان بشوش الوجه وطيب القلب اللهم اجعل المسك ترابه والحرير فراشه اللهم ارحمه واغفرله واجعل الفردوس داره اللهم اجعل ما اصابه تكفيرا له امين يارب العالمين.
  • اللهم أرحم من أحزنني فراقه يارب اني افتقده كثيرا فيالله أجعل لقائي به في جنة الفردوس اللهم أنر قبر وضعت فيه قطعه من قلبي اللهم إرحم اخي وأجعل قبره روضه من رياض الجنه يارب.
  • اللهم في يوم الجمعه ارحم الأنفس الطيبه التي انتقلت إلى جوارك واغفرلهم ووسع لهم بقبورهم وانزلهم منازل الصديقيين والشهداء واجمعنا بهم بجناتك يارب العالمين اللهم ارزق اخي الفردوس الأعلى واجمعني به في جنتك.
  • اللهم إرحم أخي “الاسم” برحمتك الواسعة وأنر له قبره وانس وحشته وإلطف به وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم إن لي تحت أرضك شخصا أعز علي مما على الأرض جميعا اللهم إرحم إخي رحمة لم يدع بها داع و لم تخطر على قلب بشر اللهم أسعده في قبره و إجعله في نعيم، اللهم بشر أبي بجنة فيها ما لا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على قلب بشر رحمك الله يا حبيبي يا أخي.
  • يارب إن اخي حبيبي لا يغفل عن عقلي ثانيه ولا عن قلبي ولا يتوقف لساني بذكر اسمه بين ادعيتي ربي ألطف به وإن رحلت روحي إلى السماء سخرله من يدعو له بعدي وتقبل ادعيته، يارب برد عليه قبره واجمعني به يوم لا ظل إلا ظلك.

افضل دعاء للميت الاخ

فالله رحيمٌ بعبادة ورؤوف بهم، وعند اللجوء إليه ب دعاء للميت اخي في قبره واليقين والاخلاص أحد ابواب الأمل بالقبول، فإنهُ سيستجيب وسيتقبل الاخ إن شاء الله بكرمه وفضلة، ومن اجل الاخ وضعنا دعاء للميت اخي لتُقبل على الله وقلبك راجياً الخير للاخ.

دعاء للاخ بالرحمة

  • ربي أنزل على قبر أخي ضياء يؤنس وحشته وينور مضجعه ووسع قبره وأجعل قبره روضة من رياض الجنة وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يامن كان خبر وفاتك ثقلا محزننا ظنناه حلما ولا نريد الإستيقاظ منه اليوم يا اخي أكملت “فتره الموت” في قبرك اللهم إرحم من بات في قبره وحيدا ربي إجعل أعماله مؤنسة له وإجعله ينام قرير العين مطمئن برضاك وعفوك يارب ياكريم.
  • ربي إنني لم أنسى روحا ذهبت إليك وقد اشتقت لها اللهم إني إستودعتك قبر اخي من الضيق والظلمه اللهم ارحم فقيدي وانس وحشته و اجعل قبره روضه من رياض الجنة واجمعنا به في جنات النعيم.
  • يارب الجنة لوجه أخي “الاسم” والنور لقبره اللهم ارحم اخي وأغفر له اللهم اخي انسه في وحشتة وانسه في وحدته وانسه في غربته.
  • اللهم اني اسالك ان تبلغ أخي دعواتنا اللهم نور قبره وأكرم نزله وانس وحشته واغفرله وارحم غربته وتجاوز عن سيئاته وارزقه الفردوس الأعلى من الجنه اللهم نور مرقده وعطر مشهده وطيب مضجعه واجعل الجنه داره وقراره برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • يارب إنك تعلم أن الفراق ليس هينا على نفسي وقد أضعف قلبي اللهم قوني بك واجبر كسر قلبي وهب لي من لدنك سند وأبدل اخي “الاسم” دارا خير من داره وأهلا خير من أهله برحمتك يا أرحم الراحمين يا مجيب دعوة الداعي إذا دعاك.
  • اللهم اجبر قلبي وقلب امي واخوتي واخواتي وابناء اخي وزوجته في مصيبتنا وافرغ علينا صبرا اللهم ان اخي لك ومنك وبك فارزقه لذه النظر الى وجهك الكريم واجعل روحه راضيه مرضيه مطمئنه يارب الفردوس مكانه والنبي شفيعه رحمك الله يا اخي الحنون واسكنك فسيح جناته.

قد يُفيدك أكثر:

ادعية للميت الاخ بالقبر

فالأساسُ والمُنطلق الذي جعلك تدعو للاخ هو أن حُبك وصدقك وجمال روحك تجاة الاخرين وخصوصاً الاخ نابعاً من محبة الله والشعور بالغير والاحساس بهم، فبين يديك ماهو افضل الاعمال التي تعودُ على الاخ بالنفع إن شاء الله، ف دعاء للميت اخي يستحقّ أن تُجسدّ معاني الاخاء.

  • اللهم ارحم تلك الأعين النائمة إلى الأبد، وارزقها شرب كوثر نبيك وسكن فردوسك رحمك الله يا أخي اللهم ارحم اخي ووسع قبره واجعل قبره روضة من رياض الجنه اللهم واجعل مثواه الفردوس الاعلى اللهم ارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء ربي ارحم اخي.
  • ربي اجعل أخي مبتسم سعيد في قبره مرتاح راضي بما اتيته لا يشكو ضيقا ولا هما ولا حزنا اللهم أرحمه و أغفر له و أدخله الجنة من أوسع أبوابك يارب.
  • الله يرحمك يا اخي الغالي اللهم اجعله في روضة وبستان في نعيم دائم ودار خلد تحت ظل الرحمن اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم افسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة.
  • اللهم اجعل قبر “الاسم” طاهرا منزها رحبا واجعل روحه من الأرواح المنعمة المبشرة بالخلود في جنة الفردوس واجمعنا به يارب العالمين.
  • يارب اجعل قبر اخي يفيض نورا من نورك واجعل داخله نعيما يتقلب فيه يا واسع الكرم وأره مقعده فالجنة وأرفع درجته في عليين.
  • اللهم برد قبر أخي “الاسم” الذي رحل عنا اللهم نور مرقده وعطر مشهده طيب مضجعه وانس وحشته وقه عذاب القبر.
  • اللهم وسع قبر فقيدي بنعيم لايفنى واغفر له واجعل الجنه داره، اللهم ارحم اخي واجبر كسر قلبي اللهم أنر قبر وضع فيه قطعه من قلبي اللهم إرحم أخي اللهم إنه بجوارك وأنت ارحم مني به تجاوز عنه واغسله بالماء والثلج والبرد واجعل له من دعاء المسلمين نصيبا وفيرا.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء اشتقت للميت اخي

الكثير من الاخوة والاخوات الذين فقدوا أخٍ لهم يسعون دائماً لتذكير من حولهم بالدعاء لهُ ويُخصصون دعاء للميت اخي بالشكل المناسب ليُشاركوة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتذكيرهم بالدعاء لهُ بالخير والرحمة وكل شيء يُفيد الميت في قبره.

دعاء للاخ المتوفي

  • اللهم حبيبي اللهم اخي انها اول ليلة له في قبره يارب املأ قبره بالرضا، والنور، والفسحة، والسرور، اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك،فاغفر له وارحمه،يا رب هون عليه ليلته و انس وحشته و وسع مدخله اللهم انه ضيفك و انت خير مضيف الله يرحمك يا حبيبي يا اخي.
  • يارب انها اول ليلة ل اخي في قبره، اللهم انه ضيفك و انت خير مضيف، ارحمه برحمتك و هون عليه ليلته و انس وحشته، و اجعل اول ليلة له في قبره خير لياليه اللهم لاتجعل ذكره منقطعا وسخر له الدعوات إلى قيام الساعة.
  • اللهم ارحم من فقدتهم العين فقدهم المكان افتقدهم القلب كثيرا، اللهم ارحم من فقدهم يؤلم وفراقهم لا يطاق، اللهم اجمعنا بهم في جنتك يارب حياتك في الجنة اجمل يا أخي.
  • رحم الله أخي “الاسم” وأسأل الله له الثبات اللهم انس وحشته ووسع له في قبره وافسح له فيه واجمعه بوالديه وزوجته وابنه وإخوانه وجميع أقاربه أللهم يمن كتابه ويسر حسابه.
  • أستودعتك يالله جسد رحل دون موعد دون كلمات الوداع اللهم أرحم أخي وأجعل الفردوس مستقره واجمعنا به اللهم أبدل تراب فقيدي بالمسك والريحان وأبدل كفنه بحرير الجنان وأجعله اسعد السعداء يارب.

104 مشاهدات