دعاء للميت ابني

دعاء للميت ابني

ايها الاب او الام الذين فقدوا فلذة كبدهم وقُرّة عينيهم، بين يديك الدعاء المُفضل الذي يمسحُ حزن فراق الابن، حيث لخصنا اليوم افضل دعاء للميت ابني رحمة الله علية بالشكل الذي تريد ليكون عنواناً لك ولأهل بيتك لتذكيرهم بالدعاء لهُ في قبره بكل شيء ينفعُه، فهل تشتاق للابن وتوّد لو أن تراه للحظة، هل وصولك الى دعاء للميت ابني والبحث عن تلك الامنيات حين اشتقت لهُ وتمنيت رؤيته، فلاشك أن اشد لحظات الفراق تكمنُ في قلب والدية، وقد تألمت بوداعه وكان بالنسبة إليك شعور مُحزن جدا، لكن الدعاء له في قبره بكل شيء تتمناه من احسن الاعمال التي تقوم بها.

دعاء للميت ابني

أعلمُ أن فراق أبنك لم يكن عادياً، لم يكن يوماً عابراً، لقد كان مليئاً بالحزن والبكاء، ولكن هذه أقدار الله، وهذه هي النهاية لنا جميعاً، ولكن عليك ان تقوم بالدعاء له بدلاً من الحزن والبكاء، وقد وضعنا لك دعاء للميت ابني بشكل مناسب جدا.

  • اللهم إن إبني “الاسم” فى ذمتك و حبل جوارك فقه من فتنة القبر و عذاب النار و أنت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم اللهم اعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • يارب يارب ارحم إبني “الاسم” رحمة واسعة واجعل قبره روضة من رياض الجنة يارب أرني فيه رؤيا يبشرني فيها بطيب حاله وأنه في نعيم عندك يارب العالمين يارب طمني عليه وأثلج صدري عليه.
  • يارب ادعوك بكل اسمك هو لك او استاثرت به في علم الغيب عندك ان ترحم إبني وتبرد عليه بقبره وتجعل قبره روضة من رياض الجنه وان تانس وحشته وتسكنه الفردوس الاعلى من الجنه برحمتك يارب وعفوك ان قلت ادعوني استجب لكم فيارب لانردني وقد قصدتك ياكرم الاكرمين استودعتك ولدي “الاسم” يارب.
  • اللهم نور قبر إبني وأنس وحشته ووسع مدخله اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة لا حفره من حفر النار اللهم ارحم غربته وارحمه اللهم أطعمه من الجنة و أسقه من الجنة و قل له أدخل من أي باب تشاء اللهم ابني له بيتا في الجنة واجعل ملتقانا به هناك.
  • اللهم ارحم روحا صعدت إليك و لم يعد بيننا و بينها إلا الدعاء اللهم ارحم إبني واغفر له وانظر اليه بعين لطفك و كرمك يا أرحم الراحمين.
  • ربي رضيت بقضائك واحتسبت ابني عندك أبدله يارب باحسن مما كان فيه وأرض عنه وانر قبره ووسع مدخله واجعل الجنة مستقرا له.
  • ربي اجمعني بمن أحب في كنف رحمتك وسعة فضلك إبني “الاسم” ربي أنزل على قبره البهجة والسرور واجعله في نعيم لا ينقطع.
  • اللهم ارحم من افتقدته العين وافتقده المكان والقلب ربي اجعل أبني “الاسم” أسعد السعداء في قبره وسخر له الدعوات التي تؤنسه في وحشته.

دعاء للميت الابن

فدعائك ومواصلة الاعمال الصالحة التي تلامس روحهُ يُعتبر من افضل الاعمال التي تقوم بها، خصوصاً حين تقوم بتذكير من حولك بالدعاء له عبر وسائل التواصل الاجتماعي كافة، اختر من دعاء للميت ابني ما يحثهم على مواصلة الدعاء في كل حين.

  • ربي ارحم ابني واغفر له ربي اجعل قبره روض من رياض الجنه و ارزقه الجنة بلا حساب ربي انس وحدته وامن وحشته وجعله من الفرحين المستبشرين بحمتك وعطفك وكرمك.
  • يارب قبضت روحا غالية علينا ونحن لا نملك غير الإيمان بالقدر يارب أرحم أبني “الاسم” وأغفرله ووسع عليه قبره واجمعني به في جنتك وانزل صبرك علينا يارب.
  • يارب بقدر الحنين والاشتياق والفراغ الذي بات في صدري منذ رحيله ارحمه ياربي واغفر له واجعل قبره اجمل مسكن غفت به عيناه، يارب ابني “الاسم” اكرمه بكرمك وابعد عن قبره كل ضيق وكل ظلمه، يارب انه يخاف العتمه فأنر قبره بنور من نورك واجعل لقائي الابدي به في جناتك.
  • كن معي ياونيس كل وحيد وكن لفلذة كبدي في قبره ونيسا وصاحبا ورفيقا ومسليا واجعل الفردوس الاعلى وبيت الحمد لفلذة كبدي “الاسم” واربط على قلبي وسخرلي الخيرانا لله وانا اليه راجعون اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها ياونيسي في دنيتي ونس ابني في قبره يارب يارحيم.
  • اللهم أستودعتک ابني “الاسم” وكل من بات في قبره وحيدا ربي اجعل اعمالهم مؤنسه لهم واجعلهم ينامون قريري الأعين مطمئنين برضاك وعفوك اللهم امين.
  • يارب أن ابني في قبره لا أعلم كيف حاله لكني أعلم أن له إله هو أرحم عليه مني ربي ارحمه وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم إرحم من فارق ديارنا وأصبح القبر داره، يارب انس وحشت ابني “الاسم” ونور قبره وأغفر ذنبه اللهم إبني له بيتا في جنتك.

دعاء للميت ابني رحمة الله

فالموت عن هذه الدنيا مكتوب في علم الغيب عند الله، فإذا جاء اجل الانسان إنقطع عمله، ولم يبقى لهُ شيء، فإذا كان الابن غالي علي قلبك وكان فراقة كبير، فلا تنساه من دعاء للميت ابني وإستمرار الاعمال الصالحة لروحة كل يوم.

  • يارب لا تدع لحظة تمر بحياتي الا وقد وصل لإبني مني ما يؤنس وحدته في قبره وإن انقضى أجلي فسخر له من يدعو له يارب اللهم ارحم إبني وجميع أموات المسلمين واجبر قلوب اهلهم وذويهم.
  • اللهم اغفر لإبني “الاسم” وارحمه في حضن التراب، وارحم وحدته وغربته، وانس وحشته، واربط على قلوب والديه وأحبابه كلما اشتاقوا إليه يا رب ربي أغفر له وارحمه واجعل قبره روضه من رياض الجنه وأسكنه فسيح جناتك وأمواتكم وأموات المسلمين.
  • ربي إن ابني في ضيافتك فأكرمه وأحسن ضيافته ونقه من الذنوب كماينقى الثوب الأبيض من الدنس وأغسله بالماء والثلج والبرد اللهم أنر قبره وارحمه رحمة واسعة اللهم قه عذابك يوم تبعث عبادك اللهم وسع مدخله وانس وحشته اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعلها حفرة من حفر النيران.
  • اللهم أضئ قبور موتانا من نور الجنة اللهم أغفر وأرحم وأعف وتجاوز عن جميع موتانا وموتى المسلمين برحمتك يارحيم اللهم أغفر لأبني وأرحمة وأرزقه الجنة.
  • اللهم في ليلتي اغفر لي خطيئتي وامسح لي سيئتي وبارك لي في عمري واشفني من سقمني وارزقني منك جنتي وارحم واغفر لابني وكل من يقرأ.
  • اللهم أغفر لأبني “الاسم” وأرحمة ياكريم اللهم متع روحه بنعيم الجنة اللهم جاوره مع النبيين والشهداء والصالحين وأكرمه برؤية وجهك الكريم اللهم أضئ قبور موتانا من نور الجنة اللهم أغفر وأرحم واعف وتجاوز عن جميع موتانا وأموات المسلمين برحمتك يارحيم.

ادعية لابني الميت

فالابن الذي إنتقل الى جوار ربه وحيداً في قبره، ينتظرُ من احبابه الدعاء والعمل الذي يزيدهُ قرباً من رحمة الله وعفوة وغفرانه، فهل آلمك فراقة، وهل تشعر به وهو وحيداً تحت التراب، فليكن دعاء للميت ابني احد بوادر الخير التي تقوم بها.

  • اللهم إن ابني “الاسم” في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان و أنت أهل الجود و الكرم اللهم أطعمه من ثمار الجنة واجعل من نهر الكوثر شرابه اللهم افسح له في قبره وافتح له باب تهب منه نسائم الجنة لا يسد أبدا ربي اغفر له وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني احتسبت ولدي عندك ياكريم وأشهدك أني راضية عنه تمام وكمال ومنتهي الرضا فاللهم بشره بالقبول وأغفرله وأرحمه واجعله من الذين سرحت ارواحهم في الفردوس حتى استراحوا برياض النعيم وجنوامن ثمار الجنة وشربوا من الرحيق المختوم وارزقه بهجة لاتزول يارب صبرني وأجبرني.
  • ربي لي غالي عندك بين لحود القبر ربي اجعل قبره روضه من رياض الجنة واسكنه فسيح جناته يارب العالمين ارحم إبني.
  • اللهم ارزق إبني “الاسم” بكل دقيقة حسنة والحسنة بعشر امثالها وابني له بيتا عندك في الجنة اللهم ارحمه و اغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنه واجمعنا به يارب العالمين.
  • اللهم أرحم ابني وبرد قبره واجعل نظره يصل للسدرة الأولى وأجزه ياربي خير الجزاء اللهم متعه في دار الحق واجعل عيده في جنتك اجمل يارب العالمين ربي ابني له قصور وجنان تفرح فيه نفسه ومتعه يالله بثمار الجنة.
  • اللهم ربي افرغ علينا الصبر لفراق ابني اللهم اسألك ربي ان ترحمه وتغفر له وتعفو عنه اللهم ربي اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اجمعنا به يوم القيامة في جنات النعيم مع عبادك الصالحين.

دعاء لولدي الميت

فالدعاء للاموات يُعتبر من افضل الاعمال التي بدورها تفيدهُ في قبره، ولعل إحدى دعواتك للابن قد تُنجية من عذاب الله، وكل اب او ام لن يتوقفون عن الدعاء له، بل حبهم وحنانهم الكبير سيدفعهم الى دعاء للميت ابني بشكل مستمر حتى يقربوه من الجنة ان شاء الله.

  • اللهم إني أعيذ إبني فقيدي من الخوف والحزن والوحده وأعيذ قبره من الظلمه اللهم لا تجعل ذكر “الاسم” منقطع اللهم كما طيبت ذكره في أرضك وبين خلقك طيب ذكره في سمائك وبين ملائكتك وأجعله من أهل النعيم اللهم أرحم ذلك الوجه النائم والروح الطيبه وأسقي قبره برحمتك وعفوك وغفرانك.
  • إبني أنار الله قبرك وجعله روضه من رياض الجنه يارب افتح له في قبره باب لايسد تهب منه نسائم الجنه يارب ان أبني وثمرة فوادي في ودائعك فاحفظه وانزل عليه رحمة إلى يوم يبعثون اللهم إني اسألك ان تجعله من الشهداء وان تجعلني من الصابرين وتجمعني به في جنتك يارحيم.
  • يارب عسى مبسم إبني يرتوي من كوثر الجنة يارب وبجنة الخلد يقطف ثمرها يارب واغسله بالماء والثلج والبرد يارب واغفر له وادخله جنتك ربي يرحم ابني “الاسم” وينور قبره على مد البصر.
  • اللهم ارحم إبني “الاسم” واجعل قبره روضة من رياض الجنة ،اللهم ارحم روحا صعدت إليك و لم يعد بيننا و بينها إلا الدعاء، اللهم ابني له بيتا في الجنة و اجعل ملتقاتنا به هناك اللهم اسقه من حوض نبيك محمد صل الله عليه وسلم شربه هنيئه مريئه لا يظمأ بعدها أبدا.
  • فراقك يحزنني يا أبني خاصة في هذه الأيام المباركة “الاسم” الحاضر الغائب وداعا يا إبني الغالي وداعا يا أطيب قلب اللهم انسه في وحشته واجعل مثواه الجنة يا رب وقبره روضه من رياض الجنة يارب في أمان الله في حفظ الرحمن ورعايته يا حبيبي.
  • و الله ما شرقت شمس و لا غربت إلا و اسمك مقرونا بدعائي، اللهم نور قبر إبني وابني له بيتا بالجنة بجوار الحبيب محمد و اجعله من عبادك الصالحين الذين تظلهم يوم لا ظل إلا ظلك.

14 مشاهدات