دعاء للجد بالرحمة

دعاء للجد بالرحمة

إختر دعاء للجد بالرحمة كتابة وشارك من حولك ليدعوا الجميع بالرحمة لجدك الميت لإن رحمة الله واسعة وهي من افضل الدعوات التي يتمناها المتوفي، فإذا كان لديك جد متوفي وتريد ان تتمنى لهُ من دعاء للجد بالرحمة من الله تعالى والتضرع بين يديه ليشمل برحمته الجد الغالي، فإن دعاء للجد بالرحمة يُمكنهُ ان يكون عنواناً لك او لكي في بعض الاوقات والمناسبات التي تأتيّ بذكريات مع الجد وتجعلُك تشتاقُ لهُ وتتمنى لهُ الرحمه والعفو والغفران، فالله تعالى رحيم ووصف نفسهُ بالرحيم، فحين تكون رحمة الله هي المناصُ والسبيلُ من الدعاء للجد فإن الله كفيلٌ بأن يكون رحيما بالجد في قبرة ويوم الحساب إن شاء الله.

دعاء للجد بالرحمة

حين يرحلُ الجد عن الدنيا وينتقل الى جوار ربه فإن الاعمالُ عنهُ ستنقطع، حيثُ إذا كان لهُ الاثر الطيب في حياة الاحفاد او الحفيدات فإنهم لن ينسوة من دعائهم ولن ينقطع عمله، فبين يديك دعاء للجد بالرحمة والمغفرة الذي تبحث عنه.

  • ربي اجعل جدي في أرقى مراتب الجنان اللهم نور وحشته ونفس كربته وقه عذاب القبر وفتنته يارب اللهم اجره من حر جهنم وارزقه جنات النعيم ، وجميع موتى المسلمين.
  • اللهم انه جدي اول ليلة له في قبره يارب املأ قبره بالرضا، والنور، والفسحة، والسرور اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك فاغفر له وارحمه يا رب هون عليه ليلته و انس وحشته و وسع مدخله اللهم انه ضيفك و انت خير مضيف.
  • اللهم أنزل رحمتك على من سكن تحت الثرى اللهم ارحم جدي واغفرله وانس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل عيده في الجنة أجمل اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك امنا مطمئنا يارب العالمين.
  • اللهم ارحم من اشتاقت له نفسي وهو تحت التراب اللهم اغفرله وارحمه وعافه واعف عنه وتقبل نزله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم إننا نشهد بأنه كان رحيما عطوفا كريما اللهم فعامله بإحسانك ورحمتك وكرمك واجمعنا به في الجنة
  • اللهم رحمة ونور على قبر جدي وحبيبي اللهم انس وحشته اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم إن كان منعما فزد في نعيمه وإن كان معذبا فأبدل عذابه إلى نعيم مقيم وجميع موتانا وموتى المسلمين اللهم صبرا وسكينة على قلوبنا المشتاقة لهم.
  • اللهم انها اول ليلة لجدي في قبره اللهم انه ضيفك وأنت خير مضيف اللهم هون عليه ليلته وانس وحشته واجعل اول ليلة له بالقبر خير لياليه اللهم ثبته عند السؤال واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اجعل قبره في نور دائم لاينقطع واجعله في جنتك امنا مطمئنا يارب العالمين.

دعاء لجدي الميت بالرحمة

فالله تعالى كفيلٌ بأن يشمل الجد برحمته ولكن يتوجب الدعاء الذي يُعتبر من اهم الوسائل التي تفتحُ ابواب السماء إن شاء الله، فحين تتوصل الى دعاء للجد بالرحمة لابد انك حقاً تحبهُ وتشتاقُ لهُ وتتمنى من الله ان يرزقهُ الخير والرحمة في قبرة.

  • ربي اجعل جدي في أرقى مراتب الجنان، اللهم نور وحشته ونفس كربته وقه عذاب القبر وفتنته يارب اللهم اجره من حر جهنم وارزقه جنات النعيم وجميع موتى المسلمين.
  • اللهم ارحم جدي “الاسم” وتقبله عندك مع الشهداء الصالحين الابرار اللهم بقدر حبنا له وحزننا عليه عوضه بجنة عرضها السماوات والارض.
  • اللهم في هذه الليلة أسألك أن تغفر لي جدي عبد الرحمن وان تجعله مع الشهداء والصديقين وتدخلة فسيح جناتك اللهم اغفر له وارحمة.
  • اللهم بلل على قبر جدي وقبور أموات المسلمين بأمطارك وبرد عليهم واجعلها روضه من رياض الجنة اللهم امطر على قبر جدي برحمتك واجعل قبره بردا وسلاما وجميع موتى المسلمين.
  • ربي ارحم وجها بشوشا فقدناه وصدرا رحبا وقلبا رحيما بنا اللهم وسع قبر جدي خليفه وجدي حشر بنعيم لا يفنى وبارك في عمر امي وابي مع الصحة والعافية.
  • اللهم في يوم الجمعة أرحم روحا نقيه كسرنا غيابها وأوجعنا رحيلها اللهم أنر قبر جدي “الاسم” كما كانت أبتسامته تنير قلوبنا رحم الله روحا كالنسمه مرت ولا ضرت شخصا لايذكر اسمه الا بالخير وجها بشوشا سمحا اللهم أرحم جدي ولا تطفئ نور قبره.
  • اللهم في يوم الجمعه عطر قبر جدي “الاسم” برائحة الجنه اللهم روحا رحلت ولم تكتفي قلوبنا من حبها واجعل يا ربي الفردوس دارا ومقرا له يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ارحم جدي وعوضه عن كل ألم أصابه ب جنة عرضها السموات والأرض اللهم إنه نزل بك وأنت خير منزول به وأصبح فقيرا إلى رحمتك وأنت غني عن عذابه اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر.

رحمة الله عليك جدي

في مُعظم الاوقات تُقبل بعض المناسبات والمواقف التي بدورها تُذكرك بالجد رحمة الله عليه، ويذهبُ بك الشوق الى دعاء للجد بالرحمة والمغفرة ليكون مصدراً لجلب الخير لروح الجد الغالي في قبرة، فلا تبخل من تذكير الجميع بالدعاء لهُ.

  • اللهم ارحم جدي عوض واغفر له وتجاوز عنه وارض عنه وأنس وحشته وابدله دارا خيرا من داره اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه.
  • اللهم في هذه الساعة المباركة أنر قبر جدي واجعل ملائكة الرحمة تطوف عليه من كل جانب، اللهم ارحمه في بطن الأرض واستره يوم العرض، يارب أنت خلقته، وأنت أخذته، و انت الرحيم فليس غيرك أرحم به فاغفر له و أجعل قبره روضه من رياض الجنة.
  • اللهم برد تربة قبر جدي “الاسم” اللهم نور مرقده وعطر مشهده وطيب مضجعه وانس وحشته واعتق رقابنا ورقبته من النار.
  • اللهم اغفر لجدي وارحمه وتجاوز عنه وأجعله في عليين مع الشهداء والصديقين ومن أهل اليمين واليقين اللهم أبعثه مبعث الاتقياء الطاهرين الصالحين واوجب له جنتك جنة النعيم والرياحين.
  • اللهم اني اسألك في هذا اليوم المبارك ان ترحم جدي رحمة واسعه اللهم اكرم نزله ووسع مدخله اللهم اجعله مع الشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا.
  • اللهم أجعل جدي من أهل الفردوس اللهم أرحم ذاك الوجه البشوش اللهم أجعل ما فعله لنا من راحة وطمأنينه أجر له اللهم أرحمه ونور له قبره اللهم أجبر كسر قلوبنا على فراقه اللهم أجمعنا به بجنتك يا أرحم الراحمين
  • اللهم إني استودعتك جدي حبيبي من الضيق والظلمة، اللهم ارحمه واغفر له وانس وحشته واجعل قبره روضة من رياض الجنة رحم الله قلبا لو فنت الدنيا ما أتت بمثله اللهم إرحم جدي برحمتك الواسعه وانس وحشته كما كان وجوده في الدنيا انسا لنا.
  • اللهم أرحم جدي بعظيم أفتقادي له اللهم انس وحشته فإنه كان أنسي في الدنيا ربي أجعل لقبره و ملامحه نورا الى يوم يبعثون ربي اجعل جدي الطيب في عليين و منازل من نور وحدائق ما يشتهي و تطيب بها نفسه، اللهم انه اغلى من فقدت يارب وسع قبره و انسه بلطفك يارب

23 مشاهدات