دعاء للام بالرحمة

دعاء للام بالرحمة

ستجد دعاء للام بالرحمة والمغفرة من افضل الدعاء لها، يجب ان يبقى الدعاء للام في قبرها متواصلا، يجب ان تُطيعها بعد وفاتها بكل خير ينفعها، والخير الذي يروي قبرها هو الدعاء لها، فبين يديك دعاء للام بالرحمة ، لأن رحمة الله حين تشملُ الام فلا شيء يُمكنهُ المساس بمقامها في الجنة، فهي تستحق ان تخصص لها دعاء للام بالرحمة وتتضرع الى الله ان يشملها بعفوة ومنّه وكرمة، فالدعاء لها يُعتبر شيئاً بسيطاً تقدمهُ لها بعد وفاتها، لأنها كانت مصدراً للحب الحقيقي والحنان والحضن الدافئ، كانت هي الانسانة الاوفى والاصدق، فالدعاء قليلا في حقها، كن الابن او الابنة البارّة بها مدى الحياة.

دعاء للام بالرحمة

تنقطعُ الاعمال الصالحة عند الوفاة، ويبقى الدعاء هو العمل الذي يستمرّ للإنسان، لأن النبي صلى الله علية وسلم قد قال في معنى حديثة بأن عمل ابن ادم ينقطع، ومن احد اسباب تواصل العمل هو الولد الصالح، فليكن إذا دعاء للام بالرحمة مصدراً ليعود عليها بالخير إن شاء الله.

  • يارب إن لم أحسن في دعائي فأنت أعلم بحاجاتي، وإن قصرت فأنت سبحانك تعلم غاياتي ولا يخفى عليك شيء من أحوالي فاجبر خاطري بما تعلم الله اني فوضت امري إليك اللهم اجبر خاطري يارب اللهم ارحم أمي واجعل قبرها روضه من رياض الجنة اللهم واجعل قبرها في نور وفسحه وسرور من يومنا هذا إلى يوم النشور.
  • اللهم اغفر لأمي وارحمها وأكرم نزلها وتجاوز عن سيئاتها و خفف القبر عن عن جنبيها واجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار وأحسن مثواها وارزقها الفردوس الأعلى مع حبيبك المصطفى صل الله عليه وسلم وألهمنا الصبر على فراقها يارب العالمين.
  • اللهم ارحم أمي و حبيبتي “الاسم” رحمة تسع السماوات والارض اللهم اجعل قبرها في نور دائم لا ينقطع واجعلها في جنتك امنة مطمئنة يارب العالمين.
  • اللهم أجعل أمي تبتسم فرحا في جنتك اللهم أجعل رحيلها راحة لها اللهم أجعل الجنة دارها و مستقرها اللهم أرحم أمي برحمتك التي وسعت كل شي.
  • اللهم إن أمي في ذمتك وحبل جوارك فقها من فتنه القبر وعذاب النار وانت اهل الوفاء والحق اللهم اغفر لها وارحمها فإنك انت الغفور الرحيم اللهم واسنكنها الفردوس الأعلى من الجنة.
  • يارب ارحم أمي من حر جهنم وارزقها جنات النعيم، اللهم أغفر لأمي وأرحمها وأحشرها في زمرة المتحابين فيك وأجعل ملتقانا بها في الفردوس الأعلى يارب العالمين يارب أعف عنها وبلل قبورها بالرحمات.

دعاء للام الميتة بالرحمة

ففراق الام ورحيلها عن الدنيا هو من اقسى اللحظات التي يُعانيها الانسان في حياتة، لأنها كُل شيء بالنسبة للبعض، هي الحياة والوطن، ففراقها مؤلم، ولكن إذا كُنت تحبها حقاً لاتنساها من دعاء للام بالرحمة والمغفرة.

  • حزنت قلوبنا بوفاتك يا امي وبكت اعيننا لفراقك ولازالت ارواحنا تشتاق إليك اللهم اني أسالك أن تجعل أمي على ضفاف نهر الكوثر مبتسمه في أرقى مراتب الجنان اللهم نور مرقدها وعطر مشھدها وطيب مضجعها وانس وحشتها ونفس كربتها وقها عذاب القبر اللهم أرحم كل أم متوفية و بارك فى أعمار الامهات الأحياء وأشفى كل أم مريضة يارب لا تحرم أمى من الجنة.
  • اللهم ارحم أمي وإذقها حلاوة الجنة وريح الجنة وطيب الجنة ومسك الجنة ولاتحرمها من نعيم الجنة يارب واجعل لقائي بها في جنتك يارب بشرني بأنها منعمه بنعيم الجنة اللهم إني اسألك أن ترحم ضعفها ووحدتها ووحشتها وأن تجعل دعائي لها انيسا لها في قبرها.
  • اللهم إرحم أمي رحمة واسعة اللهم اغفر لها واعف عنها وانس وحشتها و اسكنها جنتك و حرم وجهها عن النار يا غفور يا كريم ياودود ياعليم اغفرلها وارحمها يارب.
  • اللهم طمأنينة تحيط قبر أمي و حبيبتي “الاسم” اللهم نعيما يحفها و انهار تسر ناظرها، اللهم الخلود لروحها في الجنة، اللهم اني اسألك ان ترحم ضعفها و وحدتها و وحشتها وان تجعل دعائي أنيسا لها في قبرها.
  • اللهم ارحم أمي واغفر لها وانس وحشتها وأرحم غربتها واجعلها من الموفون أجورهم بغير حساب اللهم اجعلها ممن بشر عند الموت بروح وريحان وربا راضا غير غضبان اللهم ارزق امي لذه النظر الي وجهك الكريم اللهم احشر امي مع الصديقين والشهداء والاخيار والابرار.
  • في هذه الأمطار يارب أرحم أمي ونور قبرها وأسكنها الفردوس الأعلى من الجنة وحرم جسدها عن العذاب وأجرها من النار يارحمن يارحيم.

دعاء للام بالرحمة والمغفرة

ولأنك حين ترفعُ كفيك نحو السماء لترجوا من الله ان يتغمد امك برحمتة ومغفرتة، فأنت تسلك الطريق الذي تصلحُ فيه حياتك، لأن اولادك او بناتك لن يتناسوا بأن يخصصوا من وقتهم بالدعاء لك، فليكن إذا دعاء للام بالرحمة هو السلوك الذي تتبعهُ ليعود فائدتهُ عليها وعليك بالخير.

  • يارب ارحمها من حر جهنم وارزقها جنات النعيم، اللهم أغفر لأمي وأرحمها وأحشرها في زمرة المتحابين فيك وأجعل ملتقانا بها في الفردوس الأعلى يارب العالمين يارب أعف عنها وبلل قبورها بالرحمات.
  • اللهم أغفر لمن غابوا عن الدنيا وأرحمهم وأحشرهم في زمرة المتحابين فيك وأجعل ملتقانا بهم في الفردوس الأعلى من الجنة يارب العالمين اللهم اغفر لامي.
  • اللهم ارحم أمي و حبيبتي “الاسم” واغفر لها بقدر شوقي وعظيم افتقادي اللهم اجعلها من أسعد السعداء في قبرها واجعلها تتقلب في نعيم إلى يوم يبعثون ياحي ياقيوم.
  • اللهم ارحم وجها أحن إليه ولم أعد أراه رحم الله روحا كسرني غيابها وأوجعني رحيلها اللهم ارحم أمي رحمة تسع السموات والأرض اللهم اجعل قبرها في نور دائم لا ينقطع واجعلها في جنتك امنة مطمئنة يارب العالمين.
  • اللهم أنر قبر أمي و اجعل ملائكة الرحمة تطوف عليها من كل جانب اللهم ارحمها في بطن الأرض واسترها يوم العرض يارب العالمين اللهم ارحمها و اغفر لها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة وجميع موتى المسلمين.
  • يارب أنزل على قبر امي سكينة، وطمأنينة، ونور، وسعة، وضياء، ورحمة، اللهم انس وحشتها، وانس وحدتها اللهم أرحمها برحمتك التي وسعت كل شي، وجميع موتى المسلمين اللهم امين.

دعاء اللهم ارحم امي واغفرلها

من الجميل ايضاً ان يبقى طيف الام مذكوراً بين افراد العائلة ولا ينسوها من دعاء للام بالرحمة والادعية التي تسقي قبرها بالنور والرحمة إن شاء الله، كن او كوني الابنة البارّة بأمك وقومي بمشاركة رسائل او بوستات دعاء لها.

  • اللهم اسقي قبر امي وحبيبتي “الاسم” من سحائب رحمتك و عفوك ومغفرتك ورضاك واجعلها في نعيم مقيم الى يوم البعث يا ارحم الراحمين.
  • رحم الله وجها أحن إليه ولم أعد أراه رحم الله روحا نقيه كسرني غيابها وأوجعني رحيلها اللهم ارحمها وأغفر لها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة.
  • اللهم إن امي في ودائعك اللهم فانس وحشتها وطيب مضجعها وارحم ضعفها وقلة حيلتها اللهم اغفر لها و برد على قبرها بنسائم الجنة واجعله روضة من رياض الجنة.
  • اللهم تغمد امي برحمتك واغفر لها ونور قبرها واجعله روضة من رياض الجنة ووسع مدخلها واجعلها مع النبيين والصديقيين والشهداء والابرار واستقبلها برحمتك التي وسعت السماوات والارض وبشرها بجنة الفردوس الاعلى.
  • اللهم أنر قبر أمي و هب لها سعة في قبرها لا يرا لها نهاية اللهم هب لمضجعها طيبا ولظلمتها نورا ولذنوبها غفرانا وبرد قبرها و زدها إحسانا فوق إحسانها واجعل الجنة مسكنها والفردوس الأعلى دارها.
  • اللهم أمطر على قبر أمي من سحائب رحمتك اللهم اجعل قبرها في نور دائم لا ينقطع و اجعلها في جنتك امنه مطمئنه يا أرحم الراحمين اللهم املأ قبرها بالرضا والنور والفسحة والسرور اللهم إنها فى ذمتك وحبل جوارك فقها فتنة القبر وعذاب النار وانت أهل الوفاء والحق فاغفر لها وارحمها انك انت الغفور الرحيم.

19 مشاهدات