دعاء للام بالجنة

دعاء للام بالجنة

افضل دعاء للام بالجنة وخاصتاً للام المتوفية بدخول الجنة، دائماً وليكن دعاء للام بالجنة والادعية الأخرى هي العملُ الصالح الذي يتبقى لها بعد وفاتها لعلك تُصيبُ سهم الرجاء إن شاء الله، فالأم هي الوطنُ الذي كان لك والملاذُ في الحب والحنان، فلا شيء يُمكن مُجازاتها به في الدنيا، بل إن دعاء للام بالجنة حين يكون نابعاً من القلب لها ولعل الله يستجيبُ لك، لهو الجزاء الذي يليقُ بمقامها ومكانتها في الآخرة، فالجنة هي الغاية والهدف لكل مؤمن، وحين تدعوا ب دعاء للام بالجنة فإن دعائك إن شاء الله سيعودُ بالنفع والفائده على روح الأم الغالية رحمها الله ورزقها جنة الفردوس.

دعاء للام بالجنة

لا شيء يُضاهي الاسى والحزن بفراق الام، لا شيء ابداً يُمكنهُ مداواة قلبك الجريح بفقدانها، إلا الدعاء لها والتوجه إلى الله بأن يجعل مقامها ومنزلتها في الجنة ان شاء عزوجل، فلابد إذن من دعاء للام بالجنة الذي تريد وتبحث عنه.

  • رب ارحم أمي واغفر لها واجمعني بها تحت ظلك وعند حوض نبيك وفي مستقر رحمتك اللهم جازها بما أنت أهله فأنت أهل للعفو والمغفرة اللهم اغفر لامي ووسع لها في دارها و ارحمها و اجعل ملتقانا بها في الفردوس الاعلى يارب العالمين اللهم أغفر لأمي وارحمها وأكرم نزلها وبلغها الجنه يا ارحم الراحمين.
  • اللهم أجعل أمي في الفردوس الأعلى من الجنة، اللهم أجعل قبر أمي روضتا من رياض الجنة، اللهم أجعل أمي سيدة أهل الجنة، بصحبة النبيين والصديقين والشهداء.
  • ربي عطر قبر أمي برائحة الجنة اللهم ارحم تلك النفس الطيبة التي فارقت الدنيا وانتقلت إلى جوارك اللهم اجعلها في الفردوس الأعلى من الجنة واغفر لها مغفرة بحجم عطائك الذي لاينضب وتغمدها برحمتك التي وسعت كل شيء خلقته اللهم نجها من عذاب القبر وعذاب النار واحشرها مع الصالحين الأبرار.
  • يارب الجنه لوجه أمي والنور لقبرها اللهم ارحمها وأغفر لها واجمعني بها في جنتك اللهم اجعل الفردوس الأعلى دارها ومستقرها اللهم في يوم الجمعه ارحم امي و اجعل الجنه من نصيبها.
  • اللهم لا تجعل ذكر امي الغالية منقطع وسخر لها الدعوات من كل فج لكل العمر اللهم ارحمها واغفر لها وارفع درجاتها وعوض شبابها في أعلى جناتك يارب اللهم إرحم أمي الغالية وأسكنها الفردوس الأعلى.
  • اللهم أنر قبر امي كما كانت ابتسامتها تنير قلبي، اللهم ارحم تلك النفس الطاهره، وإغفر لها، وتجاوز عنها، واجعلها في الفردوس الاعلى من الجنه، واجمعني بها ووالدي وجميع عبادك المسلمين في جنتك يارب العالمين.

دعاء للام بدخول الجنه

من الجميل ايضاً ان يكوندعاء للام بالجنة احد بوادر الخير والفائدة على الام في قبرها، فعندما تشتاق لها وتتمنى لو هي بجانبك، فإن الدعاء لها وتذكير من حولك بعدم نسيانها وتقوم بمشاركتهم دعاء للام بالجنة لإمطار قبرها بالدعوات من الجميع.

دعاء لامي بالرحمة

  • اللهم ارحم ابتسامتها التي لم تختفي من ذاكرتي وصوتها الذي لم يفارق مسامعي، اللهم اجعل امي منيره مبتسمة في جنتك يارب العالمين
    يارب هي قطعة من قلبي نائمة للمدى البعيد اللهم أرحم فقيدتي، اللهم عوضها عن تعبها في الجنة واجعلها في نعيم لاينفذ.
  • اللهم أني أستودعك إمي فإنك تراها ولا أراها ربي ارحمها وانس وحشتها واجعلها من سكان الفردوس الإعلى برحمتك يا أرحم الراحمين يارب الجنه لوجه أمي والنور لقبرها اللهم ارحمها وأغفر لها واجمعني بها في جنتك اللهم اجعل الفردوس الأعلى دارها ومستقرها.
  • يارب بشرني بأنها منعمه بنعيم الجنة اللهم اسألك ان ترحم ضعفها و وحدتها و وحشتها و ان تجعل دعائي لها انيسا لها في قبرها اللهم ارحم أمي واغفر لها وأعف عنها وتولها يارب العالمين.
  • رحم الله ضحكات لا تنسى و ملامح لا تغيب عن البال وحديثا أشتقنا لسماعه رحم الله كل روح غالية تحت الثرى اللهم برد على قبر أمي و موتانا ببرد الجنة وأرحمهم برحمتك يارب.
  • اللهم يا ربي بشر امي بجنه فيها ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت ولاخطر على قلب بشر، اللهم أرحمها وأغفر لها ونور قبرها اللهم إرحم أمي الغالية وأسكنها الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم ارحم امي اللهم لاتحرمني رؤيتها في منامي اللهم لاتفجعني في اخواني وخواتي اللهم اجعل قبر امي روضه من رياض الجنه اللهم انس وحشتها وارزقها لذة النظر لوجهك الكريم.

دعاء لامي بجنة الفردوس

ولأن مكانة الام من اغلى الأماكن التي تفقدها، فإن رائحتها وضحكتها وطيفها لن تنساهُ ابداً، ولأن دعاء للام بالجنة قد يمسحُ غُبار الاشتياق لها ويزيل عنك بعضاً من الحزن على الفراق، فلابد ان تظلّ متمسكاً بالدعاء لها في كل حين.

  • اللهم أمطر على قبر أمي من سحائب رحمتك اللهم اجعل قبرها في نور دائم لا ينقطع و اجعلها في جنتك امنه مطمئنه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنس وحشتها وارحم غربتها وشيبتها اللهم بيض وجهها يوم تبيض الوجوه اللهم يمن كتبها وسهل حسابها اللهم برد عليها قبرها واجعلها في نور غير مقطوع اللهم سخرني وأخوتي أن ندعو لها دون ملل وأنقطاع، وارزقها جنات الفردوس يا ارحم الراحمين.
  • اللهم أنر قبر امي فقد حن لها القلب واشتقت اليها اللهم هب لها سعة في قبرها لا يرى لها نهاية وهب لمضجعها طيبا ولظلمتها نورا ولذنوبها غفرانا وبرد قبرها وزدها احسانا فوق احسانها واجعل الجنة مسكنها.
  • أمي تركت قلبا شاردا وحيدا كيف للذكرى أن تعيدك كيف للألم أن يلاقي وجهك قتلني الحنين و اعتصر فؤادي أحبك أمي روحا و عمرا لا أنساك يارب بقدر شوقي لأمي ارحمها و اغفر لها واجعل الفردوس مثواها.
  • يا رب كل من انتقل إلى رحمتك اكرمه بجنة عرضها السماوات والأرض يخير بين أبوابها الثمانية اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين اللهم اغفر لأمي وأبي واجعل الفردوس الاعلى مكانا ومنزلا لهما يارب.
  • يا رب ارحم امي و اغفر لها و تب عليها يارب اللهم إن أمي رضت بك ربا و بالاسلام دينا و بمحمد صلى الله عليه وسلم نبيبنا، فرضها يارب اللهم أدخل امي الجنة من دون حساب ولا سابقة عذاب اللهم أنر قبرها و وسع لها في مدخلها.
  • يارب حن قلبي لقطعة مني أخترتها في رحمتك فأرحمها رحمة من عندك تأنس بها وحشتها واسألك يا الله أن تجبر قلبي على فراقها جبرا يتعجب منه أهل السموات والارض جبرا من عندك يربط على قلبي وأجمعنا في جنتك على الوجه الذي يرضيك عنها وعنا يا ارحم الراحمين.

208 مشاهدات