دعاء للاب بالجنة

دعاء للاب بالجنة

وما أعظم مقام الاب وكيف يحب أبنائه منذ الصغر إلى أن يكبروا، فحين يتوفى الاب لابد ان تكون طائعاً لهُ بعد وفاته والدعاء له من دعاء للاب بالجنة وغيرها من الامنيات التي تلامس روحه الطاهرة، فحين تُذكر البقية ب دعاء للاب بالجنة وتكون الولد او الابنة الصالحة التي لاتغفل او تتناسى ابوها المتوفي بعد كُل هذا العطاء والحب، فلا حب كحب الاب ولا حنان وسند ستجدهُ الان، ولكن عانق روحهُ بالدعاء وتذكر أنك إذا أطعت والدك في قبره لابد ان يجزيك الله بالولد الصالح الذي يدعو لك بعد وفاتك ان شاء الله.

دعاء للاب بالجنة

في مجموعة من الادعية المُخصصة للاب الغالي بدخول الجنة والرحمة من الله تعالى لأن يُجازيه بالاحسان إحسانا، فبين يديك دعاء للاب بالجنة الذي يُمكنك ان تتضرع الى الله من اجل والدك وكأنك تدعو لنفسك، فلأب يظلّ غالي دائماً.

  • رحمة الله على والدي “الاسم” وغفر الله له واسكنه فسيح جناته وموتى المسلمين اجمعين اللهم انس وحشته واكرم نزله ووسع مدخله وبدل سيئاته حسنات وضاعف له الحسنات وارزقه الفردوس من الجنة يارب العالمين يا ارحم الراحمين ويا اكرم الاكرمين.
  • اللهم اجعله يبتسم فرحا في جنتك، اللهم اجعل رحيله راحة له، اللهم اجعل الجنة داره ومستقره، اللهم ارحم والدي برحمتك التي وسعت كل شيء اللهم انس وحشته ونور قبره وارحمه واغفرله وتجاوز عنه يارب.
  • ربي إن لي اب احسن تربيتي وعلمني ولم يترك في نفسي شي تمنيته برحمتك يارب جازه عني اعظم الجزاء فقد كان نعم الاب و خير صديق و خير صاحب، اللهم ارحم والدي برحمتك و لطفك و جودك و ارفع منزلته ومكانته و ارزقه الفردوس الاعلى من الجنة.
  • ويبقى والدي “الاسم” الحب الذي لاينتهي حتى و ان رحل اللهم إن فقيدي عاش طيب ورحل طيب يارب طيب منزلته اللهم ارحم من كان بشوش الوجه طيب القلب يارب اجعله من اصحاب الجنة الذين لاخوف عليهم ولاهم يحزنون.
  • لا زالت تفاصيل ذلك اليوم نغزات مؤلمه لم استطع نسيانها واليوم ها قد اكملت “الفترة الزمنية” على رحيلك وانت في قبرك شوقي والكسر الذي فعله رحيلك غفر الله لك وجعل قبرك روضة من رياض الجنة اللهم إجعله مطمئن في قبره وبشره بجنات الفردوس العليا يا ارحم الراحمين.
  • رحم الله ميت امات جزءا من الحياة في عيني من بعده اللهم ارحم ابي ولا تطفئ نور قبره اللهم ابدل ابي دارا خيرا من داره، واهلا خيرا من اهله، وادخله الجنة، واعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار اللهم إنا نتوسل بك إليك، ونقسم بك عليك ان ترحم ابي وترزقه الجنة يا ارحم الراحمين.

دعاء دخول الجنة للاب المتوفي

كما ان الدعاء هو ما يبقى للمتوفي بعد الوفاة ويختلف محبة كُل شخص بحسب ترتيبه في العائلة، وعندما يكون الاب هو المقصود من ذلك، فلا سبيل لك سوى ان تتذكرهُ دائماً بالدعاء عن طريق دعاء للاب بالجنة ان شاء الله.

دعاء للاب بالرحمة

  • اللهم امطر على قبر ابي من سحائب رحمتك و مغفرتك و اجعل قبره روضة من رياض الجنه و اسكنه الفردوس الاعلى كما امطرت علينا من سمائك اللهم بعدد قطرات المطر ارحم من اشتاقت نفسي و وقلبي اليه و اغسل قبره كما غلست الارض بامطارك.
  • للميت فرحة في قبره لاتصدق عندما يصله دعاء من اهل الدنيا فاللهم إني استودعك ابي حبيبي بات في قبره وحيدا اللهم ارحمه واغفرله هو وجميع موتى المسلمين لاتنسوا والدي من دعائكم ليس بيده حيلة الا دعوة صادقة منا.
  • اللهم خفف عن ابي ظلمة قبره وانس وحشته في قبره اللهم اجعلني خير خلف لخير سلف واجعلني من خير ماترك ابي وسخر لي عمري ببره و الدعاء له و اصلح لي ديني وعملي في دنياي واجمعني به في جناتك من غير ضراء مضرة ولا فتنة مظلة.
  • رحمك الله يا ابي الغالي يارب ارحم ابي واغفر له واعفو عنه واسكنه فسيح جناتك يارب اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم نور قبره اللهم عطر قبره برائحة الجنة اللهم ارزق ابي جنة الفردوس الاعلى بغير حساب يارب العالمين.
  • اللهم اجعل خطوات ابي على الصراط كخطواته على الارض سهله واحفظه وهو في بطن قبره نائما إلى يوم يبعثون واجمعني به في فردوسك الاعلى.
  • اللهم إرحم من عز علي فراقه واجعله في جنات النعيم، اللهم إرحم من إشتاقت له النفس ولم يربطنا به إلا الدعاء، اللهم انسه في وحشته و غربته واجعل دعائي انيسا له في قبره، اللهم اغفر ل ابي وجمعني به في الفردوس.
  • اللهم ارحم والدي واغفر له واجعل له كنوزا وبيوتا في جنتك وبرد على قبره بعفوك ومغفرتك واسكنه جنتك يا ارحم الراحمين واجمعني به يارب عند عتبات الجنة مجمعا ينسيني كل يوم مر بدونه، اللهم طيب اللقاء وطيب الجزاء.

اللهم ارحم ابي واجعلة من اهل الجنة

من الجميل ايضاً ان تقوم بمشاركة الاهل والاقارب دعاء للاب بالجنة عبر وسائل التواصل الاجتماعي كافة لعل سهم الرجاء يُصيبُ ان شاء الله ما تريدهُ لوالدك الغالي، فلتكن الولد او الابنة الصالحة التي لاتنسى ذكر والدها من الدعاء.

دعاء اللهم ارحم ابي

  • اللهم اني استودعتك ابي في قبره وحيدا فهون عليه وحشة قبره اللهم اجعل قبر ابي روضة من رياض الجنة اللهم ادخله جنتك وارزقه الفردوس الاعلى اللهم اجعله من الضاحكين المستبشرين بالجنة فيارب ارحم واغفر لوالدي واموات المسلمين اجمعين.
  • يارب إرحم قلبا علمني كيف يكون القلب قلبا، وكيف يكون الإنسان إنسانا، وكيف يكون الحب حبا، اللهم والدي في جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر اللهم ارحم والدي.
  • اللهم ارحم ابي رحمه الابرار وادخله الجنه مع الاخيار اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه يارب ارحم اغلى قلب فارقنا واجمعنا به في جنات النعيم يارب.
  • و يبقى الاب الحب الذي لا ينتهي حتى و ان رحل اللهم إن فقيدي عاش طيب و رحل طيب يارب طيب منزلته اللهم ارحم من كان بشوش الوجه طيب القلب يارب اجعل ابي حبيبي من اصحاب الجنة الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون اللهم ارحمه و اغفر له و اجمعني به في جناتك.
  • والدي يا الله، اذقه من النعيم ماوعدت به المؤمنين الصابرين، واجعل النظر لوجهك الكريم جزاء له، يارب اذقه الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها، اللهم اجعل له كنوزا وبيوتا في جنتك وارحمه يا ارحم الراحمين.
  • يؤلمني قلبي جدا عندما اردد دعاء للميت على شخص كانت حياتي ممتلئة بوجوده سيبقى ابي حاضرا في قلبي مهما غاب، اللهم إرحم من عجز عقلي عن إستعاب وفاته ربي افسح لابي في الجنان مكانة، وافرغ علي الصبر حتى نلتقي.
  • يارب اكرم نزل والدي بجنة عرضها السماوات والارض يخير بين ابوابها، واجعل قبره روضة طيبة بطيب الجنة، اللهم كما طيبت ذكره فوق ارضك وبين خلقك طيب ذكره في سمائك وبين ملائكتك واسكنه الفردوس الاعلى يا ارحم الراحمين.

283 مشاهدات