دعاء للاب بالجنة

دعاء للاب بالجنة

وما أعظم مقام الاب وكيف يحب أبنائه منذ الصغر إلى أن يكبروا، فحين يتوفى الاب لابد ان تكون طائعاً لهُ بعد وفاته والدعاء له من افضل دعاء للاب بالجنة وغيرها من الأمنيات التي تلامس روحه الطاهرة، فحين تُذكر العائلة ب دعاء للاب بالجنة وتكون الولد او الابنة الصالحة التي لا تغفل او تتناسى ابوها المتوفي بعد كُل هذا العطاء والحب فأنت مذنب وناكر للمعروف، فلا حب كحب الاب ولا حنان وسند ستجدهُ الان، ولكن عانق روحهُ بالدعاء وتذكر أنك إذا أطعت والدك في قبره لابد ان يجزيك الله بالولد الصالح الذي يدعو لك بعد وفاتك ان شاء الله.

دعاء للاب بالجنة

في مجموعة من الادعية المُخصصة للاب الغالي بدخول الجنة والرحمة من الله تعالى لأن يُجازيه بالاحسان إحسانا، فبين يديك دعاء للاب بالجنة الذي يُمكنك ان تتضرع الى الله من اجل والدك وكأنك تدعو لنفسك، فالأب يظلّ غالي دائماً.

  • اللهم ارحم أبي الذي أمات جزءً من الحياة في عيني من بعده، اللهم ارحمه ولا تطفئ نور قبره اللهم ابدل ابي دارا خيرا من داره، واهلا خيرا من اهله، وادخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار اللهم إنا نتوسل بك إليك، ونقسم بك عليك ان ترحم ابي وترزقه الجنة يا ارحم الراحمين.
  • اللهم بكريم فضلك وعظيم سلطانك وحولك وقوتك ارزق أبي الراحل جنة عرضها السماوات والأرض، اللهم ابعثه في منازل الأخيار والصالحين واجمعني به في أعلى مراتب الجنة يا رحيم.
  • اللهم اجعل خطوات ابي على الصراط كخطواته على الأرض سهلة واحفظه وهو في بطن قبره نائما إلى يوم يبعثون واجمعني به في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم ارحم أبي وانس وحشته واكرم نزله ووسع مدخله وبدل سيئاته حسنات وضاعف له الحسنات وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة يا رب العالمين يا ارحم الراحمين ويا اكرم الأكرمين.
  • اللهم اجعل أبي يبتسم فرحا في جنتك، اللهم اجعل رحيله راحة له، اللهم اجعل الجنة داره ومستقر له، اللهم ارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء اللهم انس وحشته ونور قبره وارحمه واغفر له وتجاوز عنه يا قوي يا عزيز.
  • اللهم إن لي اب قد احسن تربيتي وعلمني ولم يترك في نفسي شي تمنيته في ضيافتك، فاللهم برحمتك جازه عني اعظم الجزاء فقد كان نعم الاب وخير صديق وخير صاحب، اللهم ارحم والدي برحمتك ولطفك وجودك وارفع منزلته ومكانته وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم إن أبي عاش طيب ورحل طيب يا رب طيب منزلته، اللهم ارحم من كان بشوش الوجه طيب القلب اجعله من أصحاب الجنة الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • لا زالت تفاصيل ذلك اليوم نغزات مؤلمه لم استطع نسيانها على رحيلك وانت في قبرك شوقي والكسر الذي فعله رحيلك غفر الله لك وجعل قبرك روضة من رياض الجنة، اللهم اجعل أبي مطمئن في قبره وبشره بجنات الفردوس العليا يا ارحم الراحمين.

دعاء دخول الجنة للاب المتوفي

كما ان الدعاء هو ما يبقى للمتوفي بعد الوفاة ويختلف محبة كُل شخص بحسب ترتيبه في العائلة، وعندما يكون الاب هو المقصود من ذلك، فلا سبيل لك سوى ان تتذكرهُ دائماً بالدعاء من دعاء للاب بالجنة ان شاء الله.

دعاء للاب بالرحمة

  • اللهم ارحم والدي واغفر له واجعل له كنوزا وبيوتا في جنتك وبرد على قبره بعفوك ومغفرتك واسكنه جنتك يا ارحم الراحمين واجمعني به يا رب عند عتبات الجنة مجمعا ينسيني كل يوم مر بدونه، اللهم طيب اللقاء وطيب الجزاء.
  • اللهم اجعل والدي ممن يدخلون الجنة ويرزقون نعيمها وجمالها ولذتها وكل ما طاب فيها، اللهم ارحمه رحمة ليس بعدها إلا الجنة يا رحمن الدنيا والآخرة.
  • اللهم امطر على قبر ابي من سحائب رحمتك ومغفرتك واجعل قبره روضة من رياض الجنة واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة يا كريم، اللهم كما امطرت علينا من سمائك اللهم بعدد قطرات المطر ارحم من اشتاقت نفسي وقلبي اليه واغسل قبره كما غسلت الأرض بغيثك الهنيء.
  • للميت فرحة في قبره لا تصدق عندما يصله دعاء من اهل الدنيا، فاللهم إني استودعك ابي حبيبي فهو في قبره وحيدا، اللهم ارحمه واغفر له هو وجميع موتى المسلمين لا تنسوا والدي من دعائكم ليس بيده حيلة الا دعوة صادقة منا.
  • اللهم ارحم من عز علي فراقه واجعله في جنات النعيم، اللهم ارحم من اشتاقت له النفس ولم يربطنا به إلا الدعاء، اللهم انسه في وحشته وغربته واجعل دعائي انيسا له في قبره، اللهم اغفر لابي وجمعني به في الفردوس الأعلى من الجنة يا كريم.
  • اللهم خفف عن ابي ظلمة قبره وانس وحشته في قبره، اللهم اجعلني خير خلف لخير سلف واجعلني من خير ما ترك ابي وسخر لي عمري ببره والدعاء له واصلح لي ديني وعملي في دنياي واجمعني به في جناتك من غير ضراء مضرة ولا فتنة مظلة.
  • اللهم ارحم ابي واغفر له واعفو عنه واسكنه فسيح جناتك، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم نور قبره اللهم عطر قبره برائحة الجنة اللهم ارزق ابي جنة الفردوس الأعلى بغير حساب يا رب العالمين.

اللهم ارحم ابي واجعلة من اهل الجنة

من الجميل أيضاً ان تقوم بمشاركة الاهل والاقارب دعاء للاب بالجنة لعل سهم الرجاء يُصيبُ ان شاء الله ما تريدهُ لوالدك الغالي، فلتكن الولد او الابنة الصالحة التي لا تنسى ذكر والدها من الدعاء.

دعاء اللهم ارحم ابي

  • اللهم ارحم قلبا علمني كيف يكون القلب قلبا، وكيف يكون الإنسان إنسانا، وكيف يكون الحب حبا، اللهم والدي اجعله من أهل الجنة ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر اللهم ارحم والدي.
  • اللهم اجعل أبي من أهل الجنة وسكانها الذين يفرحون بما آتيتهم، اللهم إنه لا حول له ولا قوة فكن به رحيماً، وارزقه جنة عرضها السماوات والأرض واجمعني به فيها بحولك وقدرتك يا قدير.
  • اللهم اكرم نزل والدي بجنة عرضها السماوات والأرض يخير بين أبوابها، واجعل قبره روضة طيبة بطيب الجنة، اللهم كما طيبت ذكره فوق ارضك وبين خلقك طيب ذكره في سمائك وبين ملائكتك واسكنه الفردوس الأعلى يا ارحم الراحمين.
  • اللهم اني استودعتك ابي في قبره وحيدا فهون عليه وحشة قبره اللهم اجعل قبر ابي روضة من رياض الجنة اللهم ادخله جنتك وارزقه الفردوس الأعلى منها، اللهم اجعله من الضاحكين المستبشرين بالجنة.
  • اللهم ارحم ابي رحمه الابرار وادخله الجنة مع الاخيار اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة يا رب ارحم اغلى قلب فارقنا واجمعنا به في جنات النعيم يا رب.
  • ويبقى الاب الحب الذي لا ينتهي حتى وان رحل، اللهم إن فقيدي عاش طيب ورحل طيب اللهم طيب منزلته اللهم ارحم من كان بشوش الوجه طيب القلب واجعله من أهل الجنة الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم ارحمه واغفر له واجمعني به في جناتك.
  • اللهم والدي اجعله من أهل الجنة وأذقه من النعيم ما تجزي به المؤمنين الصابرين، واجعل النظر لوجهك الكريم جزاء له، يا رب أذق والدي الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها، اللهم اجعل له كنوزا وبيوتا من ذهب في جنتك وارحمه يا ارحم الراحمين.
  • اللهم إن قلبي يؤلمني جدا عندما اردد دعاء للميت على شخص كانت حياتي ممتلئة بوجوده، فاللهم ارحم من عجز عقلي عن استيعاب وفاته اللهم افسح لابي في الجنان مكانة، وافرغ علي الصبر حتى نلتقي.
نشر بتاريخ
error:
X