دعاء للابن المتوفي

دعاء للابن المتوفي

هذا افضل دعاء للابن المتوفي بالرحمة والمغفرة بعد وفاة الابن أيها الأب او أيتها الام الحزينة بفراق إبنها، بفراق فلذة كبدها وقُرّة عينيها، هل تعثرتيّ في الوصول الى دعاء للابن المتوفي بالشكل الذي يليقُ بمكانة الابن وأهميتهُ وألم فقدانه، فمُرادك الذي تبحثين عنهُ في دعاء للابن المتوفي ، لأن الدعاء الذي بين يديك خاص لابنك ومناسب ليُصبح مصدراً لإمطار قبره بالرحمة والمغفرة وكل خير يعودُ عليه حين ترفعُ رجائك بدعاء امام الله لأن يضيء قبره ويؤنس وحشته ويرزقه الثبات إن شاء الله، فموت الابن وتقبيلهُ ومراسم تشييعه من اقسى اللحظات التي لاتُنسى، بل تبقى الذكريات هي ما يدفعك للدعاء له.

دعاء للابن المتوفي

إن الدعاء يُعتبر من الاعمال الصالحة التي تعودُ على المتوفي بالخير، فالموت هو ما يقطعُ عمل الانسان، ولكن بإستمرار دعاء لابني المتوفي من والدية فإن عملهُ لن ينقطع وأجرهُ وثوابة يبقى هو الخير الذي يؤنس وحشتهُ ويُضيء قبره.

  • إاللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها اللهم لا اعتراض اللهم ارحم ابني عدد ما كبر وهلل عبادك وعدد ما رفعت الأيادي خاشعة لدعائك، ربي إنه في ودائعك فاجعل كل يوم يمر عليه في قبره أعظم نعيما وأجزل عطاء من الذي يسبقه، اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنه وارحمه وارحم جميع امواتنا واموات المسلمين يارحيم.
  • اللهم سخر لإبني “الاسم” فيضا من الدعوات وأرسل هبات رحمتك إلى قبره، ربي أرزقه رحمة ليس بعدها عذاب ونعيما مقيما لايحول ولايزول، اللهم واجمعنا به في جنتك، ربي أرحم أبني الغالي وأغفرله وأسكنه فسيح جناتك.
  • ربي إني احتسبت ولدي عندك ياكريم وأشهدك أني راضية عنه تمام وكمال ومنتهي الرضا فاللهم انزل رضوانك عليه وبشره بالقبول وأغفر له وأرحمه وهب له ماوهبته لأوليائك وخاصتك وارزقه بهجة لاتزول وأجعل قبره مد بصره وأفتح له بابا إلى الجنة لايسد واجعل مطعمه ومشربه ومسكنه من الجنة.
  • يارب استودعتك ابني “الاسم” في قبره اللهم اجعل من امامه نور ومن خلفه نور وعن يمينه نور وعن شماله نور ومن فوقه نور ومن تحته نور وزده نور على نور واجعل الملائكه تحوفه من كل جانب يارب العالمين.
  • اللهم اجعل ابني “الاسم” من أسعد السعداء في قبره اللهم اجعل ابني وامواتناواموات المسلمين من الضاحكين المستبشرين بنعيم الفردوس يارب العرش العظيم و أكرم الأكرمين أكرم ابني وتجاوز عنه واجعل قبره روضة من رياض الجنة ونجه من عذاب القبر وفتنته يارب العالمين.

ادعية لابني المتوفي

فحنان الام وحبها لإبنها وشوقها لهُ، يُذكرها به ويدفعها الى البحث عن دعاء لابني المتوفي حتى يكون مصدراً لإستمرار عملهُ الصالح وإيصالهُ الى رحمة الله، فدعاء الوالدين قريب من الاجابة، والابن ينتظرُ الدعاء والعمل الصالح في قبره.

  • لا يذهب ألم الفقد حتى وان مرت الأيام ولكن أجر الصابرين عظيم اللهم إني إشتقت لميت لا يعود ولا يعوض اللهم ارحم فقيدي ابني وأغفر له وبرد على قبره يارب العالمين يا رب اغفر لارواح تراها ولا نراها ضمها تراب القبر فاششتقنا لها وهي عندك يارب واجعل مأواهم الجنة و ارحمهم بواسع رحمتك.
  • في منتصف المقابر ينام ابني “الاسم” أحب إلي من الدنيا ومافيها فأسألك يا الله أن لاتترك فقيدي وحيدا ولاغريبا كن علية رحيما وحليما اللهم انس وحشته وأرحم غربته ونور مرقدة وطيب مضجعه يارب أن فقيدي في ودائعك أنزل على قبره الضياء والنور والسرور إلى يوم يبعثون وجميع موتى المسلمين.
  • ربي استودعتك ابني فلا تضيع ودائعك، وسع قبره وافرش له مد بصره و اجعله ممن يقول يارب اقم الساعه من شدة النعيم الذي يراه، ربي إني راضيه عن ابني فارض عنه يارحيم.
  • اللهم انها اول ليله له في قبره ربي اجعلها ليلة تهب بها نسائم الرياح البارده عليه وابعد عنه ضيق القبر اللهم ثبته عند السؤال وانس وحشته وامن روعته إبني الله يرحمك ويغفر لك رب العالمين.
  • ربي أسعد ابني في قبره وانسه ربي أكرمه بقدر ما تمنت عيني لرؤيته وأذني لسماع صوته وضحكته ربي ارحم ابني واغفر له ونور قبره ووسع مرقده ربي اغفر ل “الاسم” ربي ابني له بيت فب الجنه.
  • اللهم اجعل إبني “الاسم”  من الضاحكين المستبشرين بالجنة اللهم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور اللهم ابني له بيتا بالجنة اللهم الهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

دعاء للابن في القبر

كذلك الاب يتألمُ كثيراً ولكن بصمت ويحزنُ وتتغير ملامحهُ بفراق الابن ورحيلة عن الدنيا، لكنك الان وبوصولك الى دعاء للابن المتوفي فإن هذا يكمنُ من الحب القوي لهُ والتقرب الى الله بأن يرزقهُ الخير والفلاح في قبره.

  • يارب ان ابني حبيبي في حفظك ورعايتك يارب اجعل قبرة روضة من رياض الجنة الى قيام الساعة يارب ارحمه و اغفر له و ابني له بيتا في الجنه و صبر قلب والدته يارب اجعل قبره روضه من رياض الجنه.
  • يالله إني ذقت مرارة الفقد في احب خلقك لقلبي فعوضني حلاوة اللقاء به في جنتك، اللهم ان ابني في ودائعك فاجعل قبره منارا مستضاء وبشره بروح و ريحان وجنة نعيم يارب العالمين.
  • ربي رضيت بقضائك واحتسبت ابني عندك أبدله يارب باحسن مماكان فيه وأرض عنه وانر قبره ووسع مدخله واجعل الجنة مستقرا له اللهم إني أعيذ فقيدي من الخوف والحزن والوحده وأعيذ قبره من الظلمه اللهم لا تجعل ذكر صالح منقطع اللهم كما طيبت ذكره في أرضك وبين خلقك طيب ذكره في سمائك وبين ملائكتك وأجعله من أهل النعيم اللهم أرحم ذلك الوجه النائم والروح الطيبه وأسقي قبره برحمتك وعفوك وغفرانك.
  • في القبر شخص تقطع قلبي لفراقه وتزيد مشاعري إشتياق له في كل لحظه ربي إرحمه و نور قبره فهو أغلى ما فقدت اللهم إرحم من فارق ديارنا وأصبح القبر داره يارب انس وحشته ونور قبره واغفر ذنبه اللهم إبني لأبني “الاسم” ببيتا في الجنه.
  • اشتاقت نفسي لقطعة مني توارت تحت التراب ربي نور على ابني في قبره وانس وحشته واجمعني به في فردوسك الاعلى من الجنة يا ارحم الراحمين أسألك ربي أن ترحم ابني “الاسم” وتغفرله وتانس وحشته وتوسع مدخله وتنور قبره وتغسله بالماء والثلج والبرد وتمسح على قلوبنا بفقده.

دعاء المتوفي ابني

يفضل احياناً ان يكون الدعاء بشكل جماعي بين افراد العائلة والمقربين والاصدقاء، وفي عصرنا الحديث وإنتشار وسائل التواصل الاجتماعي بإمكانك ان تختار دعاء للابن المتوفي وتشاركهُ في القروبات حتى لاينقطع ذكرهُ من الدعاء.

  • اللهم إنا نسألك ونحن صائمون نادمون مقرون معترفون أن تسامحنا ووالدينا وجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات اللهم إنا نتوسل إليك بأجل أسمائك وأقدس صفاتك أن تجعلنا من عتقائك من النار في هذه الأيام المباركة اللهم ارحم ابني وجعله من عتقائك من النار.
  • اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عن إبني “الاسم” اللهم نور عليه قبره و اجعل قبره روضه من رياض الجنه و اريه مكانه في الجنه اللهم اجعل له مكان في اعلي المراتب مع الانبياء و الشهداء و اغفر و ارحم لجميع المسلمين.
  • اللهم ربي افرغ علينا الصبر لفراق ابني اللهم اسألك ربي ان ترحمه وتغفر له وتعفو عنه اللهم ربي اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اجمعنا به يوم القيامة في جنات النعيم مع عبادك الصالحين اللهم ارحم من افتقدته العين وافتقده المكان والقلب ربي اجعل أبني أسعد السعداء في قبره وسخر له الدعوات التي تؤنسه في وحشته.
  • اللهم ارحم واغفر لمن فارق ديارنا واصبح القبر داره يارب انس وحشته ونور قبره اللهم ابني لنا بيتا بالجنه اللهم وانس وحدته والطف بوحشته ووسع جوانب قبره اللهم ابني له بيوتا وقصورا في الجنة اللهم أمنه يوم الفزع الاكبر من الخوف والفزع واعفو عنه انت العفو وانت السلام.

24 مشاهدات