دعاء لصديق متوفي يوم الجمعة

دعاء لصديق متوفي يوم الجمعة

في يوم الجمعة يُمكنك مشاركة دعاء لصديق متوفي يوم الجمعة وايجاد دعاء لصديق ميت في هذا اليوم، إن الصداقة كنزٌ ثمين لاتُدرك الخسارة الحقيقية إلا عند الموت، فيبقى دعاء لصديق متوفي يوم الجمعة هو مايجب ان يكون محطةً لك ومصدراً يعودُ بالخير على الصديق إذا كنت حقاً تحبه، كما أن موت الصديق يوم الجمعة يُعتبر فارقاً لأن الجمعه هي من افضل الايام عند الله، فإذا أردت دعاء لصديق متوفي يوم الجمعة ليُعبرّ عن كمية الحُزن والأسى وتتمنى للصديق الخير والرحمة والقبول وكل ما يحتاجهُ إن شاء الله، فالصداقة الحقيقية هي المتبوعة بالدعاء سواءاً كانت الصداقة على قيد الحياة او حين يكون الموت هو ما يُقرر فراق الصديقين.

دعاء لصديق متوفي يوم الجمعة

إن الموت والإنتقال الى الحياة الأبدية يُعتبر مُحزن لدى الكثير، ولاسيما إذا كان شخصاً ليس بينك وبينهُ صلة في القرابة، ولكنها صلة في الروح، فبين يديك دعاء لصديق متوفي يوم الجمعة لتقوم بتذكير من تحب بالدعاء له.

  • يارب ارحم صديقي “الاسم” واغفر له، و اجعل قبره طاهرا منزها رحبا كما كان قلبه، اللهم اجعل روحه من الأرواح المنعمة المبشرة بالخلود في جنة الفردوس واموات المسلمين اجمعين.
  • اللهم مع صباح يوم الجمعه ارحم صديقي ورفيق دربي “الاسم” وبشر اهله بأنه منعم بنعيم الجنه وكفر عنه سيئاته واغفر ذنوبه واجعل قبره روضة من رياض الجنة وارزقه لذة النظر لوجهك الكريم وانزله منازل الشهداء وعيش السعداء ومرافقة الانبياء وأن تجعل دعائي له أنيسا له في قبره يارب.
  • يارب في جوف ارضك هناك شخص غالي على قلبي ولم يعد بيني وبينه سوى الدعاء اللهم ارحم صديقي وبرد على قبره بنسيم جنتك ربي استجب بفضل يوم الجمعه هذا عندك.
  • اللهم في يوم الجمعة إرحم من حن له القلب وهو تحت التراب وأنزل عليه نورا ينير له قبره ووسع مدخله وأنسه في وحشته يارب إجعل قبر صديقي “الاسم” روضه من رياض الجنة.
  • اللهم في يوم الجمعه أنر قبر صديقي وإجعل ملائكة الرحمه تطوف عليه من كل جانب اللهم ارحمه في باطن الأرض و استره في يوم العرض يارب أنت خلقته و انت أخذته وانت الرحيم فليس غيرك ارحم به و اغفر له واجعل قبره روضه من رياض الجنه فيارب اجبر هذا الكسر بلقاء في الجنه.
  • اللهم في يوم الجمعة إرحم من حن له القلب وهو تحت التراب وأنزل عليه نورا ينير له قبره ووسع مدخله وأنسه في وحشته يارب إجعل قبر صديقي “الاسم” روضه من رياض الجنة

بوستات لصديق ميت يوم الجمعة

كما أن رحيل الصديق وغيابه عنك للأبد يُعتبر مؤلم وقاسيّ في اول مراحلة، ولأن الدعاء هو مايُجبرُ خاطرك بعد وفاته، يُمكنك ان تحصل على دعاء لصديق يوم الجمعة وتتمنى لهُ الخير في قبره في افضل ساعات بيوم الجمعة.

دعاء لصديق متوفي

  • في يوم الجمعه اللهم عامله بما أنت أهله و لا تعامله بما هو أهله و اجزه عن الاحسان احسانا و عن الإساءة عفوا و غفرانا و رحمة اللهم إن كان محسنا فزد في حسناته و إن كان مسيئا فتجاوز عنه يارب العالمين اللهم انسه في وحدته و في وحشته و انسه في غربته.
  • في يوم الجمعه يارب لاتترك صديقي “الاسم” وحيد ولا غريب يارب كن عليه رحيما وحليما اللهم انس وحشته وارحم غربته وقه عذاب القبر وفتنته اللهم اغفرله ياكريم.
  • اللهم في صباح يوم الجمعة ارحم من حنت القلوب لهم اللهم اغفر لصديقي “الاسم” خطاياه اللهم انس وحشته وقه فتنة القبر وعذابه اللهم اجعله ضاحكا مستبشرا بما اتيته من نعيم يارب العالمين.
  • في يوم الجمعه لصديقي “الاسم” النائم في تلك المقابر لك مني دعاء مغلفا بطهر السماء اللهم انس وحشته واكرم نزله وارزقه الجنة يارب وحدك تعلم أن الشوق للميت يميت فيارب إرحمه رحمة واسعة وإجمعني به في جنات النعيم.
  • في يوم الجمعه اللهم أرحم صديقي رحمه لم يدع بها داعي ولم تخطر على قلب بشر، اللهم أسعده في قبره واجعله في نعيم لا ينقطع وجميع اموات المسلمين يارب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعه إرحم صديقي الذي رحل من الدنيا وإشتاقت له روحي ربي إرحم من نام بأحضان ترابك وإرحم وحدته وأنر قبره وأغفرله.
  • اللهم اني ذقت مرارة الفقد في أحب خلقك على قلبي فعوضني باللقاء به في جنتك يارب انت تعلم كم اشتقت له فأجبر كسر قلبي والهمني الصبر يارب في يوم الجمعه ارحم صديقي “الاسم” واغفر له واجمعني به في جنتك.

قد يُفيدك أكثر:

كلمات لصديقي الميت يوم الجمعة

حين يتوفى اي صديق لك في الجمعة وينتقل الى جوار ربه، سيكون من الأفضل ان تشملهُ الدعوات الجميلة الخاصة بيوم الجمعة، لذا أعددنا لك دعاء لصديق متوفي يوم الجمعة مناسب للتعبير عن فراق الصديق في اجمل ايام الأسبوع وأفضلها.

  • إنا لله وإنا إليه لراجعون توفي صديقي “الاسم” وسيصلى عليه في جامع “اسم الجامع” بعد صلاه الجمعة اللهم اغفر له وتجاوز عنه وأسكنه الفردوس الأعلى وارزق أهله الصبر والسلوان.
  • اللهم إن لي صديق غادر الحياة في يوم الجمعه فيارب أكرم نزله اللهم انس وحشته و اوسع مدخله اللهم أجمعنا به في جنات الخلد طابت جمعتك يا صديقي الراحل.
  • انتقل إلى رحمه الله يومنا هذا صديقي “الاسم” وداعا يا صديقي حتى نلتقى في جنان الخلد أن شاء الله علامة النصر اللهم ارحمه واغفر له اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه يارب العالمين.
  • انتقل صديقي “الاسم” إلى رحمه الله يومنا هذا الجمعة اللهم ارحمه واجعل قبره روضه من رياض الجنه وادخله جناتك فانت ارحم الراحمين اللهم أنر قبره وانس وحشته وأجعل الجنة مستقره يارب.
  • توفي اليوم الجمعة صديقي العزيز “الاسم” من كان يبادلني الضحكات بالأمس اتمنى منكم ان تدعون له وجزاكم الله خير اللهم ارحمه واغفرله له واعفو عنه لاتنسوه من دعاكم في هذا اليوم.
  • لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون ادعوا لصديقي “الاسم” بالرحمة فقد توفي اليوم الجمعة اثر “سبب الموت” أسأل الله أن يغفر له ويسكنه الفردوس الأعلى ويثبته بالقول الثابت اللهم ارحمه وابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من أهله.
  • عليك رحمة الله يا صديقي الغالي توفى الجمعه صديقي العزيز “الاسم” اللهم ارحمه رحمة واسعة واسكنه فسيح جناتك و انزل السكينة والطمأنينة عليه وألهم ذويه الصبر والسلوان كان بشوش الوجه حسن الخلق والله كأن الواحد في حلم ليس في الحقيقة.

141 مشاهدات