دعاء لبنتي المتوفية

دعاء لبنتي المتوفية

ستجد عزيزي الاب عزيزتي الام دعاء لبنتي المتوفية من افضل الدعاء للابنة بالقبر لإن موت الإبنة ورحيلها مؤلم ومُحزن للغاية، ولأن الدعاء يُطفئُ ذلك الحزن ويطمئن القلب، فإن دعاء لبنتي المتوفية يُعتبر أحد الوسائل التي يجب على الاب او الام إتخاذهُ في مُعظم الاوقات من اجل الدعاء لأبنتهم بكُل مايزيدها أنساً ونوراً من الله تعالى، حيثُ أن دعاء لبنتي المتوفية مناسباً ليكون محطة لتذكير افراد العائلة بالدعاء لها وضم روحها بين أمنياتهم، فرحيل الإبنة يُخلدُ الحُزن والأسى في قلب الام او الاب ولايمكن لهم نُسيانها من الدعاء الذي يلامس روحها ويُقربها من الله عزوجل، فلا تبخل من الدعاء للابنه المتوفية بالرحمة والعفو إن شاء الله.

دعاء لبنتي المتوفية

يحزن الاب والاب كثيراً بفقدان ابنتهم سواءاً كانت صغيرة او كبيرة، ففقدانها يُعتبر من أقسى مراحل الألم الذي يُعانية الوالدين، ولأن دعاء لبنتي المتوفية قد يُزيلُ بعضاً من ذلك الحزن والألم، فلا شيء يُمكنك فعلهُ لها سوى ان تستودعها الله تعالى.

  • اللهم اني ارفع كفي اليك وأدعو الله أن ترحم ابنتي وأن تجعل قبرها روضه من رياض الجنه اللهم إني استودعتك قبرا ضم أغلى مافقدت فإنه لا تضيع ودائعك اللهم اجعل قبرها في نعيم الى يوم يبعثون اللهم ارحمها وارحم أموات المسلمين.
  • اللهم أرحم ابنتي “الاسم” واغفرلها وانس وحشتها وارحم غربتها وطفولتها واجمعني بها في الفردوس الاعلى من الجنه.
  • ربي أجعل رحيل ابنتي “الاسم” راحة لها وأجعل حياة البرزخ لها أجمل وأجعل روحها تسرح في جنة الخلد اللهم انسها في وحدتها وانسها في وحشتها اللهم اني استودعتك من طال فراقه وصعب غيابه اللهم عوضها شبابها بالجنة وصبرني على فراقها.
  • اللهم عطر قبر ابنتي نوف برائحة الجنة اللهم إرحم نفسها الطيبه، اللهم إرحمها وإغفر لها واجعلها من الضاحكين المستبشرين بالجنة يارب.
  • اللهم اني ذقت مرارة الفقد في أحب خلقك على قلبي فعوضني باللقاء بها في جنتك يارب انت تعلم كم اشتقت لها فأجبر كسر قلبي والهمني الصبر يارب في يوم عرفه خير أيام الدنيا ارحم ابنتي “الاسم” واغفر لها واجمعني بها في جنتك.
  • لفقيدة قلبي عاهدتك أن لا أنساك من دعائي حتى أجاورك اللهم أرحم إبنتي “الاسم” وأغفر لها وانس وحشتها وارحم غربتها وطفولتها الى انتبعث واجمعني بها في الفردوس الاعلى من الجنه.
  • اللهم يارب السموات والارض ورب العالمين ارحم واغفر لابنتي “الاسم” اللهم ان هذا اول رمضان نصومة من دونها اللهم اجعلها في نعيم لاينقطع واجعل قبرها روضة من رياض الجنة اللهم اجعلها في الفردوس الاعلى ياكريم واسقها من حوض نبينا محمد علية الصلاة والسلام.
  • اللهم ارحم ابنتي “الاسم” واغفر لها ذنوبها وكفر عنها سيئاتها واجعل مثواها الجنة اللهم انني ادعوك فتقبل دعائي اللهم اجمعني معها في جنات النعيم.

دعاء لبنتي الميتة بالرحمة

فالدعاء هو افضل الاعمال التي يجب العمل بها بعد وفاة اي شخص من العائلة او المقربين والاصدقاء، فعندما تفقدُ ابنتك لابد ان تجد دعاء لبنتي المتوفية ليكون مصدراً يعودُ لها بالخير والفائدة من الله تعالى.

  • اللهم ارحم إبنتي وأغفر لها وتجاوز عنها اللهم وأجزها بخير ماجزيت إبنة عن والدتها اللهم جازها بالحسنات إحسانا وعن السيئات عفوا وغفرانا.
  • اللهم ارحم فقيدة قلبي وانس وحشتها واجمعني بها في جنتك اللهم ارحمها بقدر شوقي لها اللهم ارحم أبنتي واغفر لها ربي ارحمها واغفر لها بقدر ما أسعدتني اللهم اجعل كل عمل صالح يصدر مني في ميزان حسناتها اللهم نقها من ذنوبها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم أرحم ابنتي في قبرها ذهبت وتركتني وحيده وجعلها شفيعتا لي يا أرحم الراحمين احضنوا فقيدة قلبي بين دعواتكم لعلها تسعد بها في قبرها اللهم ارحم ابنتي واغفر لها.
  • اللهم إرحم ابنتي واعفو عنها واغفر لها واغسلها بالماء والثلج والبرد وابدلها دارا خيرا من دارها وأهلها خير من أهلها ووسع مدخلها ونور لها قبرها واجعل الفردوس منزلها برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم امين.
  • يارب بشرني بأن فقيدتي منعمه بنعيم الجنة اللهم اسألك ان ترحم وحدتها وضعفها ووحشتها وان تجعل دعائي لها أنيسا لها في قبرها اللهم ارحم أبنتي وأغفر لها واسكنها فسيح جناتك.
  • يارب في جوف ارضك قطعه من قلبي أبعدها القدر عني ارحمها برحمتك واغفر لها واسكنها جنات النعيم اللهم ارحم ابنتي “الاسم”.
  • يارب ارحم ابنتي “الاسم” واغفر لها وثبتها عند السؤال واجعل قبرها روضه من رياض الجنه اللهم انى استودعتك ابنتى يارب العالمين اللهم جازها بكرمك وفضلك واسعدها فى قبرها برحمتك وودك ياذا الجلال واكرام كم احس بضئالة عملى امامك ابنتى احسبك على خير ولا ازكى على الله احدا استودعتك الله.

افضل دعاء لبنتي المتوفية

فالإبنة تُعتبر فرداً مُهماً في العائلة وهي نُسخة من أمها في الحب والحنان، وذات إرادة وعزيمة قوية تُشبهُ ابوها، ففراقها ليس سهلاً ولا يمرّ مرور الكرام، فيبقى دعاء لبنتي المتوفية باباً لكل اب او ام إشتاقوا لإبنتهم ليكون ذكرها عامراً بالخيرات.

  • رحم الله ارواحا لاتعوض ولا تنسى رحم الله إنسانة عشنا معها سنين جميله حلوه رحم الله ذات القلب الطيب الطاهر النقى النظيف رحم الله ذات الإبتسامه العذبه الصادقه إنها إبنتى “الاسم” اللهم إجعل قبرها روضة من رياض الجنه.
  • اللهم إني أعيذ فقيدتي من الخوف والحزن والوحده وأعيذ قبرها من الظلمه اللهم لا تجعل ذكر ابنتي منقطع اللهم كما طيبت ذكرها في أرضك وبين خلقك طيب ذكرها في سمائك وبين ملائكتك وأجعلها من أهل النعيم اللهم أرحم ذلك الوجه النائم والروح الطيبه وأسقي قبرها برحمتك وعفوك وغفرانك يارب.
  • ربي إنني لم أنسى روحا ذهبت إليك وقد اشتقت لها، اللهم إني استودعتك قبر إبنتي من الضيق والظلمة، اللهم إرحم فقيدت قلبي وانس وحشتها واجعل رمضانها بالجنه أجمل اللهم أمين.
  • ربي لاتحرم أبنتي “الاسم” مغفرتك وقد أنقطع بها العمل ولا حول لها ولا قوة اللهم أرحم قلة حيلتها وأنر قبرها وأغفر لها وأنس وحشتها بنورك يا الله ربي ارحم ابنتي واغفرلها ونور قبرها اللهم وعوضها الفردوس الأعلى واجمعني بها يارب العالمين فقد اشتقت إليها كثيرا.
  • اللهم ابدل ابنتي “الاسم” دارا خيرا من دارها واهلا خيرا من اهلها اللهم ابدل وحشتها انسا وروعها امنا ووحدتها سلوان وسعادة بالجنة.
  • اللهم أجعل ايام ابنتي في قبرها أفضل من ايامها في الدنيا اللهم اجعلها تتقلب من نعيم لنعيم أجمل واجعل بقبرها نور من نورك يشع عليها فلا تستوحش يالله إن فقيدتي في ودائعك وبجوارك وانت نعم الحافظين وأكرمه.

دعاء لبنتي المتوفية مكتوب

حين تقوم بتذكير من حولك بالدعاء لابنتك فلن تخسر شيئاً ولن تجتهد في البحث عما تُشاركهُ في قروبات العائلة، لأننا وضعنا لك او لكي دعاء لبنتي المتوفية بشكل مؤثر وممزوج بكلمات الإشتياق، فلا شيء افضل من الدعاء لها بعد وفاتها وضمها في دعوات من حولك.

  • اللهم نور قبر ابنتي من نورك ووسع مدخلها واجعل قبرها روضه من رياض الجنه على مد بصرها ياقادر ياكريم، اللهم افرش لها من نعيم الجنه وارح جسدها الطاهر يارب العالمين اللهم افتح لها باب الفردوس وتقبلها واعفو عنها وارحمها يارب العالمين.
  • الى الفردوس يا أبنتي وحبيبتي هيا باذن الله اللهم فخذها بحلمك ورحمتك ومغفرتك اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة اللهم امسح على قلب ابيها وامها وصبر من يحبها انا على فراقك لمحزونون.
  • اللهم بشر ابنتي “الاسم” بجنة فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولاخطر على قلب بشر اللهم اغفر لها وارحمها وعوض شبابها بجنتك، ونور قبرها بنورك يارب العالمين واجمعني بها في الجنة.
  • اللهم ارحم ابنتي “الاسم” ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس واجعل قبرها روضه من رياض الجنه وانسها في وحشتها واجمعنا بها في جنات النعيم.
  • إلهي ضلل على قبر ابنتي غمام رحمتك وأرسل عليها سحائب رأفتك وانس وحشتها وأرها مكانها بالجنة وقل لها ادخلي من أي باب تشائين اللهم اجعل ملائكة الرحمة تحفها من كل جانب يسبحون لها ويستغفرون، اللهم واكتب اسمها على أبواب الجنة الثمانية ياكريم.
  • اللهم إن لي تحت ارضك أبنتي “الاسم” قد جعلتها في ودائعكك فجعل قبرها نورا وامان واجعله اللهم بردا وسلام بلا خوف ولا وحشه يارب العالمين واجعلها برحمتك بجناتك يارب.
  • اللهم ابنتي ثم ابنتي اللهم ارحمها واغفر لها وتجاوز عنها اللهم أنس وحشتها وغربتها ووحدتها اللهم سخر لها من الملائكة من يجالسها اللهم نور قبرها ووسع لها فيه مد بصرها اللهم اجعلها ممن لاخوف عليهم ولاهم يحزنون اللهم اسكنها الفردوس الاعلى من الجنة واجمعني بها فيها يارب.

34 مشاهدات