دعاء لابني المتوفي

دعاء لابني المتوفي

هذا افضل دعاء لابني المتوفي يُمكن للام والاب الدعاء بهِ للمتوفي الابن، أن تفقد أبنك وفلذة كبدك شعور وحزناً كبيراً لا يوصف ولن يشعر بما أنت عليه الان إلا من عاش موقفك، فما بوسعنا إلا تقديمك أروع دعاء لابني المتوفي تدعو به لأبنك ليكون شافع لك يوم القيامة، فولد يشفع لك يوم القيامة أفضل من ولد ينفعك في الدنيا، فلتختار أجمل دعاء لابني المتوفي مختار من أفضل الأدعية وأروع الكتب الجميلة، فلا شك بأنك كنت تحبة في الدنيا وتقدم لها مايريد فلا تبخل علية بدقائق من الدعاء فهو الان بأمس الحاجة للدعاء الذي يُنير قبرة ويريّح علية في قبرة، الان خذ وشارك أجمل دعاء لابني المتوفي ليدعوا له الجميع معك.

دعاء لابني المتوفي

فدقائق قليلة من الدعاء له الأثر الكبير على روح إبنك المتوفي وإن كان صغيراً فالدعاء لا يستغني عنه الميت سوى كان صغيراً أو كبيراً، فلا تنسى إبنك من أجمل دعاء لابني المتوفي الان وشاركة المحبين.

  • اللهم ارحم من كسر قلوبنا برحيله يا الله ارحم إبني “الاسم” واغفر له وانس وحشته ونور قبره و اغفر ذنوبه اللهم إبني له بيوتا في جنتك واجعل قبره روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النار اللهم اسكنه فسيح جناتك واجمعنا فيها يارب العالمين.
  • إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا على فراقك يا إبني “الاسم” لمحزونون اللهم اجعل قبره في نور دائم اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة اللهم أطعمه من الجنة واسقه من الجنة وقل له أدخل من أي باب تشاء اللهم إني اسالك الفردوس الأعلى نزلا له اللهم ابني له بيتا في الجنة واجمعنا به.
  • اللهم ارحم إبني “الاسم” واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم ارحم روحا صعدت إليك و لم يعد بيننا و بينها إلا الدعاء، اللهم ابني له بيتا في الجنة و اجعل ملتقاتنا به هناك اللهم اسقه من حوض نبيك محمد صل الله عليه وسلم شربه هنيئه مريئه لا يظمأ بعدها أبدا.
  • يارب اجعل إبني “الاسم” حيا في عزك و كنف رحمتك و بث في روحه طمأنينة تجعله من اسعد اهل الجنة اللهم عوض شبابه بالجنة، و اجعله عندك من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك والشاربين من حوض نبيك يارب.
  • يارب اغفر لأرواح تراها ولانراها ضمها تراب القبر فاشتقنا لها وهي عندك يارب رحمهم بواسع رحمتك و اجعل مسكنهم الجنة اللهم اجعل إبني “الاسم” من شباب الجنه واسعده بنعيم الجنة اللهم اجعله من المستبشرين المكرمين عندك يارب العالمين.

دعاء للابن بعد وفاتة

إليك أجمل دعاء لابني المتوفي مرتب ومعد بشكل جميل وأنيق يمكنك إختيار الأدعية التي تريد أن تهديها إبنك المتوفي ففي الدعاء جمال وفضل كبير لايعرف بقيمتة إلا المتوفي.

دعاء لابني الميت

  • اللهم اغفر وارحم إبني “الاسم” وموتى المسلمين واعف عنهم وابن لهم عندك في الجنة قصورا واجعل قصورهم مجاورة لقصور أحبابهم يارب ترحم وتحنن على ابني واجعل له بكل عمل عمله في حياته اجر وحسنات لا تعد ولا تحصى.
  • اللهم ارحم إبني “الاسم” واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم مد له في قبره مد بصره اللهم تقبله عندك واجعله مع الشهداء والصديقين وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة يارب.
  • ربي إني احتسبت أبني “الاسم” عندك ياكريم وأشهدك أني راضية عنه تمام وكمال ومنتهى الرضا فاللهم انزل رضوانك عليه وبشره بالقبول وأغفر له وأرحمه وهب له ماوهبته لأوليائك وخاصتك وارزقه بهجة لاتزول وأجعل قبره مد بصره وأفتح له بابا إلى الجنة لايسد واجعل مطعمه ومشربه ومسكنه من الجنة يارب ربي اغفر له ولسائر المسلمين الاحياء منهم والاموات.
  • اللهم ارحم إبني “الاسم” وحن عليه واسعده عندك يارب واسكنه فسيح الجنة اللهم حرم وجهه على الناربرحمتك يا أكرم اﻻكرمين ياالله حن عليه ربي ارحم واغفر لأرواح تراها ولا نراها ضمها القبر فاشتقنا لها وهي عندك ربي نور قبورهم وانس وحشتهم واجمعنا بهم في الجنة يارب ارحم ولدي واغفرله واسكنه فسيح جناتك.
  • اللهم ارحم من كسر قلوبنا برحيله يا الله يارب ارحمه و اغفرله و انس وحشته ونور قبره و اغفر ذنوبه اللهم إبني له بيوتا في جنتك اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه اللهم اسكنه فسيح جناتك يارب العالمين.

ادعية لابني المتوفي

لاشك بأنك كأبٌ أو كأمٌ تبحثين عن أي شيء تريح أبنك أو هدية تصله لقبرة، فإن كنتِ كذلك فهنا قد وضعنا لك أحلى دعاء لابني المتوفي ممزوج بأعظم أسما الله الحسنى وصفاته العلاء.

  • أبني “الاسم” في ذمة الله إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عن سيئاته واجزه بخير ما عمل الله يصبرني علي فرقاك رحل ابني الحبيب الطيب ليخبرنا ان الطيبون لا يدومون طويلا لن أنساك فيضو من الدعوات مهما الهتني الحياه ألي ان ألقاك اللهم في جمعتك المباركه انزل عليه رحماتك وأكرمه بعفوك ورضاك ربي اسعده في قبره كما أسعدني في حياته علق قلبه بحبك ورضاك ياكريم.
  • ربي ارحم ابني ونور له قبره وانس وحشته واجعله يا رب من شباب اهل الجنه واربط علي قلبي وعلي قلب كل ام فقدت فلذه كبدها كما ربط علي قلب ام موسي يا ربي انك انت الرحمن الرحيم.
  • اللهم ارحم من كسر قلوبنا برحيله يا الله ارحم إبني “الاسم” واغفر له وانس وحشته ونور قبره و اغفر ذنوبه اللهم إبني له بيوتا في جنتك واجعل قبره روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النار اللهم اسكنه فسيح جناتك واجمعنا فيها يارب العالمين.
  • يارب يارحمن اسكن ابني “الاسم” اعالي الجنان وانر قبره وثبت قدمه على الصراط يارب ان الشوق لإبني يزداد ولكن الصبر يدفئ الفؤاد اللهم اني احتسبت فقدك يا ابني على الله صبرا واحتسابا ورغبة في رفقتك في الجنه.
  • اللهم إني أعيذ فقيدي من الخوف والحزن والوحده وأعيذ قبره من الظلمه اللهم لا تجعل ذكر إبني “الاسم” منقطع اللهم كما طيبت ذكره في أرضك وبين خلقك طيب ذكره في سمائك وبين ملائكتك وأجعله من أهل النعيم اللهم أرحم ذلك الوجه النائم والروح الطيبه وأسقي قبره برحمتك وعفوك وغفرانك.
  • يارب إبني ل إبني عندك بيتا في الجنه يظله عرشك وينيره وجهك وتجمعه فيه مع من يحب اللهم اغفر له وأنر قبره واجعل ملائكة الرحمه تطوف عليه من كل جانب اللهم ارحمه في بطن الارض واستره يوم العرض يارب العالمين اللهم امين.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء لولدي المتوفي

ختاما، لا شك بأن وجع الرحيل وحزن الفراق لفلذة كبدك مازال في قلبك، ولكن فلتعلم بأن الله أحسن الإختيار فلتؤمن بذلك بأنه سوف يجلك لك الله بما في ذلك الخير، فلتهدي إبنك أروع دعاء لابني المتوفي ولتنال الأجر في ذلك.

دعاء لابني الله يرحمة

  • اللهم أرحم ابني الذي بات في قبره وحيدا ربي أجعل أعماله ودعواتنا مؤنسه له وأجعله قرير العين مطمئنا برضاك و عفوك ربي استودعتك ولدي وفلذه كبدي”الاسم” فاكتبه عندك من الشهداء السعداء بجوارك وتحت عرشك في أعلى مراتب الجنة يارب العالمين.
  • يارب إن روحه التي أحببناها عندك وإنا نستحي أن نخاف عليه وهو عندك أدرك بجميل الظن أنه في جنتك يهنأ بإذنك وأن الفاصل بيننا روح تصعد إليك اللهم ارحم فقيدنا “الاسم” اللهم أغفرله وتجاوز عنه و أكرم حسن ظننا الجميل بك يارب أستودعك ولدي فاجعل قبره روضة من رياض الجنة جعل الله الجنه مثواكك.
  • اللهم أرحم من مات بالدنيا ولم يمت بقلوبنا اللهم مد قبر أبني “الاسم” بنعيما لايفنى ربي عطر قبر أبني برائحة الجنة وأجعل الجنة داره والفردوس الأعلى مستقره ربي أجعل قبره مضيء لاينطفي نوره اللهم إسقي قبر أبني بماء الجنة اللهم أغفرله وأرحمه وأبدل سيئاته حسنات وأجعله من أهل جنتك.
  • اللهم أستودعتک ابني “الاسم” وكل من بات في قبره وحيدا ربي اجعل اعمالهم مؤنسه لهم واجعلهم ينامون قريري الأعين مطمئنين برضاكو عفوك اللهم امين اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آل نبينا محمد.
  • يالله أن قلبي اشتاق لتلك الروح الجميله فيارب تولى أبني “الاسم” فيمن توليت واجعل قبره روضه من رياض الجنه يارب اغفر ورحم لابني وجعل قبره روضه من رياض الجنه وأبدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من أهله واسكنه الفردوس الاعلى في الجنه بلا حساب ولا عذاب واقبله شهيدا يارب العالمين.
  • في كل لحظه تمر على ابني وهو في قبره يارب ارسل له نسمة من نسايم الجنه اللهم امطر عليه من غفرانك ورحمتك والهمني الصبر والسلوان يا رب ارحمه و اغفر له وبني له بيتا في الجنه و صبر قلوب احبابه و اهله يارب اجعل قبره روضه من رياض الجنه.

765 مشاهدات