دعاء لابني الله يرحمة

دعاء لابني الله يرحمة

هذا دعاء لابني الله يرحمة بعد وفاتة إقرأ على ابنك المتوفي دعاء بالرحمة بالقبر ودخول الجنة، فراق فلذة الكبد وزينة حياتنا شعور صعب وحزناً لا يوصف، ولكن من كان يحب أبنه المتوفي يكف عن الحزن والبكى ويقدم له أجمل دعاء لابني الله يرحمة لأن الدعاء سيصله من أحد أبوية وكأنه هدية عظيمة في قبرة، فإن كنت حقاً تحب إبنك فإبعث له أجمل دعاء لابني الله يرحمة ولتسأل الله عز وجل أن يجمعك به، فخير ولد شافع يوم القيامة أفضل من ولد نافع في الدنيا، الان إختر أجمل الأدعية للإبن الميت مجمعة من أروع كتب الأدعية ومقتبسة من السنة النبوية الشريفة.

دعاء لابني الله يرحمة

جميلا أن يكون لك يوم القيامة ولد يدافع عنك ويشفع لك عند الله سبحانه وتعالى فلا تنساه من الدعاء الجميل فهو وأن كان صغيراً يبحث عن من يدعوا له فالدعاء للميت له فضل عظيم للميت وللشخص الذي يدعو، فتفضل أجمل دعاء لابني الله يرحمة وشاركة من تحب.

  • اللهم إني أشهدك أن ابني “الاسم” اثرت خدمة هذا الوطن على صحته وراحته، وقد عمل مخلصا وأدى الأمانة أسألك يا رب أن تجعل كل خطوة له في هذا العمل السامي الإنساني ترفعه درجات بالجنة اللهم إني رضيت عنه فارض عنه وأرضيه ورحمه برحمتك يارب.
  • اللهم أمطر على قبر “الاسم” سحائب رحمتك ربي بلل قبره بقطرات من خيرك وأجعل له في كل قطره مطر راحه ومغفره يارب انار الله قبرك يا ابني وجعله روضه من رياض الجنه ووسع مدخله وافتح له في قبره باب لايسد تهب منه نسيم الجنه يارب ان أبني وثمرة فوادي في وادائعك فحفظه من عذاب القبر وانزل عليه رحمة تغشاه الى يوم يبعثون اللهم اني اسألك ان تجعله من الشهداء وان تجعلني من الصابرين الحامدين.
  • ربي ابني لي عندك بيتا في الجنه واسكن إبني “الاسم” فيه اللهم ادخله الجنه بسلام وبلغه مني وعني السلام ربي إني احتسبت ولدي عندك ياكريم وأشهدك أني راضية عنه تمام وكمال ومنتهى الرضا فاللهم انزل رضوانك عليه وبشره بالقبول وأغفر له وأرحمه وهب له ماوهبته لأوليائك وخاصتك وارزقه بهجة لاتزول وأجعل قبره مد بصره وأفتح له بابا إلى الجنة لايسد واجعل مطعمه ومشربه ومسكنه من الجنة يارب.
  • ربي ارحم واغفر لأرواح تراها ولا نراها ضمها القبر فاشتقنا لها وهي عندك ربي نور قبورهم وانس وحشتهم واجمعنا بهم في الجنة يارب ارحم إبني واغفرله ربي استودعتك “الاسم” اكتبه عندك من الشهداء السعداء بجوارك وتحت عرشك في أعلى مراتب الجنة يارب العالمين.
  • ربي اني استودعتك إبني “الاسم” فانت الكريم الذي لا تضيع عندك الودائع ربي اكرمه وارحمه واغفر له ونور قبره مد بصره واري مقعده من الجنه فانك انت ربي الرحمن الرحيم رب محمدا صل الله عليه وسلم.
  • اللهم أنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا اللهم اغفر لإبني “الاسم” وارحمه واجعل قبره روضه من رياض الجنة اللهم اجمعني به في الفردوس الأعلى من الجنه اللهم جازيه بالحسنات إحسانا وبالسيئات غفوا وغفران.

الله يرحمك يا ابني

هنا مجموعة جديدة من أروع دعاء لابني رحمة الله عليه رحمة وسعة كل شيء واسكنة فسيح جناتة المرصوصة والمجهزة بشكل جميل وأنيق لتدعو بها بــدعاء لابني الله يرحمة ولتصله هداياك الجميلة بعد موتة المتسمة بالدعاء.

دعاء لابني الميت

  • اللهم إن في القبر سخصا احبه واحبني اللهم اني اسألك ان تغفر له وترحمه وتحرم وجهه عن النار اللهم ادخل ابني فسيح جناتك واسكنه الفردوس الاعلى مع النبيين والصديقين والشهداء رحمه الله تغشاك يا ابني “الاسم”.
  • اللهم اغفر وارحم لأبني حبيبي وفقيد قلبي واجعل مثواه الجنه لايمر يوم دون ذكره صبرك يارب ورحمتك بي ليس لي سواك تجبر كل كسوري يارب
  • اللهم ارحم ابني “الاسم” رحمة واسعة وأنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه على صبره في الابتلاء بالروح والريحان واجعله في كفالة سيدنا محمد في جنات النعيم، واجعله في فرح وسكينة إلى الأبد يا حي يا قيوم يارب.
  • اللهم ارحم من كسر قلوبنا برحيله يا الله يارب ارحم إبني “الاسم” و اغفرله و انس وحشته ونور قبره و اغفر ذنوبه اللهم إبني له بيوتا في جنتك اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه اللهم اسكنه فسيح جناتك يارب العالمين.
  • ربي استودعتك ابني “الاسم” وحيدا في قبره يتساوى عنده الليل والنهار اللهم انزل عليه رحمتك المتتابعه الى يوم القيامه رب اسعده في قبره سعاده لايشقى بعدها أبدا اللهم امين يارب العالمين.
  • اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عن إبني “الاسم” اللهم نور عليه قبره و اجعل قبره روضه من رياض الجنه و اريه مكانه في الجنه اللهم اجعل له مكان في اعلي المراتب مع الانبياء و الشهداء و اغفر و ارحم جميع المسلمين.
  • اللهم ربي افرغ علينا الصبر لفراق ابني اللهم اسألك ربي ان ترحمه وتغفر له وتعفو عنه اللهم ربي اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اجمعنا به يوم القيامة في جنات النعيم مع عبادك الصالحين.
  • اللهم ارحم روحا هلكت روحي شوقا لها يارب ابني لإبني “الاسم” بيتا في جناتك جنات النعيم شتلة يارب احشر مع النبيين والصديقين والشهداء يارب انزل على إبني في قبره ضياء وسكينة وراحه ياكريم ياذا الجلال والإكرام اكرم إبني بكرمك العظيم.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء للابن بالرحمة والمغفرة

ختاما لتعلم بأن الله يريد لك الخير بأن أخذ منك فلذة كبدك وجعله شافع لك يوم القيامة في وقت كل الناس تبحث عن من يدافع عنها أو يشفع لها، فلتهدي أحلى ولد لك أجمل دعاء لابني الله يرحمة الان دون تردد.

دعاء لابني المتوفي يوم الجمعة

  • يارب لا تدع لحظة تمر بحياتي الا وقد وصل لإبني مني ما يؤنس وحدته في قبره وإن انقضى أجلي فسخر له من يدعو له يارب اللهم ارحم إبني وجميع أموات المسلمين واجبر قلوب اهلهم وذويهم.
  • لإبني “الاسم”  مازلت بقلب أمك لم تمت ومازلت أتذكرك بالدعاء حتى يحين موتي اللهم أجعل إبني “الاسم” امن مطمئن في قبره يارب أرني وجه فقيدي وإبتسامته في منامي قر عيني وأجعلني أحتضنه ولو كان حلما يالله.
  • اللهم ارحم ابني حتى لا يبقى من الرحمه شيء واغفرله حتى لا يبقى من المغفره شيء اللهم اجعله من أهل الفردوس الاعلى يارب اللهم إرحم من فارق ديارنا وأصبح القبر داره يارب انس وحشتهم ونور قبره وأغفر ذنوبه اللهم إبني له بيوتا في جنتك.
  • اللهم ارحم من افتقدته العين وافتقده القلب و المكان يارب اجعل أبني اسعد السعداء في قبره وسخر له الدعوات التي تؤنس وحدته ووحشته حتى ألقاه في مستقر رحمتك يارب.
  • ربي استودعتك ابني فلا تضيع ودائعك وسع قبره وافرش له مد بصره و اجعله ممن يقول يارب اقم الساعه من شدة النعيم الذي يراه، ربي إني راضيه عن ابني فارض عنه يارحيم.
  • اللهم يارب المشرق والمغرب أشرق على ابني “الاسم” من نورك نورا يملأ قبره رضا وسرورا واغمسه يارب بخيرك من الرحمة والعفو والنعيم اللهم إني استودعتك ابني النائم في قبره ربي اجعل روحه الطاهرة متنعمه بنعيمك الابدي في جنة الفردوس اللهم عوض شبابه في الجنه و اجعله من الضاحكين المستبشرين بنعيم الجنه.
  • اللهم اغفر له اللهم ارحمه وارحم سائر المسلمين برد الله مضجعك يا ابني وغفر ذنوبك واسكنك الله فسيح جناته اللهم انر قبره وانر عليه قبره وادخله يوم الحساب من اوسع ابواب الجنه ربي لا ارحمه فانت الرحمن الرحيم.
  • اللهم أرحم فقيدي إبني “الاسم” وبرد قبره واجعل نظره يصل للسدرة الأولى وأجزه ياربي خير الجزاء اللهم متعه في دار الحق واجعل عيده في جنتك اجمل يارب العالمين ربي ابني له قصور وجنان تفرح فيه نفسه ومتعه يالله بثمار الجنة.

270 مشاهدات