دعاء قبل الفجر في رمضان

دعاء قبل الفجر في رمضان
حمّل الصورة عبر تطبيق ليدي بيرد تحميل التطبيق

إن الأدعية قد تُنجي وتُقّي المؤمن من سيئات شهوات وملذات الدنيا ولهذه الأدعية أوقات وصّانا بها رسول الله ومنها في الثلث الأخير من الليل. فما قبل صلاة الفجر يُعتبر من الثلث الأخير من الليل فهذا الوقت مستّحب فيه الدعاء وما بالك إذا كان في شهر الخير شهر رمضان المبارك. لذلك طَرحنا لك اليوم اجمل الادعية لما قبل صلاة الفجر في شهر رمضان بشكل مكثّف سوف تجد ما يُعجبك ادعو به وشاركه اصدقائك ليستفيدوا منه.

دعاء قبل الفجر في رمضان

نضع لك هنا دعاء قبل صلاة الفجر في شهر رمضان أو في أيام أخرى قد يمكن أن تفيدك كثيراً يمكنك الدعاء بها لنفسك او لغيرك أو شاركها لتكسب اجرهم.

  • اللهم في هذا الوقت المبارك ساعات قبل الفجر، أنت خير من سئل وأجود من أعطى وأكرم من عفى واعظم من غفر وأعدل من حكم وأصدق من حدث وأوفى من وعد وأبصر من راقب وأسرع من حاسب وأرحم من عاقب وأحسن من خلق وأحكم من شرع وأحق من عبد وأولى من دعي وأبر من أجاب اللهم أنا نسألك يسرا ليس بعده عسر وغنى ليس بعده فقر وأمنا ليس بعده خوف وسترا ليس بعده فضيحه وسعادة ليس بعدها شقاء.
  • اللهم اني نويت أن أصوم رمضان فأكتب لي كل أجرة واسألك ربي أن تجعل باقي رمضان علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الأسقام.
  • اللهم إني أعوذ بك في هذا الشهر الفضيل العظيم من كل ذنب يحبس رزقي أو يحجب مسألتي أو يبطل صومي واغفر لي وأعطني مالا ينقصك في هذه الليلة فإني فقير إلى رحمتك.
  • اللهم هذه ليلة من شهر رمضان الذي أنزلت فيه القرآن وانزلت فيه آيات بينات من الهدى والفرقان اللهم ارزقنا صيامه وأعنا على قيامه واجعل اللهم فيما تقضي من الأمر المحتوم وفيما تفرق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يرد ولا يبدل.
  • اللهم اني اسالك في هذه الساعة المباركة ان تقربنا في هذه الأيام إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك بأسمائك خير الأسماء التي تنزل بها الشفاء وتكشف بها الأدواء أن تنزل منك عافية وشفاء وتدفع عني باسمك كل سقم وبلاء وتقبل مني صومي وتجعلني ممن صام وقام ورضيت عمله وتجعلني ممن صامت جوارحه وحفظ لسانه وترزقني عملاً ترضه وتمنّ علي إنك رؤوف رحيم.

دعاء قبل الفجر بساعة

وقت قبل الفجر بساعة ينوي كل الناس بالصوم والصوم عبادة يحبها الله كثيراً، وهذا الوقت وقت عظيم ادعوا به لنفسك ولربما تكون ساعة استجابة.

  • اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك ومنتهى الرحمة من كتابك وباسمك الأعظم وكلماتك التامة التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر أن تقبل مني ومن جميع المؤمنين والمؤمنات صيام شهر رمضان وقيامه وتفك رقابنا من النار وأن تجعل عملي ساراً ورزقي داراً وتعجل بالفرج لي منك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه عن نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا الله يا سامع الأصوات يا عالم الخفيات ويا باعث الأموات ويا مجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات ويا خالق الأرض والسموات يامن يملك حوائج السائلين ويعلم ضمائر الصامتين اقضي حاجتي وتقبل نيتي وحقق لي أمنيتي يامن يعلم سري وعلانيتي اللهم افتح لي أبواب الخير والتيسير وسد عني باب الشر والتعسير اللهم لا تسلمني إلى عدو يؤذيني ولا إلى صديق يرديني وارزقني رزقا حلالا يغنيني.
  • اسألك يا رب أن تكتبني من العتقاء من النار وأن تكتبني من حجاج بيتك الحرام المبرور حجهم المشكور سعيهم المغفور ذنوبهم المكفر عنهم سيئاتهم واجعل فيما تقضي وتقدّر أن تطيل عمري وتوسع علي من الرزق الحلال يا رب العالمين.
  • اللهم لا تشمت أعدائي بأفعالي بدائي واجعل القرآن العظيم شفائي و دوائي فأنا العليل وأنت المداوي وأنت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل لي فيه نصيبا من رحمتك الواسعة واهدني فيه لبراهينك الساطعة وخذ بناصيتي الى مرضاتك الجامعة اللهم هذا شهرك الذي أمرت فيه عبادك بالدعاء وضمنت لهم الإجابة والرحمة وقلت: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان” فأدعوك يا مجيب دعوة المضطرين ويا كاشف السوء عن المكروبين ويا جاعل الليل سكنا ويامن لا يموت اغفر لمن يموت.

دعاء فجر رمضان

اما بين هذهِ السطور ستجد ما تبحث عنه قم باختيار دعاء قبل الفجر في رمضان وادعوا بهِ في هذا الوقت المبارك لعل الله يستجيب لك.

  • اللهم في فجر رمضان احفظ علي عقلي وديني وبك يا رب ثبت يقيني وارزقني رزقا حلالا يكفيني وأبعد عني شر ما يؤلمني ويؤذيني ولا تحوجني إلى طبيب يداويني.
  • ربي إنكَ قدّرت وخلقت وسويت فلك الحمد أطعمت وسقيت وآويت ورزقت فلك الحمد أسألك أن تكفيني ما أهمني وأن تجعلني في هذا الشهر المبارك من المتوكلين عليك واجعلني فيه من الفائزين لديك واجعلني فيه من المقربين إليك.
  • اللهم احفظني بالإسلام قائما اللهم احفظني بالإسلام قاعدا اللهم احفظني بالإسلام راقدا ولا تشمت بي عدوا ولا حاسدا.
  • اللهم يا ربي حبب إليّ فيه الإحسان وكرّه إليّ الفسوق والعصيان وحرّم عليّ السخط والنيران.
  • اللهم يامن على العرش استوى يامن خلق فسوى وقدر فهدى وأعطى كل شيء خلقه ثم هدى يامن اضحك وابكى وامات واحيا واسعد واشقى وأوجد وأبلى ورفع وخفض وأعز وأذل وأعطى ومنع ورفع ووضع يامن شق البحار وأجرى الأنهار وكور الليل والنهار يامن هدى من الضلالة وأنقذ من جهالة وأنار الأبصار وأحيا الضمائر والأفكار.
  • اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين واشرح فيه صدري بأمانك يا أمان الخائفين.
  • اللهم لا تفضحني في أمري فأنت تعلم وحدك مصيبتي فستر يا إلهي ما بدر مني في الدنيا والأخرة اللهم أني أسألك يامن قدرت على أن تعمي عيون المشركين عن رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم وصاحبة في الغار أعمي أعين الناس عن رؤية عيوبي وفضائحي وخيبت أملي.
  • اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال واقض لي فيه الحوائج والآمال يامن لا يحتاج إلى التفسير والسؤال اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان واغلق عني فيه أبواب النيران ووفقني فيه لتلاوة القرآن اللهم زيني فيه بالستر والعفاف واسترني فيه بلباس القنوع والكفاف واحملني فيه على العدل والانصاف وآمني فيه من كل ما أخاف.

دعاء الفجر في رمضان

اللهم إني أعوذ بك من يوم المصيبة ويوم السوء وأعوذ بك من ليلة المصيبة وليلة السوء وأعوذ بك من ساعة المصيبة وساعة السوء وأعوذ بك من صاحب المصيبة وصاحب السوء وأعوذ بك من جار المصيبة ومن جار السوء.

ادعية بعد صلاة الفجر في رمضان

  • اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات وأقلني فيه من الخطايا والهفوات ولا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفات اللهم وفّر فيه حظي من بركاته وسهّّل سبيلي إلى خيراته ولا تحرمني قبول حسناته.
  • اللهم إني أعوذ بك من بطر الغنى ومذلة الفقر يامن وعد فوفى وأوعد فعفا أعف عن من ظلم وأساء يامن تسره طاعتي ولا تضره معصيتي هب لي ما يسرك واغفر لي ما يضرك.
  • اللهم اجعل لي فيه إلى مرضاتك دليلا ولا تجعل للشيطان فيه عليّ سبيلا واجعل الجنة لي منزلاً ومقيلا اللهم ارزقني فيه فضل ليلة القدر وصيّر أموري فيه من العسر إلى اليسر واقبل معاذيري يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك بركة شهرنا هذا وأسألك من كل خير أنزلته أو منزله ورضواناً ورزقاً واسعاً وابسط علي وعلى والديّ وعيالي وأهلي وجميع المؤمنين والمؤمنات إنك على كل شيء قدير.
  • إلهي أسألك اللهم النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أعني عليه بأفضل عونك ووفقني فيه لطاعتك وافرع عليّ فيه لعبادتك ودعائك وتلاوة كتابك وأعظم لي فيه البركة واكفني فيه ما أهمني وبلغني فيه رجائي.

دعاء قبل السحور في رمضان

هذهِ الأدعية مخصصة لوقت قبل السحور، اختر ما تراه يريدهُ قلبك وادعوا به فساعات قبر السحور عظيمة عن الله ويمكن أن تكون ساعة يستجيب الله فيها الدعاء.

  • اللهم ارزقني فيه صيامه وقيامه وبلوغ الأمل فيه وفي ما يرضيك عني صبراً واحتساباً وإيماناً ويقينا فتقبل ذلك مني بالأضعاف الكثيرة والاجر العظيم يا رب العالمين ولا تحل بيني وبين شيء من ذلك بعرض أو مرض ولا هم ولا غم ولا سقم ولا غفلة ولا نسيان.
  • ربي اقسم لي فيه أفضل ما تقسمه لعبادك الصالحين من الرحمة والمغفرة والإجابة والعافية والمعافاة الدائمة والعتق من النار والفوز بالجنة وخير الدنيا والآخرة.
  • اللهم واجعل دعائي فيه إليك واصلا وعملي مقبولاً وسعيي مشكوراً وذنبي مغفوراُ ووفقني فيه لليلة القدر على أفضل حال وارزقني فيها أفضل ما رزقت أحدا إياها وأكرمته بها.
  • اجعلني يا كريم فيها من عتقائك من النار وارزقني في هذا الشهر الفضيل الجد والاجتهاد والقوة والنشاط وما تحب وترضى واعصمني فيما بقي من عمري واستر علي وعلى والدي وعلى ذريتي وقرابتي ومن له حق علي وعلى المؤمنين والمؤمنات في الدنيا والآخرة فإن ذلك كله بيدك فلا تخيبني ولا ترد دعائي.
  • اللهم في هذه الليلة وفي شهر عظمته وكرمته وشرفته وفضلته على الشهور وهو الشهر الذي فرضت صيامه وهو الشهر الذي انزلت فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان وجعلت فيه ليلة القدر وجعلتها خيراً من ألف شهر فياذا المن ولا يمن عليك منّ علي بفكاك رقبتي من النار.
  • اللهم ما عملت في هذا الشهر من إثم أو ذنب أو خطيئة فأسألك يا الله أن تصفح عني وتتجاوز عن سيئاتي وتغفر لي وترحمني فإني لا أملك لنفسي نفعاً ولا ضراً إلا بمغفرةٍ منك ورحمه يا أرحم الراحمين ،فأسألك أن تتقبله مني بأحسن قبولك.

نشر بتاريخ