دعاء في المطر للميت

دعاء في المطر للميت

هذا افضل دعاء في المطر للميت او وقت نزول المطر سوى للاب او الام او الاخ او الاخت أو لأي متوفي بالرحمة والمغفرة، يُعتبر نزول المطر من افضل الأوقات التي ترتفعُ فيه الدعوات للميت او الأموات بشكل عام، وقد لخصنا مجموعة من دعاء في المطر للميت يُمكنك تخصيص الدعاء لمن تحب سواءاً كان من افراد العائلة او المقربين او الاصدقاء، فليكن دعاء في المطر للميت هو مصدرُك والمزاد الذي تتمنى لفقيدك او فقيدك بكُل خير من الله تعالى في احبّ اوقات إستجابة الدعاء، فلا شيء يُمكنهُ إطفاء الشوق والحنين للميت سوى الدعاء ولاسيما إذا كان وقت المطر، لأن ذلك الوقت يرفعُ فيه الكثير ممن فقدوا شخص ما بالدعاء الذي يروي قبره ويسقيه برحمة الله بإذنه جل وعلا.

دعاء في المطر للميت

تفوحُ رائحة المطر وتسقى الأرض بالغيث ويأتي الأشتياق والحنين الى من رحلوا عن الدنيا، يأتي طيفهم ولا زال الحب في القلب لهم، ولأن الحب هو ان تدعو له، فإن دعاء في المطر للميت يُعتبر مناسب لأن تلامس ارواحهم بالغيث الألهي ان شاء الله.

  • يارب مع قطرات المطر أجعل قبر “صله القرابه” “الاسم” بارد رطب يارب أمطر على قبره الرحمة كما امطرت علينا من خيرك و اجعله مع كل قطره مطر راحة و مغفرة واجعل قبره روضه من رياض الجنه واجمعني معه في الفردوس الاعلى من الجنه.
  • اللهم اسقي قبر “صله القرابه” “الاسم” بالمطر وبلل عطش روحه من أنهار جنتك اللهم أروي قبره واجعل له في كل قطرة مطر راحه ومغفره يارب العالمين واجعل الفردوس منزله.
  • اللهم بعدد قطرات المطر ارحم “صله القرابه” “الاسم” واغفر له و اجعل الفردوس داره و مستقره اللهم إجعل له مع كل قطرة مطر مغفرة ورحمه اللهم لا تطفئ نور قبره وارزقه نعيم جناتك يارب العالمين
  • يارب بعدد كل قطره مطر ترحم “صله القرابه” “الاسم” وتغفر له وتجعل قبره روضه من رياض الجنه يارب اجمعني فيه في الفردوس الاعلى من الجنه يارب ارحم موتانا وموتى المسلمين واشف مرضانا ومرضى المسلمين يارب.
  • كان مثل المطر يزرع الفرح في قلوبنا لكنه رحل وقلوبنا له مشتاقه فيارب ارحمه واغفرله بعدد كل قطره مطر ووسع له في قبره واجمعنا به في الفردوس الاعلى.
  • اللهم ومع كل قطرة مطر أسألك أن ترحم “صله القرابه” “الاسم” و كل ميت وتغفر له وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنان برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • “صله القرابه” “الاسم” شتقتلك كثير وفقدتك اكثر الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته كم لك ميت وكل ما نزل مطر اول دعواتي فيها اسمك الله يجعلك في الفردوس ياكريم.

دعاء المطر للميت

فعندما يكونُ فقيدك او فقيدتك يُعتبر من اغلى الذين سكنوا قلبك، لا تبخل عليهم من دعاء في المطر للميت وليكن وقت نزول المطر محطةً لذاكرهم والدعاء لهم بالرحمة والنور والفرحة والسرور إن شاء الله.

  • اللهم ارحم “صله القرابه” “الاسم” اللهم برد على قبره واكتب له جنة الفردوس نزلا اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وأعوذ بك من شرها، و شر ما فيها اللهم اجعل لنا مع كل قطره مطر، تفريجا وسعاده ورزقا وعافيه، واستجابه لكل دعاء وتفريجا لكل هم، وشفاء لكل مريض، ورحمه لكل ميت يامن رويت الأرض مطرا، اروي قلوبنا فرحا وطمأنينه وسعاده.
  • اللهم مع نزول المطر انزل علينا راحة البال والسعاده اللهم اني اسالك بعدد قطرات مطر تفريج كل هم وشفاء كل مريض ورحمة كل ميت واستجابه لكل دعاء يالله اللهم  ونسألك تفريجا لكل هم اللهم اغفر ل “صله القرابه” “الاسم” وارحمه واجعل قبره روضه من رياض جنتك.
  • يا “صله القرابه” “الاسم”  ترى جانا مطر يا عساه لقبرك وصل رفعت أيدي أدعيلك أول ما شفته نزل يا عساه ربي يسقيك من أطيب نهر يارب يجعل قبرك روضه من رياض الجنه.
  • يارب يغفر لك خطايك ويبدلها حسنات يارب يجمعني فيك يا “صله القرابه” “الاسم” في جنات الفردوس ويجمعنا ويجمعكم جميعا بكل ميت عزيز على قلوبكم يارب.
  • اللهم مع كل قطرة مطر أشف كل مريض وأرحم كل ميت وأمطر على قبره عفوك وغفرانك وأجعل قبورهم روضة من رياض الجنه اللهم أمطر على قبر “صله القرابه” “الاسم” وقبر كل ميت بردا وسلاما يا الله وإجعل له في كل قطرة مطر رحمة ومغفرة يارب.
  • اللهم أسقي قبر “صله القرابه” “الاسم” و كل ميت رحمة من رحماتك و طيب مضجعه و انس وحشته و نفس كربته و قه عذاب القبر وفتنته يارب العالمين اللهم إسقي قبره بالمطر، وبلل عطش روحه من أنهار الجنة ، اللهم إروي قبره وأجعل له في كل قطرة مطر راحه ومغفره يارب العالمين.

دعاء للميتة في المطر

من الجميل ايضاً ان يكون دعائك بشكل عام لجميع الأموات الذين فقدتهم وأموات المسلمين كذلك وخصوصاً في وقت المطر، فإن دعاء في المطر للميت يُعتبر مناسباً لكل من لهُ أرواحاً فاضت الى السماء وكان المطر ذكرى لحملهم بالدعاء.

  • اللهم اني اسألك بعدد قطرات هذا المطر شفاء لكل مريض و رحمه لكل ميت واستجابه لكل دعاء اللهم ارفع هذا الوباء وارحمنا واعفو عنا.
  • اللهم مع نزول المطر انزل علينا راحة البال والسعاده اللهم اني اسالك بعدد قطرات مطر تفريج كل هم وشفاء كل مريض ورحمة كل ميت واستجابه لكل دعاء يالله.
  • ربي كما غسلت الأرض بجمال مطرك امطر على كل مريض بالشفاء وعلى كل ميت بالرحمة وعلى كل مهموم بالفرج وعلى كل من نحبهم بالخير واللهم اصرف عنا الوباء وقنا شر الداء بلطفك ورحمتك اللهم احفظ دولة “اسم الدولة” وسائر بلاد المسلمين والعالم.
  • اللهم نسألك في هذا المطر ان تشفي كل مريض وترحم كل ميت وأن تشرح صدورنا وتيسر أمورنا وأن تجعل هذه الامطار فرج لكل صابر وأستجابه لكل دعاء اللهم ارزقنا مع هذا المطر العافيه في الدنيا والاخرة وأجعل لنا بكل قطرة مطر مخرجا وبكل دعاء استجابه ورزقا.
  • اللهم اكتب لنا الخير و التوفيق و الصلاح و التيسير في حياتنا و اجبر قلوبنا و ارزقنا من حيث لا نحتسب اللهم وارفع الوباء و اشفي كل مريض و ارحم كل ميت و ارحمنا اذا صرنا الى ما صارو اليه اللهم و اسقنا من حوض نبينا محمد صل الله عليه وسلم و ارزقنا صحبته في الفردوس الاعلى من الجنه.
  • يارب رحمتك وراحة يارب فرج للهموم يارب شفاء لكل مريض يارب رحمة لكل ميت و حي يارب جنتك الفردوس الاعلى لجميع من يؤمن بك يارب سامحنا و اغفر لنا ذنوبنا يارب اجعله مطر خير لنا لا عذاب علينا يارب بعدد قطرات المطر تفرح قلوبنا و تجعل لنا من كل ضيق مخرجا.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء في المطر للميتين

فالمطر هو الغيث الذي يروي ويسقي الأرض ويُنبت الأشجار، ووقت نزوله يُفضل الدعاء لك ولكل من رحلوا عنك الى جوار ربهم، فلابد حينها من دعاء في المطر للميت يُمكنك من هنا اختيار اي بوست او رسالة لتذكير من حولك بالدعاء لهم.

  • مطر وساعه إجابة ورب مجيب اللهم اشفي كل مريض يتالم وكل ميت تحت التراب يرجون رحمتك يالله استودعتك ما في قلوبنا فبشرنا بما يسرنا وكف عنا ما يضرنا اللهم اجعلها امطار خير وبركة اللهم امطر قلوبنا بالفرح واغفر لنا وارحمنا ومن علينا بكرمك مطر ورب مجيب اللهم امنياتنا لا تخيف فستجب يارب.
  • اللهم في بحق هذا المطر النازل علينا اللهم اني اسألك عافي كل مريض و أرحم كل ميت و أشرح صدورنا و يسر أمورنا و أجعل هذه المطر فرج لكل صابر ومغفره لكل مذنب يا كريم.
  • أجمل هديه للميت في قبره عندما يصله دعاء من أهل الدنيا، فيارب بفضل نزول هذا المطر ارحمهم واغفر لهم واجمعنا بهم في الفردوس الأعلى من الجنة اللهم كما أمطرت علينا من خيرك أمطر على قبور من رحلوا من سحائب رحمتك واجعل لهم في كل قطرة مطر راحة ومغفره يا رب العالمين.
  • اللهم بحق كل قطرة مطر ارحم من فارقونا ولم يفارقو قلوبنا اللهم انس وحدتهم و هون عليهم وحشة قبورهم، اللهم في كل دقيقه تمر على ميت منهم في قبره أسألك أن تفتح له بابا تهب منه نسائم الجنه، اللهم ارزقهم الفردوس الأعلى بجوار نبينا محمد صل الله عليه وسلم.
  • السماء تمطر و أبوابها مفتوحة ادعو الله ماشئتم فإن في المطر دعوات لاترد يارب بحق كل قطرة مطر اشف كل مريض وارحم كل ميت وبرد في قبره.
  • ربي مع كل زخه مطر اغفر لكل ميت وارحم ضعفه وأنس وحشته واجعل قبره روضه من رياض الجنه واجمعنا بهم بأعلى الجنان.
  • اللهم أجعل قبر كل ميت بارد رطب بماء الجنه، اللهم كما أمطرت علينا من خيرك امطر على قبورهم الرحمه وأجعل لهم معا كل قطرة مطر راحه ومغفره.

145 مشاهدات