دعاء عيد الفطر للجدة

دعاء عيد الفطر للجدة

أفضل دعاء عيد الفطر المبارك للجدة الحية التي ما تزال على قيد الحياة او الجدة المتوفية رحمها الله، لا يمكن نُسيان الجدة بعيد الفطر من الدعاء لها بكل ما في قلبك، وهذه هي اجمل رسائل دعاء عيد الفطر للجدة التي تحتاجها من اجل مشاركة الجدة اقوى الدعاء، فيجب أن نكثر من دعاء عيد الفطر للجدة لأنه يُعطيها قوة وفرحة لا تخطر على بالك، فالجدة هي أفضل وأغلى شخص في هذه الحياة الفانية، فهي أصل الطيب والحنان والمودة،  الذي يملأ هذا الكون، بكل معاني الوفاء والحسن والجمال،  وفي حضورها بيننا، نشعر بالسعادة والسرور والحب الذي تغمرنا به، فعلينا أيضاً بمناسبة العيد أن نكثر من دعاء عيد الفطر للجدة المتوفية ونروي قبرها بفيض دعواتنا لعل الله يستجيب لك ان شاء الله.

دعاء عيد الفطر للجدة

في عيد الفطر السعيد، فيجب علينا أن نبحث أجمل العبارات وأرقها من الدعاء ، ونهديها لجدتي، وذلك حتى نوضح ونبين للجدة حبنا وتقديرنا لها، وأفضل الدعاء هو دعاء عيد الفطر للجدة العائشة والحية.

  • اللهم جدتي يا الله يا من ترى مكاننا وتسمع كلماتنا، أسألك أن تفرح قلبها وتتقبل طاعتها وأن تكون جدتي من الفائزين بشهر رمضان المبارك، كل عام وانتِ بخير.
  • كل عيد والدنيا ما تحلو الا فيكِ وبعيونكِ ورائحتكِ، كل عام وأنتِ زهرة بيتنا، وجوهرة حياتنا، كم أحبك يا جدتي، كل عام وأنتِ يا أجمل من في الكون بألف خير وعافية.
  • لجدتي الحبيبة، أطيب الدعوات من رب العباد في عيد الفطر المبارك، يا رب اكرم جدتي بفيض السعادة والراحة والرضا، واعطها الصحة والعافية، واحفظها لنا في كل عام وفي كل عيد.
  • لمن تجعدت يديها في سبيل تربيتنا، لمن تُحارب من اجلنا أحفادها، لمن تُزهرُ في حياتنا بالحب والحنان، جدتي الحبيبة، الله يبقيكِ لنا فيعيد الفطر وكل عام، و يملأُ قلبكِ الجميل رضا وراحة وسعادة لا تفارقكِ أبداً.
  • ما أحلى العيد  بوجودك يا جدتي، اللهم لا تحمل جدتي هموم أكبر منها، ولا تحملها الآلام  وبؤس الشقاء، واعذها من كل سوء، واسعدها في الدنيا والآخرة برحمتك يا رحيم.
  • يا نور عيني جدتي، ما أحلى عيد الفطر وأنتِ بيننا، فعيدك بيننا هو أسعد الأعياد لنا، فأرجو من الله الكريم، أن يحفظكِ لنا يا جدتي، وأن يكتب لك كل خير وسعادة، وأن يرزقك الصحة، وكُل عيد فطر وأنتِ تتمتعين بالصحة والعافية.
  • كل عام وأنتِ حبيبتي ونور عيني يا جدتي، عيد فطر مبارك يا أحلى جدة في الدنيا كلها، كل عام وأنتِ عيدي، كل عام وأنتِ بيننا تعيشين تسعدنا رؤيتك، فأحفظ اللهم جدتي، وأرزقها من الخير كله، عاجله وآجله، ما عملت منه وما لا تعلم.
  • يا حي يا قيوم يا فعَّال لما تريد، اللهم أكتب لجدتي سعادة لا تبتعد عن وجهها، وابتسامة لا تفارق محياها، وأجعل وجهها يشع نوراً  وبهاءَ، كل عام وأنتِ أجمل شيء في عمرنا.
  • اللهم إن جدتي الوحيدة في هذا العالم التي تملك قلب أبيض اللون، الفريدة بحديثها وكلامها وملامحها، فاحفظها لنا يا الله في كل عيد، وارزقها الصحة والعافية والعمر المديد.
  • جدتي كل عام وأنتِ نعمة ادعي الله أن تبقي لي عمراً، وأسأل من الغفور الرحيم، أن يجعل رزقك وافراً، وذكرك خالداً، وحظك سعيداَ، ولسانك طاهراً، وعملك متقبلاً،  كل عام وأنتِ يا جدتي فرحتنا، كل عام وانتِ حبيبتي.

رسائل دعاء عيد الفطر لجدتي

الجدة هي نور البيت، وزهرتها الجميلة الدافئة، فهي سر بركة البيت، ورونقه وجمالة، فطاعتها واجبةٌ على الأحفاد، في الملاذ لنا إذا اشتدت بنا المصائب، فيجب على كل حفيد، أن يذكرها دائماً بـأجمل رسائل تهنئة دعاء عيد الفطر للجدة الحنونة.

  • حبيبيتي جدتي الغالية، أهنئك بعيد الفطر المبارك، وأسأل من أمره بين الكاف والنون، أن يشرح صدرك بذكر الله، وأن يلهج لسانك بحب الله، وأن تكون كل أعمالك خالصة لوجه الله،  وكُل عام وأنتِ سعادتنا، التي تحيي بيتنا، أبقاك الله تاجاً فوق رؤوسنا.
  • جدتي الجميلة، عيد مبارك، أسأل من هو في السماء ملكة، وفي الأرض حكمة، أن تكون بجدتي رحيماً غفوراً، وان تجعل الخير بين جنبيها، والنور يخرج من بين ثناياها، وأرزقها العافية والعفو، وأحفظ لها نظرها وسمعها، وشدّ عظمها، وأرزقها من كل الخيرات.
  • جدتي كل عيد فطر وانتِ سعادتنا، كل عام وانتِ ملجأنا نشكو إليك أحزاننا وهمومنا، أسأل من الله أن يرزقك قلباً كبيراً، يسع لهمومنا وغمومنا، وأن يرزقك الصبر علينا، وأن يحفظك من يمينك وعن شمالك، ومن فوقك ومن تحتك.
  • عيد فطر سعيد، جدتي، فأنتِ حبيبتي وروحي ومهجتي، كل عام وأنتِ القمر، يا جدتي أنتِ وحدك بسمائي، اللهم  أعطها حسناً في المنطق، وقوةً في البدن، وحسن السمع والبصر، يا جدتي ستظلين العيد والحب والأمل.
  • جدتي الغالية على قلبي، ربي يُديمكِ لنا يا غيمةً مُمطرة بالخير والبركة في حياتنا، ربي يجعل عيد الفطر عليكِ ماطراً بالغيث الذي يروي قلبكِ بالسعادة والفرحة، ويطول عمركِ أعواماً عديدة.
  • كل ما زعلت او تضايقت شكوت لك يا جدتي، فأنت صاحبة القلب الطيب، والعين الدافئة الحنونة، اللهم لا تحرمنا حبها، وأرزقها من كل خير، وثبت لها عقلها، وأشفها منم كل داءٍ تشكو منه، يا رب يا كريم، اللهم لا تحرمنا منها ويديمك لنا يا جدتي، عيد فطر مبارك عليكِ.
  • عيدكم مبارك جميعاً، اللهم لا تكلها إلى أحدٍ سواك، اللهم حبب إليها الإيمان وزينه في قلبها، وكره إليها الكفر والعصيان وأجعلها من الراشدين، ويبسط عليكم من نعمه، ويديم عليكم نعمه ظاهرة وباطنة، والله يديم عليكم السعادة، ويجمعكم دائماً معنا، وربنا ما يقطع عليكم عاده.
  • يا سامع الدعاء، يا رافع البلاء، ومزيل الشقاء، يا مغيث من نزل عليه القضاء، بحق عيد الفطر المبارك، اللهم أجعل جدتي من أهلك وخاصتك، وأكتب لها من خير ما كتبته لعبادك الصالحين، وأصرف عنها كل سيئ وشر، وأجعلها في حفظك وأمانك، وأرعها برعايتك، وأنظر إليها بعين الشفقة والرحمة.
  • كل عام وانتِ متوهجة بالنور يا جدتي، كم أحبك يا جدتي، فأنتِ الضياء والنور والبهجة والسرور، أدعوك ربي أن تهب جدتي قوة تعينها على طاعتك، وشد أزرها بأولادها وبناتها، وأحفادها، اللهم هب لجدتي من الخير أفضله وأحسنه، وأصرف عنها من الشر أحقره واسوأه.

أدعية عيد الفطر للجدة المتوفية

هنيئاً لمن لازالت لديهم جدة، فالجدة خير وعظيم، فهم ما دام يمتلكون جدة على قيد الحياة، فهم يملكون كنزًا ثمينًا لا يشعر به إلا من فقدها، ويجب عليه أن يظل يتذكرونها، بأقوى الدعاء من دعاء عيد الفطر للجدة المتوفية رحمها الله.

  • ليس لعيد الفطر طعم، وأنتِ لستِ بيننا، كم افتقدناك يا أغلى من في الكون، الله يرحمك، ويتجاوز عن سيئاتك، اللهم أسقها من حوض الجنة، وأعطها من ثمر الجنة، أسأل من الله أن يكون قبرك نور ونعيم،  كل عام ورحمة الرحمن تظلك، وجعل عيدك في الجنة في نعمة و نعيم.
  • بمناسبة عيد الفطر المبارك، ربي اغفر لجدتي وارحمها، واجعل قبرها خير لا نار، اللهم حرم على جدتي النار، وأصرف عنها غضبك، وأفرحها بعفوك ومغفرتك.
  • حل العيد جدتي، والقلب يحمل في صميمه الآلام وأوجاع، بفقدانك، كل عام وأنتِ الغائبة بيننا، والحاضرة في قلوبنا، فيا رب تقبل منا دعواتنا، وهب لجدتي فيض من فيض عطاياك، ورحمة من فيض رحماتك، وأغفر لها ما تقدم من ذنبها وما تأخر، وأجعل عيدها في جنتك، تتمرغ بين عطاياك ونعيمك،  ودعواتنا عيدك في الجنة أجمل يا فقيدتي.
  • جدتي كل عام وقبركم برداً وسلام اً، كل عام ورحمة الرحيم تظلكم، كل عام وعيدكم في الجنة خلود بلا أوجاع تذكر، وسامحها على تقصير حصل منها، وأكتب لها من النعيم ما هو به أنت به أعلم، وأرزقها الفردوس الأعلى من الجنة، وعيدكم في الجنة أفضل وأجمل يا جدتي.
  • حل العيد، وأصبح الكل سعيد، وجدتي في ظلمة القبور، أسألك يا رب، أن تحول قبرها إلى روضة في جنة الفردوس، وأن تفسح قبرها مداد بصرها، وأن تفعل ذلك مع عبادك الكرام. في حدائق النعيم، مع النبيين والصديقين والشهداء.
  • جدتي عيد الفطر هل علينا، اللهم هون عليها في قبرها، وثبتها بالقول الثابت، ووسع في قبرها، وتجاوز عن سيئاتها، وكن بها رفيقاً وشفيقاً، عند هول المحشر، وأعطها كتابها بيمينها، وجعل قبرك روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها حفرة من حفر النيران.
نشر بتاريخ
X