دعاء عيد الفطر للام

دعاء عيد الفطر للام

دعاء عيد الفطر للام يُمكنك مشاركته معها في العيد فهي ممزوجة بالتهنئة ايضاً، فالأم هي الملاذ الآمن، أمي ومن لي بمثلها، فهي الحصن المنيع، والسور المتين،  الذي يلتجأ إليه الأبناء، مهما بلغوا من العمر،  فالأم نعمة كبيرة و شيء جميل،  لا يعوض ولا يقدّر بثمن ولا يستطيع أيا منا ان يرد ما قد قدمتّه لنا من جميل وحب وحنان وعطاء، وهي من أوجب الطاعات لنا أن ندعوا لها بـ دعاء عيد الفطر للام قصير وكتابة.

دعاء عيد الفطر للام

يجب على الأبناء أن يؤمنوا أن الأم، أوطان صغيرة، ففي كل أم وطن نسكنه، نرتاح فيه، نطمئن فيه، نحبه، نفتخر به، هي الصدر الدافئ، هي مصدر حبنا وإلهامنا، ولذا لن أنساك ياأمي من دعاء عيد الفطر للام.

  • اللهم إن هذا يوم عيد فطرك المبارك، اللهم وأبعد عن أُمي متاعب الدّنيا، ولا تذقها طعم الألم، ولا دموع الحزن، يا ربّ بحجمِ سمائِك السابعة أرح قلبها، وأسعدها واحفظها لي، وأرح قلبهاا بذكرك، وتقواك.
  • رفعنا أكف الضراعة إليك، فهذا يوم توزيع الجوائز، اللهم وأعط أمي جائزتها، بـأنك غفرت له، اللهم ولا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك، اللهم أقر أعينها بما تتمناه لنا في الدنيا.
  • اللهم  في يوم عيد الفطر المبارك، إجعل أوقاتها بذكرك معمورة، اللهم أسعدها بتقواك، اللهم اجعلها في ضمانك وأمانك وإحسانك، وأن لاتحرمنا أجرها، وأجرنا الله من عصيانها.
  • ما أحلى العيد وفرحته، فأسألك يارب أن تحفظ لنا أمي، اللهم ارزقها عيشا قاراً، ورزقا داراً، وعملا باراً، اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليها من قول اوعمل، وباعد بينها وبين النار وما يقربها إليها من قول أو عمل.
  • اللهم اجعلها في ضمانك، وحفظك وسعادتك،  وأمانك وإحسانك‎، اللهم ارزقها عيشاً هنيئاً، ورزقاً وفيراً، وعملاً صالحاً، وأرزقنا برها، والإحسان إليها.
  • اللهم وأسعدها فيقبرها، يوم فرحة المسلمين الميارك بعيد الفطر، اللهم وأنزلها منازل الشهداء والصديقين في قبرها، ومدّ لها مد البصر وأنر طريقها، واكفها جوابِ الملكين، وثبّتها عند النزول في لحدِها، ونقها من الخطايا والذنوب، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • إلهي وسيدي ومولاي، أفرحها وأدخل السرور إلى قلب أمي، واكفها كل هول دون الجنة، حتى تبلِّغها إياها، وأسبِغ عليها من سترك يا ستار، فلا تهتك لها ستراً، ولا تفضح لها أمراً لا في الدنيا ولا في الآخرة، ولا تشمِت بها عدوّ، ولا تجعلها أضحوكة لأحد.

دعاء لامي بعيد الفطر

أمي بفضلك تزول العواقب، أمي حين تدعو لي كأنه سيل من الحب والحنان لقلبي، فيكون بلسماً وشفاءً لجروحي، فأنتي ياأمي زادي، وزوادي، أحبك ياأمي يانبضات فؤادي، ولن أنساك من دعاء عيد الفطر للام .

  • اللهم يامثبت القلوب والإبصار، ثبت أمي على طاعتك، وثبت عليها عقلها ودينها وإيمانها، ربّ أبعد عن أُمي متاعب الدّنيا، ولا تذقها طعم الألم، ولا دموع الحزن، يارب بحجمِ سمائِك السابعة ارح قلبها، واسعدها واحفظها.
  •  ما أجمل العيد عند الناس ، أما أنا يارب لن يكتمل عيدي، فأمي مريضة، اللهم اشفِ أمي من الداءِ، واكشف لها الدواء، واجعل جسدها صابراً على البلاءِ، وأرزقها الصبر على الشدائد،   اللهمَّ أنت أعلم بحالِها فاشفها، وأكتب أجرها،  وأطل بعمرها يا رب العالمين.
  • ياحي يامالك الملك والملكوت، أسأل يارب في عيد الفطر المبارك، أن ترزق أُمي فوق عمرِها عمراً، وفوق صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها ورضاها واجعل سعادتها كظلها ترافقها، وأجعله نوراً لبيتنا.
  • اللهمَّ، ونحن نمرح ونلعب في العيد، اللهم و أقر عيني أُمي بما تتمناه لنا في الدنيّا، ,احفظها من يمينها وعن شمالها،  اللهمَّ اجعل أوقاتها بذكرك معمورة، اللهمَّ أسعدها حيةً وميتة، ولاتحرمنا حبها وعطفها وحنانها، ولا تحرمها من هذا الدعاء يا رب العالمين.
  • اللهمَّ أفرحها بعيدها، وأجعلها من الضاحكين المستبشرين،اللهم اجعل أُمي لا تشكي هماً، ولا تتألم وَجعاً، وأسعدها سعادةً لا اكتفاء منها، اللهم لا تجعلنا ممن يعقّون فنعقّ أو ممّن يهجرون فنهجر.
  • ربّ  ياخالق الخلق، يامن إليه يسجد الكون كله، اللهم ولا تريني بِأُمي ضعفاً يبكيني،أو وجعاً يقلقني،  واجعلني بها من البارين، اللهم ولا تتوفاها إلّا وهي راضية عنّا تمام الرضى، وأنت عنها راضي.
  • أمي، أرفع أكف الضراعة إليك، فهذا عيد فطر المسلمين، اللهم إني أعيذها بكلمات الله التامات،  من كل حزن يرتسم على تقاسيم وجهها، ومن كل ألم يسكن جسدها، ومن كل شر يصيب عينها.
  • اللهم تقبل توبتها، وأجب دعوتها، اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها، وأطل في عمرِها مع العافية في صحتها ودينها، واجعل اللهمَّ آخر كلامها من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله، ياحي ياقيوم.

دعاء للام في عيد الفطر

يا أمي ياروحي ، ياتاجاً فوق رأسي، أنت أغلى ما في حياتي، ياكل حياتي، لا أعلم ماذا أهديكي ياغاليتي فأنتي أغلى من الدنيا ومافيها، فأنتي رمز الفداء والتضحية، ولكن أهديكي طاعتي ودعاء عيد الفطر للام.

  • اللهم، بما أن الناس سعيدون بيوم عيد الفطر المبارك، اللهم  أسعدها بتقواك، اللهم اجعلها في ضمانك وأمانك وإحسانك، لهم لا تجعل لها ذنبا إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها ويسرتها لها.
  • يامن اسمك الكريم ، والعلي المتعال، اللهم وأجعل أمي من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك، اللهم واجعل أوسع رزقها عند كبر سنها وانقطاع عمرها، وأحفظ لها سمعها وبصرها.
  • في عيد فطرنا، اللهم اغفر لها جميع ما مضى من ذنوبها، واعصمها فيما بقي من عمرها، و ارزقها عملاً زاكياً ترضى به عنها، اللهم تقبل توبتها، وأجب دعوتها، اللهم واختم بالحسنات أعمالها، اللهم أعنا على برها حتى ترضى عنا فترضى، اللهم اعنا على الإحسان إليها في كبرها.
  • يا باسط اليدين بالعطايا، ابسط على والدتي من فضلِك العظيم، وجودك الوَاسع، ما تشرح بهِ صدرها لعبادتك، وطاعتك، والأُنس بِك، ووالعمل بما يرضيك، ودوام ذِكرك، وأسعدها وأجعل البشرى والخير رفيقها.
  • يامجيد ياخالق الأنس والحديد، اللهم في هذا اليوم الجميل، من يوم عيد الفطر المبارك، بارك لأأمي في عُمرها، بركة تهنئها بها في معيشتها، وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها، وروحها، وعقلها، وجسدها، وأجعلها من عبادك الذاكرين الشاكرين.
  • ما أجمل أيام فرحة الناس بيوم العيد، اللهم إنك الغني ونحن الفقراء، اللهم واغنها من فضلك، وأعِنها في حِلها وترحالِها وذهابها وإيابها، واطل في عمرِها مع العافية في صحتها ودينها، واجعل اللهمَّ آخر كلامها من الدنيا نطق الشهادتين
  • اليوم يوم سعد وهناء، فهو يوم عيد الفطر المبارك، اللهمَّ  ارزق وبارك لأُمي فوق عمرِها عمراً، وفوق صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها ورضاها  ربّ اغفر لي ولوالدي يوم يقوم الحساب، واجعل سعادتها كظلها ترافقها،ونسأل ياالله العفو والعافية، لأمهاتنا وأمّهات المسلمين.

قد يُفيدك أكثر:
رسائل عيد الفطر للام
تهنئة عيد الفطر للام
دعاء عيد الفطر للوالدين
دعاء عيد الفطر للام المتوفية

نشر بتاريخ
X