دعاء رمضان للزواج

دعاء رمضان للزواج

لكل من يُريد الرزق بالزوج الصالح للعانس لمن تأخر زواجها أو الزوجة الصالحة لمن لم يستطع الزواج، بمناسبة شهر رمضان يسعدنا أن نقدم لكم أفضل دعاء رمضان للزواج، أدعية الزواج سواء من الشخص نفسه أو من شخص آخر من أكثر الأدعية التي يتم الدعاء بسواء للشاب أو الفتيات، بأن الله ييسر أمورهم ويفرج كروبهم، ويرزقهم العفاف والستر، يمكن الحصول المزيد من دعاء رمضان للزواج، فهذا الدعاء لمجموعة كافة من الأشخاص الذينَ لم يحالفهم الحظ والنصيب، يجب على جميع المسلمين اللجوء إلى الله تعالي بالدعاء للحصول على كل ما يتمنوه في الحياة العامة، أختروا ما تروه مناسب لكم،  نآمل ينال أعجابكم.

دعاء رمضان للزواج

في هذه الأيام الفضيلة فد كتبنا لك أجمل الأدعية من إحدى دعاء رمضان للزواج، حيث يستطيع الإنسان من خلال الدعاء أن يطلب من الله ما يشاء، ويتذلل إليه، ليرزقه من خزائنه التي لا تخلص أبداً، لإن الزوج من ضمن الرغبات التي وضعها الله في قلب كل إنسان، انتقي ما شئت من هذا الأدعية.

  • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، وملين لداوود الحديد، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك ويتقي الله فيك يا ربّ العالمين أ بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم، حقق لي ما أتنمى.
  • يامن بيده مقاليد كل شيئ،  إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، ,اجملهم أخلاقاً،  وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي، للهمّ يا من لطفت بعظمتك دون اللطفاء، وعلمت ما تحت أرضك كعلمك بما فوق عرشك، وكانت وساوس الصّدور كالعلانية عندك، وانقاد كلّ شيء لعظمتك، وصار أمر الدّنيا والآخرة كلّه بيدك، اجعل لي من كلّ همٍّ وغم أصبحت فيه فرجاً ومخرجاً.
  • ربي إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، أو تزل رجلي بالحرام،  وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، كي نعبدك كثيراً ونذكرك كثيراً، إنك كنت بنا بصيراً،  فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين النّاس كبيراً، وأرزقني حبك، وحب من يحبك، وكل عمل يقربني، إلى حبك، أنت رب لمستضعفين ، وأنت ربي، حقق لي ما أتنمناه، وأرزقني زوجاً صالحاً، تقر به عيني، وأستر به عرضي، وأشبع به رغبتي.
  • رباه يا دليل الحائرين، وياحبيب التائبين، وياجابر المكسورين يارب العالمين،وياأنيس المستوحشين، وياسكن التائهين ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ،  اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، وبفضلك عن من سواك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ يا جامع النّاس ليومٍ لا ريب فيه اجمعني مع من تحب وترضى في الدّنيا والآخرة، يا من أمره بين الكاف والنون، ويقول للشيء كن فيكون، ارزقني بزوجٍ صالح وذريّة صالحة تقرّ بها عيني وعين أبي وأمّي وكلّ من يهمّه أمري يا ودود يا ودود يا ودود.
  • يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما تريد، اجعلنا من انفسنا ازواجاً لنسكن اليها ونبتغي مرضاتك، ونسعى لجنتك، وتكن عوناً لي في طاعتك، يااكريم يامستجيب الدعاء.
  • إلهي وسيدي ومولاي، أنت الرجاء المقصود، وأنت بيدك الخير، وأنت على كل شيئ قدير،  ارزقني زوجاً صالحاً تقر به عيني، اللّهم إني أريد أن أتزوج، فقدّر لي من بين الرجال من هو أعفّ، واحفظه لي في نفسي ومالي، وأوسعه رزقًا وأعظمه بركة، و قدّر لي ولدًا طيّبًا تجعل له خلقًا صالحًا في حياتي ومماتي، اللّهم أغنِني بفضلك عمّن سِواك.

دعاء الزواج المستجاب في رمضان

الدعاء أفضل أمر يمكنكم القيام به من أجل العلاقة الرائعة لحياتك كلها، لذلك قد آللف لكم إحدى المؤلفين من دعاء رمضان للزواج بسرعة، يمكنكم أن تدعو الله بهذا الدعاء والتقرب إلى الله بالكلام الطيّب لتسهيل وتعجيل الزواج، وفي التالي إليكم عزائي أدعية للزواج ردّدوها دائمًا خصوصاً إنهُ رمضان يكون الدعاء مستجاب وباب العرش مفتوح.

  • اللهم إني أعوذ بك من درك الشقاء وشماته  الأعداء، أو بواري وتأخر زواجي وبطئه و قعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً مما أستحق من الزوج ومما آمل، وأن تقنعه وأهله بي، وتقنعني وأهلي به، اللهم إني أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هو أعفهم واحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً  وأعظمهم بركة، وقدر لي ولداً صالحا تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
  • يامن بيده مقاليد الكون، فيقول للشيئ كن فيكون،  إني أسألك بدعاء ذي النون يوم أن دعاك في ظلمات ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، اللهم ارزقني الزوج الذي يخافك ، فأستر به نفسي ، وأعف بها حالي،  برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا أنيس المستوحشين، ويا مصبر الضانكين، ويامستجير الخائفين، يارب السموات والأرض، أدعوك يارب بكل جوارحي، بسمعي وبصري وخلدي، اللهم استجب لدعائي،  ارزقني بزوج صالح ، تقي هني عاشق لله ورسوله ، ناجح في حياته، أكون قرة عينه وقلبه، ويكون قرة عيني وقلبي،  آمين وصلي اللهم و سلم على حبيبك و نبيك محمد و على آله وصحبه وسلم.
  • اللهم  إهدنا إلى أحسن الأخلاق إنه لايهدي لأحسنها إلا أنت، وجنبنا منكرات الأخلاق، اللهم حصن فروجنا، واستر عوراتنا، وآمن روعاتنا، اغفرْ ذنوبَنا، وحصّن فروجنا، وطهر قلوبنا، اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خيرٌ لي وأنا خيرٌ له، في ديننا ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله، إنك على كلِّ شيءٍ قدير.
  • سيدي ومولاي، أنت ربي لاإله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما أستطعت،  يا جامعَ الناس ليومٍ لا ريب فيه اجمعْني مع من تحبُّ وترضى في الدنيا والآخرة، آنس  وحشتني بزوج أهنأ به ويهنأ بي،  يا من أمْرُه بين الكافِ والنون، ويقولُ للشيء كن فيكون، ارزقني بزوجٍ صالح وذريّة صالحة تقرُّ بها عيني، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعّال لما تريد.
  • اللهمّ إنّي أسالك بأنّي أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أقضي حاجتي.. آنس وحدتي.. فرّج كربتي.. اجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بي بصير.. يا مجيب المضطر إذا دعاك.. أحلل عقدتي.. آمن روعتي.. يا إلهي من لي ألجأ إليه.. إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب.. هب لي من لدنك زوجاً صالحاً.. اجعل بيننا المودّة والرحمة والسكن.. فأنت على كل شي قدير.. يا من قلت لشيء كن فيكون.
  • يامن لاتخفى عليه السرائر، يامن هو يعلم ولانعلم، يا مطّلعاً على جميع حالاتنا اقض عنّا جميع حاجتنا،  وتجاوز عن جميع سيئاتنا ، وزلاتنا،  وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين، وحقق لي ما أتمناه بزوج صالح، أحبه ويحبني.

دعاء رمضان بالزوج الصالح

من أجل الحصول على الراحة والرزق مثل أي رزق يطلب الإنسان من ربهِ ويرغب في تلبية الدعاء ليحقق مطلبه، لذلك قد أضفنا لك أروع الأدعية من دعاء رمضان للزواج، بإمكانك أن تدعو الله بهذا الدعاء لييسر لك الله ما تريد و يسهل ما أستصعب عليك، فقد أوردنا لك الأفضل، أدعي الله بما شئت منها.

  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهمّ، ويا فارج الغم، اللهمّ زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا ربّ العرش المجيد ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ إنّي أسألك باسمك العليم إنّك عالمٌ بحالي، فبرحمتك يا رب زوّجني برجلٍ صالح يستر عليّ، ويكون قرّة عينٍ لي وأكون قرّة عينٍ له يا رب.
  • يارزاق وياعلم بماتخفي الصدور، يامن يعلم السر وأخفى، ارزقني بزوج صالح، تقي ، هني ،يحب  لله ورسوله، مكافح في حياته،أكون قرة عينه وقلبه وحبه الذي لاينسى،  ويكون قرّة عيني وقلبي وحبي الأبدي ،وأرزقنا المودة والرحمة فيما بيننا، آنس وحشته بي ، وآآنس وحشتي به، وقدري  لي الخير حيثما كنت وأينما كنت.
  • اللهم إنّي أسألك زوجاً صالحاً  يخافك ويتقيك، ويكون ممن ترضاه من الرجال عندك، وتعلم أنه خيراً لي،  وممن تقر به عيناي وعيناه تقربي،  اللهمّ اشرح صدور أولاد آدم وبنات حواء اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي تحبّه وترضاه.
  •  إلهي وسيدي ومولاي،  إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت،  الأحد الصمد،  الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً احد، أنر قلوبنا  إهدنا سبل السلام، أشرح صدورنا، نفس اللهم كربتنا،  اقضي حاجتي .انسي وحدتي، فرج كربتي،اجعل لي زوجاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيرًا فأنت بنا بصيرأً .
  • يا مجيب المضطر إذا دعاك، دعوك وأنت بحال، غني عن سؤالي، اللهم ياحي ياقيوم، احلل عقدتي، آمن روعتي، يا الهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلي الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب ، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن، وأجعل مننا الذرية الصالحة ممن يؤمنون بكتابك، ويطبقون أحكامك.
  • يا رب يا من تجيب الداعي إذا دعي، يا من تقول ادعوني استجب لكم،  أساألك باسمك الأعظم،  ووجدك الأعلى،  أن ترزقني بالزوج الصالح من حيث لا احتسب،  سبحانك انك على كل شيء قدير يا رب العالمين، فأجب اللهم دعوتي، وحقق بفضلك وكرمك آمالي وأحلامي، فقد تعبت كثيراُ فأخاف أن أقع في الحرام.
  • اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرا’ مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به (بها)، اللهم إني إستعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالي «وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا’ حتي يغنيهم الله من فضله.

دعاء رمضان بالزواج من شخص معين

إذا فكر إحدى الطرفين من الرجل أو المرأة على وجه الزواج من شخص محدد، يمكنك أن تجد الآن دعاء رمضان للزواج من شخص معين أو من الحبيب الشخص الذي تحبه، قد وضعنا لك أفضل الدعاء، ينبغي على العبد أن يستمر ويداوم على الدعاء في هذه الأيام المباركه المستجاب فيها الدعاء، مع التذلل والخشوع لله رب العالمين، أدعو بتلك الأدعية فعند الله مالا تعلمون.

  • اللهم إني ارجوك،  ولا أرجو أحداً سواك،  اللهم سخر لي قلب (فلان) وارزقني منه الذرية الصالحة، وسخر لي قلبه وسمعه وبصره ،
    واجعلني اغلى الناس على قلبه والوحيده في حياته وان تجعلني سكره بين سنيه،  وجوهرة بين عينيه،  وان تجعل حبه دوماً وليس يومًا ، وأن تولعه ولاتقنعه.
  • سبحان ذي العزة و الجبروت، سبحان  الحي الذي لايموت،  سبوح قدوس رب الملائكه والروح ، اللهم لين قلبه قلب ” الاسم”  لي كما لينت الحديد لداود،  وسخره لي كما سخرت الريح لسليمان،  ورده لي كما رددت يوسف ليعقوب،  عاجلاً وليس آجلاً،  واجعله نوراً في قلبي،  واجعلني نوراً في قلبه، وزينه في عيني وزيني في عينه، وأنزع الشك من قلبه، حسبي الله ونعم الوكيل ، أفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد.
  • رب اني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا اله الا أنت سبحانك إني كنت من الضالمين، اللهم أسألك وأنت نعم من سأل، اللهم إني أريد أن أعف نفسي وأتزوج من ” الاسم”  اللهم إني مغلوب فانتصر،  اللهم لقد صبرت الكثير فحقق لي ما أتمناه،  صبراً جميلاً والله المستعان على ماتصفون، ياذا الجلال والاكرام  ياحي ياقيوم.
  • اللهم إرزقني الزوجة الصالحة وهي ” الاسم” ، فهي إن أمرتها أطاعتني ، وإن نظرت إليها سرتني،  وإن أقسمت عليها أبرتني،  وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي ، فأنا أحبها وهي تحبني، اللهم وفق بيننا، وأصلح حالنا، وأجعل الخير بيننا، وأرزقني منها الذرية الصالحة المؤمنة بك،
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا أنيس المستوحشين ، آنس بوحدتي وزوجني “الاسم” فهي ستكون لي نعم الزوجة الصالحة المطيعة،  فيا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين، وقدر لي من أحب حتى نعبدك كما تحب.
  • اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري وأكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك، اللهم عجل بقبول دعوتنا، وقدري لي ” الاسم”  ، ليكون زوجي، فأنا أحبه وأتمنى أن أكون زوجته، فهو رجل تقي نقي صالح وجميل، اللهم قدرلي ما أتمناه، ولاترد يدي خائبة، يارب العالمين.
  • اللهم يا مطلع علي جميع حالاتنا،  اقض عنا جميع حاجتنا،  وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا،  وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء،  أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا،  يا أرحم الراحمين، اللهم سهل وسخر لي قلب ” الاسم” ليكون زوجي وأنيس وحشتني، ومخزن حبي وأسراري، أشبع به رغبتني، وأحصن به فرجي.
  •  قل اللهم إني أسألك يا عالم الخفية،  ويا من السماء بقدرته مبنية،  ويا من الأرض بعزته مدحية،  ويا من الشمس بنوره مضيئة،  ويا مقبلاً علي كل نفس مؤمنة زكية،  ويا مسكن الرعب الخائفين وأهل التقية،  ويا من حوائج الخلق بقدرته مقضية،  يا من نجيت سيدنا يوسف من رق العبودية،  ولا يزداد على كثرة الحوائج إلا كرماً وجوداً،  أن ترزقني الزوج الصالح ” الاسم” فهو  نعم الزوج والسلوى، ونعم الرفيق والمعين علي طاعتك وعبادتك،  وصلي الله علي محمد واله.
  • ربنا وأعطني سؤالي إنك علي كل شي قدير، اللهم إني أقسم عليك بلا اله إلا الله أن ترزقني هذه المرأة التي أحبهاوهي” الاسم” فهي ستكون لي نعم الزوجة الصالحة التقية النقية، فبها نعبدك كثيراً ونذكرك كثيراً، يارب أجب دعوتي، فبعزتك تقضى حاجتنا ، وتتحق أحلامنا، وتفتح لنا الدنيا خيراتها.
نشر بتاريخ
X