دعاء ختم القرآن للميت

دعاء ختم القرآن للميت

هذا افضل دعاء ختم القرآن للميت يُمكن الدعاء بعد ختم او قراءة القران للمتوفي، إذا قرأت القرآن وختمتهُ وتُريد أجر وثواب ما قرأت للميت في قبره، فإليك دعاء ختم القرآن للميت الذي خصصناهُ لكل من تريد ان تدعو لهُ بعد قراءة القران وتبعث لهُ الاجر والثواب، فمن شدّة حبك للميت وشوقك لهُ تذهبُ للقران لقرائته الى نية الميت ويتوجب عند إختتامه دعاء ختم القرآن للميت رحمة الله حتى يكتمل اجرك وتختتم كلام الله بالدعاء الذي تتضرعُ فية الى الله بأن يكون الميت في نعيم وجنة عرضها السماوات بحق القرآن الكريم وجاه نبينا الكريم، فالقرآن الكريم هو الكلام الذي أنزلهُ الله تعالى وقرائته بنية الخير للميت من افضل الاعمال التي تفيدهُ في قبره.

دعاء ختم القرآن للميت

إن اهل الميت واحبابه وأقربائة الذين حزنوا بوفاة شخص غالي على قلوبهم، سيكونوا اول المُبادرين والفاعلين بالخيرات لأجلهُ في قبره، ومن تلك الاعمال هي قراءة القران الى نية الميت، ويتوجب حينها دعاء ختم القرآن للميت ليكتمل الاجر والثواب.

  • اللهم اجعل مثل ثواب ما قرأت ل “الاسم”، اللهم إني استودعتك “الاسم” في قبره ربي إجعل روحه الطاهرة تنظر إلى مكانها في الجنة اللهم ارحمه واغفرله واجعله من اهل الجنه.
  • اللهم انى وهبت ثواب ما قرأت و نور ما تلوت إلى روح حضرت المصطفى محمد صلى الله عليه و سلم و إلى روح “صله القرابه” “الاسم” اللهم ارحمه و اغفرله و ارفع به درجاته فى الجنه يا رب العالمين.
  • اللهم اني وهبت مثل ثواب ما قرأت و تلوت لروح “صله القرابه” “الاسم” و اجعله له في قبره نورا و شفيعا يوم القيامة اللهم لا تحرمني اجره و لا تفتني بعده و لا تنسوا فقيدي في دعاءكم.
  • اللهم اني وهبت ثواب ما قرأت الي روح “صله القرابه” “الاسم” و لجميع اموات المسلمين اللهم اغفر لهم وارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارسل ثواب ما قرأت الى روح “صله القرابه” “الاسم”اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد اللهم نقه من الذنوب كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم نور له في قبره اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة اللهم باعد بينه وبين ذنوبه كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم اوصل اجر ما قرأت ونوره الى روح “صله القرابه” “الاسم” بعد قبوله مني ببركة قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد
  • الحمدلله ختمت القران ووهبت أجر قراءته ل”صله القرابه” “الاسم” ⁩اللهم تقبله منى عنه واجعله ضياءا يضئ له فى قبره يا الله.
  • اللهم إن تقبلت مني تلاوتي فاللهم اجعل ثواب التلاوة ل “صله القرابه” “الاسم” اللهم إنى اهدى مثل ثواب ما قرأت ونور ما تلوت هدية واصلة منى إلى روح فقيدي.

الدعاء بعد ختم القرآن للميت

فالعمل الصالح يستمرّ حتى بعد الوفاة، إذا كان هناك اهل وأصدقاء ومقربون يبحثون عن فعل الخير الى روح الميت، ومن تلك الاعمال الصالحة هي قراءة القران الى روحه الطاهرة، وبعد قراءة القران يتوجب الدعاء، لذا وضعنا دعاء ختم القرآن للميت لينتهي العمل الصالح بالدعاء.

  • الحمدلله ختمت القران ووهبت أجر قراءته ل”صله القرابه” “الاسم” اللهم تقبله مني عنه واجعله ضياءا يضئ له فى قبره يا الله اللهم إن تقبلت مني تلاوتي فاللهم اجعل ثواب التلاوة لفقيدي اللهم إني اهدي مثل ثواب ما قرأت ونور ما تلوت هدية واصلة مني إلى روح “صله القرابه”.
  • اللهم اني اهدي مثل ثواب ما قرات إلى روح “صله القرابه” “الاسم” وامواتنا واموات المسلمين اجمعين اللهم ان كان محسنا فزيد من احسانه اللهم ابدله داراً خير من داره واهلا خير من اهله وجيران خير من جيرانه اللهم ادخله مدخل صدق واخرجه مخرج صدق اللهم ادخله مع الصالحين والمسلمين واهل اليمين.
  • أهدي ثواب ما قرأت إلى روح “صله القرابه” “الاسم” اللهم ارحم اخي برحمتك واغفرله وان تسامحه وتجعل مثواه الجنه اللهم اضيء قبره وصبر قلوبن.
  • اللهم بلغ مثل ثواب ما قرأت إلى روح “صله القرابه” “الاسم” يارب اللهم اجعل ملائكه الرحمه تطوف عليه من كل جانب اللهم ارحمه في باطن الٲرض واستره يوم العرض.
  • اللهم اني وهبت ثواب ما قرأت الي “صله القرابه” “الاسم”يارب انت خلقته وانت اخذته وانت الرحيم فليس غيرك ارحم به يارب اجبر هذا الكسر بلقا۽ باالجنه.
  • اللهم أهدى ثواب ما قرأت وما تلوت إلى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وأرواح اله وأصحابه وأزواجه وذرياته وإلى روح جميع الأنبياء والمرسلين ومن امن بهم وسار على نهجهم إلى يوم الدين وإلى روح “صله القرابه” “الاسم”.

دعاء بعد قراءة القرآن للميت

فحبك وشوقك لمن مات وانتقل الى جوار ربه يُعتبر من اصدق المشاعر التي حثتك على قراءة القران للميت وإبتغاء الاجر والثواب لهُ، وحين تنتهي من القراءة وتريد توجية خير ما قرأت بالدعاء، فإن دعاء ختم القرآن للميت هو سبيلك الذي تبتغيه.

  • الحمد لله الذي أعانني على ختم كتابه المجيد في شهر رمضان أهدي ثواب ما قرأت خصوصا الى روح “صله القرابه” “الاسم” والى جميع المؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والاموات اللهم إجعل القرأن ربيع قلوبنا ونور صدورنا وإجعله شفيعا لنا يوم الحساب.
  • اللهم اني أهب ثواب مثل ما قرأت على روح “صله القرابه” “الاسم” وأموات المسلمين جميعا اللهم ارحمهم واغفر لهم واجعله نورا في قبورهم ياالله.
  • لا إله إلا الله محمد رسول الله اللهم تقبل مني واهد ثواب ما قرأت إلى روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أرواح “صله القرابه” “الاسم” اللهم ارفع به حسناته وتجاوز به عن سيئاته وادخله الجنه بلا حساب ولا سابق عذاب.
  • اهدي ثواب ما قرأت من كتابك العزيز المنزل على قلب نبيك المرسل، هدية مني واصلة ورحمة منك نازلة، كاملة شاملة تامة متواصلة من أعلى القصور إلى أدنى القبور مني إلى روح وضريح “صله القرابه” “الاسم”.
  • بفضل الله وقوته وكرمه ختمت القران ووهبت أجر قراءته ل”صله القرابه” “الاسم” اللهم تقبله مني عنه واجعله ضياءا يضئ له فى قبره يا الله اللهم إن تقبلت مني تلاوتي فاللهم اجعل ثواب التلاوة لفقيدي اللهم إني اهدي مثل ثواب ما قرأت ونور ما تلوت هدية واصلة مني إلى روحه.
  • ربي اجعل مثل ثواب ما قرات إلى روح فقيدي يارب انت خلقته وانت اخذته وانت الرحيم فليس غيرك ارحم به يارب اجبر هذا الكسر بلقا۽ باالجنه ربي اجعله أسعد السعداء في قبره ، واكتب له جنة الخلد وأنهارها وظلالها التي لا تنتهي يارب براد وإتساع في قبره وباب جنة مفتوح له ولقاء مؤبد في الفردوس به وخطايا قد غفرت عنه اللهم ارحمه واغفر له.

25 مشاهدات