دعاء تعزية لاهل الميت

دعاء تعزية لاهل الميت

نُقدمُ لك او لكي قائمة مُنتقاة بعناية فائقة تحتوي على دعاء تعزية لاهل الميت مُخصصة لمن اصابهم الحُزن لمُواساتهم ب اجمل مايُمكن تقديمةُ لهم من كلمات وأدعية ممزوجة بالتعزية والرثاء لاهل المتوفي ، فاختر او اختاري ماتبحثُ عنةُ من دعاء تعزية لاهل الميت بكافة انواع النهايات التي ادت الى وفاة الشخص رحمةُ الله علية، فالدعاء والتعزية تُعتبر من اقل الواجبات التي يُمكن تقديمها الى اهل الميت وبالاخص اذا كان صديق او قريب او كانت لةُ علاقةٌ بك، لامس قلوبهم ب رشفةٍ من ذكرِ الله والدعاء لمن وافتةُ المنية وانتقل الى جوارِ ربةِ.

دعاء تعزية لاهل الميت

ان الموت هو السبيلُ الذي لامفر منةُ حتى ولو سافرَ الى اطرافِ الارض من اجل البقاء حياً، وهُنا تكمنُ الحاجة في تقديم مايُمكن التعبير عنةُ من الحُزن والمواساة لاهل المتوفي، لذا قد انتقينا لك او لكي دعاء تعزية لاهل الميت لتُشاركهم احزانهم.

  • رحم الله ميتكم وغفر له واسكنه فسيح جناته اللهم ابدله بدار خير من داره وجار خير من جارة اللهم نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس أسأل الله أن يلهمكم الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون عظم الله اجركم واحسن الله عزاكم.
  • يارب وسع على موتانا قبورهم كفر سيئاتهم وعاملهم برحمتك وعفوك ياعفو ياغفور اللهم انس وحشتهم واجعلهم من اهل جنات النعيم ياكريم.
  • اللهم اغفر لهم وارحمهم ووسع مدخلهم واكرم نزلهم وتقبلهم شهداء واجعل قبورهم روض من رياض الجنه يارب العالمين.
  • اللهم إرحم شهدائنا وإغفر لهم وإرحمهم وأدخلهم الفردوس الأعلى في جنات النعيم وألهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.
  • اللهم انه عبدك و ابن عبدك مات و هو يشهد لك بالوحدانية و لرسولك بالشهادة فأغفر له إنك انت الغفار اللهم انزل علي اهله الصبر والسلوان و ارضهم بقضائك اللهم أغفر له وارحمه واعف عنه واكرم نزله.
  • اللهم اغفر لكل ميت وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأبدله دارا خيرا من داره وأهل خيرا من أهله وزوجا خيرا من زوجه وأدخله الجنة وأقه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

دعاء يصبر اهل الميت

ولكي تجد كُل ماتبحث عنةُ من التعزية الممزوجة بالدعاء للميت فقد اختصرنا لك او لكي كُل ذلك الجُهد والوقت لنضعها في دعاء تعزية لاهل الميت مُناسبة للرجالِ والنساء وكافة الاصناف المُختلفة.

  • اللهم في هذا اليوم ارحم كل ميت إنقطع عمله وبات وحيدا تحت التراب اللهم برد تربتهم وأنس وحشتهم وأغفر ذنوبهم وأجعل الفردوس دارهم يارب لا يغادر مغرب هذا اليوم على بيت من بيوت المسلمين إلا وقد ملئته فرحا وسعادة وفككت كرب أهله ويسرت لهم أمرهم وشفيت مريضهم وفرجت همهم ورزقتهم.
  • اللهم اغفر لنا و له يالله و أفسح له فى قبره و نور له فيه اللهم أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله و أدخله الجنة و أعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار اللهم ارحمه فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عليك اللهم قه عذاب يوم تبعث عبادك.
  • اللهم أرحم من بات في القبر ولايجد من يدعو له اللهم أرحم وأعفو وأغفر ذنب كل ميت صار القبر دار له وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خير من أهله وأرحمنا اذا صرنا الى ماصار إليه.
  • اللهم اغفر وارحم كل ميت انقطع عمله وأمسى وحيدا تحت التراب اللهم أدخل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله واجعله من أهل النعيم في جنتك يا أرحم الراحمين.

تعزيه تصبر اهل الميت

حيثُ اننا نتمنى ان تجد كُل ماتُريدةُ من كلمات التعزية والرثاء التي تختلطُ بالدعاء الجميل لمن انتقل الى جوار ربةِ، ف دعاء تعزية لاهل الميت ستجد ماتُريدةُ ان شاء الله وتختار افضل التعبيرات المُقدمة الى اهل المتوفي.

  • اللهم أرحم كل ميت وتغمده الله بواسع رحمتك وبجميل عفوك وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وألهم اهله ومحبيه الصبر والسلوان.
  • اللهم في كل دقيقه تمر على كل ميت وهو في قبره نسألك أن تفتح له بابا تهب منه نسائم الجنه لا يسد أبدا اللهم نسألك في هذه الساعة المباركة رحمة لموتانا وشفاء لمرضانا وهداية لعصاتنا وأن ترد كل غائب إلى أهله سالما غانما وأن تختم بالصالحات أعمالنا.
  • اللهم اغفر وارحم كل ميت انقطع عمله وأمسى وحيدا تحت التراب اللهم أدخل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله واجعله من أهل النعيم في جنتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم أحبابنا النائمون تحت الأرض ويوم العرض وارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه اللهم  ارحم موتنا وبرد على قبرهم وافتح لهم نافذة من نوافذ الجنة واسقي قبورهم بالرحمة و أجعلهم في بطن قبورهم مطمئنين.
  • اللهم انه من عبادك الصابرين اللهم فاشمله بعفوك وكرمك وادخله جناتك بدون حساب ولا عقاب اللهم اربط على قلوب ابنائه والهمهم الصبر والسلوان.

2548 Views