دعاء الوتر في رمضان

هناك الكثير من الأحاديث التي تدل على فضل الدعاء في صلاة الوتر التي قد وردت في الإسلام لهذا إدعوا دعاء الوتر في رمضان لنفسك ولمن حولك من الاحبة والاصدقاء ولا تنساهم من الدعاء في صلاتك وقيامك، صلاة الوتر جعلها النبي صلى الله وعليه وسلم أفضل من أموال الدنيا كلها، ويجب على الإنسان أن يحافظ عليها لا يقوم بالتفريط فيها مهما حدث، بالإضافة إلى أهمية ترديد دعاء الوتر في رمضان للحبيب وللزوج او لصديقة، حيث التقرب من الله والتذلل له والاعتراف بفضله، كما يشمل هذا الدعاء، الدعاء للمسلمين.

دعاء الوتر في رمضان

حمّلها عَبر تطبيق صور ليدي بيرد

الجميع نزّلوا تطبيق الصور على جوالآتهم!

يضُم أكثر من 60 قسم لتتمتّع أنت بتحميل ومشاركة صور التهنئة لجميع مُناسباتك، لعائلتك ولأحبتك ورمزّيات عصرية صمّمت لك بلمسّة زر، من قوقل بلاي.

دعاء الوتر في رمضان

ينبغي على المرء أن يحافظ على صلاة الوتر والدعاء فيها لإن صلاة الوتر من الصلوات الهامة التي يرغب كل إنسان أن يحافظ عليها، لذا قد أضفنا لكم دعاء الوتر في رمضان، كما قال الرسول صل الله عليه وسلم “إِنَّ الله أمَدَّكُمْ بِصَلاَةٍ هِيَ خَيرٌ لَكُمْ مِنْ حُمْرِ النَّعَمِ، قُلْنَا، وَمَا هِيَ يَا رَسُولَ الله؟ قالَ، الوِتْرُ مَا بَيْنَ صَلاَةِ العِشَاءِ إِلى طُلُوعِ الفجر.

  • دعوتك ربنا ومليكنا في صلاة الوتر ولك ركعت وبك آمنت ولك أسلمت، خشع لك سمعي وبصري ومخي وعظمي وعصبي، ربنا ولك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه ربنا لك الحمد ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد.
  • اللهم طهرني من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الوسخ، اللهم اغـفـِر لنا،وارحمنا،وأعتق رقابنا من النـــار.،  اللـهم تـقبـل منـا اٍنك أنت السميع العـالم،وتُب علينا اٍنك أنت التواب الرحيم.
  • يامستجيب الدعوات ياربنا، اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا أبدًا ما أحييتنا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تسلّط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين.
  • وفي صلاة الوتر دعوتك رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر لي الهدى، وانصرني على من بغى علي، واجعلني شاكرا ذاكرا لك. برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اهـدِنا فيمَن هديت، وعافـِنا فيمـَن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِـنا شـر ما قضيت، انك تقضي ولا يـُقضى عليك. اٍنه لا يذل مَن واليت، ولا يعـِـزُ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ماقضيت، ولك الشكر على ما أعطيت، نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك.
  • دعوتك ياخالق الكون من عدم في صلاة الوتر في شهر رمضان افضل الاشهر، اللهم إنا نسألك في صلاة الوتر من رمضان الخير، وباسمك الأعظم الذي سألت به أجبت ، وإذا دعيت به أعطيت، اللهم  متـّعـنا اللهم باسماعِنا وأبصارِنا وقواتـِنا ما أبقيتنا، واجعلهُ الوارثَ منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا، و لا تجعل الدنيا أكبرَ همِنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا اٍلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا، ولا تُسلط علينا بذنوبـِنا من لايخافك فينا ولا يرحمنا.
  • وفي صلاتي وتراً وقياماً اللهم وأصلح لنا ديننا الذي هـو عصمةُ أمرِنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا، وأصلح لنا آخرتـَنا التي اٍليها معادنا، واجعل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر، اللهم انا نسألـُـك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين.

دعاء صلاة الوتر في رمضان

يوجد في صلاة الوتر دعاء جميل من دعاء الوتر في رمضان، من الأدعية المستجابة والمستحبة والتي يفضل أن يقولها العبد في كل صلاة الوتر من إحدى الأدعية التي أضفناها لكم، حافظوا على دعاء الوتر في هذا الأيام الفضيلة من رمضان.

  • وفي صلاة الوتر في رمضان ياغفار أغفر لجميع موتى المسلمين، وأسألك أن  تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا، واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفتونين، ونسألك حبَك، وحبَ مَن يُحبك، وحب كل عمل يقربنا اٍلى حبـك، يا رب العـالمـين.
  • اللهم اغـفـر لجميع موتى المسلمين، الذين شهدوا لك بالوحدانية، ولنبيك بالرسالة، وماتوا على ذلك، اللهم اغفر لهُم وارحمهُم وعافهم وأعفو عنهم، واكرِم نـُزلَهم، ووسِع مـُدخلهم، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقـّهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وارحمنا   برحمتك اذا صرنا الى ما صاروا اٍليه تحت الجنادل والتراب وحدنا.
  • يامن بيده مقليد كل شيئ،  اغـفـِر لنا، وارحمنا، وأعتق رقابنا من النار، اللـهم تـقبـل منـا اٍنك أنت السميع العليم، وتُب علينا اٍنك أنت التواب الرحيم، اللهم لك أسْلَمْنا، وبك آمَنَّا، وعليك تَوَكَّلنا، وإليك أَنَبْنَا، وبك خَاصَمْنَا.
  • اللهم في صلاة الوتر في رمضان إنَّا نعوذُ بِعِزَّتِكَ لا إلهَ إلا أنتَ أن تُضِلَّنا، أنْتَ الحيُّ الذي لا يموتُ، والجنُّ والإِنْسُ يَمُوتُون.يامن إليه الملتجأ وإليه المصير، أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا،وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا، وأصلح لنا آخرتـَنا التي اٍليها ميعادنا، واجعل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر. اللهم إنا نسألـُـك فعـلَ الخيرات،وتركَ المنكرات،وحبَ المساكين، وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا، واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفتونين، ونسألك حبَـك، وحبَ مَن يُحـبـُـك، وحب عـملٍ يقربنا اٍلى حـبـِك،يا رب العـالمـين.
  • ياخالقنا وربن ومليكن،  إنا نَسأَلُكَ من الخيرِ كُلِّهِ عاجِلِهِ وآجِلِهِ ما عَلِمْنَا منه وما لم نَعْلَمْ، ونعوذُ بك من الشر كله عاجِلِهِ وآجِلِهِ ما عَلِمْنَا من وما لم نَعْلَمْ، ونسألكَ الجَنَّة وما قَرَّبَ إليها مِنْ قولٍ أو عمل، ونعوذ بك من النارِ وما قَرَّب إليها مِنْ قولٍ أو عمل.
  • اللهم في صلاة الوتر من شهر رمضان إنا نسألك من خيرِ ما سألكَ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، ونعوذُ بك من شر ما استعاذك منه عبدُكَ ونبيكُ، ونسألكَ أن تجعلَ كُلَّ قضاءٍ قَضَيْتَهُ لنا خيرًا، اللهم إنا نسألكَ العَفْوَ والعافيةَ والمُعَافاةَ في الدنيا والآخرةِ، يا ذا الجَلالِ والإِكْرامِ، يا حيُّ يا قيوم.
  • يامن أنت الله، اللهم في صلاة الوتر إنا نعوذُ بك من جَهْدِ البَلاءِ، ودَرَكِ الشَّقَاءِ، وسُوءِ القَضَاءِ، وشَمَاتَةِ الأعْدَاءِ، يا رب إنا نعوذُ بك من زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وتَحُوُّلِ عافيتكَ، وفَجْأَةِ نِقْمَتِك، وجميع سَخَطِك، للهم إنا نعوذُ بك من العَجْزِ والكسلِ والجُبْنِ والبُخْلِ والهَمِ وعذابِ القبر، اللهم آتِ نفوسَنَا تَقْواها، وزَكِّها أنت خيرُ مَنْ زَكِّاها، أنت وَليُّها ومَوْلاها.

دعاء الوتر بعد التراويح

بمناسبة ليالي شهر رمضان المبارك والذي جعله الله شهر العبادة والطاعات فمن أجل هذه المناسبة المباركة قد كتبنا لك العديد من الأدعية من دعاء الوتر في رمضان، رمضان فيه فرص للعبادة كثير فلا تفوتها أستغلها بالدعاء وقراءة القران.

  • ربنا رفعنا أكف الضراعة إليك، مبتهلين، آوابين مترجين أن تغفر ذنوبنا وتصلح شأننا، وتختم بالصالحات أعمالنا وحياتنا، اللهم ياودود ياودود، ياذا العرش المجيد، يافعال لما تريد، نسألك الجنة ونزيد، اصرف عنا العذاب الشديد، وأعطنا أجر المجاهد والشهيد، واسترنا يوم تشهد علينا سمعنا وأبصارنا وجلودنا بما عملنا ياربنا ياحميد.
  • اللهم في صلاة الوتر وبعد التراويح يامن أنت القوي بملكك، العزيز بسلطانك، الرحيم بخلقك، اللهم أرحمنا وأغفر لنا بفضل نبيك محمد صل الله وسلم عليه، بنا ياعظيم الشأن، أهدنا إلى أحسن الأخلاق إنه لايهدي لأحسن الأخلاق إلا أنت، وجنبنا منكرات الأخلاق وأصرفها عنا ياكريم.
  • اللهم ضعفت أجسادنا وقلت حيلتنا، ولانت عظامنا، نسألك اللهم أن تعيننا على طاعتك، وتقوينا على عبادتك، وتشد عظمن بحولتك وقوتك، اللهم إن رمضان قدصمنا بعض  ، اللهم أصلح أحوالنا، وغير بفضلك نياتنا، وأرزقنا الإخلاص في أعمالنا، وسهل بفضلك وكرمك كل ماتعسر علينا، ربنا أعنا على قراءة كتابك في شهر رمضان، وأجعلنا ممن يقرأون كلماته، ويعملون بأحكامه، ويطبقون أموامره، ويجتنبون نواهيه.
  • بفضل شهر القرآن  الذي نحن فيه، فنسألك ياربنا أن تجعل القرآن الكريم، ربيع قلوبنا،ووجلاء أحزاننا، وذهاب همنا وغمنا، وتصلح به أحوالنا،  اللهم أكتبنا في هذا الشهر الكريم، من الفائزين المستبرين، وأجعلنا ممن شملتهم برحمتك ومغفرتك وعتق من نارك.
  • وبعد التراويح من افضل ايامك يارب في صلاة الوتر، إني وجهي للذي فطر السماوات والأرض حنيفاً، وما أنا من المشركين، وجهت إليك سمعي وبصري، ومخي وعظمي، وكل جوارحي، اللهم لك صمت وعلىيك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، ولك صمت حتى إبتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله، اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم ارحمنا فأنت بنا راحم ،ولا تعذبنا فأنت علينا قادر، أنت الواحد الأحد الفرد الصمد، هب لنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشداً، وألطف بنا ياربنا فيما جرت بها المقادير، وأجعلنا من ورثة جنات النعيم، بجوار حبيبنا محمد الرسول الكريم، وعبادك الصالحيين.
  • وبعد التراويح في صلاة الوتر يامن لاتراه العيون ، ولاتخالطه الظنون ولايصفه الواصفون، ومن أمره بين الكاف والنون، اللهم هون علينا سكرات ووماهو أشد وأقوى من الموت، اللهم الطف بنا وأرحمنا، واغفر لنا وتجاوز عن سيئاتنا.

دعاء الوتر لنفسي

الوتر أمن وهدوء واطمئنان ونور وثبات وإيمان، تشرح الصدر وهي اتصال بالكريم الرحمن فما أجمل من الإنسان أن يصلي  الوتر ويكثر فيها الدعاء من دعاء الوتر في رمضان، قدمنا لكم أفضل الأدعية نتمنى تدعو بها.

  • لنفسي يارب أجعل لنا من رحمتك ومغفرتك في شهر رمضان نصيبا، اللهم أعنا على صيام نهاره وقيام ليله، اللهم عاملنا بما أنت أهله ولاتعاملنا بما نحن أهله أنت أهل التقوى وأهل المغفرة.
  • ياربنا تقبل منا صيامنا وقيامنا،  وتوبتنا،  يارب ليس لنا سواك رب فنرجوه،  أو إله غيرك فندع وه، وأنت الرحيم الودود، اللهم استرنا فوق والأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك،  نسألك حسن الخاتمة، للهم توجهت الأكف إليك ترجو رحمتك وتخشى عذابك، اللهم لاتردنا خائبين، ولا من بابك مطرودين، ولاتهكلنا بحطام السنين، اللهم إهدنا للعمل بكتابك وبسنة نبيك محمد صل الله عليه وسلم.
  • وفي صلاة الوتر لنفسي اللهم اجبر قلوبنا قد أصابها من القسوة، استر عيوبنا ،امحي ذنوبنا، تقبل صيامنا، ارحم أمواتنا ، اللهم آمن روعاتنا، واستر عوراتنا، وتجاوز عن سيئاتنا، وهب للمسيئين منا عفوك وكرمك، اللهم اجعلنا من عبادك المرحومين، الصائمين القائمين، الساجدين الراكعين، القارئين لكتابك المطبقين لأحكامك.اللهم لك صمت وعلى رزقك افطرت ابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله.
  • ياعظيم الشأن  إن هذا إقبال ليلك وإدبار نهارك، وأصوات دعاتك فأغفرلنا، اللهم في هذه الساعة علها ساعة إجابة، اللهم تقبل منا صيام يومنا هذا ، وأجعلنا من عبادك المخلصين.
  • وبعد التراويح في ايام رمضان اللهم اهدنا بهداك، ولاتكلنا إلى أحد سواك، أنت ربنا ورب كل شيئ، الأمر أمرك، والسمواوت مطويات بيمينك، كل شيئ خاضع لك ، اللهم يسر لنا ماتعسر علينا، وسهل لنا ماأشتد علينا، اللهم إنا نسألك الجنة وماقرب إليها من قول أوعمل، ونعوذ بك من النار وماقرب إليها من قول أو عمل، اللهم ثبتنا بالقول الثابت في الدنيا والآخرة، اللهم ألطفنا بلطفك، وأشملنا بعفوك.
  • ربنا ياكريم ، يامن لايصفه الواصفون، ولاتراه العيون، طرحت أكفة الضراعة ببابك، عبدك الفقير ببابك يرجو رحمتك ويخشى عذابك،إن عذابك الجد بالإنسان واقع، نور بصائرنا، ألهمنا طريق الخير والحق ياكريم، اللهم تب علينا، وتجاوز عن سيئاتنا، وألطف بنا يارب فيماجرت به المقادير، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، أنت رب المستضعفين وأنت ربي.
  • ربنا لاتأخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولاتحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولاتحملنا ما طاقة لنا به، واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فأنصرنا على القوم الكافرين، ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين وأجعلنا للمتقين إماماً، ربنا أرزقنا عملاً صالحاً يقربنا إليك، ربنا أفرغ علينا صبراً وتوفنا مع الأبرار.
نشر بتاريخ