دعاء اللهم ارحم ابي

دعاء اللهم ارحم ابي

يتجذرُ الحُزن والاسى بفقدان الاب الغالي والسند في الدنيا لك، ولكن دعاء اللهم ارحم ابي مُفضل بعد الوفاة ليكون مصدراً لإلهام روحه الطاهرة بالخير والرحمات، فما اجمل ان يكون الابناء والبنات ملتزمين بالدعاء لوالدهم عن طريق دعاء اللهم ارحم ابي الذي خصصناهُ للاب بعد رحيله وإنتقالة الى دار الخلد ان شاء الله، فالاعمالُ الصالحة مُستمرة بعد الوفاة وأهم تلك الاعمال هو الدعاء بالرحمة والمغفرة وأن يبعث الله نوراً في قبره الى يوم القيامة، فلا شيء يحلّ مقام الاب ولا يمكن نسيان فضله ولاشيء افضل من الدعاء له.

دعاء اللهم ارحم ابي

إن الدعاء هو من افضل الوسائل المُترتبه بعد وفاة من تحب، فكيف عندما يكون الجذع والعمود وسقف المنزل هو المتوفي، فحين تحزن عليه وتشتاق إلية اختر لهُ من دعاء اللهم ارحم ابي ما يلامس روحه الطاهرة بفيض الامنيات.

  • اللهم احطه بالطمأنينة والسرور اللهم أعفو عن والدي وطهره من الذنوب والخطايا يا أرحم الراحمين، واجعل قبره روضه من رياض جنتك، واجعله امن مطمئن مستبشر بما اتيته يارب العالمين اره مقعده من الجنة واكتب له بدون حساب ولا سابق عذاب ياكريم.
  • يا خير من سئل ويا أجود من أعطى اغفر وارحم شخصا رحل من دنيانا ولم يرحل من قلوبنا وكلماتنا ولا زال رحيله كحلم سنستيقظ منه قريبا، يارب ارحم ابوي “الاسم” الغالي رحمة الأبرار وأسكنه الجنة مع الأخيار ياعزيز ياغفار واجعله من أسعد السعداء في قبره.
  • يارب لي حبيب غاب عني بالجسد ولم تغيب روحه وضحكته وكرمه علي كان هو الضلع والسند لي ولم يعوض مكانه احد قد انتقل لرحمتك وغفرانك، يارب ارحم والدي واغفرله وتجاوز عنه، وأكتب لي حسن الخاتمة وأول من يجاوره يارب العالمين.
  • ربي وخالقي ارحم أبي وأغفرله وأرفع درجته و وسع مدخله وأجعل الفردوس منزله وأجمعني به تحت ظل عرشك يوم لاظل إلاظلك.
  • اللهم اغفر ل ابي حبيبي وارحمه وعفو عنه واكرم نزله واوسع مدخله اللهم ارزقه الفردوس الاعلى ربي اجعلني جاره في جنات النعيم.
  • كلما حزنت على وفاتك تذكرت أن الله اختارك وهو بك أحن ، فأنت بين يديه وتحت رحمته يارب ارحم من اشتاقت له قلوبنا واغفر له بقدر اشتياقنا وأكثر يارب ارحم والدي وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة يا أكرم الأكرمين.

اللهم ارحم والدي رحمة واسعة

كما ان الاب هو السند بعد الله والملجأ الذي لن يخذلك، فحين ينتقل الى رحمة الله فلابد ان تلازمهُ بالدعاء وتكون الولد او الابنة الصاحلة التي لاتنسى دعاء اللهم ارحم ابي رحمة الله علية رحمة واسعة وتوفه مع الابرار وارزقه جنات النعيم.

دعاء لابي المتوفي

  • اللهم ارحم والدي الغالي رحمة الابرار واغفر له يا غفار، ووسع عليه قبره وافسح له فيه، ونور مرقده وانس وحشته ووحدته، اللهم ارفع درجته واغفر ذنبه واعتقه من النار ووالديه وجميع موتى المسلمين.
  • لم أعلم أن الفراق مؤلم هكذا بل شديد الألم و تخطى حدود الألم ومع كل فراق هناك شيء بداخلك لايسده إلا من فقدت اللهم اغفر ل أبي وارحمه ووسع له في قبره وانس وحشته واسكنه الفردوس الأعلى اللهم اجعله ممن يقول ياليت أهلي يعلمون ماأنا به من نعيم.
  • اللهم ارحم أبي فهو اغلى ما فقدت وأسألك يارب بكل اسم هو لك ان تغفرله وترحمه وتنزل على قبره و تؤنس وحشته وتدخله الفردوس الأعلى.
  • والدي يا الله،اذقه من النعيم ماوعدت به المؤمنين الصابرين، واجعل النظر لوجهك الكريم جزاء له، يارب اذقه الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها، اللهم اجعل له كنوزا وبيوتا في جنتك وارحمه يا ارحم الراحمين.
  • رحم الله قلبا لو فنت العالم ما أتت بمثله، اللهم ارحم أبي برحمتك الواسعة و انس وحشته كما كان وجوده في الدنيا أنسا لنا.
  • اللهم أرحم أبي بعظيم إفتقادي، اللهم أنس وحشته فإنه كان أنسي، اللهم أحببه فإنه حبيبي.
  • اللهم ارحم والدي برحمتك واسكنه الفردوس الأعلى من الجنه وجازه يارب على صدقه وصفاء قلبه وأمانته وصلاح سريرته وحسن تربيته يارب العالمين.

اللهم ارحم أبي رحمة الأبرار

حيثُ من الجميل ان يبقى الاب ذكرى جميلة كُلما خالطك الاشتياق والحنين تُذكرّ بهِ من حولك وتقوم بإختيار رسائل او بوستات وتُشاركها مع افراد العائلة ليكونوا عوناً لك في الدعاء بما تتمناهُ في دعاء اللهم ارحم ابي الغالي.

  • اللهم اجعلني خير ابنه لأبي، ولا تجعلني الهو عن دعائي له اللهم ارحم أبي برحمتك الواسعة وانس وحشته كما كان وجوده في الدنيا أنسا لنا، اللهم هب على قبر أبي من نسائم رحمتك.
  • موت الأب كسرة لايشعر بها الا من عاش معاناتها تتوالى بعدها مصاعب لا تحصى ولاتعد فراق أبي خلق بداخلي فراغ وحزن لا يسد رحمك الله يا من اوجعني رحيلك اللهم أغفر لأبي اللهم اسكنه الجنة بلا حساب ولا عذاب اللهم قه فتنة القبر وأجعل قبره من رياض الجنة.
  • اللهم ابني لأبي بيتا في الجنة و اجعل ملتقاتنا به هناك واللهم اسقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربه هنيئه مريئه لا يظمأ بعدها أبدا واللهم أظله تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك و لا باقى الا وجهك واللهم بيض وجهه يوم تبيض الوجوه و تسود وجوه.
  • اللهم ارحم ابتسامة لا تفارق بالي اللهم ارحم أبي و انس وحشته كم اشتقت لقول كلمة أبي اللهم ارحم موتانا و جميع موتى المسلمين.
  • اللهم اني اسألك بإسمك الاعظم ان ترحم وتجعل والدي ممن اوتي كتابه بيمينه في عيشة راضية وجنة عالية، اللهم افتح لأبي من الجنة بابا لا يسد ربي اجعل اعماله مؤنسة له واجعله ينام قرير العين مطمئن برضاك وعفوك ورحمتك يارب.

اللهم ارحم أبي بقدر اشتياقي له

دعاء للميت الاب

  • يا رب أنر قبر أبي وارحم ضعفه وانس وحشته واجعل القبر رحيما به والتراب خفيفا عليه يالله سلمه من كل شئ يؤذيه وإجعل قبره روضه من رياض الجنة اللهم وأدخله الجنه بغير حساب برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أرحم أبي بعظيم افتقادي له، اللهم انس وحشته واجعل لقبره و ملامحه نورا إلى يوم يبعثون، ربي اجعل والدي الطيب في عليين و منازل من نور و حدائق مما يشتهي و تطيب به نفسه، اللهم إنه اغلى من فقدت فوسع قبره و انسه بقربك وبلطفك يارب.
  • اللهم ارحم والدي واغفر له واجعل قبرة روضة من رياض الجنة واجمعني به في الفردوس الاعلى بقربك وفي جوارك يارب العالمين اللهم يمن كتابة وتقبله عندك اللهم اغفر له ولجميع موتانا وموتى المسلمين والهمنا الصبر والسلوان فالفقد موجع لا يحتمل.
  • اللهم ارحم ابي رحمه الأبرار وادخله الجنه مع الاخيار اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه واغفر له ووسع مدخله ربي أرني ب ابي مناما يروي لي شوقي له ويخبرني ما حاله بعد فراق الدنيا ربي اجمعني به ف مستقر رحمتك ف الفردوس الأعلى من الجنه رحم الله شيبات شعره ورائحته وكلماته وضحكاته.

915 مشاهدات