دعاء العشر الاواخر من رمضان للزواج

دعاء العشر الاواخر من رمضان للزواج

وفي ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، يُمكنك الدعاء بالزواج أو تسريع الزواج أو الزواج من شخص تحبه بأنسب دعاء العشر الاواخر من رمضان للزواج المستجاب والمستحب، يُمكنك أيضاً التقرب الى الله بها في صلاة القيام لعلها تكون ليلة قدر ويكون فيها الدعاء مستجاب بأذن الله، يُمكنك كذلك مشاركة دعاء العشر الاواخر من رمضان للزواج للعانسة أو الذي تأخر زواجها لتدعوا به في هذه الأيام الفضيلة من شهر رمضان وكذلك هو الرجل للرزق بالزوجة الصالحة.

دعاء العشر الاواخر من رمضان للزواج

قائمتنا الأولى تحتوي على أفضل دعاء العشر الاواخر من رمضان للزواج ولتسريع الزواج من شخص تحبه أو رجل تحبه أو بنت تحبها وللعانس بالزواج بأسرع وقت وتقريب زواجها.

  • في العشر الأواخر من رمضان يا مسخّر القوي للضعيف، ومسخّر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان، ومسخّر الطير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النار لنبيّنا إبراهيم، اللّهم سخّر لي زوجًا يخافُك، يا ربّ العالمين بحولِك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللّهم يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السموات والأرض يا حيّ يا قيّوم.
  • أسألك يا مالك الملكوت ، ياذي العزة والقوة، يا من أمره بين الكاف والنون، اللهم أهدني إلى أحسن الأخلاق إنه لايهدي لأحسنها إلا أنت، اللهم وفقني بزوجة صالحة، وهيئ لي من أمري رشداً.
  • اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارث منا، وارزقني بالزواج السريع يا رب فقد تأخر زواجي، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوجاً صالحاً مباركاً ببركتك وخيرك، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم انا نسألك أن ترزقنا فضل قيام لية القدر واستجابة للدعاء ورزقاً بالزوج والمال والبنون، اللهم انا نسألك في هذه الليلة ان تيسر لي كل عسر في زواجي، وأن تقبل منا توبتنا، وأن تغفر لنا ذنوبنا، وأن تفرج كرباتنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • في العشر الأواخر من رمضان، ربي انا نسألك ان ترزقنا الزوج والعمل الصالح الذي يقربنا إليك، اللهم انا نسالك أن ترزقنا نعمة أكمال نصف الدين، اللهم فثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا والآخرة.

دعاء لتسريع الزواج في العشر الاواخر

لتسريع زواج العانس والعانسة ولمن تأخر زواجها يُمكنك الدعاء بأفضل دعاء العشر الاواخر من رمضان للزواج سريع الإستجابة بأذن الله ومستحبة في هذه الليالي والأيام الفضيلة من رمضان.

  • يا حي ياعظيم ياودود، انا نسألك الزوج الصالح وتسريع زواجي فأنا الضعيف لا املك غيرك، اللهم فجد علينا من فضلك الكريم، وامنن علينا من رزق الزواج والذرية الصالحة، اللهم فاغفر لنا جميع ذنوبنا وارحمنا برحمتك يا رحيم يا أرحم الراحمين، وأعني على الزواج يامن بيدك الخير وأنت على كل شيئ قدير.
  • ياغفار الذنوب ، ياستار العيوب،  اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزوج الذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله وتسريع ذلك، اللهم إني أسألك في ظلمات ثلاث دعاء ذي النون،  ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، و الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته،  أن تسرع في زواجي فقد ضاقت بي الحياة يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام، ياذي العزة والجبروت، اللهمّ يا مطّلع على جميع حالاتنا، إقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا، يا أرحم الرّاحمين.
  • يا ذي العزة والجبروت، اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ربي دعوتك في ليالي العشر من رمضان بأن تسرع لي زواجي وبأن تقرب لي الخير عاجل غير أجل يا رب العالمين وأمنن عليّ بكرمك وجود أحسانك.
  • اللهم اني أسالك زوجاً صالحاً مباركاً فيه من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه ومالم اعلم واعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ما علمت منه ومالم اعلم.
  • اللهم في أيام العشر اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، واستجبت لدعائه وما يريده ويقصده من زوج صالح فيه من الخير ما لا اعرفه، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء الزواج في العشر الأواخر

من هذه القائمة ستجد أنسب دعاء العشر الاواخر من رمضان للزواج لتدعوا بها في أيام العشر الأواخر أو صلاة قيام الليل من رمضان لعلها تكون ليلية قدر.

  • اللهم اغفر ذنبي وطهر قلبي وحصن فرجي، اللهم سخر لي زوجاً صالحا،ً اللهم جمله في نظري وجملني في نظره، يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام، اللهم آمين.
  • ربي إني أسألك من أقع في الحرام، أو أجالس أهل الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجًا صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنك على كل شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وأحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.
  • يارب في هذه الليلة المباركة من العشر الأواخر من رمضان، اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد نصرته، أن تزوجني يا رب يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام ، رب إني أدعوك وأنت نعم المجييب، ، أصلح لي أمري كله ، ولاتكلني إلى نفسي طرفة عين أو أقل من ذلك،
  • ياحي ياقيوم، يامن تقول للشيئ كن فيكون، أحمد ربي حمد الشاكرين،  أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اقض حاجتي ، آنس وحدتي ، فرج كربتي ، اجعل لي رفيقاً وزوجاً صالحاً؛ كي نسبحك كثيراً، ونذكرك كثيراً فأنت بي بصير يا مجيب المضطر إذا دعاك ، احلل عقدتي ، آمن روعتي. يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودة والرحمة والسكن، فأنت على كل شيء قدير يا من إذا قلت للشيء كن فيكون.
  • إلهي وسيدي ومولاي ،  إني استعففتُ عن الحرام  فأغنِني من فضلِكَ وكرمك وجودك،  بحقِّ قولِكَ تعالى: (وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ) صدق الله العظيم، اللهم إنّي أسألُك بخوفي من أن أقع في الحرام أو أصاحب أهل الحرام ، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقَني الزوجة الصالحة كي نعينَ أنفسنا في أمور الدين والدنيا، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • يارب الأرباب ومسبب الأسباب وهازم الأحزاب، اللهم سهل لي زوجة ترضاها لي، وأعني على تكاليف عرسها، وسهل لي من الخير كله، وأحفظني وأجعل الخير أمامي، وبارك لي في من ستكون زوجتي، وأعني على أن أكون أسرة.
  • يارب يا حي يا قيوم، أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك..أو استأثرت به في علم الغيب عندك، ان ترزقني زوجاً يخافك ياأرحم الراحمين، اللهم إني أسألك من خيرك أكثر مما أرجو، اللهم وعظمني في قلبه، واجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته، وأسعدني ولا تشقيني معه، يا أرحم الراحمين.
دعاء العشر الاواخر من رمضان للزواج
نشر بتاريخ
X