دعاء العشر الاواخر للميت

دعاء العشر الاواخر للميت

من المستحب جداً الدعاء في العشر الاواخر فما بالك للميت الذي يحتاج منها كُل الدعاء لذلك هذا افضل دعاء العشر الاواخر للميت بالرحمة والمغفرة، العشر الاواخر من ذي الحجة او العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك من الأيام التي تكثر فيها العبادة و أحياناً تزداد نسبة  معدل الأموات، وكذلك يزداد فيها العديد من الأدعية في هذه الأيام العتق من النار أوقات الاستجابة، لذا قد منح الله تعالى العبد بالدعاء لمن توفى، يمكنكم أن تدعو بهذا الدعاء من دعاء العشر الاواخر للميت مكتوب وقصير.

دعاء العشر الاواخر للميت

بمناسبة شهر رمضان وحلول العشر الاواخر قد أوردنا لك أفضل الدعاء المستجابة بإذن المولى عز وجل من إحدى دعاء العشر الاواخر للميت، أدعو لمن فارقت خطواته الطُرقات وتحوَّل من طين إلى حفنة رمل أمر تحُث عليه الإنسانية والقلوب الرحيمة المُتحابة بصدق والمُتألمة فأدعو لموتاكم كثير.

  • اللهم إني أسالك في هذهِ الأيام المباركة، أيام العشر الفضيلة، أن ترحم ميتنا ،وترزقه بركات هذه الأيام، وأن تغفر له عدد من سبح لك ،وعدد من ذكرك آناء الليل وأطراف النهار، ربي إنك من تدخله النار فقد أخزيته،  ربي فحرم على عبدك النار، واسكنه جنات عدن تجري من تحتها الأنهار، وتجزيه الفردوس الأعلى مع النبين والصديقين والشهداء يا كريم، يا مستجيب الدعاء،  اللهي ارحم واعفو واصلح مثواه ،واكرم نزله ،ووفق ذريته للدعاء له يا رب .
  • إلهي وسيدي ومولاي،  في هذه العشر الأواخر من رمضان، من كان له أمنيه فحققها، ومن كان عنده هم فاكشفه، ومن كان  له مريض فاشفه، ومن له ميت فارحمه، ولا تخرجنا منها خاسرين، وبلغنا ليله القدر لي وللمسلمين.
  • يا رب في هذه العشر سخر لـ فقيدي فيضاً من الدعوات و ارسل هبات رحمتك إلى قبره،  ربي ارزقه رحمة ليس بعدها عذاب،  و نعيماً مقيماً لا يحول و لا يزول يا رب واجمعني به في جنتك اللهم ارحم فقيدي و اغفر له و اسكنه فسيح جناتك.
  • اللهُم ارحم من أصبحوا في ودائعك، وبرّد على قبورهم، واعف عنهم، واجعلهم مُكرمين في جنانك، ربي ارحم موتانا وموتى المُسلمين أجمعين، اللهم في العشر الأواخر عطر قبورهم برائحة الجنة اللهم ارحم تلك الأنفس الطيبة اللهم اغفر لهم واجعلهم من الضاحكين المستبشرين بالجنة.
  • يا رب كل الخلق محتاج إليك، فارحم واغفر لمن غابوا عنا وطوتهم الأكفان تحت ذرات التراب،  ادعوك يا الله أن ترحمهم برحمتك في هذا العشر الأيام الأخيرة من شهر رمضان،  ربي ارحم ميتنا و جميع موتى المسلمين.
  • يامن أنت نور على نور،  أنر قبر وضعت فيه قطعه من قلبي اللهم ارحم ميتنا،  واجعل المسك ترابها والحرير فراشها،  اللهم اذقها حلاوة الجنة، وريح الجنة وطيب الجنة،  ومسك الجنة،  ولا تحرمها من نعيم الجنة يا رب، و استودعتك ربي من هو أعز علي من نفسي.
  • اللهم ارحمنا إذا ورينا التراب وغلقت القبور والأبواب،  وانفض عنه الأهل والأحباب،  اللهم ارحمنا إذا فارقنا النعيم، وانقطع النسيم، وقيل ما غرك بربك الكريم، وثبتنا عند سؤال منكر ونكير.

دعاء العشر الاواخر للمتوفي

وضعنا لك أفضل الأدعية التي يمكن الحصول عليها والاستمرار في ذكرها في جميع الأوقات وخصوصا في شهر رمضان الفضيل، بإمكانك أن تدعو بهذا الدعاء من دعاء العشر الاواخر للميت، في هذه الأيام على المرء أن يدعو الله بها ليرحم الله المتوفي ويبدل خطاياه إلى حسنات بإذن الرحمن الرحيم.

  • يا رحمن يا رحيم،  ارحم ميتنا  إذا قام للسؤال وخانه  المقال، ولم ينفعه جاه ولا مال ولا عيال وليس إلا فضل الكبير المتعال، اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك مات وهو يشهد لك بالوحدانية، ولرسولك بالشهادة فاغفر له إنك أنت الغفار.
  • اللهم لا تحرمنا أجره،  ولا تفتنا بعده،  واغفر لنا وله، واجمعنا معه في جنات النعيم يا رب العالمين، اللهم أنزل على أهله الصبر والسلوان، وثبت قلوبهم عند الصدمة، وأرضهم بقضائك، اللهم ثبتهم على القول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ويوم يقوم الأشهاد.
  • ربي إننا في العشر الأواخر وفيها الدعوات لا ترد، اللهم ارحمه وأجعل المسك ترابه والحرير فراشه وأسكنه في جنات النعيم، في سدر مخضود وطلح منضود، وماء مسكوب، وفاكهة كثيرة لا مقطوعة، ولا ممنوعة، وفرش مرفوعة، وزرابي مبثوثة.
  • اللهم في العشر الأواخر عطر قبره برائحه الجنة، وأجعل العود والمسك عطره وريحانه،  اللهم أغفر له ، وارحمه واغفر له واجعله من الضاحكين المستبشرين يا الله، اللهم أرحم روحاً طيبة جميلة صعدت إليك،  لم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء،  اللهم أرحمها وأغفر لها و أنظر لها بعين لطفك وكرمك يا رب العالمين.
  • يا سميع الدعاء في العشر الأواخر من رمضان،  انزل على قبر ميتنا سعادة و ضياء ، يؤنس بها وحشتها،  و ينور مضجعها،  ووسع في قبرها، و ارحمها وجميع موتى المسلمين، يا رب في جوف أرضك قطعة من قلبي رحل ولم يعد،  اللهم ارحم “الاسم” وبرد على قبره واعفو عنه يا رب العالمين،  وجميع أمواتنا وأموات المسلمين في هذه العشر الأواخر يا اكرم الاكرم.
  • ربي إنها العشر الأواخر وفيها الدعوات لا ترد،  اللهم ارحمها، واغفر لها،  واسقها من نهرك،  واجعلها من المبشرين بجنتك يا رب العالمين، اللهم ارحمها برحمتك و اغفر لها،  وتب عليها،  و تقبل دعاءنا لها في العشر الأواخر، ,اغفر لها ، وارحمها ، وتولاها بحفظك، وأنظر إليه بعين الرحمة والشفقة،  و اكتب لنا رؤيتها في جناتك جنات النعيم.
  • اللهم ارحمه برحمتك، و اغفر له و تب عليه،  و تقبل دعاءنا له في العشر الأواخر، ولا ترد أيدينا خائبة، ولا من  بابك مطرودين، ولا تشمت بنا الأعداء و اكتب لنا  وله النعيم السرمدي، اللهم في هذا الشهر الفضيل وهذه الأيام من العشر الأواخر،  اللهم أنزله منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين،  اللهم أنزله منازل الشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً،  اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة.

دعاء العشر الاواخر للميتة

إن اغتنام شهر رمضان المعظَّم بالعبادات أمر تحُث عليه الشريعة الإسلامية، ينبغي أن تسارع بالدعاء للمتوفي من دعاء العشر الاواخر للميت، فما هي إلا لحظات وستنتهي، لإن الدعاء مستجاب في العشر الثالثة من رمضان، فبادر بالدعاء لهم، أدعو لهم بعد المنتصف من الليل فيه الدعاء مستجاب أكثر.

دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان

  • أول يوم من العشر الأواخر، اللهم ارحمه و اغفر له و اعف عنه، و أنر قبره، و آنس وحشته، و اجمعنا به في مستقر رحمتك، في مقعد صدق عند مليك مقتدر، وأرزقه وارزقنا بجنات النعيم، اللهم ارحم “الاسم” وأعذه من عذاب القبر وفتنته، وانر عليه ظلمته، واجعل القرآن انيس وحشته، وارحم ضعفه، فأني أحبه وأخاف عليه، وأنت بها أرحم يا أرحم الراحمين ، اللهم أرحم مواتنا اجمعين، واغفر لهم في هذه الأيام الفضيلة العشر الأواخر من رمضان آمين يا رب العالمين.
  • يا رحيم أرحمنا، و ارحم من سبقونا إليك، ثبت أقدامهم، أغسلهم بالماء والثلج والبرد، نقهم من خطاياهم، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، أنر قبورهم وآنس وحشتهم، وارحم ضعفهم، وتجاوز عنهم، واجعل الجنة دارهم وقرارهم، بفضل القرآن العظيم ، والنبي الكريم، وبفضل ايامك المباركة من شهر رمضان.
  • اللهم في العشر الأواخر ارحم “الاسم” واغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واجعله من الشاربين من نهر الكوثر، والضاحكين المستبشرين، وموتانا وموتى المسلمين، اللهم ارحم من فارق ديارنا وأصبح القبر داره، يا رب آنس وحشتهم، ونور قبورهم، واغفر ذنوبهم، اللهم ابن لنا ولهم بيوتاً في جنتك، ببركه وفضل هذه العشر الأواخر من شهر رمضان.
  • يا كريم ويا أكرم الأكرمين، ارحم واغفر لمن رحل عنا، وفجعنا رحيله، اللهم انسه في قبره واجعله في مساكن جنتك امنا مطمئنا يا رب بحق هذه الأيام من شهر رمضان المبارك.
  • اللهم في العشر الأواخر من رمضان عطر قبورهم برائحة الجنة اللهم أرحم تلك النفوس الطيبة اللهم أرحمهم وأغفر لهم واجعلهم من الضاحكين المستبشرين بالجنة.
  • اللهم أحشرهم مع الأنبياء و المرسلين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولئك رفيقا.
  • اللهم ارحم “الاسم” وأعذه من عذاب القبر وفتنته، وانر عليه ظلمته، وكن شفيقاً رفيقاً، وأغفر له من الذنوب كلها دقها وجلها ، ما علم منها وما لم يعلم، واجعل القرآن أنيس وحشته، وارحم ضعفه، وأجبر كسره، فأني أحبه وأخاف عليه، من أن يصيبه عذابك، وانت به ارحم يا ارحم الراحمين، اللهم ارحم مواتنا أجمعين واغفر لهم.

شهر رمضان وليالي العشر فيه تكون الأوقات المباركة التي لا تتكرر إلا مرة واحدة في السنة يجب فيها الإكثار من الدعاء للمتوفيين لمساعدتهم على اجتياز المغفرة ورحمة، أختر ما شئت من تلك الأدعية.

نشر بتاريخ
X